7 مواقع و تطبيقات لعب الشطرنج مع الكمبيوتر

كتب : عمرو عيسى

ألعب شطرنج مع الكمبيوتر اون لاين في حال كنت ترغب في تطوير احترافك في هذه اللعبة.. حيث تحتاج إلى العديد من الخطط والاستراتيجيات الشهيرة.. ولهذه اللعبة الكثير من المحبين الذين يقدمون على لعبها للاستمتاع بما فيها من حماس وتطوير للذكاء والتأني في اتخاذ القرارات، لذا سوف نتعرف على المواقع التي تتيح هذا الأمر.

لعب الشطرنج مع الكمبيوتر

ألعب شطرنج مع الكمبيوتر

إن لعبة الشطرنج من الألعاب الممتعة التي تحتاج إلى ذكاء كبير من قبل اللاعبين، وعلى الرغم من أنها من الألعاب القديمة، إلا أن لها الكثير من المعجبين حتى هذا الوقت.. هذا ليس كل شيء، بل يتم عمل مسابقات عالمية يدخل بها أبطال العالم المحترفين في لعبة الشطرنج.

لذا في حال كنت ترغب في اللعب بشكل أفضل.. ألعب شطرنج مع الكمبيوتر، وهذه الطريقة من شأنها أن تعلمك الكثير من الخطط والاستراتيجيات الهامة في اللعب.. وسوف نستعرض معًا أهم المواقع التي يمكن من خلالها ممارسة هذه اللعبة مع الكمبيوتر دون حاجة إلى مشاركة شخص آخر، إليكم هذه المواقع فيما يلي:

1- موقع game-game

من أهم مزايا هذا الموقع أنه يوفر الكثير من المستويات في هذه اللعبة، حيث يتيح اللعب للأشخاص المبتدئين ومراعاة هذا خلال اللعب، كما يمكنك بعد التطور البدء باللعب في المستوى المتوسط.. بالإضافة إلى أنه يوفر للاعب مستوى احترافي.. وهو أعلى مستوى موجود باللعبة.

يساعد اللعب مع الكمبيوتر الشخص على تحسين مستوى التركيز لديه، وذلك من أجل الفوز.. كما أن هذا الموقع يقدم العديد من الأشكال التي يمكن لك اختيار طريقة اللعب من خلالها، حيث توجد أشكال ثري دي.. التي سوف تُشعرك أنك تلعب كما يحدث في الواقع من شدة دقتها.

بالإضافة إلى التأثيرات الصوتية الأكثر من رائعة، وسوف نتعرف على خطوات فتح اللعبة من على الموقع من خلال السطور التالية:

ألعب شطرنج مع الكمبيوتر

  1. ادخل إلى موقع game-game من خلال الرابط: https://game-game.com
  2. سوف تجد مجموعة من الخيارات المتاحة والأشكال والألعاب التي يمكنك الاختيار منها كي تبدأ باللعب.. لكن الأفضل اللعب 3D.. وذلك لأنه يتيح اللعب بشكل أفضل، وذلك لتقديمه واجهة اللعب بصورة رائعة جدًا.
  3. – بعد الاختيار، ستظهر لك أيقونة كما موضح في الصورة، قم بالنقر على زر التشغيل الأخضر، ثم انتظر حتى يتم التحميل لدقيقة تقريبًا كحد أقصى.

ألعب شطرنج مع الكمبيوتر

  1. يتم تحويلك بشكل مباشر إلى اللعبة، وستظهر لك العديد من الخيارات التي يمكنك ضبطها كي تقدر على اللعب بشكل أفضل، والتي تتمثل: في اختيار الصوت أو حذفه، أيضًا في حال كنت تريد اللعب مع الكمبيوتر أو اللعب مع لاعب آخر أون لاين.

ألعب شطرنج مع الكمبيوتر

  1. سوف تنتقل إلى طاولة اللعب، وستظهر لك اللعبة، يمكنك اللعب الآن مباشرةً.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 15 لعبة من ألعاب بلاي ستيشن 4 الحديثة

2- موقع Chess

ألعب شطرنج مع الكمبيوتر بواسطة موقع Chess الذي يعد من أكثر المواقع المميزة.. يتم استخدامه من قبل الكثير من الأشخاص حول العالم.. لأنه يوفر الكثير من الإمكانيات التي من شأنها أن توفر لك الاستمتاع الكامل باللعبة بشكل كبير، كما أنه يتيح التحكم في الصوت ومستوى اللعب.

بالإضافة إلى أنه يدعم العديد من اللغات حول العالم، ومن بينها اللغة العربية التي تسهل على الأشخاص القدرة على اللعب بسهولة كبيرة.. حيث يمكن لكل شخص اختيار اللغة التي تتناسب معه، ويمكن البدء في اللعبة بشكل بسيط وسهل للغاية وذلك من خلال الدخول على الرابط : https://www.chess.com .

كما أن هذا الموقع لا يوفر فقط اللعب مع الكمبيوتر بل يمكنك أيضًا من اللعب مع أي صديق لك تختاره، وذلك يتم بسهولة كبيرة، حيث إن الموقع في البداية يضع أمامك خياران هما: ألعب أون لاين أو ألعب شطرنج مع الكمبيوتر.

3- موقع Chess Base للعب الشطرنج أون لاين

ألعب شطرنج مع الكمبيوتر

أما عن هذا الموقع.. فهو لا يتيح فقط إمكانية اللعب مع الكمبيوتر، بل يوفر أيضًا ميزة إضافية تجعل المستخدم يستمتع كثيرًا بها، وهي إمكانية اللعب مع أشخاص حقيقين أون لاين.. بالإضافة إلى إمكانية دخول دورات شطرنج حقيقية، وهناك جوائز حقيقية للفائز.

هذه الجوائز تتمثل في شهادات تقدير وعضويات حقيقية، والكثير من الأمور الإيجابية الأخرى التي سوف تجعل المستخدم يستمتع كثيرًا، ويمكنك الدخول إلى  الموقع واللعب  من خلال الرابط : https://en.chessbase.com .

4- موقع Lichess

يعتبر هذا الموقع من المواقع المميزة التي تتيح اللعب من خلاله بشكل سهل وبسيط، كما أنه يتيح اللعب معه الكمبيوتر بشكل رائع، يجعل اللاعب يستمتع كثيرًا، كما أنه يضيف الكثير من الاحتراف للاعب.. فضلًا عن ذلك فإن الموقع يوفر للاعب العديد من الامتيازات الأخرى.

التي تتمثل في اللعب مع أشخاص حقيقين أون لاين أو لاعبين يقوم باختيارهم من الأصدقاء، كما أنه يقوم بتقديم خدمة تعليم الشخص طريقة اللعب بشكل بسيط ورائع، هذا في حال كان الشخص يرغب في التعلم.. عن طريق تقديم مواقف جاهزة للعب أمامه، ويجعله يُكملها بطريقة مثالية.

يمكن الآن الاستمتاع واللعب مع الكمبيوتر من خلال الضغط على الرابط : https://lichess.org

لا يفوتك أيضًا:  أفضل ألعاب الأندرويد 

تطبيقات لعب الشطرنج مع الكمبيوتر

كما تعرفنا في السابق على أهم المواقع التي تتيح لعب الشطرنج مع الكمبيوتر يمكن الآن التعرف على بعض التطبيقات الرائعة التي توفر لك ممارسة هذه اللعبة الرائعة على الكمبيوتر، ويمكن تثبيتها على الهاتف أو الكمبيوتر بسهولة كبيرة، إليكم هذه التطبيقات من خلال السطور التالية:

1- تطبيق CHESS FREE

في حال كنت ترغب في لعب الشطرنج مع الكمبيوتر بطريقة سهلة دون الحاجة إلى الدخول إلى الإنترنت يمكن تحميل هذا التطبيق على هاتفك، تعمل اللعبة على زيادة احترافك في اللعب.. حيث إن مواجهة الكمبيوتر يفيد الشخص في التعرف على الخطط الاحترافية.

كما أن هذه اللعبة تحتوي على 12 مستوى متدرج الصعوبة مع الكمبيوتر.. فضلًا عن أنماط اللعب المتنوعة، كما أنها تحتوي على لوحات الصدارة لعرض النقاط الخاصة بك وبالكمبيوتر، وليس هذا فقط، بل يقوم هذا التطبيق أيضًا بوضع خلفيات متعددة للعب..

يمكن تحميل التطبيق من خلال جوجل بلاي علي الرابط  : chess-free.ar.uptodown.com

2- تطبيق REAL CHESS 3D

يعد تطبيق Chess 3D من التطبيقات التي تم طرحها لمحبي لعبة الشطرنج.. حيث إنه يوفر الشعور بأنك تلعب بشكل حقيقي، مما يجعلك تستمتع بشكل كبير من خلال لعب الشطرنج 3D على الهاتف الذي يعمل بنظام android كما يمتاز بتوفير رسومات ثلاثية الأبعاد.

بالإضافة إلى الجرافيك الممتاز لرقعة الشطرنج والأحجار التي يتم اللعب بها، وستشعر باستمتاع كبير خلال اللعب، كما يمكنك اللعب مع الأصدقاء أيضًا إما أون لاين من خلال Wi-Fi أوعن طريق الـ Bluetooth.

ويمكنك الآن تحميل هذه اللعبة من خلال الرابط المباشر التالي: play.google

لا يفوتك أيضًا:  تحميل أقوى ألعاب الذكاء للأندرويد 

3- تطبيق CHESS Prince

ألعب شطرنج مع الكمبيوتر

يعتبر لعب الشطرنج بواسطة Prince Chess من التطبيقات المتوفرة بشكل مجاني على متجر جوجل بلاي، وقد حاز التطبيق على إعجاب ملايين الأشخاص الذين قاموا بتجربتها.. فهو تطبيق رائع وبسيط، حيث يمكنك اللعب مع لاعبين عن طريق شبكة الإنترنت أو مع أشخاص دون إنترنت، كما يمكن أن تقوم باللعب مع الكمبيوتر.

كما أن هذا التطبيق يحتوي على مستويات عديدة تصل إلى 10 مستويات للعب مع الكمبيوتر، وهناك مساعدة بشكل مباشر للاعبين المبتدئين، وتتوفر على رقع بأشكال مختلفة، وقد حصلت اللعبة على تأثيرات صوتية حقيقية، وسوف تجعلك تشعر بصوت الأحجار عند اللعب مما يزيد المتعة خلال اللعب.

ويمكن تحميل اللعبة من خلال الرابط التالي: chess-prince-chess.ar.uptodown.com .

مما لا شك فيه أن لعبة الشطرنج من أكثر الألعاب المميزة التي ظهرت منذ وقت طويل.. ويزعم بعض المؤرخين بقول إن تاريخ هذه اللعبة يرجع إلى الهند.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.