تحميل ألعاب مجانية جديدة 2022 (أشهر 8 ألعاب مجانية)

كتب : عمرو عيسى

هناك مجموعة ألعاب مجانية جديدة 2022 مميزة يمكن تنزيلها بطريقة سهلة من خلال روابط التحميل المباشر، حيث إن هذه الألعاب يحبها الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة، وذلك لأنها تساعد على تسليتهم، وجعلهم يقضون وقت فراغ رائع.. لذا سوف نتعرف على أفضل هذه الألعاب من خلال السطور التالية.

تحميل ألعاب مجانية

هناك ملايين من الأشخاص يبحثون عن طريقة يمكنهم من خلالها تحميل ألعاب فيديو بشكل مجاني.. وذلك لأن هذه الألعاب تعطي المزيد من المرح في وقت الفراغ، لذا سوف نتعرف على أفضل مجموعة من الألعاب من خلال التالي.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 15 لعبة من ألعاب بلاي ستيشن 4 الحديثة 

1- لعبة Slither.io

 ألعاب مجانية جديدة

تعتبر هذه اللعبة واحدة من ضمن أفضل ألعاب مجانية جديدة.. نجد أن فكرة اللعبة تدور حول القدرة على التحكم بالثعبان، وبناءً على ذلك يحاول اللاعب طوال اللعبة التمتع بالجو الحماسي، ويجعل اللاعبين الآخرين يحاولون الهرب دون الاصطدام بجسم الثعبان من خلال رؤوسهم، وعند اصطدام اللاعب بآخر.. ينتج عن هذا ترك نقاط خلفه.

بعدها يقوم اللاعبين الآخرين بجمع تلك النقاط وأكلها حتى يكبر الثعبان، وتكون هذه النقاط على شكل أضواء ملونة، كما نجد أن هذه اللعبة تحتوي أيضًا على خاصية الأفعى العاصرة التي تعتبر من أجمل استراتيجيات اللعبة.. وذلك لأنها عبارة عن قدرة اللاعب على اللف على ثعبان لاعب آخر.. كي يتمكن من محاصرته في حال كان طول الثعبان مناسب للف على الآخر.

مزايا لعبة سلذريو

ليس هذا فقط.. بل أن هذه اللعبة تمتلك العديد من المميزات الرائعة التي تجعلها من أفضل الألعاب المجانية، إليكم هذه المميزات فيما يلي:

  • تمتاز بأنها ذات رسوم جميلة، بالإضافة إلى سهولة التحكم، ومرونة اللعب من خلال اللمس أو الماوس.
  • توفر هذه اللعبة إمكانية اللعب ضد أشخاص آخرين عبر الإنترنت.
  • من الممكن تقليل دقة هذه الرسوم إذا كان اللاعب متصل بإنترنت ضعيف.. أو زيادة جودة الرسوم بدقة عالية.
  • تعمل اللعبة على خلق نظام للتنافس من خلال تجميع النقاط بين اللاعبين.
  • من الممكن تزويد السرعة عند الحاجة؛ وهذا كي يركض الثعبان بسرعة كبيرة لجمع الطعام، والقضاء على اللاعبين الآخرين.
  • إذا قام اللاعب بأكل الديدان يصبح أكبر حجمًا.. وبعد ذلك يحصل على لقب الثعبان العملاق.
  • يمكنك لعبها الآن أون لاين من خلال المتصفح دون الحاجة إلى تحميل اللعبة.
  • يوجد تكافؤ بين اللاعبين في هذه اللعبة، وهذا يظهر فيما إذا كان اللاعب صغير.. يتمكن أيضًا من مواجهة الثعابين الكبيرة، وجعلهم يصطدمون به.
  • إذا لم يرغب الشخص في تنزيل اللعبة من الممكن اللعب دون إنترنت مع الثعابين الكمبيوتر.
  • من الممكن أن تقوم بتغيير مظهر الثعبان بشكل مجاني، بالإضافة إلى أن اللعبة توفر عدة أشكال تمتاز بألوانها الرائعة، كما أنه يتيح لك أيضًا إمكانية تشكيل مظهر الثعبان بنفسك.
  • من الممكن تحميل هذه اللعبة كاملة ومجانية، بالإضافة إلى إمكانية تشغيلها على العديد من الأجهزة.. مثل: (كمبيوتر / لاب توب / ويندوز فون / اندرويد -أجهزة IOS).

في حال كنت ترغب في البدء بلعب هذه اللعبة أون لاين يمكن القيام بالضغط على الرابط : http://slither.io

2- لعبة DarkOrbit Reloaded

 ألعاب مجانية جديدة

تعتبر هذه اللعبة واحدة من أفضل الألعاب المجانية الجديدة، وهي أفضل لعبة فضائية.. تمتاز بجودتها 3D بالإضافة إلى أنها من الألعاب التي يمكن تحميلها دون دفع تكاليف، وهي لعبة جماعية.. تضم ما يزيد عن 100 مليون لاعب، وفكرة هذه اللعبة تدور حول القتال في الفضاء والعمل على السيطرة على المجرة.

لذا يجب على اللاعب أن يتجهز بأقصى سرعة ممكنة كي يحقق الفوز؛ حيث إنه سوف يدخل معارك مع اللاعبين الآخرين.. بالإضافة إلى دخوله مع لاعبي النظام أيضًا، لذا يجب اختيار الفريق الذي سوف ينتمي إليه، بالإضافة إلى تحديد نوع وشكل السفينة الخاصة به.

يمكن له الآن بعد تحديد الأشياء السابقة البدء في القتال؛ وهذا من أجل زيادة قوة الفريق.. والسيطرة على المجرة.. نجد أن هذه اللعبة حاوية على عدد كبير من الأسلحة الفخمة، التي تتمثل في: (الليزر – الصواريخ – الألغام).. وستبدأ اللعبة مع سفينة ذات نوع Phoenix، وهي سفينة ليست متينة.

لذا يحتاج اللاعب تحقيق الانتصارات، كي يقدر على تجميع النقاط حتى يتمكن من شراء سفن أقوى.. تتيح اللعبة 53 سفينة.. كما يمكن للاعب تزويد قوة السفينة الخاصة به من خلال شراء أشياء تُشبه الدروع ومزود السرعة ومدافع الليزر وقاذفات الصواريخ.. وغيرها.

ما عليك سوى الضغط على الرابط المباشر للعبة: https://www.darkorbit.com

لا يفوتك أيضًا:  أسماء أفضل ألعاب الآيفون لعام 

3- لعبة Doom

 ألعاب مجانية جديدة

أما عن هذه اللعبة فهي من الألعاب المميزة التي يتم تحميلها بشكل مجاني، وهي عبارة عن مواجهة اللاعب للوحوش، وهذا من الأمور الممتعة التي تضفي روح المرح على اللاعب.. وهي كانت تصنف قديمًا ضمن ألعاب الرعب الإلكترونية، بالإضافة إلى تصنيفها ضمن الألعاب ذات الخيار الأول من قبل المستخدمين.

فهذه اللعبة تدور حول انتقال الشخص إلى كوكب المريخ.. وبعدها يتجه إلى بناء المنازل داخل الغابات، وسوف يواجه الكثير من الحيوانات العجيبة، بالإضافة إلى مواجهة الوحوش الفضائية.. واللاعب هنا يحاول مواجهة هذه الوحوش التي تظهر وتختفي في الوقت ذاته.

حيث يبدأ في البحث عن الأوكار التي يسكن فيها الفضائيين، بالإضافة إلى أنه يقوم بحمل الأسلحة بهدف القتال والقضاء عليهم.. وذلك لأنه من الضروري القيام بمواجهة هذه الوحوش بشكل مجهز وشرس، ومن أهم مميزات هذه اللعبة هي:

  • تمتاز هذه اللعبة بأنها لعبة 2d ذات جودة عالية، بالإضافة إلى أنها تحتوي على مؤثرات بصرية تمتاز بالدقة المرتفعة.
  • هذه اللعبة متوافرة بمنظور الشخص الأول.
  • إن هذه اللعبة متوفرة باللغة الإنجليزية، والعديد من اللغات الأخرى.
  • تحتوي على مهمات عديدة، تزيد من المتعة والحماس.

يمكنك الآن الدخول إلى لعبة Doom من خلال الرابط : https://ar.y8.com

4- لعبة Metal War Online

 ألعاب مجانية جديدة

تعتبر هذه اللعبة من أفضل الألعاب المجانية الجديدة.. التي حازت على إعجاب ملايين المستخدمين، حيث إن هذه اللعبة تهيأ لك الدخول إلى المغامرات، فهي قائمة على استكشاف الأعداء والتعرف على نقطة ضعفهم بشكل قوي.. وذلك لأنها تدور حول وجود أرض مجهولة يتم نهب كنوزها، كي يزيد هذا من رصيدك الخاص داخل اللعبة.

كما أنها تحتوي على المزيد من العناصر التي تهيأ للاعب التحكم بسهولة كبيرة في الحركة والقتال والاستخدام السلس، ويتم التسابق والقتال بين اللاعبين حتى نهاية اللعبة.. وإما أن تجد نفسك فائزًا أو منهزمًا.

ويمكن الآن تحميل اللعبة  من خلال الرابط : https://store.steampowered.com

لا يفوتك أيضًا:  أفضل ألعاب الأندرويد 

5- لعبة among us

 ألعاب مجانية جديدة

تعتبر هذه اللعبة من الألعاب الكلاسيكية المجانية التي لا يتوقع أحد أنها سوف تنال على شعبية كبيرة بين باقي الألعاب الأخرى.. كما أنه هذه اللعبة من الألعاب التي تم إصدارها في أواخر عام 2018م، من شركة INNERSLOTH LLC.. ومنذ بداية نزولها قام الكثير من الأشخاص بتنزيلها من على متجر جوجل بلاي.

حيث تم تحميلها من قبل 100 مليون، وقد احتلت المركز الأول ضمن تصنيف الألعاب المجانية.. وهي من الألعاب الرائعة، فهي تعتمد على التخطيط والتفكير الجيد من اللاعب.. بالإضافة إلى قدرته على القتال بشكل ذكي، حيث يقوم اللاعب في هذه اللعبة بالانضمام إلى طاقم سفينة الفضاء، وبعدها يقوم بالسفر إلى الفضاء.

عند بدء اللاعب بممارسة اللعب والصعود على سفينة الفضاء.. فلن يتم الكشف على دوره في اللعبة، فهو في البداية يصعد على أنه يضمن طاقم السفينة.. ولكنه بعدها يكتشف أنه يتسلل من أجل القضاء على هذا الطاقم بكل الوسائل.

6- لعبة caliber

 ألعاب مجانية جديدة

أما عن هذه اللعبة فهي من ألعاب القتال والتصويب.. التي تقوم على التخطيط الجيد.. للنجاح في القتال والفوز.. تتشابه كثيرًا مع لعبة rainbow 6 siege.. كما أنها تمد اللاعب بالكثير من المميزات والإمكانات.. ومن أهمها القدرة على احتلال المناطق.

ذلك لأنه من المهام الصعبة في هذه اللعبة هي قيام اللاعب باحتلال ثلاث نقاط مهمين يتواجدون في الخريطة أو العمل على قتل خمس أعداء.. وتظهر في هذه اللعبة العديد من الشخصيات المتنوعة والمختلفة، ونجد أن كل شخصية لها دور محدد داخل اللعبة.

لكن يجب أن يكون الفريق مؤلف من شخصيات متنوعة كي تكمل بعضها البعض وتحقق الفوز.. الأمر الذي يجعل منها لعبة قائمة على التخطيط الجيد بين اللاعبين، والمجموعات.. حيث إن الفوز فيها يعتمد على الشخص الذي يملك خطة وتشكيلة شخصيات أفضل.

أما عن ميكانيكيات التهديف في هذه اللعبة ممتازة وتعمل على التنافس، ولكن في الوقت ذاته ليست موجهة للاعبين الجدد على ألعاب التصويب.. حيث نجد أنها لعبة موجهة للمحترفين، فليس فيها أي وسائل تعمل على مساعدة اللاعبين المبتدئين في ألعاب التصويب، الأمر الذي يجعلها لعبة صعبة بعض الشيء.. مما يساعد على خلق طابع تنافسي بين اللاعبين.

من الممكن تحميل اللعبة من خلال الضغط على الرابط : https://playcaliber.com

لا يفوتك أيضًا:  تحميل أقوى ألعاب الذكاء للأندرويد 

7- لعبة Roller Champions

تعتبر من ضمن أفضل مجموعة ألعاب مجانية جديدة.. يمكن لعبها عبر الإنترنت، وهي مناسبة تمامًا لمحبي الألعاب الرياضية.. حيث قامت شركة ubisoft بطرحها في عام .2019

كما أنها تعتبر من الألعاب الرياضية المختلفة تمامًا عن باقي الألعاب..  وطريقة اللعب تمم من خلال تكوين فريق من ثلاثة لاعبين لمواجهة فريق آخر مكون من 3 لاعبين.. ويتواجهون في ملعب التزلج.

حيث توجد كرة ومرمى واحد.. والفريق الذي يقدر على تسجيل خمس أهداف في بادئ الأمر، يعتبر هو الفريق الفائز، وهذا يكون وفقًا لتجربة البيتا المغلقة الجيم بلاي تعتبر من الألعاب الرائعة والسريعة.. وطريقة اللعب دائمة التجدد، ومن الممكن اكتشاف حركات جديدة كلما تقدمت في اللعب أكثر.

تعتبر من الألعاب التي تتناسب مع اللاعبين المحترفين والمبتدئين على حدٍ سواء..  فمن الممكن للاعبين الجدد عمل حركات بسيطة والفوز، وأيضًا تتيح هذه اللعبة للاعبين المحترفين الاستعراض وعمل حركات صعبة ومحترفة للفوز.

كما أنها تمتاز بمجموعة من الرسومات الجيدة جدًا والتي تتناسب مع طابع اللعبة بالإضافة إلى توزيع ممتاز للإضاءة داخلها.. وخاصةً في الخرائط، وتواجد بيئات جيدة تعمل على مساعدة اللاعب في التركيز على اللعب فقط.

كما أنه قد حدث بعض التعديلات على الرسومات بهدف تحسينها؛ وذلك في عام 2021 بنتيجة توفر أجهزة الجيل الجديد..

ومن الممكن تحميلها من خلال على الرابط :  https://www.ubisoft.com

8- لعبة Scavengers

تعتبر من ضمن الألعاب مجانية جديدة التي تعتمد على معرفة اللاعب بالخريطة التي تحتوي على أعداء من الروبوتات أو اللاعبين الحقيقين.. ويجب على اللاعب تجميع الأسلحة لقتل الأعداء، وذلك كي يقدر على تجميع النقاط، حيث إن اللاعب الذي يحقق أعلى نقاط يكون هو الفائز داخل اللعبة.

كما أن هذه اللعبة تمتاز بخلفية مميزة ورائعة فهي عبارة عن جبال ثلجية وثلوج في أماكن محددة.. وهناك تصميم رائع للخريطة، الأمر الذي يساعد اللاعبون على الاستمتاع، ونجد أن إمكانيات التصويب في اللعبة لا تخلو من المشاكل والصعاب.. إلا أنها يمكن أن تفي بالغرض بشكل جيد لقتال الأعداء.

بالإضافة إلى توفير أسلحة متعددة داخل اللعبة يمكنها الإيفاء بالغرض، وهناك أنواع متعددة من الأسلحة مثل: ((rifles – pistols – snipers.. وقد يشعر اللاعب أن هذه السحلة تصدر أصوات حقيقية.. مما يزيد من متعة اللاعب أثناء اللعب.

ويمكن الآن تحميل اللعبة من خلال الرابط التالي: https://store.steampowered.com

لا يفوتك أيضًا:  ما هي الألعاب المناسبة للطفل

9- لعبة Enlisted

 ألعاب مجانية جديدة

تعتبر من ضمن أجمل قائمة ألعاب مجانية جديدة، وهي لعبة تصويب منظور الشخص الأول.. تدور أحداثها داخل الحرب العالمية الثانية، وهي من الألعاب الرائعة التي تزيد من متعة اللاعبين.. وهذه اللعبة تمتاز باحتوائها على 8 خرائط للعديد من الدول مثل: أمريكيا – تركيا – روسيا، وغير ذلك من الدول الأخرى.

تجدر الإشارة إلى أن هذه اللعبة تدور حول القيام باحتلال المناطق المختلفة من كل فريق، وكل فريق مكون من 32 لاعب.. ولكن هذه اللعبة تحتوي على فكرة جديدة كليًا وهي الـ squads، وذلك لأنها تدخل بأربعة جنود، وتعمل من خلال هذا على القيام بالتحكم فيها بشكل تكتيكي.. ومن الممكن التحكم في أي جندي أي وقت.

الأمر الذي يجعلك تقدر على تخصيص الأسلحة لكل جندي كي يتم بناء فريق قوي متكامل.. وذلك لأنه كي تقدر على التحكم في الأسلحة بشكل أكبر سوف تحتاج إلى اللعب بشكل زائد، وتجميع الجنود.

بالإضافة إلى أن هذه اللعبة تتشابه بعض الشيء مع لعبة battlefield من حيث البيئة، وعند رؤية الرسومات الخاصة بها وجودتها لن تتمكن من التصديق أنها مجانية.. ونجد أنها جيدة العمل أيضًا على الأجهزة متوسطة الجودة.. حيث تمتاز بجمال المناظر الطبيعية داخلها.

يقدر اللاعب من خلالها الحصول على المزيد من الأسلحة، ولكن في بداية اللعبة نجد أن اللاعب لا يكون لديه أسلحة كثيرة، إنما يحصل عليها مع التقدم في مستويات اللعبة، كما أنها توفر أيضًا دبابات والطائرات حربية، ويمكن الآن تحميل اللعبة بشكل مباشر من خلال الضغط على الرابط: https://enlisted.net

هناك مجموعة كبيرة من أفضل الألعاب المجانية الجديدة لهذا العام.. تجعل اللاعب يستمتع خلال وقت الفراغ، وذلك لجودتها العالية.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.