كيفية إرسال رسالة sms من الموبايل

كتب : عمرو عيسى

إن معرفة كيفية إرسال رسالة sms من الموبايل من الأشياء التي يرغب مستخدمي الهواتف كثيرًا في التعرف عليها، وذلك لأن هذه الخاصية لا غنى عنها في استخدام الهاتف المحمول.. فهي تفيد في عدة أمور بديلًا عن الاتصال، لذا سوف نتعرف على كيفية إرسالها من خلال السطور التالية.

خطوات إرسال رسالة sms

يمكن إرسال sms من الهاتف الشخصي الخاص بك، وسوف نستعرض معًا الخطوات المعنية بالأمر من خلال الآتي:

  1. قم بفتح تطبيق الرسائل وادخل النص الذي ترغب في إرساله.
  2. بعد ذلك قم بإدخال رقم هاتف المرسل إليه في حقل الرقم، وذلك في حال كنت غير مسجل الرقم في سجل الهاتف.
  3. إذا كان الرقم مسجل لديك، اختر الاسم من بين أسماء جهات الاتصال.. وسوف يظهر لك العديد من الخيارات، ويمكنك تحديد عدة أشخاص أو شخص واحد.. ومن ثم قم بالضغط على زر إرسال.

تجدر الإشارة إلى أن لكل الرسائل التي يتم إرسالها لشخص ما تكلفتها الخاصة.. مثلًا: إن سعر الرسالة المحلي هو ٣٠ قرش.. وفي حال قمت أنت بإرسال ٣ رسائل في الوقت ذاته لعدة أشخاص لديهم خط جوال لنفس الشركة، فسوف تكون التكلفة هنا هي ٩٠ قرش.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية إرسال الرسائل SMS و الملفات من الكمبيوتر

طريقة إرسال رسالة نصية من الموبايل عبر الإنترنت

 كيفية إرسال رسالة sms من الموبايل

سوف نتعرف الآن على كيفية إرسال رسالةsms  من الموبايل من خلال الإنترنت.. حيث انتشرت العديد من المواقع الإلكترونية التي تتيح للمستخدمين هذا الأمر، لذا سوف نتعرف على خطوات هذه الطريقة من خلال النقاط التالية:

  1. ادخل إلى الموقع الإلكتروني afreesms من خلال الرابط: https://www.afreesms.com
  2. ثم اختر الدولة التي تسكن بها من خلال الضغط على كلمة select country””.. ثم ادخل رقم الهاتف الذي ترغب في إرسال الرسالة له.
  3. عند كتابة الرقم سوف يتم إضافة رمز الدولة بشكل تلقائي، وذلك عن طريق الموقع، لذا من المهم تحديد الدولة في البداية.
  4. من ثم يتم العمل على كتابة الرسالة التي ترغب في إرسالها.. ولكن من الضروري مراعاة ألا تتعدى 130 حرف.
  5. سوف يُظهر لك الموقع الكود الخاص به، يجب عليك إعادة كتابته في الحقل المخصص لذلك، والتأكد من أنه مكتوب بشكل صحيح.
  6. ثم قم بالضغط على كلمة إرسال، وسوف تظهر لك نافذة تشير إلى نجاح عملية الإرسال.

خطوات إعادة توجيه الرسائل النصية sms

في حال كنت تتحدث مع مجموعة من الأشخاص من خلال وسيلة الرسائل النصية القصيرة.. مع تشابه المضمون، فإنه يمكنك العمل على إعادة توجيه الرسالة بطريقة بسيطة جدًا، الأمر الذي يوفر عليك الوقت والجهد في إعادة كتابة الرسالة ذاتها أكثر من مرة، وسوف نتعرف على هذه الطريقة من خلال الآتي:

  1. كانت خاصية إعادة توجيه الرسائل متوفرة في الإصدارات القديمة بالهواتف المحمولة، ولكن الآن تتوافر هذه الخاصية بشكل بسيط جدًا بالهواتف التي تعمل بنظام الأندرويد المنتشرة في الوقت الحالي.. ويتم هذا عن طريق التطبيق الخاص بالرسائل، يمكن تحميله واستعماله بشكل بسيط.
  2. كما أن الرسائل الذي يتم إعادة توجيهها يجب أن تكون قد قمت بإرسالها بالفعل من قبل أو تكون موجهة إليك من شخص لآخر، وعند النقر عليها لمدة قصيرة جدًا، سوف تظهر لك قائمة تحتوي على خيارة متعددة، اختر من بينها “إعادة توجيه الرسالة”.
  3. يظهر لك المكان الآخر الذي ترغب توجيه هذه الرسالة له.. وهناك إمكانية تصحيح نص الرسالة قبل إرسالها.
  4. من ثم قم بتحديد الأشخاص الذي ترغب في إرسالها لهم، وذلك عن طريق اختيار الاسم.. أو رقم الهاتف المسجل لديك أو يمكنك إدخاله في الخانة المخصصة لذلك.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة للاتصال وإرسال الرسائل النصية SMS مجانا

طريقة إرسال رسالة مجهولة المصدر

 كيفية إرسال رسالة sms من الموبايل

هناك بعض الأشخاص يقومون بإرسال رسائل مجهولة المصدر، وذلك على سبيل المزاح مع الأصدقاء، ولكن هذه المواقع ليس الغرض منها هو استخدامها في التهديد أو الإهانة..  لذا تقوم بحظر أي مستخدم يقوم باستغلال هذه الميزة في أمر مسيء، وهذه ميزة جيدة جدًا توفرها هذه المواقع على الرغم من أنها تخفي معرفة بيانات الشخص عند إرسال الرسالة.

سوف نتعرف على بعض المواقع التي يمكن من خلالها إرسال رسالة sms مجهولة المصدر من خلال السطور القادمة:

١- موقع smsti.in

 كيفية إرسال رسالة sms من الموبايل

يعد من المواقع المميزة التي توفر للمستخدم خاصية إرسال رسالة مجهولة، ولكن يجب ألا يتخطى عدد كلمات 16 كلمة.. وعلى الرغم من أن هذا الموقع لا يكشف عن هوية المستخدم.. إلا إنه من المواقع التي لا توفر إلا الهواتف الهندية فقط.

٢- موقع seasons

أحد مواقع إخفاء هوية مرسل الرسائل، وهو يعتبر أيضًا من المواقع التي لا تُظهر بيانات المرسل بأي طريقة مهما حاول المرسل إليه التعرف عليها، وهي من المزايا التي تجعل الكثير من المستخدمين يقبلون عليه، كما أنه يمكنه إرسال رسائل إلى كافة أنحاء العالم.

هو الموقع الوحيد الذي يقوم بهذا.. لذا فإن له أفضلية عن باقي المواقع الأخرى التي تستخدم لإرسال الرسائل المجهولة، وليس هذا فقط بل نجد أنه يوفر خاصية إرسال رسائل sms بشكل مجاني.. ومن مزايا هذا الموقع أيضًا أنه يمكن للمستخدم إرسال رسالة أو أكثر إلى رقم واحد أو عدة أرقام مختلفة.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة معرفة الارقام المسجلة باسمي 

٣- موقع بوليوود موشن

يتميز عن غيره من المواقع السابق ذكرها، حيث يوفر إرسال عدد كلمات الرسائل النصية القصيرة به إلى 500 كلمة في الرسالة الواحدة.

كما أنه لا يحتوي أي إعلانات مزعجة في ميزة الرسائل.. ولكن يجب إرسال الرسالة في الوقت الذي يتم تحديده، وهذا لأنه يحرص على توفير وقت المستخدم، ولكنه مع الأسف مثل موقع  smsti.in يعمل على الهواتف الهندية فقط.. ويعد هذا هو العيب الوحيد به.

برامج لإرسال رسائل نصية مجهولة

بعد أن ذكرنا كيفية إرسال رسالة sms من الموبايل، هناك إمكانية لإرسال بعض الصور والفيديوهات.. وتكون مجهولة المصدر، ولا يعلم المرسل إليه عن الشخص الذي قام بإرسالها، وسوف نستعرض اليوم معًا بعض التطبيقات التي تتيح هذه الخاصية من خلال الآتي:

تطبيق بقبق

يقوم العديد من المستخدمين باستخدام هذا التطبيق في إرسال رسالة تهديد لأحدهم، وذلك لأنه يوفر للمرسل إخفاء الهوية، ومن أهم مميزاته كونه آمن للغاية، حيث لا يقوم إطلاقًا بالكشف عن المرسل.

تطبيق الهمس

أما عن هذا البرنامج فهو مثل باقي البرامج التي تعمل على إرسال رسائل نصية مجهولة المصدر، ولكنه يمتاز بعدم وجود أي إعلانات مزعجة.. ولكن له عيب وحيد.. وهو بطء خدماته الأمر الذي يؤدي إلى شعور المستخدمين بالملل الشديد.

تطبيق سناب شات

إن عدد أحرف الرسالة النصية في هذا التطبيق يجب ألا تزيد عن 140 حرف.. ومن الممكن إرسال رسائل نصية وصور والرد أيضًا بصفة مجهولة.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تحديد موقع شخص من خلال رقم الهاتف

تطبيق شارب

أما عن هذا التطبيق فهو يعد تطبيق رائع، وذلك لأنه من التطبيقات الذي تعمل دون الحاجة لبطاقة skim .. ولكنه غالبًا ما يكون غير مجاني، حيث يتطلب من المستخدم دفع مبالغ مالية كي يمكنه إتمام إرسال الرسالة.

تطبيق ياك ييك

وهو من التطبيقات التي تتميز بكونها تقوم بالتجسس على كل ما يفعله الأشخاص عن طريق الهواتف المحمولة.. كما أنه يعلم ما يدور في عقولهم، وهنا تكمن خطورته، كما يمكن استخدامه لإرسال رسالة مجهولة بطريقة آمنة وبسيطة دون الكشف عن الهوية.

إرسال رسالة sms من الجوال على شكل رقم وهمي

استكمالًا لعرض كيفية إرسال رسالة sms سوف نتعرف على طريقة يمكن من خلالها إرسال رسالة بشكل وهمي.. وذلك من خلال اتباع بعض الخطوات البسيطة التي تتمثل فيما يأتي:

  1. يقوم المستخدم بالدخول ذلك الرابط المباشر التالي: http://www.wiko.io

من ثم قم بتحديد بلد المرسل إليه الرسالة المجهولة.

  1. ثم قم بعمل باقي إجراءات إرسال رسالة العادية المتعارف عليها، والتي سبق ذكرها.
  2. سوف تظهر لك رسالة.. وهي غالبا ما تظهر على موبايلات الأندرويد نقوم باختيار I am not a robot.
  3. قم باستكمال عملية الاتصال، واضغط على إرسال.. وسوف يتم إرسال الرسالة إلى الشخص الذي ترغب في إرسالها له برقم وهمي مجهول.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة عمل ايميل ياهو تعلم انشاء حساب ياهو

تطبيق لتعقب رسائل sms

 كيفية إرسال رسالة sms من الموبايل

يعتبر هذا التطبيق من التطبيقات التي يتم تحميلها من قبل العديد من المستخدمين للتعرف على ما الذي يفعله البعض إذا كانوا بحاجة إلى هذه المراقبة.. حيث نجد أن الوالدين قد يحتاجون إلى معرفة ما الأشياء التي يفعلها أبنائهم.. ومن الممكن أيضًا استعمال هذه التطبيقات لحفظ المحادثات، أو المكالمات الهامة التي تمت.

حيث يتم عمل نسخ لهذه الرسائل بشكل تلقائي.. أو من خلال إعطاء التطبيق الأمر ليقوم هو بذلك.. ويعطي هذا التطبيق بعض الفوائد التي تتمثل فيما يلي:

  • يتم عن طريق عمل نظام متاح من خلال الإنترنت بعد تنزيل هذا التطبيق.. حيث يمكن للآباء تعقب الأطفال.. وهناك تطبيق يسمى the one spy يعمل على مراقبة الرسائل القصيرة.
  • يمكن عن طريقه عمل مجموعة من الإعدادات والخطوات البسيطة التي تمكنك من التعرف على الرسائل وأيضًا المكالمات التي تحدث على هواتف الأبناء.. وهذا بواسطة التحكم عن بعد باستخدام لوحة تحكم toss.

ليس هذا فقط بل هناك بعض الفوائد الأخرى التي تعود أيضًا على الأشخاص، حيث يتيح للشخص الاحتفاظ بالرسائل الهامة التي تم إرسالها أو المكالمات، وهذا للذكرى أو لشيء ضروري.. حيث يمكن استخدام هذا التطبيق بشكل آمن، عن طريق تفعيل خاصية النسخ التلقائي.

أما عن فوائد التطبيق لأصحاب العمل فهي عديدة.. حيث يعتبر من التطبيقات الهامة جدًا خاصةً لهؤلاء، وذلك لحاجتهم له طوال الوقت للتعرف على ما يفعله الموظفين في أوقات العمل.. وفي أثناء تواصلهم مع العملاء.

حيث إن صاحب العمل يعمل على مشاهدة الرسائل التي تم إرسالها واستقبالها طوال اليوم بين الموظف والعملاء.. كما يتيح هذا التطبيق أيضًا التعرف على أي نشاط قام به الموظف على الهاتف.. وذلك كي يكون المدير على معرفة دورية بما يفعله الموظف.. وبناءً عليه يستطيع تقييمه.

يقوم الكثيرون بالتواصل مع أصدقائهم عبر الرسائل النصية القصيرة.. وهي من الطرق السهلة الموجزة التي توفر الوقت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.