ريلاكس كريم (relax massage cream) دواعي الاستعمال والسعر

كتب : عمرو عيسى

هناك العديد من دواعي استعمال ريلاكس كريم للمساج (relax massage cream)  التي تدفعنا لاقتنائه، كونه من أهم العلاجات التي أثبتت فاعليتها في علاج العديد من المشكلات .. دون الحاجة إلى اللجوء للحلول الطبية الأخرى باهظة الثمن.. والتي قد لا تجدي النفع في الكثير من الأحيان، لذا ومن خلال ما يلي سنتعرف على كل ما يخص المستحضر الطبي.

دواعي استعمال ريلاكس كريم للمساج

  1. علاج التواء الرقبة.
  2. علاج إصابات العظام.
  3. تسكين آلام أسفل الظهر.
  4. علاج تعذر التفاف الرقبة .
  5. تسكين آلام تمزق الأربطة.
  6. علاج انزلاق الغضاريف.

طالما ما يصعب الأمر عندما يرتبط المرض الذي يعاني منه أحدهم بآلام العظام القوية التي من شأنها أن تفقد المريض القدرة في التحكم والسيطرة على حركاته بأريحية.

لذا كان من الضروري أن نبحث عن حل قوي يعمل على التخلص من العديد من المشكلات دون أن يترك الآثار الجانبية التي تتركها المستحضرات الطبية الأخرى.

ريلاكس كريم من الكريمات التي أثبتت فعاليتها في القضاء على العديد من الأزمات الصحية.. خاصة التي تواجه كبار السن ومن يعانون من ضعف البنية الجسدية، لذا دعونا نتعرف على أهم دواعي استعمال الكريم بشيء من التفصيل عبر السطور التالية:

1- الحد من تشنج العضلات

 دواعي الاستعمال relax massage cream

كريم ريلاكس من الكريمات التي تعمل على ارتخاء العضلات التي تتشنج بشكل مفاجئ، كونه يحتوي على الكثير من الزيوت الفعالة التي تعمل على التخلص من شد الأوتار.. مما يكبح تلك الظاهرة.

أما عن طريقة استعمال الكريم في تلك الحالة، فإنه يتم دهن المكان الذي يحتوي على العضلة المتشنجة مع تطبيق الحركات الدائرية التي تساعد البشرة على امتصاص المستحضر واستفادة العضلات منه.

من الأمور الهامة التي يجب أن يضعها المريض عين الاعتبار، أنه في تلك الحالة ينبغي أن يعمل على تدفئة العضلة المصابة بعد تطبيق الكريم للحصول على أكبر قدر من فوائده، حيث دائمًا ما تتفاعل العضلة مع العلاج.. إن ارتفعت درجة حرارتها.

لا يفوتك أيضًا:  كريم موف (Moov) دواعي الاستخدام والجرعة المناسبة

2- التخلص من التوتر

في بعض الأحيان يتعرض المرء إلى المشكلات النفسية والضغوط العصبية التي تعمل على إثارة التوتر في كافة أنحاء البدن.. إلا أنه في تلك الحالة من الممكن اللجوء إلى المستحضر الطبي الذي يعمل على كبح تلك المشكلة.

فالمكونات التي تم تصنيع الكريم منها تعمل على التقليل من التوتر العصبي الذي يشعر به المرء، كما أن احتوائه على الزيوت العطرية تنقل المريض من المناخ المضطرب إلى شعور الدفء والسكينة.

الجدير بالذكر أنه في حالة استعمال الكريم لذلك الغرض، يفضل أن يقوم المريض بالاستحمام بالماء الدافئ، ثم دهن الكريم على كافة أنحاء الجسم مع عمل الحركات الدائرية التي تشبه المساج.

من الممكن أن يتم الاستعانة بأحد الأشخاص لتطبيق الكريم ودهنه بشكل أفضل وعمل المساج للمصاب على النحو الصحيح.. من خلال الضغط براحة اليد على العضلات المتيبسة مما يعمل على استرخائها.

بعد ذلك من الممكن أن يقوم الشخص بالنوم على الفور لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة من مكونات الكريم المذهل، حيث إنه لا داعي للاستحمام مرة أخرى للتخلص من آثار الكريم.

فعلى الرغم من احتوائه على نسبة كبيرة من الزيوت العطرية، إلا أن ملمسه غير دهني، كما أن البشرة تمتصه بصورة أسرع من الكريمات الأخرى، علاوة على أن الاستحمام بالماء الدافئ يعمل على تفتيح المسامات.. مما يسرع من عملية الامتصاص.

3- تنشيط الدورة الدموية

ريلاكس كريم

من الممكن أن يشعر المرء بالخمول والكسل نتيجة عدة عوامل، والتي من شأنها أن تتسبب في خمول الدورة الدموية في الجسم، إلا أن المستحضر الطبي يمكنه أن ينشطها وبفعالية كبيرة من خلال الدهن على أماكن متفرقة بين الحين والآخر.

فالمكونات الداخلة في تصنيعه تعمل على استثارة الخلايا الحسية المتواجدة في الجسم.. فتهيئ له تنشيط الدورة الدموية كما لو أن المستخدم قد حصل على الكثير من المكملات الغذائية.

إلا أنه في تلك الحالة يجب استعمال الكريم كحل مؤقت إلى أن يتابع المريض السبب الأصلي وراء خمول الدورة الدموية في الجسم بشكل مستمر.

4- التخلص من ألم المفاصل

 دواعي الاستعمال relax massage cream

ألم المفاصل من المشكلات الوخيمة التي تواجه شريحة كبيرة من الأشخاص، خاصة كبار السن والمرأة التي تقوم بالحمل والرضاعة عدة مرات، لذا في تلك الحالة من الممكن أن نلجأ إلى ريلاكس كريم.. حيث يعمل على الانتهاء من مشكلة آلام المفاصل بشكل نهائي.

فهو يحتوي على المواد المخدرة، والزيوت العطرية التي تسكن الألم وتترك الجسم منتعشًا.. وفي حالة من السكون.

في تلك الحالة يتم دهن المنطقة المصابة عدة مرات بشكل يومي ويفضل قبل النوم للحصول على النتائج المرجوة، كما يجب الانتظام على تطبيق العلاج من أجل التخلص من المشكلة دون عودتها مرة أخرى.

5- تخليص الجسم من الفوران

الفوران هو شعور المرء بعدم الارتياح كون عضلات جسمه تؤلمه من الداخل، كما أنه يجتاحه شعور الرغبة في حك الطبقات الداخلية من الجسم، هذا الأمر قد يصيب الشخص بين الحين والآخر نتيجة العوامل النفسية السيئة التي يمر بها، في تلك الحالة من الممكن أن يتم استعمال الكريم للتخلص من تلك المشكلة على الفور.

الجدير بالذكر أن تطبيق طريقة الكريم على النحو الصحيح لعمل المساج، من شأنها أن تتسبب في تفاعله بشكل أكبر مع الجسم، وتحقيق أكبر قدر من فوائده.

طريقة عمل المساج باستعمال ريلاكس كريم

أما عن الطريقة المثالية التي يمكن من خلالها الحصول على كافة فوائد المرهم، بعض أن تعرفنا على دواعي استعمال ريلاكس كريم.. فهي تتمثل فيما يلي:

  1. في بداية الأمر ينبغي على المريض أن يطلب من أحد من المقربين مساعدته، وذلك من خلال القيام بالخطوات التالية من أجل المعافاة من المشكلات الجسدية التي بسببها توجه إلى شراء الكريم.
  2. يجب وضع مرتبة السرير أو منضدة على الأرض مباشرة، حيث إن الجسم يحصل على أكبر قدر من فوائد المساج إن تم على سطح صلب.
  3. ثم ينام المريض على بطنه، على أن تكون الرأس في مستوى الجسد.
  4. يتم وضع الكريم على الأماكن التي يتألم منها المريض، مع مراعاة أن تكون درجة حرارة الغرفة دافئة، حتى يتسنى للجسم امتصاص المستحضر الطبي بشكل أسرع.
  5. يتم تطبيق الحركات الدائرية على الوتيرة الهادئة في بداية الأمر، ثم التسريع شيئًا فشيئًا.
  6. من المهم أن يقوم الشخص المساعد باستعمال الأنامل وراحة اليد للضغط على العضلات.. التي تحتاج إلى ذلك لمنحها المرونة مرة أخرى.
  7. بعد الانتهاء من تدليك كافة الأنحاء التي يعاني منها المريض، من الممكن أن يخضع للنوم مباشرة، على أن يحصل على قسط كافي من الراحة لفعالية الكريم بشكل أكبر.

الجدير بالذكر أن تطبيق تلك الطريقة من آن إلى آخر، حتى لو لم يكن الشخص مصاب بأي من دواعي استعمال relax cream، فإنه يحصل على استرخاء وقائي، يعمل على دعم العضلات ويمنع من التعرض إلى مثل تلك المشكلات الجسدية.

لا يفوتك أيضًا:  علاج الشد العضلي في الرقبة والكتف

الآثار الجانبية لكريم ريلاكس

في بعض الأحيان القليلة قد تظهر حبوب أو بقع حمراء نتيجة تحسس الجسم من أي من مكونات الكريم، إلا أن ذلك يكون على مدى أيام قليلة ولا يؤثر على أي من وظائف الجسم.

فالكريم يحتوي على الكثير من المواد الطبيعية التي لا تخلف الآثار الجانبية غير المحمودة.

موانع استعمال ريلاكس كريم

أما عن موانع استعمال الكريم، فإنه لا يتعارض مع أي من الإصابات المزمنة، إلا أنه لا يمكن استعماله حال الإصابة بالتحسس المفرط لأحد مكوناته.

احتياطات استعمال ريلاكس كريم

هناك العديد من الأمور التي يجب أن نضعها نصب أعيننا حال استعمال المستحضر الطبي، والتي تتمثل فيما يلي:

  • الكريم للاستعمال الخارجي فقط، ولا ينبغي تطبيقه على الجروح أو الخدوش.
  • يجب الابتعاد عن الأنف والعين والفم حال استعماله.
  • من الممكن أن يتم تجربة الكريم على جزء صغير في الجسم تفاديًا للمشكلات الجلدية.. لمرضى الحساسية.
  • في حالة الإصابة بالتهاب الجيوب الأنفية يجب الابتعاد عن استنشاق الكريم لفترات طويلة، كونه يحتوي على الزيوت العطرية النفاذة.
  • يحفظ الكريم في درجة حرارة الغرفة على أن تكون أقل من 25.
  • كما ينبغي أن يحفظ بعيدًا عن متناول الأطفال.. شأنه شأن كافة أنواع المستحضرات الطبية.

لا يفوتك أيضًا:  أدوية خشونة الركبة المستوردة

التداخلات الدوائية مع relax cream

لا يوجد أي من التدخلات الدوائية، إلا أنه ينبغي الفصل بين أي من المستحضرات الطبية الأخرى التي تطبق على الجلد وبينه، وذلك في فترة استعماله فقط.

سعر ريلاكس كريم RELAX CREAM

RELAX CREAM السعر 24 جنيه
RELAX GEL السعر 25 جنيه

كريم ريلاكس مساج من الكريمات القوية التي أثبتت فعاليتها، لذا من المهم أن يتم اقتناءه لاستعماله حال الشعور بأي ألم في أنحاء الجسم.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.