طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت

كتب : عمرو عيسى

تعتبر طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت من أسهل الطرق على الإطلاق إن تمت على النحو الصحيح.. يمكننا أن نُفعل خدمة إيصال الهاتف المحمول بالشاشات الذكية المستحدثة من أجل مشاهدة الصور و مقاطع الفيديو، والعديد من الاستعمالات الأخرى .

كيفية ربط الجوال بشاشة Smart

 طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت

في بعض الأحيان يود كل منا أن يقوم بعرض محتويات هاتفه على شاشته الذكية من أجل رؤية أدق التفاصيل التي قد لا تظهر في الهاتف، أو استعمال شاشة التلفاز لرؤية أي من مقاطع الفيديو.. التي لا يمكنه أن يستمتع بها لضيق شاشة الهاتف.

هذا من الأسباب التي تدفعه إلى البحث الدائم عن الطريقة السهلة والآمنة التي يمكنه من خلالها تحقيق الأمر دون أن يحدث أي من المشكلات التقنية للجهازين، أما الطريقة الأفضل لعمل ذلك، فقد جاءت خطواتها على النحو التالي:

  1. القيم بفتح خدمة الواي فاي في الهاتف المحمول والتأكد من أنه قد تم توصيله.
  2. فتح ذات الخدمة في الشاشة والتأكد من أن الشاشة والهاتف قد تم توصيلهما بخدمة الواي فاي نفسها، حيث إن توصيل أي منهما بشبكة أخرى من الشبكات المتاحة لخدمة الإنترنت.. من شأنه أن يمنع نجاح الطريقة.
  3. يقوم المستخدم بتشغيل خاصية micracast على الشاشة الذكية.
  4. ثم تفعيل خدمة wireless displayعلى الهاتف.
  5. التأكد من أنه قد تم توصيل الهاتف على الشاشة من خلال القيام بأي من الإجراءات.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل تطبيقات التلفاز على اندرويد لمشاهدة القنوات مجانا

طرق توصيل الهاتف بشاشة سمارت

من خلال ما سبق تعرفنا على أسهل طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت دون الحاجة إلى تحميل التطبيقات المختلفة، أو اقتناء المعدات الصغيرة، والتي من الممكن أن تساعدنا على استعمال الخدمة بشكل أفضل.. لتحقيق أقصى استفادة من تلك الخاصية.

لذا كان لابد أن نتناول بشيء من التفصيل الطرق الأخرى التي تخول لنا الاستفادة من تلك الخاصية، من أجل أن نقوم باختيار الطريقة الأنسب.. وتفعيلها على الهاتف والجهاز بكل سهولة ويسر.

أولًا: معدات توصيل الهاتف بشاشة التلفاز

هناك بعض الأدوات الصغيرة التي من الممكن أن يقوم المستخدم بالاستعانة بها من أجل تحقيق الخاصية المذكورة، دون الحاجة إلى تفعيل خدمة الإنترنت، كما أنها بالغة الصغر في الحجم فلا تُشعر المحيطين بالإزعاج حال وجودها.. حيث تمثلت تلك الأدوات فيما يلي:

1- توصيلة MHL

من الطرق المميزة التي يمكن من خلالها أن تتم طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت، وهي أن يقوم المستخدم بشراء كابل من نوعية MHL.. وتوصيله بالتلفاز من خلال المنفذ الخاص به، فهذه الطريقة من الطرق التي تخول لنا الاستمتاع بكل ما تقدمه الخدمة، علاوة على المميزات الإضافية التي تتمثل فيما يلي:

  • الاستمتاع بمشاهدة محتويات الهاتف دون الحاجة إلى تشغيل خدمة الواي فاي.
  • لا يشكل الكابل أي من العوائق على وظائف الشاشة، كما أنه من الممكن أن يزال في أية وقت.

إلا أن تلك الطريقة في بعض الأحيان قد تتسبب في كبح جودة أداء الهاتف أثناء التوصيل بالشاشة.. خاصة في حالة رغبة المستخدم في استعمال خدمة الواي فاي أو الاتصال بخدمة الإنترنت.. كما أنه قد تتأثر الرؤية على الشاشة جراء نفس الأمر.

2- قطعة الكروم كاست

 طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت

هي من القطع الصغيرة التي يمكن توصيلها إلى الشاشة من خلال منفذ HDMI.. ثم تشغيل خدمة الواي فاي من الشاشة للاستمتاع بكافة محتويات الجوال من مقاطع وصور وأغاني.

فهو جهاز مبتكر من قبل شركة جوجل، من شأنه أن يدعم الكثير من التطبيقات التي يمكننا الاستفادة منها في تلك الخاصية.

حيث يتم فتح الجوال واختيار الوسائط المتعددة التي يود المستخدم عرضها، وبمجرد النقر على زر التشغيل، يظهر المحتوى على الشاشة في غضون دقائق معدودة.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل تطبيق SPB TV لمشاهدة التلفاز على الأندرويد

3- تقنية ميرور سكرين

 طريقة ربط الجوال بشاشة سمارت

هذه التقنية من التقنيات المستحدثة التي قد لا تتوفر في العديد من الأجهزة الذكية.. سواء الجوال أو الشاشة، حيث يمكن من خلالها تفعيل الخدمة والاستفادة منها دون الحاجة إلى توصيل الأسلاك أو الأدوات التي تعمل على ذلك.

ففي حالة التأكد من أن كلا الجهازين.. الهاتف الذكي وشاشة التلفاز.. يدعمان تلك الخاصية، يجب اتباع الخطوات التالية من أجل تفعيلها:

  1. يقوم المستخدم بتشغيل خدمة الواي فاي في هاتفه المحمول.
  2. الذهاب إلى الإعدادات والنقر عليها.
  3. البحث عن كلمة Screen Mirroring ثم الضغط عليها.. حينها ستظهر قائمة تحتوي على الشاشات المتاح التزامن معها.
  4. يتم اختيار الشاشة ومن ثم تأكيد تفعيل الخدمة، وحينها يمكن للمستخدم أن يستمتع برؤية كافة العناصر على الشاشة.. كما يمكنه الانتهاء من استخدام الخدمة عن طريق غلق خاصية الواي فاي.

الجدير بالذكر أن تلك الخاصية من شأنها أن تظهر التنبيهات الخاصة بالهاتف.. فإن كان هناك من يتصل بك، فإنه سيظهر على الشاشة.. كذلك التطبيقات المختلفة، فإن راسل المستخدم أي من أصدقائه أو استقبل منه الرسائل.. فإنها تظهر في أعلى التلفاز.

ثانيًا: تطبيقات توصيل الهاتف بشاشة التلفاز

في حالة عدم الرغبة في تفعيل أي من الطرق السابقة للاستفادة من الخدمة، فإنه من الممكن أن يقوم المستخدم بتحميل أي من التطبيقات المختلفة التي من شأنها أن تؤدي ذات الوظيفة.. حيث تتمثل فيما يلي:

1- Screen Mirroring Cast To TV

هو أحد التطبيقات الشهيرة التي من الممكن أن يقوم المستخدم بتحميلها من أجل الاستفادة من خصائصها المميزة.. حيث إنه حاصل على أعلى التقييمات، كما أن تحميلاته قد وصلت إلى عدد ضخم في السنوات الأخيرة.. كونه لا يشغل الكثير من مساحة الهاتف، فحجمه لم يتجاوز 6 ميجا بايت.

فهو من البرامج السلسة في التعامل، والتي يسهل تحميلها من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. فتح الهاتف، والتأكد من أن خدمة الانترنت قيد التوصيل.
  2. الدخول على متجر بلاي وكتابة اسم التطبيق في خانة البحث.
  3. تنزيل البرنامج والتأكد من تثبيته.
  4. فتحه مع فتح خدمة الواي فاي واستخدامه على الفور في تفعيل الخدمة على الشاشة الذكية.

من الممكن أن يقوم المستخدم بالدخول إلى التطبيق من خلال الرابط : play.google.com

حيث إن هذا الرابط يمكن من خلاله تحميل التطبيق دون الحاجة إلى الدخول إلى متجر بلاي من الهاتف.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل تطبيق live soccer tv لمشاهدة التلفاز مجانا على اندرويد

2- برنامج باور ميرور

هو تطبيق مماثل للبرنامج السابق، حيث أثبت فاعليته في الاستفادة من خدمة ربط الهاتف بالشاشة الذكية، إلا أن حجمه أكبر من سكرين ميرور، حيث بلغ نحو 50 ميجا بايت.

يمكن الاستفادة من مميزاته من خلال التحميل عبر تطبيق الخطوات السابق ذكرها.

أو عن طريق الضغط على الرابط التالي: play.google.com

ربط الجوال بشاشة التلفاز الذكية من الأمور الممتعة، خاصة في ظل توافر أفراد الأسرة للجلوس سويًا ومشاهدة أفضل الصور والمقاطع.. لذا قدمنا لكم من الطرق أيسرها للاستمتاع بذلك.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.