تردد قناة الإرث النبوي 2024 علي النايل سات وعرب سات

أ / عمرو عيسى

ينبغي معرفة تردد القناة بعد التحديث كي يستفيد المسلمون بما تقدمه.. حيث تعتبر من أفضل القنوات الفضائية الدينية التي توجد على النايل سات.. فهي تقوم بعرض الإرث النبوي الشريف.

 تردد قناة الإرث النبوي

تعد قناة الإرث النبوي من القنوات الفضائية مخصصة لدراسة السنة النبوية الشريفة، الأمر الذي يفيد الدارسين فقه وعلم الحديث.. لذا يمكنك تنزيل تردد قناة الإرث النبوي على القمر الصناعي نايل سات من خلال الجدول التوضيحي التالي:

القمر الصناعي تردد القناة معدل الترميز التصحيح الاستقطاب
نايل سات 11334 27500 6/5 أفقي

إن قناة الإرث النبوي من القنوات التلفزيونية التي تختص بطرح السنة النبوية الشريفة، وهي عبارة عن كل ما ورد من قول أو فعل عن أشرف الخلق والمرسلين سيدنا محمد -صلى الله عليه وسلم- حيث تقوم ببث كل الأحاديث النبوية الصحيحة، والتطرق إلى معرفة الفرق بين الأحاديث الصحيحة والضعيفة.. فضلًا عن عرضها لبرامج يقوم بتقديمها نخبة من المشايخ والعلماء.

الأمر الذي يجعلها من أكثر القنوات إفادة لدارسين الفقه وعلم الحديث.. والباحثين عن علم الإسناد الصحيح بالإضافة إلى التأويل الموثوقة المنقولة على لسان الصحابة وعن آل بيت -رضوان الله عليهم- عن النبي صلى الله عليه وسلم.

لذا نجد أنها من القنوات المتفردة التي بعرض موسوعة دينية شاملة تشمل كل ما يرغب المسلمين في معرفته من طريقة التلاوات القرآنية العذبة التي من شأنها أن تريح القلوب.. وذلك لآن هناك عدة طرق، مما أنها تقوم بطرح مجموعة من البرامج الدينية المتنوعة..

بالإضافة إلى الإجابة عن كافة التساؤلات التي تتعلق بالفقه على أيدي كبار المشايخ وأساتذة العلوم الشرعية، الأمر الذي جعلها واحدة من أفضل القنوات الإسلامية وأكثرها مشاهدة حول دول العالم.. وقد ازداد الجماهير الذين يرغبون في تنزيل تردد قناة الإرث النبوي، كي يتمتعون ببرامجها الفريدة من نوعها.. حيث إنها تسعى طوال الوقت لإرضاء المتابعين لها.

تقوم القناة بعرض العلوم السلوكية والتربية وتراعي كافة الاحترافيات والمتعة مع أسلوب واضح من البساطة لكل البرامج التي تتناسب مع جميع فئات المجتمع.. وتعتبر من القنوات التي لا يتم انقطاع بثها لأي سبب من الأسباب، ويتم فيها عرض كل البرامج الإسلامية التي يقوم بعرضها الدكتور منجد رضوان .. الذي يناقش الكثير من قضايا الدين.

كذلك قضايا المجتمع للمسلمين في جميع أنحاء الدول العربية والأوروبية، وهو من أهم البرامج التي تقدم على القناة، بالإضافة إلى الصفقات التي يحتويها مجموعة كبيرة من الفتاوى.

اقرأ أيضًا:  ترددات القنوات الدينية الإسلامية علي النايل سات

المزيد من القنوات الدينية

القناة  التردد الاستقطاب
الإيمان اللبنانية 11391 عمودي
الرسالة 11295 أفقي
قناة أزهري 11766 أفقي
المنار TV 12632 عمودي

برامج قناة الإرث النبوي

 تردد قناة الإرث النبوي

تقوم قناة الإرث النبوي بعرض بعض البرامج التي تقوم بعرض الأحاديث النبوية الشريفة.. والأحاديث الصحيحة والضعيفة، وذلك كي يتم توضيح الأمر، بالإضافة إلى إذاعة تلاوات للقرآن الكريم بأصوات.

ليس هذا فحسب، بل تعمل على تقديم مجموعة مميزة لمتابعين البرامج التربوية والبرامج الدينية والبرامج السلوكية.. والبرامج ذات الطابع الاجتماعي التي تتلاءم مع جميع الفئات العمرية في المجتمع، وسوف نستعرض معًا أبرز البرامج التي تقدمها القناة والتي تتمثل فيما يأتي:

  • برنامج آفاق .
  • أزمة عصر.
  • برنامج وليال عشر.
  • بهجة وعلم.
  • برنامج بريد القلوب.
  • ساعة وصال.
  • برنامج شباب الصحابة.
  • فبذلك فليفرحوا.
  • برنامج يزكيهم ويعلمهم.
  • العفاف الاجتماعي.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة أزهري الدينية علي النايل سات Azhari Tv

مميزات قناة الإرث النبوي

لقد اشتهرت قناة الإرث النبوي كثيرًا في الوطن العربي، وذلك لأنها من القنوات التي تمتلك العديد من المزايا، الأمر الذي تسبب في شهرتها ونجاحها.. وسوف نتعرف على أبرز المزايا فيما يأتي:

  • إن انتقاء القناة لاسم مميز يشير إلى ما تعرضه من خدمات تتمثل في نقل كل ما يصدر عن النبي -صلى الله عليه وسلم- من أحاديث صحيحة والرد على أي ملابسات.. وما ينسب إلى النبي من افتراءات أو ادعاءات.
  • تعمل على عرض ومناقشة القضايا المهمة التي تفيد الأمة الإسلامية بأكملها، كما أنها تسعى بشكل متواصل إلى التوحيد بين صفوف المسلمين، وتجعلهم يقدرون على الحوار.. وتأمرهم بالموعظة الحسنة، وتدعو كل مسلم بالتمسك بأخلاق وقيم الإسلام السمحة في كافة معاملاتهم وشئون حياتهم.
  • تحرص على بث برامجها الدينية الفريدة ومحتواها بالكامل بأحدث التقنيات والأنظمة البث المباشر عالية الجودة والدقة.. وذلك من خلال أنظمة HD أو SD.. وذلك كي تعرض محتواها بشكل واضح وصوت نقي.
  • تسعى القناة بشكل متواصل كي تقدر على التنافس، وترغب في تكوين قاعدة جماهيرية كبيرة في منطقة الشرق الأوسط وفي دول شمال أفريقيا.. وذلك من خلال حرصها على بث محتواها من خلال القمر الصناعي النايل سات بشكل مجاني دون تشفير أو فرض اشتراك شهري.
  • تحرص على مواكبة التطورات التكنولوجية الحديثة، وذلك من خلال إنشاء قناة على موقع الفيديوهات الشهير اليوتيوب.. كي تسهل على المتابعين رؤية كل ما تقدمه القناة من برامج مميزة وشهيرة في أي وقت وأي مكان.
  • قامت بعمل صفحات على مواقع التواصل الاجتماعي المختلفة، والتي تتمثل في الفيس بوك وتويتر وغيرها من المواقع الأخرى، وذلك للتواصل مع إدارة القناة في أي وقت.. وللتعرف على كل ما تعرضه القناة من برامج.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الاستقامة العمانية الدينية الفضائية Alistiqama TV

طريقة تنزيل قناة الإرث النبوي على جهاز الاستقبال

 تردد قناة الإرث النبوي

بعد توضيح تردد قناة الإرث النبوي سوف نتعرف على طريقة تثبيت القناة على جهاز الاستقبال لديك والاستمتاع بكل ما تعرضه من برامج مميزة وفريدة من نوعها.. وهذه الطريقة عبارة عن خطوات بسيطة يتم اتباعها، وذلك فيما يأتي:

  1. بدايةً قم بتشغيل جهاز الاستقبال لديك، ومن ثم انقر على الزر الأحمر الموجود في جهاز التحكم “الريموت كونترول”.
  2. ستظهر لك قائمة، قم بالنقر على خيار “تثبيت”.. ومن ثم اضغط على كلمة “تثبيت يدوي”.
  3. انقر على قائمة الترددات.. وبعد ذلك اضغط على الزر الأخضر لإضافة التردد الموجود بأعلى الريموت.
  4. بعد ذلك حدد نوع القمر الصناعي الذي ترغب في استقبال قناة الإرث النبوي عليه.. عن طريق قائمة الأقمار الصناعية.
  5. سوف تظهر لك قائمة، تتطلب منك إدخال التردد (11334)، ومعامل التصحيح والاستقطاب، ومعدل الترميز.. وبعد ذلك اضغط على كلمة “بحث”.
  6. قم بالنقر على الزر الأزرق بجهاز التحكم، كي تتم عملية البحث عن القناة التي قمت بتنزيلها.
  7. يجب الانتظار بضع دقائق.. كي يتم تحميل القناة، ومن ثم اضغط على موافق.

الحسابات الرسمية لقناة الإرث النبوي