طريقة تشغيل الواي فاي على اللاب توب Hb

كتب : عمرو عيسى

تختلف طريقة تشغيل الواي فاي على اللاب توب Hb عن أنواع اللاب توب الأخرى.. كون الجهاز من تصنيع الشركة العالمية التي تحرص على التفرد والتميز.. شركة اتش بي من الشركات المتألقة في مجال الحاسوب والأجهزة الإلكترونية.. وذلك لما تميز به أجهزتها عن سائر الفئات والإصدارات، لذا ومن خلال ما يلي.. سنتعرف على عدة طرق لتفعيل WiFi على هذا النوع من الأجهزة، كما سنسرد لكم مميزات الخدمة عبر السطور التالية.

تفعيل WiFi على اللاب توب hp

 كيفية تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp

خدمة الواي فاي من الخدمات التي لا يمكن الاستغناء عنها، سواء في الهاتف أو اللاب توب.. وبمقارنة الكثير من الأنواع.. نجد أن نوع HB من أفضل الأنواع التي يمكن اقتنائها، كونه يحتوي على الكثير من الإمكانيات التي لا يستهان بها.

فهو الأنسب للاستعمال الشاق.. كونه داعم لأفضل أنواع المعالجات.. ويقدم العديد من الخدمات للمستخدم، إلا أنه من الممكن أن يصعب عليه استعمال خدمة الواي فاي.. كونه غير ملم بالتقنيات التي يمكن تطبيقها على الجهاز، لذا ومن خلال السطور التالية.. سوف نعرض لكم عدة طرق، تعمل على مساعدة المستخدم في تحقيق الأمر.

خدمة الواي فاي من الخدمات الهامة للاب توب من أجل العمل أو التصفح أو حتى الاطلاع على آخر الأخبار وما إلى ذلك.

1- زر WiFi بلوحة مفاتيح لاب HP

 كيفية تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp

هناك بعض الأنواع من اللاب توب التي أطلقتها شركة اتش بي تحتوي على زر من شأنه أن يعمل على تشغيل WiFi، حيث يتم الضغط عليه كما توضح الصورة.. فينير الزر باللون الأزرق.. وهو ما يدل على أن الخدمة قد تم تشغيلها.

فبالنظر إلى شاشة الجهاز، نرى في الأسفل أن اللاب توب قد أصبح متصلًا بخدمة الإنترنت، فيتم الضغط على تلك العلامة من أجل تفعيل الخدمة.. حيث تظهر قائمة تحتوي على الخانة الخالية التي يتم بداخلها كتابة كلمة السر الخاصة بالواي فاي المراد توصيله.

من الممكن أن يتم الضغط على الكود لرؤيته والتأكد من صحته قبل الضغط على زر التأكيد.. ثم التأكد من تفعيل الخدمة من خلال فتح محرك البحث أو أي من التطبيقات التي تحتاج إلى خدمة الإنترنت.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل برامج اختراق شبكات الواي فاي

2- فتح الواي فاي من نظام الويندوز

في إطار التعرف على كيفية تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp، نجد أن هناك العديد من الطرق التي نتمكن من خلالها من الاستفادة من تلك الخدمة، حيث إن خطوات تشغيل الخدمة عن طريق نظام الويندوز تتمثل فيما يلي:

  1. يتم فتح اللاب توب.. والضغط على العلامة التي توجد في شريط المهام.. والتي توضحها الصورة.
  2. ثم يتم تفعيل الخدمة، أما في حالة عدم وجود رمز خدمة الواي فاي.. فإنه من الممكن أن يقوم المستخدم بفتح القائمة من شريط المهام..
  3. الضغط على Open Network and Sharing Center.. تم تفعيل خدمة WiFi.. كما أنه من الممكن أن يتم إعادة إدخال كلمة السر من أجل أن تتم استجابة الجهاز للخدمة.

3- استعمال مفتاح إف إن

أيضًا من الطرق السهلة التي يمكن اللجوء إليها من أجل تفعيل خدمة WiFi أو إيقافها، هو زر الإف إن، وهو المتوفر في لاب HP، حيث يتم الضغط على هذا الزر، مع أي من الأزرار من F1  إلى F12.. ففي تلك الحالة يتم تفعيل الخدمة دون عناء.

من ثم من الممكن متابعة الخدمة وإدخال الرقم السري من خلال فتح شريط المهام.. الجدير بالذكر أنه في بعض الأجهزة لا يتم تفعيل الخدمة إلا من خلال الضغط على زر إف إن مع زر إف 12 فقط.

لا يفوتك أيضًا:  كيف سرقه الواى فاي

خدمة الواي فاي

 كيفية تشغيل الواي فاي على اللاب توب hp

في سياق التعرف الشامل على كيفية تشغيل WiFi على اللاب توب hp، نجد أن خدمة الاتصال اللاسلكي أو الواي فاي هي الخدمة التي يمكن من خلالها استعمال الانترنت دون الحاجة إلى التوصيل السلكي.

حيث تعتمد تلك التقنية على الموجات الكهرومغناطيسية التي تنتقل عبر الهواء.. مما يساعد المستخدم على التحرك بدون تقيد بسبب أسلاك الإنترنت.

الجدير بالذكر أنه من خلال تلك الخدمة يمكن تبادل الملفات وإرسالها ورفعها على مواقع التواصل الاجتماعي، كما أنه من الممكن أن يقوم المستخدم بتشغيل الأفلام والأغاني مباشرة من على المنصات دون الحاجة إلى تحميلها بشكل مسبق، كما كان في الأزمنة القديمة قبل ظهور المشكلة.

مميزات خدمة الواي فاي

خدمة الواي فاي من الخدمات التي تعددت مزاياها، فهي لا تقتصر على كونها قد وفرت النت في الجهاز فحسب.. بل لها العديد من الفوائد الأخرى التي يمكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • من الممكن أن يقوم المستخدم بنقل كافة محتويات القرص الصلب بأكملها من الجهاز إلى عدة أجهزة في آن واحد، من خلال استعمال تلك الخدمة، إن كان ترددها قويًا في المكان، حيث إن انقطاع الخدمة في تلك الأثناء، من شأنه أن يتسبب في فقد الملفات.
  • مشاركة البرامج.. وعمل المؤسسات الإلكترونية من خلال العمل على عدة أجهزة متصلة بتلك الخدمة، دون الحاجة إلى البحث عن المصدر السلكي الذي له العديد من العيوب.
  • من الممكن أن يقوم المستخدم باللعب عبر جهاز اللاب توب باستعمال WiFi.. دون الحاجة إلى التوجه لصالات لعب البلايستيشن وما إلى ذلك.
  • توفر WiFi الكثير من الأموال التي قد ينفقها صاحب الجهاز في استعمال الإنترنت عن طريق السبل الأخرى.
  • من الممكن أن يقوم المستخدم بعمل المكالمات المرئية باستعمال اللاب توب وخدمة WiFi.
  • المزامنة وحفظ بيانات الهاتف الذكي على اللاب توب من أهم المميزات التي تقدمها لنا خدمة WiFi.. والتي تضمن لنا عدم ضياع تلك البيانات.
  • فتح الواتساب من على اللاب توب، حيث إنه في حالة توصيل الهاتف المحمول واللاب توب بخدمة الواي فاي، فإنه من الممكن أن يقوم المستخدم بفتح تلك الخدمة باستعمال موقع واتساب ويب، والتي يمكن تطبيقها من خلال الضغط على الرابط: https://web.whatsapp.com

لا يفوتك أيضًا:  ضبط اعدادات راوتر فودافون وتغيير باسورد الواي فاي 

نصائح لتفعيل خدمة الواي فاي على لاب اتش بي

هناك بعض الإرشادات التي من شأنها أن تساعد المستخدم على توصيل WiFi دون مواجهة أي من المشكلات، حيث تشكلت تلك الإرشادات فيما يلي:

  • التأكد من أن إعداد الحماية الخاص بخدمة الواي فاي قيد التفعيل.
  • وضع اللاب توب في مجال الراوتر وعدم الابتعاد عنه كثيرًا.
  • تذكر أن تغير رمز التفعيل من اللاب توب إن تم تغييره في الراوتر.
  • التأكد من أن كود التفعيل قد تم إدخاله بالشكل الصحيح، مع مراعاة كتابة الرمز بأحرفه سواء كبيرة أو صغيرة.

خدمة الواي فاي من الخدمات التي تدعم لنا الكثير من المميزات، لذا يجب أن نحرص على بقائها قيد التوصيل على اللاب توب المقدم من شركة HP .

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.