معرفة درجات الصف الثاني الثانوي من هنا

كتب : عمرو عيسى

من أكثر ما يشغل أولياء الأمور هي درجات الصف الثاني الثانوي.. ففي حالة وجود فرد من أفراد الأسرة في تلك المرحلة الدراسية.. نجد أن المنزل كما لو كان في حالة طوارئ.. حيث لا مجال لاستعمال الهواتف الذكية والجلوس أمام الإنترنت، فهناك من يجب أن يستعد للامتحان من أجل إحراز أعلى الدرجات.. لذا دعونا نتعرف على كيفية الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي من خلال ما يلي.

نتيجة الصف الثاني الثانوي

 درجات الصف الثاني الثانوي

المرحلة الثانوية من أهم المراحل الدراسية التي يمر بها الطالب، فهي التي تحدد مصيره، فإما أن يحقق ما يتمنى.. أو يضيع عمره هباءً في دراسة الأشياء التي لا ينتمي إليها.. لا سيما الصف الثاني الثانوي.. الذي يتخصص فيه الطالب في المجال.. سواء العلمي أو الأدبي.. فلكل منهما أهميته في المجتمع.

لذا تصاب معظم البيوت المصرية بالذعر، حينما تسمع أن النتيجة الثانوية للصف الثاني قد ظهرت، فتجد أن كافة مؤشرات البحث لا تذكر سوى ذلك من كثرة الإقبال.

لذا ومن خلال السطور التالية، سوف نتعرف على الطريقة الأسهل التي يمكن عن طريقها أن يحصل الطالب على نتيجته دون عناء.. كما سنتعرف سويًا على تقسيم درجات الصف الثاني الثانوي، وفي النهاية سوف نقدم للطالب بعض الإرشادات التي تساعده على الاستعداد للمرحلة القادمة.

فالصف النهائي من المرحلة الثانوية من شأنه أن يحدد مصير حياته بأكملها.. وليس المستوى الدراسي الذي سيصل إليه فقط.

لا يفوتك أيضًا:  نتائج التحصيل الدراسي الفترة الثانية بالمملكة

كيفية الحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي

 درجات الصف الثاني الثانوي

عبر النقاط التالية سوف نتعرف على الخطوات التي يمكن من خلالها التوصل للنتيجة، حيث تمثلت فيما يلي:

  1. يقوم الطالب بفتح خدمة الانترنت من الهاتف المحمول.. أو الحاسوب الخاص به..  وفتح محرك البحث.
  2. الدخول إلى الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم للحصول على نتيجة الصف الثاني الثانوي.. كما أنه من الممكن أن يقوم بالدخول المباشر عبر الضغط على الرابط https://moe.gov.eg
  3. يقوم الطالب بكتابة كافة البيانات الخاصة به.. والتي تتمثل في الرقم التسجيلي ورقم الجلوس.. مع التأكد أنه قد قام بكتابة البيانات على النحو الصحيح قبل التأكيد.
  4. يقوم الطالب بالنقر على (الاستعلام على النتيجة).
  5. بعد أن يقوم بالطالب بالتأكد من أنه قد قام بالخطوات على النهج الصحيح، سوف تظهر له النتيجة.. كما أنه من الممكن أن يقوم بطباعتها إن كان يملك طابعة.
  6. يمكن للطالب أن يقوم بالاحتفاظ بها أيضًا عن طريق نسخ الرابط أو إن كان يقوم بالإجراء باستعمال الهاتف المحمول، فمن الممكن أن يقوم بعمل لقطة للشاشة.

الجدير بالذكر أن وجود العلامة الزرقاء أمام المادة، دليل على أنه قد اجتازها بنجاح، مع مرتبة الامتياز.. أما اللون الأخضر، فهو دلالة على المستوى الجيد.. بينما في حالة اللون الأصفر.. فإن الطالب قد اجتاز المادة على المحك، وهو بحاجة إلى المزيد من الاجتهاد للارتقاء بمستواه في هذه المادة.

توزيع الدرجات في الصف الثاني الثانوي

من خلال الإحاطة بكل ما يدور حول درجات الصف الثاني الثانوي.. كان علينا أن نتعرف على توزيع الدرجات في تلك المرحلة.. والذي جاء على النحو التالي:

  • المجموع الكلي في تلك المرحلة هو 260 في حالة النهاية العظمى.. أما في الصغرى فهو 130 درجة.
  • اللغة العربية من 60 درجة.
  • اللغة الإنجليزية من 50 درجة.
  • اللغة الأجنبية بغض النظر عن ماهيتها، تكون من 30 درجة.
  • الجبر 20 درجة.
  • حساب المثلثات يكون من 20 درجة، وهنا تنتهي المواد المشتركة بين الشعبتين الأدبية والعلمية.
  • أما عن مواد الشعبة العلمية بمفردها، فقد أتت تقسيمتها على النحو التالي: الأحياء من 20 درجة.. الكيمياء من 20 درجة، الفيزياء من 20 درجة.. والميكانيكا من 20 درجة.
  • مواد الشعبة الأدبية، وهي التاريخ من 20 درجة، الجغرافيا من 20 درجة، الفلسفة والمنطق من 20 درجة.. وكذلك علم الاجتماع وعلم النفس كل منهما من 20 درجة أيضَا.

الجدير بالذكر أن تلك الدرجات لا تقتصر فقط على الامتحانات، بل هناك عدة عوامل أخرى من شأنها أن تتحكم في الدرجات النهائية.. حيث تتمثل فيما يلي:

  • الحضور والانضباط.. والالتزام بالزي المدرسي وإرشادات المعلمين.
  • الأداء الشفهي داخل الفصل.
  • الامتحانات الشهرية .
  • الأنشطة التي تطلب على مدار السنة الدراسية من أبحاث ولوحات وما إلى ذلك.

من المهم أن يتنبه الطالب، أن هناك موادًا لا يتم احتساب دراجتها في المجموع الكلي، إلا أن لها مستوى نجاح ورسوب، وقد تمثلت فيما يلي:

  • التربية الدينية وتكون درجة المادة من 20 درجة.
  • حقوق الإنسان، وتكون درجتها من 20.. إلا أن النجاح فيها من 8 درجات.
  • التكنولوجيا ، وهي من 20 درجة، إلا أن نجاحها من 8 درجات.

لا يفوتك أيضًا:  تجميعات تحصيلي الفترة الثانية والاولى

الاستعداد للصف الثالث الثانوي

بعد الانتهاء من الصف الثاني الثانوي، يجب على الطالب أن يستعد جيدًا للصف الثالث، حتى لا يحصد ذات الأخطاء التي قام بها في الصف الثاني، حيث أتت النصائح المعنية بالأمر، على النحو التالي:

1- التوقف عن جلد الذات

في حالة الحصول على درجة ما، غير مرضية في امتحان من امتحانات الصف الثاني، على الطالب أن يقوم بالانتهاء من جلد ذاته، فالامتحان قد مضى، والأهم أن يستعد للمرحلة المقبلة، حتى لا يتكرر الأمر مرة أخرى.. كما أن جلد الذات وتأنيب النفس في تلك المرحلة لا يخلف سوى الحالة النفسية السيئة التي تعوق المرء من التقدم.

2- الاستمتاع بالعطلة

من الأمور الهامة التي يجب أن يقوم الطالب باتباعها أن يستمتع بالإجازة، حتى وإن كانت الدرجات التي حصل عليها لم تكن مرضية له بالشكل الكافي.. فهذا من شأنه أن يعمل على تحسين حالته النفسية واستعداده للعام الدراسي الجديد، دون أن يشعر بأنه غير مؤهل لذلك.

حيث إنه في حالة الوصل بين الامتحانات والنتيجة والمذاكرة للعام التالي، فلابد وأن يصاب الطالب بالفتور والملل، بل من الممكن أن يكره الدراسة برمتها، كونها تمنعه من الاستمتاع بالأساليب الترفيهية التي يجب أن يأخذ حظه منها.

إن كان لابد من المذاكرة.. فإنه من الممكن أن يقوم بالاطلاع السريع على المواد، والتعرف على ماهيتها.. إلى أن يقوم بالاستفاضة بها في الموعد المناسب.

لا يفوتك أيضًا:  موعد ظهور نتيجة الثانوية العامة

3- الارتقاء بالمستوى العلمي

 درجات الصف الثاني الثانوي

إن رأى الطالب أنه بحاجة إلى الارتقاء بمستوى مادة ما، من الممكن أن يستغل العطلة.. وأن يقوم بالعمل عليها من خلال المصادر المختلفة.. لاسيما كان الأمر متعلق باللغات الأجنبية التي يدرسها، حيث يكون الأمر من أسهل ما يمكن.. فيمكنه الاستمتاع بمشاهدة الأفلام باللغة التي يدرسها.. فهو يقضي الوقت الممتع وفي ذات الوقت يستفيد من الناحية العلمية.

المرحلة الثانوية من المراحل الدراسية التي لا يجب الاستهانة بها على أية حال من الأحوال.. حتى يتسنى للطالب الوصول إلى أعلى المراتب العلمية والعملية.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.