تحميل نسخة فيس بوك سطح المكتب

كتب : عمرو عيسى

تحميل نسخة فيس بوك سطح المكتب من أهم النسخ التي لها العديد من المميزات.. والتي على أثرها يود الكثيرين استعماله بدلًا من تطبيق الفيس بوك المخصص للهواتف الذكية.. والذي ينقصه الكثير من السمات التي كان عليها في الماضي، لذا ومن خلال ما يلي سنتعرف على طريقة تنزيله مرة أخرى، وكيفية الاستفادة من مميزاته عبر الإلمام بها.

الشركة ميتا بلاتفورمز
التأسيس 29 يوليو 2004
المقر الرئيسي مينلو بارك، سان ماتيو، كاليفورنيا
رابط الموقع فيسبوك

الفيس بوك القديم

فيس بوك سطح المكتب

فيس بوك من أهم منصات التواصل الاجتماعي التي يتردد عليها عدد كبير من المستخدمين بشكل يومي، لذا يبحث كل منا على الإصدار الأنسب له، إلا أن هناك شريحة كبيرة قد أجمعت أن فيس بوك سطح المكتب هو أفضل النسخ التي من الممكن اللجوء إليها للاستفادة من خصائصها القوية.

حيث إن الإصدارات الخاصة بالهواتف الذكية على الرغم من أنها تقدم العديد من المميزات أيضَا، علاوة على سرعتها الفائقة التي إذا قورنت بالفيس بوك الأقدم ربحت على الفور.. إلا أنها افتقرت بعض السمات الخاصة به.

الجدير بالذكر أنه من الممكن أن يقوم المستخدم بتحميله والاستفادة منه في حالة وجود أكثر من حساب لديه، حيث إن تحميله يساعد المستخدم على فتح كلا الحسابين في نفس الوقت دون الحاجة إلى الخروج من التطبيق وفتح أحد الحسابات فقط.

فيس بوك القديم هو الشكل الأولي الذي عرفنا عليه تلك المنصة التي لا يمكن الاستغناء عنها في الوقت الحالي، فمن منا الآن لا يوجد لديه حساب أو أكثر يقوم بفتحه على الدوام.. سواء بغرض التصفح أو ممارسة أي من الأنشطة التجارية على التطبيق.

على الرغم من أنه في السابق كان الأمر مجرد رفع صور على مدار اليوم أو مشاركة المنشورات وما إلى ذلك.. حيث كنا نتوجه إلى محرك البحث من أجل فتح التطبيق عن طريق الإيميل الإلكتروني.. سواء الخاص بجوجل أو منصة ياهو القديمة التي كانت من أهم المنصات الالكترونية آنذاك.

إلا أنها اندثرت مع مرور الوقت، وهو الأمر الذي لم يحدث مع تطبيق الفيس بوك، حيث تطورت المنصة وقدمت للمستخدم كافة ما يحتاجه، فأصبح من الممكن أن يكتفي به عن أي من التطبيقات الأخرى.

تطور الأمر شيئًا فشيئًا على مدار السنوات الأخيرة، فتم الكشف عن الهواتف الذكية التي نقوم باستعمالها الآن، والتي تحتوي على العديد من التطبيقات بالنسخ المستحدثة، ومن ضمنها الفيس بوك.. إلا أنه على الرغم من احتواء النسخ الجديدة للعديد من المميزات.

فقد افتقدنا نسخة سطح المكتب بمميزاتها وخصائصها التي على الرغم من ضعفها وبطئها إلا أنها من النسخ التي لا تتكرر مرة أخرى والتي نسعد بالتعامل من خلالها.

لا يفوتك أيضًا:  أفضل 5 برامج و تطبيقات لتحميل فيديوهات الفيس بوك

مميزات فيس بوك سطح المكتب

أما عن المميزات التي تدفع الكثيرين إلى تحميل تلك النسخة من الفيس بوك.. فقد تمثلت فيما يلي:

1- الوضع الليلي

فيس بوك سطح المكتب

الوضع الليلي هو تحويل كل ما هو باللون الأبيض داخل تطبيق الفيس بوك إلى اللون الأسود ودرجاته من الرمادي، وهو ما يعطي التطبيق الشكل المميز الجذاب، كما أنه لا يرهق العين كما تفعل الألوان الفاتحة التي تسبب الملل جراء الجلوس أمامها لفترة طويلة.

فتطبيق facebook القديم يتيح تلك الميزة قبل أن تظهر على الهواتف المحمولة.. بشكل عام، فالهواتف الذكية من الممكن أن يتم تفعيل الوضع الليلي من خلالها لكافة التطبيقات دون اختصاص الفيس بوك.

أو استعمال خاصية الدارك مود في بعض النسخ المستحدثة في التطبيق، إلا أنها ليست بنفس الكفاءة التي كانت عليها تلك الميزة في النسخة القديمة.

2- الحديث مع أكثر من صديق

نعلم جيدًا أنه من خلال استعمال تطبيق الماسنجر المستحدث، فإنه بالإمكان أن يقوم الشخص بالدمج بين أكثر من محادثة في آن واحد.. إلا أن هذا الإجراء لا يمكن أن يتم دون استعمال التطبيق الداعم لفيس بوك وهو الماسنجر.

بينما في النسخة القديمة منه كان من الممكن أن يقوم المستخدم بالتحدث إلى أكثر من شخص من خلال فتح صفحة واحدة دون الحاجة.. إلى أي من التطبيقات الأخرى للقيام بهذا الإجراء.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية استرجاع الفيس بوك القديم

3- التصميم العصري

فيس بوك سطح المكتب

على الرغم من قدم النسخة التي نتحدث عنها، إلا أنها كانت وما زالت تنعم بالتصميم العصري الذي لا يفرقها عن التصميمات المستحدثة التي تأتي قيد التفعيل على الهاتف الذكي.

فيس بوك  disktop من التطبيقات التي ظهرت بالشكل المتفرد منذ البداية، والذي يتناسب مع كافة الأزمنة، ولا يمكن أن يصبح قديمًا بعد سنوات، مما يفقد الأشخاص الشغف في تحميله والعودة إليه.

4- سهولة التحكم

على الرغم من أنه من الممكن أن يقوم المستخدم بالتحكم في أي من خصائص الفيس بوك على الهواتف الذكية بلمسة إصبع، إلا أن الأمر يتطلب فتح الكثير من النوافذ، وهو ما لم يكن متوفرًا في فيس بوك القديم.

حيث يقوم المستخدم بالعديد من الإجراءات على تلك النسخة من التطبيق من خلال نافذة واحدة فقط، كما يمكنه رؤية آخر الأخبار أثناء قيامه بتلك العمليات.

تفعيل فيس بوك سطح المكتب

بعد أن تعرفنا على كافة المزايا التي تقدمها تلك النسخة من التطبيق، هيا بنا لنتعرف كيف لنا أن نحصل على ذلك الإصدار، سواء من خلال الهاتف الذكي أو الحاسب الآلي، وذلك لتحقيق أكبر قدر من الاستمتاع في ظل ظهور النسخ الأقل تميزًا

1- تفعيل الفيس بوك القديم للموبايل

إذا أردنا أن نقوم بتحميل أول نسخة من facebook على الهاتف المحمول، ما علينا سوى اتباع الخطوات التالية:

  1. يقوم المستخدم بفتح الهاتف، والتأكد من أن خدمة الإنترنت قيد الاتصال.. سواء من خلال الواي فاي أو البيانات.
  2. الدخول إلى أحد محركات البحث مثل جوجل كروم أو فاير فوكس.
  3. قم بكتابة اسم التطبيق في خانة البحث وادخل على الخيار الأول.
  4. سيتم فتح الفيس بوك، حينها ما عليك سوى إدخال البيانات المطلوبة وفتح الحساب.
  5. ثم الضغط على الإعدادات الخاصة بالتطبيق من أعلى والنقر على العرض بإصدار سطح المكتب، والاستمتاع بأجمل الأوقات على تلك النسخة من التطبيق.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية تغيير اسم المستخدم على الفيس بوك

2- تفعيل الفيس بوك القديم من على الحاسوب

من الممكن أن يود المستخدم تفعيل الفيس بوك القديم على جهاز الكمبيوتر من أجل الشعور بالنمط الأولي لاستعمال خدمة الإنترنت، فما عليه في تلك الحالة سوى تطبيق نفس الخطوات السابق ذكرها في الهواتف الذكية.

أي أنه يمكنه الدخول من أحد محركات البحث التي سنتعرف عليها فيما بعد..

أو من خلال  الرابط facebook.com .. أما محركات البحث المعنية بالأمر، فإنها تشمل ما يلي:

  • جوجل كروم، وهو المتعارف عليه لدى شريحة كبيرة من الأشخاص.
  • فاير فوكس .. وهو المضاهي لجوجل كروم.
  • متصفح ياندكس .. وهو الأقل شهرة بينهم.

فيس بوك من أهم التطبيقات التي تأخذ الوقت الطويل في الاستخدام، لذا على الشخص أن يحرص على التعامل معه من خلال النسخة التي تلبي له كافة احتياجاته .

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.