كود تفعيل 4G اتصالات شبكة الجيل الرابع في Etisalat

كتب : عمرو عيسى

ما هو كود تفعيل 4G اتصالات شبكة الجيل الرابع ؟ وكيف يتم تفعيل هذه الخاصية على الهاتف المحمول من اتصالات؟ حيث يبحث العديد من المستخدمين على الأجهزة والشرائح التي تدعم خاصة 4g، وذلك للتمكن من استخدامها والحصول على المميزات الجديدة.. لذا من خلال موضوعنا اليوم سوف نقدم لكم هذا الكود .

كود تفعيل 4G اتصالات

توفر شركة الاتصالات الكود المناسب من أجل تفعيل خاصية الجيل الرابع إلى العديد من العملاء وإلى جميع الأجهزة الذكية بلا استثناء وذلك من خلال الاتصال على الكود #40*.

قد أعلنت شركة الاتصالات أن جميع الشرائح التي تخرج من الشركة تدعم خاصية 4G.. وقد نقلت إلينا غبر موقعها الإلكتروني أنه لا داعي لشراء او استبدال شريحة المحمول لتشغيل شبكة الجيل الرابع على الموبايل

يمكن الاتصال على الكود الذي قمنا بذكره في بداية الفقرة وذلك من أجل التأكد من أن الشريحة تدعم خاصية الوفر دي.. أما بخصوص أماكن التشغيل فقد أعلنت شركة اتصالات عبر الموقع الرسمي الخاص..

أنهم حاليًا في المرحلة التجريبية لتفعيل خدمات الجيل الرابع.. وقريبًا سوف تعم تغطية الشركة على جميع الأماكن.

لا يفوتك أيضًا:  أسماء شركات الاتصالات في السعودية

كيفية اختيار شبكة 4 G على الهاتف

بعد أن تعرفنا على كود تفعيل 4g اتصالات، نتعرف من خلال هذه الفقرة على كيفية اختيار شبكة فور جي إلى الهاتف المحمول الخاص بك.. وذلك من خلال اتباع الخطوات التالية:

  1. يتم في البداية الدخول إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف المحمول.

 كود تفعيل 4g اتصالات

  1. يتم العمل على اختيار حدد بطاقة SIM المزدوجة.. وشبكة الهاتف المحمول.
  2. يتم اختيار بطاقة رقم 1 أو بطاقة رقم 2 (SIM 1 أو SIM 2).

 كود تفعيل 4g اتصالات

  1. بعد ذلك يتم الدخول إلى نوع الشبكة المفضلة.. كما هو موضح في الصورة التالية:

 كود تفعيل 4g اتصالات

  1. يقوم المستخدم باختيار 2G/3G/4G (تلقائي).

شبكة الجيل الرابع 4 G

نوع من أنواع التطور الحادث في عالم تكنولوجيا الاتصالات، ويساعدك في الحصول على السرعة المناسبة للمتصفح، بالإضافة إلى أنه يساهم في الحصول على قوة تحميل عالية.. وخدمات صوتية والعديد من الخدمات الأخرى التي يمكن الحصول عليها بكل سهولة.

تساعد تكنولوجيات الفور جي في حصول المستخدم على حوالي 10 أضعاف السرعة الحالية، بالإضافة إلى العديد من العروض الأفضل من ذلك.

الجدير بالذكر أن كل شرائح شركة اتصالات تدعم خاصة الفور جي.. وذلك من ضمن إطار تقديم كافة الخدمات المتطورة إلى العملاء للحصول على مستوى خدمة أفضل.. تتميز الأجهزة الحديثة التي يتم تصنيعها مؤخرًا بأنها يتم صناعتها خصيصًا من أجل تحمل التأثير الناتج من تفعيل 4G على استهلاك البطارية.

لا يفوتك أيضًا:  باقة اتصالات انترنت usb

تفعيل شبكة 4 G على أجهزة الأيفون

بعد أن قدمنا كود 4G لشركة الاتصالات، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة كيفية تفعيل شبكة الفور جي على أجهزة الأيفون.. وذلك من خلال اتباع ما يلي:

  1. في البداية يتم الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف.
  2. بعد ذلك يتم اختيار إعدادات الشبكة ” Cellular“.
  3. يقوم المستخدم بالضغط على Celluer Data.
  4. بعد ذلك يتم اختيار ” Voice & Data”.
  5. تظهر مجموعة من الاختيارات التي تتعلق بالشبكة، فيتم اختيار LTE بدلًا من 3G، وبذلك نكون قد فعلنا شبكة الفور جي على جهاز الآيفون.

تفعيل  شبكة 4 G على أجهزة الأندرويد

يبحث الكثير من مستخدمي الهواتف المحمولة التي تعمل بنظام الأندرويد عن كيفية تفعيل شبكة فور جي أو كود التفعيل على الهاتف.. لذا نقدم لكم من خلال هذه الفقرة الطريقة بالخطوات وذلك كما يلي:

  1. يتم في البداية الذهاب إلى الإعدادات الخاصة بالهاتف المحمول.
  2. يتم بعد ذلك اختيار إعدادات الشبكة، والوايرليس.
  3. يقوم المستخدم باختيار 4G أو LTE.. ويتوقف ذلك على حسب نوع الهاتف المحمول.

كيفية تشغيل شبكة الجيل الرابع  أو LTE على شريحة أورانج

 كود تفعيل 4g اتصالات

أعلنت شركة أورانج أنه يجب على عملاء الشركة التأكد من أن الهواتف المحمولة الخاصة بهم وشريحة الهاتف تدعم خدمات الجيل الرابع.. ويمكن التأكد من ذلك من خلال الاتصال على الرقم #4# أو 400، بشكل مجاني من خلال الهاتف الخاص بك.

بالإضافة إلى أنه يمكن التأكد من خلال زيارة الموقع الإلكتروني للشركة.. وذلك من خلال إدخال رقم الهاتف الخاص بك في الموقع.. للتأكد من إمكانية دعمه إلى شبكة الفور جي أم لا.

في حالة إذا كان العميل يمتلك شريحة قديمة لا تدعم خدمات الفور جي.. فيجب عليه أن يذهب إلى أقرب فرع من فروع أورانج والعمل على تغييرها بشكل مجاني.. دون دفع أي مصاريف أو تكاليف لهذه الخدمة.

أما في حالة إذا كان الهاتف المحمول لا يدعم هذه الخاصية، فيجب عليه في هذه الحالة أن يقوم بشراء الخدمات من الشركة، وذلك من خلال دفع حوالي 5 جنيهات.

بعد ذلك تقوم الشركة بإرسال رسالة نصية على الهاتف المحمول الخاص بك.. تفيد بإن هاتفك وشريحتك يدعمان شبكة 4G.. ومن ثم تظهر على شاشتك الخارجية بشكل تلقائي في حالة إذا كنت متواجد في مكان به تغطية عالية.

كيفية تشغيل شبكة الـ 4 G او LTE على فودافون

أعلنت شركة فودافون أنه يمكن التأكد من أن شريحة الهاتف أو الهاتف المحمول يدعمان خاصية شبكة فور جي.. من خلال الدخول إلى الموقع الرسمي الخاص بالشركة من هنا vodafone.com.eg .

من ثم يتم إدخال رقم الهاتف الخاص بك، أو يمكن تكرار هذه الخطوة من خلال تطبيق أنا فودافون، وذلك للتأكد من أن الجهاز يدعم خاصية الفور جي، بينما في حالة إذا كان العميل يمتلك شريحة فودافون القديمة، فيجب عليه الذهاب إلى أقرب فرع فودافون أو الحصول على موزعي فودافون داخل جمهورية مصر العربية.. لتبديل الشريحة بأخرى تدعم شبكة الفور جي.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل تطبيق ماي اتصالات My Etisalat  اخر اصدار

مميزات استخدام شبكة الجيل الرابع 4 G

في نطاق حديثنا عن مود تفعيل خاصية الفور جي لشبكة اتصالات، نقدم لكم من خلال هذه الفقرة أهم المميزات التي يمكن الحصول عليها بسبب استخدام شبكة الجيل الرابع.. وذلك كما يلي:

  • يمكن الحصول على سرعة إنترنت تصل إلى حوالي 100 ميجا بايت خلال الثانية الواحدة.
  • تساعد شبكة الجيل الرابع في الحصول على الخدمات الصوتية ومكالمات الفيديو.. بشكل فيه درجة كبيرة من الوضوح.
  • تساهم في الحصول على خدمات بث الفيديو.
  • تمنح الهاتف القدرة اللازمة من أجل لعب العديد من الألعاب الإلكترونية.. بطريقة الأون لاين على الإنترنت بشكل أفضل.
  • تساعد في الحصول على سرعة تحميل عالية، بالإضافة إلى العديد من الخدمات التي تم تطويرها للحوسبة السحابية.
  • تعمل هذه الخدمة على زيادة معدل الناتج المحلي بنسبة قد تصل إلى 0.6%.

قامت شركة اتصالات بتوفير شبكة الجيل الرابع 4G إلى عملائها في كل مكان وذلك من أجل الحصول على كافة الخدمات بصورة واضحة.. دون الحاجة إلى بذل المجهود.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.