شرح طريقة تعريف كارت الشاشة AMD علي الويندوز

كتب : عمرو عيسى

يعتبر تعريف كارت الشاشة AMD علي الويندوز من التعريفات الهامة التي لا يجب تجاهلها من أجل تشغيل أقوى الألعاب على جهاز الكمبيوتر.. فهو إجراء تقني ضروري لبعض البرامج والتطبيقات التي لا تتفاعل مع شاشة الحاسوب .

تعريف كارت الشاشة AMD

هنالك بعض الألعاب والبرامج الثقيلة نسبيًا.. والتي تتمثل في تطبيقات المونتاج، أو البرمجيات الخاصة بالأعمال الهندسية.. التي من شأنها أن تتسبب في تعطيل بعض مهام الحاسوب، وتحول بين كفاءة الجهاز والقدرة على التعامل مع تلك البرمجيات.

لذا كان من الضروري أن يتم حل المشكلة عبر نوع من التعريفات، يعمل على دعم كارت الشاشة من أجل أن يكون لها القدرة الاستيعابية على التعامل مع تلك النوعية من البرامج على أكمل وجه.

لذلك.. ورغبة منا في حل المشكلة بشكل نهائي.. من أجل الاستمتاع بأقوى الألعاب، سوف نستعرض سويًا بطريقة مبسطة مدعمة بالصور، كيفية تعريف كارت AMD من خلال ما يلي:

1- تعريف الكارت باستعمال Device Manager

تلك التقنية يمكن من خلالها أن يتم تعريف كارت الشاشة دون الحاجة إلى تحميل أي من التطبيقات، مما يضمن عمل الكمبيوتر بشكل أفضل من ذي قبل، دون الضغط عليه بمثل تلك البرامج للتعريف.. والتي تتناسب بشكل أكبر مع الأجهزة المستحدثة.

أما تلك الطريقة، فهي الأفضل للأجهزة الأقدم في الإصدار.. حيث تتشكل الخطوات فيما يلي:

  1. يتم الضغط على زر الويندوز مع حرف R، على أن يتم ذلك في نفس الوقت.
  2. في تلك اللحظة، سوف تظهر نافذة تسمى run، مثل الموضحة في الصورة.. على أن يتم كتابة عبارة devmgmt.msc في الخانة المطلوبة.. والضغط على زر الإدخال.

تعريف كارت الشاشة amd

  1. سوف تفتح النافذة التالية التي يجب أن يتم الضغط من خلالها على Display Driver أو Display adapters.. وهو الأمر الذي يحمل رمز الشاشة.
  2. الضغط على الزر الأيمن على كارت الشاشة AMD.
  3. اختيار عبارة Update Driver Software.

تعريف كارت الشاشة amd

  1. في تلك المرحلة.. سوف تظهر نافذة، ينبغي الضغط على Search automatically for updated driver software.. على أن يتم التأكد أن الجهاز قيد التوصيل بخدمة الإنترنت.. حتى يتم تحميل كافة التعريفات، وتثبيتها على الجهاز بشكل مباشر.

تعريف كارت الشاشة amd

  1. يجب الانتظار مدة كافية إلى أن ينتهي التنزيل.. وهنا تكون الطريقة الأولى لتعريف الكارت قد انتهت، وأصبح بإمكان المستخدم الاستمتاع بأقوى البرامج في أي وقت ممكن.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل برنامج DriverHub لتثبيت تعريفات الكمبيوتر

تعريف الكارت من موقع الشركة

من الممكن أن يقوم المستخدم بتعريف كارت الشاشة من خلال الموقع الرسمي للشركة المنتجة، وذلك من خلال تطبيق الخطوات التالية:

  1. يتم التأكد من أن الجهاز قد تم توصيله بخدمة الإنترنت القوية التي لن تنقطع من الإجراء.
  2. يقوم المستخدم بالدخول إلى الموقع من خلال الرابط: amd.com/en/support
  3. ستظهر الصفحة التي تحتوي على كافة التعريفات الخاصة بكارت الشاشة.
  4. يتم تحديد نوع الكارت الخاص بالمستخدم من قائمة select your product from the list.
  5. ثم الضغط على زر التأكيد.

تعريف كارت الشاشة amd

الجدير بالذكر أن تلك التقنية من شأنها أن تتناسب مع كافة أنواع كارت الشاشة الخاصة بنظام ويندوز 8،9، 10.. كما أن خطوات التفعيل لا تحتاج الكثير من الوقت، ولا تشكل ضغطًا على الحاسوب مما يعوق من تنفيذ المهام الأخرى أثناء القيام بذلك الأمر.

لا يفوتك أيضًا:  تطبيق موبيزين مسجل الشاشة فيديو

وصف كارت الشاشة AMD

حتى الآن ما زال هناك الكثيرين ممن يقومون بتعريف كارت الشاشة amd.. يجهلون الوصف الداخلي له، والذي بناء عليه تكمن أهمية ذلك الكارت.. حيث إن من أهم خصائصه ما يلي:

  • يكشف كارت الشاشة عن نوعية الملف الذي يتم عرضه على الجهاز، ونوع نظام التشغيل الذي يحتاجه من أجل أن يبدو بأفضل كفاءة للمشاهد.. وهو ما يسهل على المستخدم الكثير حالة عدم إمكانية تشغيل الملف المرئي.
  • يقوم كارت الشاشة بالتعامل مع الملفات التي تشكل الضغط على الجهاز بكل احترافية.. فيظهر الملف أثناء التشغيل كما لو أنه أقل مساحة.. على الرغم من الاحتفاظ بالجودة.
  • تعريف كارت الشاشة يتناسب مع كافة الفئات الصادرة من أجهزة الكمبيوتر.. سواء القديمة أو الجديدة أو اللاب توب.
  • كما أنه قد تم إنتاج العديد من الإصدارات التي تتناسب مع كافة أنواع الويندوز، القديم بها والأحدث.

مميزات تعريف كارت الشاشة

من خلال ما يلي سوف يمكننا التعرف على كافة المميزات التي يقدمها إلينا تعريف الشاشة من أجل أن نكون قد كونا الصورة المناسبة عن تلك التقنية المستجدة على البعض.. وذلك لتحقيق أقصى استفادة منها على الإطلاق.. حيث تشكلت مميزات تعريف الكارت فيما يلي:

  • يمكن للمستخدم أن يقوم بتثبيت كافة أنواع التعريفات السابقة أو القديمة والتي لم تخطر ببال المستخدم آن نزولها.. إلا أنها تساعد الجهاز على الارتقاء والعمل بشكل أفضل من ذي قبل.
  • الحصول على الإشعارات التي تدل على أن هناك إصدار مستحدث لأي من تطبيقات التشغيل التي تعمل على الحاسوب، مما يضمن عدم فوات الإصدارات التي تساعد المستخدم على القيام بالكثير من المهام في أقل وقت ممكن.
  • تزويد المستخدم بالكثير من المعلومات بين الحين والآخر.
  • لتعريف الكارت القدرة على عرض سجل كافة التثبيتات.. والتي يعلم من خلالها المستخدم ما التطبيقات التي يحتوي عليها جهازه.. وما الذي يفتقره وبحاجة إلى تنزيله.

بشكل عام فإن تعريف كارت الشاشة من الإجراءات الهامة التي يجب أن تتم على النحو الصحيح.. حتى يتمكن المستخدم من تحقيق أكبر قدر من الاستفادة.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل تطبيق قفل الشاشة Smart AppLock

مميزات تعريف كارت الشاشة لأحدث إصدار

بين الحين والآخر نجد أن هناك إصدار مستحدث من تعريف كارت الشاشة AMD.. لذا كان من الضروري أن نعرض لكم المميزات التي اختص بها آخر الإصدارات دونًا عن غيره.. والتي تتمثل فيما يلي:

  • يجعل واجهة البرنامج تعمل باللغة الإنجليزية.
  • يعمل على مراجعة المستخدمين بشكل أفضل من ذي قبل بقدر كبير.
  • يتوافق مع كافة إصدارات الويندوز.
  • من تلقاء نفسه يقوم بالبحث والتنزيل للبرامج الجديدة.. كما يعمل على تشغيلها بأعلى التقنيات.
  • خفيف الوزن مقارنة بالمميزات.. مع واجهة استعمال مميزة على الإطلاق.

يجب على من يبحث عن أهم التطورات في المجالات الإلكترونية أن يعمل على تحديث إصدار كارت الشاشة.. من أجل الاستمتاع بأقوى المميزات التي تعرفنا عليها سويًا.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.