تحميل أفضل برامج للتحكم بالأجهزة المتصلة بالراوتر

كتب : عمرو عيسى

هناك أكثر من برنامج للتحكم بالأجهزة المتصلة بالراوتر.. من شأنها أن تساعد المستخدم في التعرف على عدد المتصلين بالراوتر الخاص به، والسماح لهم بذلك أو حذفهم بشكل نهائي، وهو الأمر الذي يساعد المستخدم في المحافظة على باقة الإنترنت الخاصة به، كما يمنع من سرقة الواي فاي التي انتشرت مؤخرًا عبر البرامج، لذا ومن خلال ما يلي سنتعرف على العديد من البرامج التي تمكن المستخدم في التحكم في تلك الأجهزة.

  1. SelfishNet .
  2. Netcut .
  3. Wireless Network Watcher .
  4. GlassWire .
  5. Who is On My Wi-fi .
  6. Fing Desktop .

برامج التحكم بالأجهزة التي تتصل بالراوتر

عندما يفكر شخص ما في اقتناء راوتر.. فهو في حاجة إلى خدمة الإنترنت على أن تكون على وتيرة ثابتة وبسرعة معينة، سواء من أجل التصفح أو العمل أو التواصل مع الأشخاص، أو التعلم عن بعد، حيث تختلف استعمالات الإنترنت ويبقى الهدف واحد، وهو أن يكون هناك خدمة الواي فاي في المنزل.

إلا أن هناك بعض الأشخاص يحبون أن يتطفلوا على من لديه تلك الخدمة، دون علم صاحب الراوتر، والذي يجد أن الإنترنت أصبح بطيئًا ولا يعلم ما سبب ذلك.. والجدير بالذكر أنه في حالة عدم تعيين كلمة سر للراوتر على اعتبار أنه لا يقيم في المنزل سوى شخص واحد يستخدم الخدمة.

فإن ذلك يسهل على المحيطين في المنازل المجاورة في استغلال ذلك، حيث لا يتوانى الأفراد في استعمال خدمات الغير دون استئذان أو شيء من هذا القبيل.. كذلك في حالة تعيين كلمة السر، من الممكن أن يلجأ الأشخاص إلى سرقة الواي فاي بالعديد من البرامج التي تعمل على ذلك.

1- برنامج SelfishNet

 برنامج للتحكم بالأجهزة المتصلة بالراوتر

من أهم البرامج التي تعمل على التخلص من مشكلة استنزاف خدمة الإنترنت من قبل مستخدمي الواي فاي بدون وجه حق، حيث يعمل البرنامج على إظهار من هم يتسببون في ضعف الشبكة لدى المستخدمين الآخرين، كونهم يحملون المقاطع أو الألعاب الثقيلة.

فهو يظهر كافة المشتركين في خدمة الواي فاي، وأكثرهم استخدامًا، والذي يكون سببًا في شكوى الباقين من ضعف خدمة الإنترنت بشكل مفاجئ، إن لم يكن هذا الشخص متواجد من قبل.

لا يفوتك أيضًا:  تنزيل برامج معرفة الأجهزة المتصلة بالراوتر

مميزات برنامج سيلفش نت

يكفي أن يكون البرنامج قادر على كبح استغلال خدمة الإنترنت من قبل من ليس له الحق في ذلك، إلا أن له العديد من المميزات الأخرى.. والتي من الممكن التعرف عليها من خلال ما يلي:

  • لا يمكن لأي من الأشخاص المستجدين الدخول إلى خدمة الواي فاي الخاصة بالمستخدم دون علمه والحصول على موافقته.
  • من الممكن أن يتم تحديد السرعة للمستخدم من قبل صاحب الراوتر، مما يحافظ على سرعة الإنترنت وبقاء الخدمة بأعلى جودة لأطول فترة ممكنة.
  • يمكن استعمال البرنامج في أي مكان دون التقيد بمكان وجود الراوتر، كما أن الأمر لا يتطلب إدخال بيانات الراوتر في كل مرة يتوجه فيها المستخدم إلى البرنامج لمعرفة عدد المستخدمين.
  • من خلال البرنامج يمكن للمستخدم تقنين الاستخدام من خلال منع التحميل والرفع، والإبقاء على التصفح فقط والوسائل التي لا تستنفذ الكثير من وحدات الإنترنت، وهو الأمر الذي يتم تطبيقه بشكل أكبر في المؤسسات والشركات التي تعمل عن طريق الإنترنت.
  • لا يحتاج التعامل مع البرنامج إلى من هم يعملون في مجال البرمجيات، حيث إنه من البرامج التي تتسم بالسهولة واليسر في التعامل.

تحميل برنامج selfish net

بعد التعرف على كل ما يخص البرنامج من مميزات، علينا أن نسرد عليكم الطريقة الصحيحة التي يمكن من خلالها تحميل البرنامج بكل سهولة ويسر.. حيث تتشكل الخطوات فيما يلي:

  1. يتم فتح الحاسوب أو الهاتف الذكي على أن يتم التأكد من أن خدمة الإنترنت قيد الاتصال.
  2. تحميل البرنامج.. من خلال الرابط التالي: http://www.mediafire.com.
  3. بعد ذلك على المستخدم أن يقوم بالضغط على كلمة download على أن يتم الانتظار بضع دقائق للتأكد من أنه قد تم تثبيت البرنامج على الجهاز بشكل صحيح، ومن ثم استعماله في كبح سرقة خدمة الواي فاي، أو استعمالها بالنحو الخاطئ الذي يتسبب في نفاذ الباقة بشكل أسرع.

2- برنامج net cut

 برنامج للتحكم بالأجهزة المتصلة بالراوتر

هو برنامج مختلف من البرامج التي يتم استغلالها من أجل قطع خدمة الإنترنت على المتطفلين، حيث يعمل على تمكين المستخدم ممن يستغلون الخدمة دون استئذانه من خلال اللجوء إلى تطبيقات سرقة الواي فاي.

الجدير بالذكر أنه أول برنامج قد تم استعماله من أجل ذلك الغرض على الإطلاق، مما جعل له المكانة الكبيرة وسط العديد من البرامج التي تهدف إلى معالجة تلك المشكلة، فبمجرد فتح البرنامج، يمكن للمستخدم أن يقوم برؤية المتصلين بالخدمة خاصته، ومن ثم قطع الخدمة إن أراد على الفور.

كما أنه من خلال ذلك البرنامج يمكن للمستخدم أن يغير رقم الآي بي الخاص بالراوتر.. من أجل عدم تعرضه لاستغلال الخدمة مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن للبرنامج العديد من الإصدارات المستحدثة.. التي تخول للمستخدم الاستمتاع بكل ما يقدمه البرنامج من مميزات يومًا بعد يوم.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية معرفة سرعة النت من الراوتر بسهولة 

تحميل برنامج نت كت

أما عن الخطوات التي يمكن من خلالها تحميل البرنامج، فإنها تتمثل فيما يلي:

  1. يقوم المستخدم بالدخول إلى أحد محركات البحث بعد أن يتأكد من أن الجهاز قيد الاتصال بخدمة الإنترنت.
  2. التحميل المباشر من خلال الرابط التالي: netcut.ar.downloadastro.com .
  3. العمل على تثبيت البرنامج على النحو الصحيح والبدء في استعماله، بمجرد فتح البرنامج يمكن التعرف على كافة المستخدمين الذين يشاركونه خدمة الإنترنت.

3- تطبيق WIFI Express

 برنامج للتحكم بالأجهزة المتصلة بالراوتر

يعد واي فاي اكس بريس أفضل برنامج للتحكم بالأجهزة المتصلة بالراوتر حيث يمكنه العمل على كافة الأنظمة الخاصة بالهواتف الذكية، سواء الأندرويد أو الآيفون، كما أن له العديد من المميزات التي تتشكل على النحو التالي:

  • البرنامج مجاني بالكامل، أي لأنه لا يستوجب دفع أية رسوم حال تنزيله أو تفعيله للاستفادة من مميزاته.
  • من خلال البرنامج، يمكن للمستخدم أن يتعرف على السرعات التي يستخدمها كل من يتصل بالراوتر، كما يمكن التحكم بها عن بعد.
  • التعرف على الأجهزة الجديدة التي تحاول الاختراق، والعمل على منعها.
  • يعتبر أفضل برامج التحكم في مستخدمي الراوتر، كونه سهل الاستخدام ومتناسب مع المبتدئين.

لا يفوتك أيضًا:  شرح تغيير اعدادات الراوتر من صفحة 192.168.1.1

خطوات تحميل برنامج واي فاي اكس بريس

أما عن الخطوات التي يمكن من خلالها الحصول على البرنامج، فهي تتشكل فيما يلي:

  1. يتم فتح خدمة الإنترنت على الجهاز والتأكد من أنها تعمل بالشكل الجيد، حتى لا تنقطع الخدمة أثناء التحميل، وتتم إعادة الخطوات مرة أخرى.
  2. التحميل المباشر من خلال الرابط التالي: wifi-express.ar.uptodown.com .
  1. تفعيل البرنامج والعمل على التحكم في كافة المستخدمين.

تحميل برنامج fing للاندرويد

تحميل التطبيق من جوجل بلاي :  https://play.google.com/store/apps/details

اسم البرنامج Fing
المطور fing.com
نظام التشغيل android
الترخيص مجاني
اللغة عربي، انجليزي

في ختام مقالة تحميل أفضل برنامج للتحكم بالأجهزة المتصلة بالراوتر يجب أن يحرص المستخدم بين الحين والآخر على تغيير كلمة السر الخاصة بالراوتر.. حتى لا يتعرض إلى سرقة الخدمة دون أي وجه حق.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.