تسجيل المكالمات في oppo وخاصية انتظار المكالمات

تسجيل المكالمات في oppo من المزايا التي تعمل شركة أوبو على إضافتها لهواتفها المختلفة، وذلك بسبب رغبتها في تقديم أفضل تجربة للمستخدمين.. لكونها تتيح للمستخدم إمكانية الاستماع إلى المكالمات مرة أخرى أي عدد من المرات، لذا نقوم بالتعرف على كيفية تفعيل تسجيل المكالمات، بالإضافة إلى المزيد من التفاصيل المُتعلقة بالموضوع وذلك من خلال الفقرات التالية.

كيفية تسجيل المكالمات في أوبو

 تسجيل المكالمات في oppo

تُعد شركة أوبو من الشركات الرائدة في مجال صنع الهواتف الذكية، لذلك فهي تعمل باستمرار على توفير أفضل خدمة لعملائها المميزين، ويتم ذلك من خلال إضافة المواصفات الجديدة إلى الهواتف، ومن أهم المواصفات التي اهتمت بها الشركة وحرصت على إضافتها لكثير من هواتفها.. ميزة تسجيل المكالمات.

تعتبر أوبو أن تسجيل المكالمات أمر هام لدى الكثيرين.. وذلك لأنه يوجد بعض الأفراد يحبون الاستماع إلى المكالمة مرة أخرى لاستعادة شيء قاموا بنسيانه، وغير ذلك.

من هنا نحرص على تقديم كيفية تفعيل تسجيل المكالمات التلقائي على هاتف أوبو.. وذلك فيما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الإعدادات الخاصة بهاتفك، ومنها قم باختيار “ تطبيقات النظام“.
  2. بعد الدخول إلى تطبيقات النظام انتقل إلى الخطوة التالية التي تقوم فيها بالضغط على اختيار “الاتصالات والمكالمات” ومنها اختيار “التسجيل التلقائي”.
  3. بعد ذلك سيقوم الهاتف بنقلك إلى صفحة جديدة قم باختيار “إضافة جهة/ جهات”.. حتى يتسنى لك اختيار جهة الاتصال التي ترغب في التسجيل لها.
  4. الهاتف يوفر لك إمكانية تسجيل الكثير من المكالمات وليس فقط مكالمات جهات الاتصال.. وذلك مثل التسجيل لجميع الأرقام التي لم تقم بالاتصال بك من قبل، بالإضافة إلى تسجيل كل المكالمات الواردة سواء من الجهات التي قمت بتحديدها أم جهات أخرى.
  5. كما يتيح لك خيار “وضع حد للتسجيلات” وذلك ليُمكنك من تحديد المدة التي تريد فيها تسجيل المكالمات، أو عدد التسجيلات التي ترغب في الاحتفاظ بها.. وعند اختيارك لهذا الخيار لن يقوم الهاتف بتسجيل أي مكالمة تأتي لك بعد الوصول إلى الحد.
  6. هناك إمكانية اختيار “تحقق من تسجيلات المكالمات” حتى يُمكنك من معرفة المكالمات المُسجلة، كما أنه يتيح لك التعرف على موعد الاتصال ومدته بجانب إتاحته سماع المكالمة مرة أخرى.

الجدير بالذكر أن خاصية تسجيل المكالمات التلقائي غير مُتاحة في كل المدن ولا في كل القارات، فربما تجد أنه في منطقتك يمكنك تسجيل المكالمة بسهولة أما صديقك في منطقة أخرى لا يمكنه القيام بذلك، لكن الشركة لم تعمل على حل هذه المشكلة حتى الآن.. وقامت فقط بالتنويه عنها.

تسجيل المكالمات تلقائيًا على هاتف A1k

اوبو
تمكين تسجيل المكالمات التلقائية. انتقل إلى [الإعدادات]ثم [تطبيقات النظام]ثم [الاتصال] ثم [تسجيل المكالمات]ثم[التسجيل التلقائي] ثم اضغط AD لإضافة جهة / جهات اتصال تريد تسجيل مكالماتها تلقائيًا. لديك أيضًا خيارات لـ:

  1. تسجيل جميع الأرقام غير المعروفة
  2. تسجيل جميع المكالمات
  3. وضع حد للتسجيلات
  4. تحقق من تسجيلات المكالمات

ويمكنك الغاء تفعيل تسجيل المكالمات من خلال الغاء الخطوات المسبقة

هل OPPO A92 يسجل المكالمات؟

في ظل التعرف على تسجيل المكالمات في OPPO نقوم بالإشارة إلى إمكانية هاتف OPPO A92 في تسجيل المكالمات، وذلك لأنه من المشهور عن هذا الهاتف أنه يحتوي على تطبيق جوجل فون كتطبيق أساسي للمكالمات، فهو ليس كغيره من هواتف أوبو يعمل بواجهة أوبو الافتراضية.

نعم.. الهاتف يُسجل المكالمات بكل سهولة لكن لا يستطيع التسجيل تلقائيًا، حيث إنه في كل مرة يتطلب منك القيام بنفس الإجراءات، والتي تتم من خلال قيامك بإجراء مكالمة أو استقبال واحدة من خلال تطبيق جوجل الخاص بالمكالمات.

عند بدء المكالمة قم بالضغط على زر “تسجيل” الموجود على شاشة المكالمة كما في الصورة.

 تسجيل المكالمات في oppo

كيفية العثور على تسجيل المكالمات في هاتف أوبو

بعد قيامك بتسجيل المكالمات عادةً ما تبذل الجهد من أجل إيجادها وسماعها مرة أخرى، لذلك من خلال السطور القادمة نقوم بالتعرف على الطريقة التي تُمكنك من العثور على تسجيل المكالمة بسهولة:

  1. قم بالدخول إلى تطبيق “الهاتف” الموجود على هاتفك المحمول.
  2. قم بالضغط على “أحدث المكالمات” أو “المكالمات الأخيرة”.
  3. الضغط على اسم المتصل الذي قمت بتسجيل مكالمته، أو الذي وضعت اسمه في قائمة الأسماء التي ترغب في تسجيل المكالمات لها.
  4. ستجد علامة تشغيل وعلامة مشاركة، يمكنك من خلالها سماع المكالمة مرة أخرى أو مشاركتها مع شخص آخر.. ليتمكن من سماعها.

الجدير بالذكر أنه عند مشاركة المكالمة، لا يمكن تشغيلها إلا عند إرسالها من خلال البريد الإلكتروني.. أو من خلال تطبيق المراسلة.

لا يفوتك أيضًا:  أهم مواصفات هاتف أوبو رينو 2 سيريس Oppo Reno 2 Series

حذف خاصية تسجيل المكالمات

بعد أن تعرفنا على كيفية تسجيل المكالمة وكيفية العثور عليها، سنذكر كيفية حذف تسجيل المكالمات وذلك في حالة عدم الرغبة في إبقائها بعد.. وذلك من خلال الخطوات التالية:

  1. قم بالدخول إلى تطبيق الهاتف.
  2. قم بالضغط على الثلاث نقاط الموجودة أعلى الشاشة، ومنها انتقل إلى الإعدادات.. بعدها انتقل إلى تسجيل المكالمات.
  3. عند الدخول إلى التسجيلات ستجد خيار مكتوب بجانبه “حذف التسجيلات”.
  4. يمكنك الهاتف من تحديد المدة التي تريد الاحتفاظ بالمكالمات فيها، بعدها يقوم هو بمسح جميع المكالمات بالنيابة عنك، أما إذا كنت لا تريد هذه الخاصية قم بتخطيها.. ولا تترك عليها أي علامات.
  5. قم بتحديد كل مكالمة ترغب في حذفها.. ومن ثم قم بالضغط على كلمة تأكيد.
  6. كذلك توجد طريقة أخرى تمكنك من حذف جميع التسجيلات بنقرة واحدة.. من خلال الضغط على “حذف جميع التسجيلات الآن“.

إيقاف تسجيل المكالمة

على الرغم من اهتمام الكثيرين بخاصية تسجيل المكالمات في هواتف أوبو، ألا أن البعض الآخر لا يحب هذه الخاصية، خاصةً من يمتلكون الهواتف الحديثة من أوبو وذلك لأنها في كل مرة تقوم فيها بتسجيل المكالمة.. تقوم بتشغيل رسالة صوتية مسجلة يقال فيها إن المكالمة يتم تسجيلها.

كل ما عليك القيام به لإيقاف تسجيل المكالمة ما يلي:

  1. قم بالدخول إلى الإعدادات.. ومنها قم باختيار تطبيقات النظام.
  2. قم بالضغط على كلمة الاتصال، ومنها اختيار التسجيل التلقائي.
  3. بعد ذلك سينقلك الهاتف إلى جميع جهات الاتصال التي تم تحديدها في السابق من أجل تسجيل مكالماتها، فقم بحذفهم جميعًا.
  4. في حالة أنك قمت بتفعيل تسجيل المكالمات الواردة من الأرقام غير المسجلة، أو تسجيل المكالمات الواردة كلها قم بالضغط على إلغائهم، وبذلك ستتخلص نهائيًا من الرسالة المُزعجة التي تصل لك وتنبهك بتسجيل المكالمة.

لا يفوتك أيضًا:  مواصفات Oppo Reno 5 أهم مميزات موبايل اوبو رينو 5

خاصية انتظار المكالمات في أوبو

 تسجيل المكالمات في oppo

هناك خطوات معينة لتفعيل خاصية انتظار المكالمات التي تعمل على تنبيهك لوجود مكالمة واردة عندما تكون مشغولًا في مكالمة أخرى، وذلك على النحو التالي:

  1. قم بالدخول إلى إعدادات الهاتف، ومنها قم باختيار تطبيقات النظام .
  2. بعد ذلك قم باختيار.. اتصال، ومنها اختر إعدادات الاتصال الخاصة بشركة الاتصالات.
  3. بعد ذلك قم بالنقر على إعدادات إضافية.
  4. قم بالضغط على انتظار المكالمات.. وذلك حتى تقوم بتفعيل خاصية الانتظار بسهولة.

 يمكن تسجيل المكالمات تلقائيًا أو يدويًا وذلك باتباع بعض الخطوات البسيطة في هواتف أوبو.. علاوةً على الخواص الأخرى التي يقدمها الهاتف رغبة في تلبية مطالب العملاء.

  • عمرو عيسى
  • منذ 7 أشهر
  • قسم الموبايلات

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.