أشهر 6 برامج تشغيل الفيديو على الكمبيوتر

كتب : عمرو عيسى

يعد برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر من أهم البرامج التي يجب أن يحتوي عليها الحاسوب، من أجل أن يتم تشغيل كافة مقاطع الفيديو بشكل سريع دون التعرض لخلل أثناء القيام بتشغيلها، حيث إنه من الممكن أن تتعارض تقنية المقطع مع نظام تشغيل الجهاز فلا يعمل، إلا أن وجود مثل تلك البرامج من شأنه أن يحل المشكلة على النحو الصحيح.

برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر

برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر

نقضي الكثير من الأوقات على أجهزة الحاسوب الخاصة بنا، سواء بهدف التنقل بين المواقع المختلفة من أجل التصفح، أو التواصل عبر الإنترنت بالعديد من المستخدمين، أو من أجل المذاكرة أو العمل.

لذا كان من الضروري أن يحتوي الجهاز على أحد برامج تشغيل الفيديو، والتي تساعد المستخدم في إنجاز الكثير من المهام في أقل وقت ممكن.

فتلك النوعية من التطبيقات قد تم دعمها بالتقنيات التي تخول لها فك شفرة المقطع، والعمل على تشغيله دون أن يضر ذلك بمعالج الحاسوب أو الخلل بنظام تشغيله، والجدير بالذكر أن ذلك النوع من البرامج لا يحتاج إلى المساحات الكبيرة، مما يضطر المستخدم إلى مسح العديد من المحتويات التي تم حفظها على الهاتف.

لذا ومن خلال ما يلي دعونا نتعرف على أهم برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر، وذلك من أجل تحميله والاستفادة من المميزات التي يكفلها لجهاز الحاسوب.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل تطبيق vidmate للكمبيوتر مجاناً 2021

1- برنامج All player

برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر

واحد من أشهر وأقوى برامج تشغيل الفيديو على الكمبيوتر كونه مجاني بالشكل الكامل، حيث لا يتم دفع أية رسوم جراء تحميله أو تشغيل أي من مقاطع الفيديو من خلاله، كما أنه من الممكن أن يتحكم بشكل كبير في المقطع المعروض من خلال التقنيات المتعددة التي يكفلها.

البرنامج مدعم بتقنية الثري دي، والتي تمكن المستخدم من الاستمتاع بمشاهدة الفيديو المختار بثلاثية الأبعاد، مما يضمن له تجربة رائعة وفريدة من نوعها.. دون الحاجة إلى الذهاب إلى أحد دور العرض التي تعمل على توفير تلك التقنية المستحدثة.

كما يمكن من خلال البرنامج أن يتم إضافة الترجمة على مقطع الفيديو، لذا فهو الأنسب للمترجمين الفري لانسر.. نظرًا لسهولته في التعامل عن غيره من البرامج.. ويكفل البرنامج تحويل كافة الصوتيات إلى الصيغ المتعددة من أجل الاستفادة منها على النحو المطلوب، بعد التعرف على كل ما يقدمه البرنامج من مميزات، فإنه من الممكن أن يتم تحميل البرنامج بشكل مباشر من خلال الضغط على الرابط التاليallplayer.ar.uptodown.com/windows .

2- اس ام بلاير من أشهر برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر

أحد البرامج المستحدثة التي يمكن استخدامها من أجل تشغيل الفيديو بأفضل التقنيات وأعلى درجة من الجودة، حيث تم دعم البرنامج ليتمكن من تشغيل أسطوانات الدي في دي وكافة أنواع المقاطع.. كما أنه يدعم تشغيل مقاطع برنامج اليوتيوب بدقة عالية وسرعة لا مثيل لها.

من الممكن أن يتم التقديم والتأخير في الفيديو حسب رغبة المستخدم من خلال استعمال الماوس، والجدير بالذكر أن مميزات البرنامج قد أصابت الصور أيضًا، حيث إن له القدرة على تعديلها.. وإضافة العديد من المؤثرات إليها دون الحاجة إلى تحميل أي من البرامج الأخرى.

البرنامج سهل الاستعمال ويدعم العديد من أنظمة تشغيل الحاسوب..

كما يُمكنك الدخول إلى موقعه من خلال الضغط على الرابط : smplayer.info

3- برنامج بومي بلاير

من البرامج التي اهتمت بالجودة في المقام الأول، كما أنه يقدم للمستخدم العديد من المميزات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يمكن للبرنامج أن يقوم بتشغيل كافة الملفات الموسيقية بالصيغ المختلفة.
  • يدعم خاصية تشغيل الأفلام دون الحاجة إلى تحميل أي من البرامج الأولى الداعمة لتلك النوعيات.. من مقاطع الفيديو كبيرة المساحة.
  • البرامج من البرامج التي يمكن أن يتم إضافتها لسطح المكتب على أن يتم التعامل معها كبرنامج أساسي للحاسوب، فلا يحتاج المستخدم إلى الدخول إليه في كل مرة يود فيها استعماله من أجل فتح فيديو جديد.
  • البرنامج مجاني بشكل كامل، فلا يحتاج إلى أي من الرسوم التي من الممكن أن يضطر المستخدم إلى دفعها عند تحميل أي من البرامج الأخرى.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج كان يحمل اسمًا آخر في السابق، وهو CM Player..

كما يُمكنك الدخول إليه من خلال  الرابط : bomi-player.github.io

لا يفوتك أيضًا:  رابط افضل برنامج لتشغيل iptv بدون تقطيع للكمبيوتر

4- برنامج بوت بلاير

برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر

أيضًا من البرامج التي من شأنها أن تعمل على تشغيل كافة أنواع مقاطع الفيديو بمختلف الصيغ.. هو برنامج pot player.. الذي له عدة مميزات، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يحتوي البرنامج على العديد من الخصائص التي يمكن من خلالها التحكم في المقطع بشكل كامل، على ألا تقل الجودة التي يعمل من خلالها.
  • كما أنه يدعم تشغيل مقاطع الصوت والصور ويعمل على إحداث التغيير الجذري فيها من خلال المؤثرات القوية التي يحتوي عليها، لذا فإنه من خلال تحميل هذا البرنامج من الممكن أن يستغني المستخدم عن تحميل أي من البرامج الأخرى.
  • يعمل البرنامج على العديد من أنظمة أجهزة الحاسوب المختلفة دون أن يحدث الخلل في أدائها، وهو الأمر الذي لا يتوفر في العديد من البرامج.. التي تعمل على تشغيل الفيديو على الحاسوب.

الجدير بالذكر أن هذا البرنامج يحتوي على بعض الضوابط، والتي كتبت باللغة الكورية.. لذا ففي حالة الرغبة في التعرف إليها من الممكن أن يستعين المستخدم بجوجل ترانسليت من أجل فهم تلك القواعد واتباعها،

وذلك لتحقيق أكبر قدر من الاستفادة.. تحميل البرنامج من الرابط potplayer.ar.uptodown.com

5– برنامج جوم بلاير

هو أحد أهم برامج تشغيل الفيديو على الكمبيوتر والذي يتوافر بشكل مجاني بالكامل.. علاوة على المزايا التي يقدمها للمستخدم، والتي تتمثل فيما يلي:

  • يمنح للمستخدم العديد من الإمدادات المتعلقة بالمقاطع المختلفة من الفيديو باختلاف حالاتها وصيغها.
  • يقوم بحل التعقيدات التي تواجه الحاسوب أثناء تشغيل أحد المقاطع.. دون أن يتسبب ذلك في إحداث أي من المشكلات في الحاسوب أو التأثير على أدائه أثناء القيام بتلك التقنية.
  • يعمل على تشغيل الكثير من القوائم بشكل تلقائي.. دون الحاجة إلى تلقي الأمر من المستخدم.
  • يتوفر به العديد من الصيغ التي لا تعمل على الكثير من نوعية تلك البرمجيات.

يمكن الاستفادة من تلك المميزات من خلال  البرنامج عبر الرابط : gom-player.ar.uptodown.com/windows

لا يفوتك أيضًا:  برنامج تصوير الشاشة فيديو للكمبيوتر HD مجاني

6- برنامج ميديا بلاير

برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر

من أشهر البرامج التي من خلالها يقوم المستخدم بالاستمتاع بأفضل جودة لمقاطع الفيديو المختلفة، كما أنه داعم لكافة أنواع الصوتيات.. بالإضافة إلى أنه يحتوي على كافة البرمجيات الخاصة بكوداك.

من الممكن أن يتم استعمال البرنامج من أجل دعم الفيديو بالترجمة إلى لغة ما، لذا يلجأ إلى استعماله العديد من مترجمي المحتوى، الجدير بالذكر أنه يمكن أن يتم التحكم بشكل كامل في عرض المقطع على شاشة البرنامج.

في نهاية مقالة برنامج تشغيل الفيديو للكمبيوتر يجب أن يحتوي الحاسوب على كافة أنواع البرامج التي تخدم المستخدم وتعمل على توفير الوقت والجهد.. من أجل تحقيق أقصى استفادة من التكنولوجيا الحديثة .

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.