6 برامج وتطبيقات تعريفات ويندوز 7 بدون نت

كتب : عمرو عيسى

طريقة تحميل تعريفات ويندوز 7 بدون نت تتسنى من خلال بعض الأسطوانات المخصصة لعمل هذه التعريفات، حيث إن تعريفات الويندوز من أهم الخطوات في تنزيل الويندوز على الجهاز.. ولكن هناك بعض الأشخاص يواجهون صعوبة في تحميل هذه التعريفات بأنفسهم.. لذا سوف نتعرف على الطرق المعنية بالأمر بشيء مبسط في الفقرات القادمة.

تعريفات Windows 7

Windows 7

من الممكن أن يواجه المستخدم بعض المشاكل في جهاز الكمبيوتر غير المعرف.. وخاصةً أنه في تلك الحالة غير قادر على الاتصال بشبكة الإنترنت، نتيجة عدم وجود تعريف الشبكة.. وذلك حتى يتم تثبيت التعريفات أولًا، لذا فإن أسهل طريقة يمكن استخدامها هي تنزيل أسطوانة تعريفات ويندوز 7 بدون نت.

الأمر الذي يوفر لك إمكانية تعريف الجهاز وهو غير متصل بالإنترنت.. وذلك من خلال الملفات التي تتواجد على هذه الأسطوانة، على أن هناك الكثير من الأسطوانات.. التي سوف نقدمها من خلال الآتي:

1- أسطوانة Snappy

تعد من أسطوانات التعريفات التي تتميز بسهولة تنزيل التعريفات للويندوز، فإذا كنت ترغب في استعمال النسخة بدون نت.. عليك أن تقوم بتحميل النسخة Offline من خلال رابط تورنت من الموقع الرسمي، وبعد ذلك يمكنك البدء في استخدامها.

كما تمتاز هذه الأسطوانة أنها تتيح لك عمل فحص على التعريفات الحالية، والتعرف على التعريفات التي تتطلب تحديث أيضًا، وعمل تحديث لها بسرعة كبيرة، أو في حالة كان هناك تعريف ناقص، يمكنك تحميل الأسطوانة لتعريفات ويندوز 7 ذو الحجم الصغير.. ومن الممكن استخدامها أيضًا.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة تفعيل ويندوز 8.1 Windows Activation سهولة

2- أسطوانة Driver Pack

Windows 7

تحتوي على الكثير من التعريفات اللازمة لجميع إصدارات الويندوز وأجهزة الكمبيوتر الحديثة والقديمة، كما أنها من الأسطوانات التعريفية المتداول استخدامها بكثرة في متاجر الصيانة.. وإذا كان لديك جهاز كمبيوتر وتواجهك مشكلة في التعريفات، مثل: عدم وجود تعريف الصوت أو الشاشة، فإن هذه الأسطوانة سوف تساعدك كثيرًا.

ليس هذا فقط.. بل هي تحتوي أيضًا على بعض البرامج الرئيسية التي لا غنى عنها للمستخدم.. وذلك بعد تثبيت الويندوز، وهذه البرامج تتمثل في: المتصفح وبرامج الملتي ميديا.

3- تطبيق Driver Booster

أما عن هذا البرنامج فهو من أقوى البرامج التي تمكن المستخدم من تحميل التعريفات بشكل مجاني دون دفع أي رسوم، كما أنه يقوم بتحميل التعريفات من آخر إصدار، بالإضافة إلى سرعته الكبيرة، كما يمكنك من البحث عن التعريفات الناقصة.. والعمل على تحميلها، كذلك إمكانية عمل Backup أو نسخة احتياطية من التعريفات المحملة.

الأمر الذي جعل هذا التطبيق من أهم تطبيقات تعريفات ويندوز لأنه يتيح لك إمكانية إصلاح مشاكل التعريفات السابقة عن طريق البحث عن العطل وإصلاحه بشكل سريع جدًا، كما يعمل على حذف التعريفات التي تتواجد في الجهاز ولكنه لا يحتاج إليها بشكل بسيط.

كذلك يتيح عمل تحديث للتعريفات التي تتواجد داخل الكمبيوتر ، ويمكن متابعة خطوات تنزيل التعريفات..

لا يفوتك أيضًا:  طريقة ازالة الباسورد من ويندوز 7

4- برنامج Driver Identifier

في بعض الأوقات قد يواجه مستخدمي أجهزة الكمبيوتر بعض المشاكل خلال العمل على تنزيل تعريف ويندوز 7 بشكل خاص.. وذلك مثل: ظهور رسائل الخطأ المتعددة، والتي تؤدي إلى عدم القدرة على تعريف الويندوز القديم، وفي هذه الحالة قد يحتاج المستخدم إلى إيجاد أداة للتعامل مع الإصدارات القديمة مع الويندوز.

يمكنك تنزيل برنامج Driver Identifier لتعريف أي جهاز كمبيوتر مهما كان نوع (ويندوز 7) بدون إنترنت… حيث يعد من أفضل الوسائل التي توفر لك البحث عن التعريفات   Online.

يمتاز هذا التطبيق بأنه يتمكن من فحص تعريفات الكمبيوتر الناقصة.. دون الحاجة إلى الاتصال بالإنترنت، وهذا سيفيد المستخدم كثيرًا في التعرف على التعريف الناقص والعمل على تنزيله، مثل: تعريف كارت النت أو شبكة الاتصال عامةً.

فبعد انتهاء الفحص في وضع عدم الاتصال بالإنترنت.. يمكنه أن يفيد المستخدم من خلال تقرير كامل للتعريفات الناقصة، مضاف إليها رابط التحميل المباشر الخاص بها.

  • يمكنك تحميل هذا التطبيق من خلال الموقع الرسمي : driveridentifier.com .

5- تطبيق درايفر ماكس

يعتبر استكمال التعريفات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر من الأمور المهملة بالنسبة للكثير من المستخدمين، ولكن هذا الأمر قد يترتب عليه بعض التعطيلات، لذا تم توفير بعض البرامج التي من شأنها القيام بعمل هذا التنزيل بشكل تلقائي.. وقد يضطر المستخدم بعد تنزيل الويندوز إلى تنزيل بعض البرامج مرة أخرى.

ذلك في حال لم تتواجد نسخ احتياطية لها، لذا فإن هذا التطبيق يتيح للمستخدم تخزين جميع برامج التشغيل التي تختص به في فايل واحد فقط.. ويمكنك تشغيله في حالة العطل أيضًا، لذا فهو من البرامج الهامة التي تساعد على إعادة البرامج مرة ثانية دون الحاجة إلى استخدام الإنترنت.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل ويندوز Windows 7 مجاناً للكمبيوتر على فلاشه

6- تطبيق Driver Pack Solution

Windows 7

أما عن هذا التطبيق فهو مختص بتحميل التعريفات الخاصة بالويندوز دون الحاجة إلى استخدام الإنترنت، وذلك لأنه من التطبيقات المجانية التي تساعدك على تعريف كافة أجهزة الكمبيوتر.. والتي تتمثل في تعريف كارت الصوت أو الشاشة، بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يمكنك من عمل بعض التحديثات على التعريفات الموجودة في الجهاز.

بعدها يقوم بعمل تحديث تلقائي، وذلك لما يوفره من مجموعة كبيرة من التعريفات الهامة لجميع أنواع أدوات جهاز الكمبيوتر.. بالإضافة إلى أنه يقوم بشكل آلي برصد التعريفات الناقصة التي تتواجد في الجهاز.

كما أن الشركة التي تعمل على تطوير البرنامج قامت بإضافة نسخة له كافة تعريفات الشبكة، حيث تساعد المستخدم على تطوير تعريفات الشبكة بمختلف أنواعها، والتي تتمثل في تعريفات كروت الشبكة، مثل: تعريف كارت شبكة الواي فاي الأمر الذي يسهل عليه من مهمة الاتصال بالإنترنت.

بالإضافة إلى أن هذا البرنامج يعتبر من أشهر التطبيقات التي تحتوي على أكبر أسطوانة مجانية للتعريفات الهامة.. تشمل جميع التعريفات الخاصة بأجهزة الكمبيوتر.. فيعمل على التعرف على التعريفات المفقودة، ويقوم بتثبيتها بشكل تلقائي على الأجهزة، الأمر الذي يجعل منه أفضل تطبيق لتعريفات ويندوز 7 بدون إنترنت.

يستخدم هذا التطبيق أيضًا أسطوانة DVD مزدوجة الطبقة، أو وضعها على كارت ميموري.. الأمر الذي يمكنك من استخدامه في حال تعطل الجهاز وتوقف تعريفات كارت الشبكة .

إن تعريفات الكمبيوتر من الأمور الضرورية التي تساعد على تشغيل الجهاز بشكل سليم، والتحكم في جودة وظائفه والأدوات الخاصة به، لذا يجب الاهتمام بالحصول عليها من أفضل مصدر معني بذلك.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.