ما هي ديانة راغب علامة ؟

كتب : Sarah Rezk

ما هي ديانة راغب علامة المطرب اللبناني الشهير حيث يدور الكثير من الجدل حول هذا الفنان المعروف، ويوجد الكثير من الشائعات التي تشير إلى اعتناقه الديانة المسيحية، فهو صاحب الصوت الساحر الذي مكنه من الحصول على لقب السوبر ستار.

اسم الولادة راغب صبحي علامة
تاريخ الميلاد 7 يونيو 1962 بلدة الغبيري، قضاء بعبدا في لبنان
الجنسية جنسية لبناني وجنسية كندية
ما هي ديانة راغب علامة ؟ الديانة مُسلم من الطائفة الشيعية
المنصب عضو في نقابة الفنانين المحترفين في لبنان
سنوات النشاط 1982 – حتى الآن

يعتقد الكثير أن ديانة الفنان اللبناني راغب علامة هي المسيحية وهذا الأمر خاطئ وغير صحيح، فإنه يعتنق الدين الإسلامي ولكن من الطائفة الشيعية، وولد في وسط أسرة مسلمة ترتيبه فيهم الرابع، حيث ينتمي إلى أسرة مكونة من تسعة أفراد وولد في منزل جدته في قلب بلدة الغبيري جنوب بيروت.

ينتمي راغب علامة إلى قرية آل علامة التي اشتهرت بلقب أسرته، وهذا الأمر يرجع إلى أن جده عمل قاضي شهير في الحي، وعمل والد الفنان في المجال الفني حيث اعتاد على العزف بآلة العود وهذا من باب الهواية، ومن هنا بدأ راغب في التعرف على عالم الفن والطرب.

اقرأ أيضاً:  هل تعلم عن راغب علامة قصير ومفيد

نشأة راغب علامة الفنية

تربي راغب على حب الفن من خلال متابعته الجيدة إلى والده الذي كان يملك هواية العزف على العود، وشارك في العديد من الحفلات والمناسبات الخاصة، بالإضافة إلى الفرقة المدرسية التي دخلت في الكثير من الحفلات المدرسية، وقد سانده أستاذه وحثه على ضرورة الاهتمام بتلك الموهبة الغنائية.

تقدم راغب للبرنامج الإذاعي بالإذاعة اللبنانية الشهير وهو دون الثانية عشر عامًا، وبالفعل انتسب إلى معهد الموسيقى اللبناني وتمكن من دراسة العود والصولفيج وحصل على تقدير جيد جدًا، وهذا يشير إلى أنه كان من أوائل دفعته.

ديانة راغب علامة

الحياة الشخصية للفنان راغب

ولد السوبر ستار في السابع من شهر يونيو لعام 1962 ميلادي في جنوب بيروت، وتمكن من الحفاظ على رشاقته ومظهره الشاب على الرغم من أن عمره يناهز سبعة وخمسين عامًا، وبُرجه الفلكي هو برج العذراء ولديه ثمانية إخوة، واستعان بخضر حتى يتولى إدارة أعماله وكانت هوايته المفضلة هي العزف على آلة العود.

دين راغب علامة

ألقاب راغب علامة

حصل الفنان اللبناني على لقب السوبر ستار على ما قدمه من أغاني رائعة ومتميزة، كما تم تعيينه سفيرًا للسلام والنوايا الحسنة لدى الأمم المتحدة، وذلك في يوم التاسع من شهر يونيو عام 2013 ميلادي من خلال البرنامج الشهير عرب أيدل الذي لقي نجاح كبير وقت عرضه.

كليبات والبومات الفنان راغب علامة

قدم هذا المطرب اللبناني خلال مشواره الفني الذي يسعدنا به دائمًا عدد كبير من الأغاني الرائعة، كما قدم راغب علامة البومات منوعة همست في أذن العشاق ومن خلالها حقق السوبر ستار نجاح كبير جعله يتربع على عرش الغناء العربي، ومن أجمل أغنياته التالي:

كليبات ألبومات
فيديو كليب نقطة ضعفي قلبي عشقها
كليب اغنية فرق كبير ضوى الليل
فيديو كليب أغنية علمتيني. الهدية
كليب أغنية عشت ليكي ياريت
كليب اللي باعنا من آخر إصداراته سهرة مع جورج وسوف
فيديو كليب المعادلة الصعبة ما يجوز
كليب أغنية مغرم ياليل مش بعشقك
فيديو كليب  الحمد لله ع السلامة سنين رايحة
كليب قدام الناس. حبيب ضحكاتي
كليب آسف حبيبتي. الحب الكبير
كليب أغنية مش بالكلام علمتيني
فيديو كليب أغنية الحب الكبير برافو عليكي
كليب أغنية نسيني الدنيا فرق كبير
كليب أغنية سهروني الليل توأم روحي
فيديو كليب عاشق عيونك يا حياتي
كليب حبيبي يا ناسي حبيبي يا ناسي
فيديو كليب  أحلى نار سهروني الليل

بذلك نكون أجبنا عن السؤال الشائع ما هو دين راغب علامة، حيث يعتقد الكثير أنه مسيحي ولكن الحقيقة هو مسلم الديانة من طائفة شيعية، وقد حصل على جائزة لأداء أغنية مسلسل أربعة وعشرون قيراط منذ ستة أعوام.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هي ديانة راغب علامة، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.