ما هي ديانة بليغ حمدي 

أ / سارة رزق

يختلف البعض في كونه يعتنق الدين الإسلامي أم المسيحي، فهو من أشهر الملحنين وتعامل مع عمالقة الغناء العربي مثل كوكب الشرق أم كلثوم، وأيضًا النجم الراحل عبد الحليم حافظ ووردة الجزائرية وغيرهم العديد من نجوم الغناء.

الاسم الكامل : بليغ عبد الحميد حمدي مرسي
تاريخ الميلاد والوفاة : الميلاد 7 أكتوبر 1931 القاهرة –الوفاة 12 سبتمبر 1993 باريس
الزوجة : وردة الجزائرية –امنيه طحيمر
ديانة بليغ حمدي : الدين الإسلامي المذهب السني

ما هي ديانة بليغ حمدي

على مدار سنوات عديدة أعتقد البعض من داخل الوسط الفني وخارجه أن بليغ حمدي يعتنق الديانة المسيحية، وبالفعل اكتشف البعض عند وفاة والده أنه ليس على الدين المسيحي،

حين وجدوا مراسم العزاء على الشريعة الإسلامية، ومن هنا تم التعرف على ديانته الحقيقية والتأكد من أنه يعتنق الدين الإسلامي.

ديانة بليغ حمدي

معلومات عن الموسيقار بليغ حمدي

بليغ حمدي مواطن مصري واسمه الكامل هو بليغ عبد الحميد حمدي مرسي، ولد في منطقة شبرا بالقاهرة، ودرس في كلية الحقوق وتخرج منها ودرس في معهد فؤاد الأول للموسيقى، وتمكن من العزف على العود وهي أحد الآلات الموسيقية ، ديانته مسلم وحاصل على الجنسية المصرية.

بليغ حمدي هو ملحن قدم العديد من الألحان الرائعة، وهذا مكنه من الحصول على ألقاب ومنها ملك الموسيقي، أمل مصر في الموسيقى، إبن النيل،

تزوج مرتان الأولى من أمنية طحيمر وتزوج للمرة الثانية من الفنانة وردة الجزائرية، وتوفي في الثاني عشر من شهر سبتمبر من عام 1993 عن عمر يناهز الواحد وستين عامًا.

ديانة بليغ حمدي

أبرز أعمال الفنان الراحل بليغ

قدم الفنان الراحل عدد كبير من الألحان المتميزة التي حفرت في القلوب والوجدان، وتم غنائها على لسان كوكبة كبيرة من نجوم الغناء العربي ومن أشهرها التالي:

الأعمال الفنانين
أغنية موعود الفنان الراحل عبد الحليم حافظ
مداح القمر للعندليب الأسمر عبد الحليم حافظ
أي دمعة حزن لا عبد الحليم حافظ
عاشقة وغلبانة الشحرورة الفنانة الراحلة صباح
بنج بنج أحمد عدوية
ياختي اسمالتين أحمد عدوية
يا حبيبتي يا مصر  النجمة الراحلة شادية
وأنا على الربابة وردة الجزائرية
فدائي  عبد الحليم حافظ.
ألف ليلة وليلة كوكب الشرق أم كلثوم
أنا وأنت ظلمنا الحب كوكب الشرق أم كلثوم

مشوار ديانة بليغ حمدي

عشق الفنان الراحل العزف على آلة العود منذ كان عمره لا يتخطى السبع سنوات، وبعد إتمام دراسته في المعهد الموسيقي تشارك مع عدد كبير من نجوم الغناء في مصر وفي دول الوطن العربي.

وخلال مشواره الفني تمكن من إقناع الشيخ النقشبندي بضرورة إدخال الموسيقى مع التواشيح وكان الأمر ليس سهلاً ولكنه تمكن من تحقيق هذا الأمر.

كما اهتم الفنان الراحل بوفاة الفنانة المغربية سميرة مليان، وبسبب هذا الأمر اضطر إلى مغادرة البلاد والسفر إلى خارج مصر هروبًا من الشائعات التي لاحقته، وهذا جعله يبتعد عن أرض الوطن لعدة سنوات، ولم يعد إلى البلاد إلا بعد ثبوت البراءة بحكم القضاء المصري.

زواج بليغ بالفنانة وردة

نشأت علاقة حب بين الفنان الراحل ونجمة الغناء الجزائري وردة، وهذا تم حين سمعت أغنية تخونوه التي أداها العندليب الأسمر في فيلم الوسادة الخالية، فقد أعجبت بألحانه وأصرت على مقابلته وفي تلك المقابلة وقع في حبها على الفور، وطلب منها الزواج ولكن والدها رفض وبعد مرور العديد من الأحداث جمعت بينهم الأقدار وتزوجوا بالفعل.

اقرأ أيضاً:  هل تعلم عن بليغ حمدي قصير ومفيد

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *