عائلة فيحان وش اصلهم

أ / سارة رزق

أن منطقة شبه الجزيرة العربية تضم عدد كبير من العائلات والقبائل العريقة، وخاصةً أن المملكة العربية السّعودية تحتضن أكبر وأقدم قبائل العرب ، وترجع أنسابهم وأصولهم إلى آلاف السنين بالإضافة إلى أدوارهم الرائدة في رفع شأن دول الخليج العربي.

العائلة فيحان
الأصل تنتمي لقبيلة المطيري
مكان المعيشة المملكة العربية السّعودية

عائلة فيحان

تعتبر عائلة فيحان من أكبر القبائل المستوطنة في ، فهي تمتلك جذور قديمة وعريقة تعود إلى أزمان بعيدة، وتجدر الإشارة إلى أن كل قبيلة لها عاداتها وتقاليدها المختلفة التي تتيح الفرصة للتعارف بين القبائل، وعائلة فيحان لها الكثير من العادات المختلفة والمتميزة.

تمكنت عائلة فيحان من إثبات وجودها في السّعودية وهذا جعلها واحدة من العائلات المرموقة، وظهر هذا الأمر من خلال تصرفاتهم التي أكدت على أهمية الانتماء والولاء الوطني للمملكة، وحرص أفراد العائلة على جميع تصرفاتهم وسلوكياتهم التي جعلتهم من أشهر القبائل.

عائلة فيحان

عائلة فيحان وش اصلهم

أكد الكثير من المؤرخون في علم الأنساب إلى أن أصل عائلة فيحان من أكبر القبائل في المملكة العربية السّعودية، كما أشار البعض أنها من العائلات السامية بالمملكة، أما عن أصل عائلة فيحان فهو يعود إلى فيحان ابن الصحراء ينتمي لقبيلة المطيري .

كما أن تلك القبيلة تضم عدد كبير من الشخصيات البارزة في السّعودية، وبالفعل حصلت على مكانة كبيرة ومرموقة في البلاد، لذا يهتم الكثير من المواطنين السعوديين بالبحث والتدقيق عن أفراد تلك العائلة الكبيرة.

عائلة فيحان

أسماء عائلة فيحان

يبحث الكثير من الأشخاص المقيمين في منطقة شبه الجزيرة العربية عن أسماء عائلة فيحان، وهم كالتالي:

  • أم شعفة والاسم الحقيقي لها هو جواهر.
  • سلسلة واسمها الحقيقي فاطمة.
  • تركي بن عبدالله بن عايض المطيري.
  • حمده واسمها الحقيقي غالية.
  • عمو الاسم الحقيقي هو حماد.
  • المنسيه والاسم الحقيقي عالية.
  • المضيوم والاسم الحقيقي فيصل.
  • فيحان الاسم الحقيقي تركى.

فيحان على مواقع التواصل الاجتماعي

يعتبر فيحان واحد من أهم الأسماء المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي وتحديدًا موقع سناب شات الذي أصبح الأكثر شهرة في دول الخليج،

ويستخدم فيحان اسم ابن الصحراء ويمتلك بالفعل عدد كبير من المتابعين حول العالم، حيث يقوم بنشر صوره والأحداث اليومية التي يمر بها خلال يومه.

يعتبر سناب شات من أكثر المواقع تفاعلاً عبر السوشيال ميديا، وقد يبلغ عدد متابعي الناشط السعودي فيحان قرابة مليون ونصف متابع من جميع أنحاء العالم،

حيث يقوم ابن الصحراء بنشر مقاطع فيديو تحتوي على رحلاته وحفلاته والكثير من الأحداث التي يمر بها، كما أنه يقوم بعرض إعلانات عن بعض الشركات التجارية.

يُمكنك متابعتهم من خلال: instagram.com/fehan222

مكانة السعودية لدى العرب

المملكة العربية شهدت العديد من الحروب للحصول على الاستقلال ورفع اسم السّعودية عالياً، وهي تعتبر من أكبر الدول العربية وتضم عدد حوالي مائة ستة وثلاثين محافظة،

وعلى الرغم من هذا نجد قلة في التعداد السكاني وعدم توزيع المواطنين على المناطق التي تضُمها المملكة لعدم أهليتها للمعيشة.

تضم السعودية أماكن طبيعية خلابة وتضاريس جغرافية متنوعة مثل الهضاب والجبال والسهول وأيضًا الأودية،

بالإضافة إلى كل ما سبق أنها تحتضن العديد من الأماكن التي تحظى بقدسية كبيرة واهتمام خاص من قبل الأمة الإسلامية.

تتمتع السعودية بالنشاط الثقافي وأيضًا الاقتصادي وهذا يرجع إلى امتلاكها كمية كبيرة من النفط التي تقوم بتصديره إلى دول العالم، فضلاً عن إقامة السياحة الدينية لأداء مناسك الحج كل عام وأيضًا العمرة المتاحة طوال العام.

اقرأ أيضاً:  عوائل الرومي وش يرجعون