تردد قناة سوريا الشعب 2024 Syria TV الجديد

أ / عمرو عيسى

فقناة سوريا الشعب تعد من القنوات الإخبارية الجديدة، حيث تم إنشاؤها عام ألفين وثمانية عشر.. وتعرض على القمر الصناعي نايل سات، وسهيل سات، وهوت بيرد، وتعرض معظمها بجودة HD،SD.

تردد قناة Syria TV

 تردد قناة سوريا الشعب

أنشئت قناة سوريا الشعب الفضائية في شهر مارس في عام 2018 أي منذ بداية الثورة السورية، وتعد من أهم القنوات التي تعرض أخبار الشعب السوري في داخل البلاد وخارجها.. كما تعرض أيضًا مجموعة متنوعة من الأخبار، مثل الأخبار السياسية، والأخبار الفنية، والأخبار الرياضية.

تتميز قناة تلفزيون سوريا أنها تعرض برامج متنوعة غير البرامج الإخبارية فقط، بل تعرض العديد من البرامج الترفيهية، والأفلام والمسلسلات.. إضافة إلى البرامج الدينية، وبرامج عالم الموضة والأزياء، وبرامج الطبخ.. وكل تلك البرامج المتنوعة جعلتها تحقق العديد من المشاهدات في خلال فترة وجيزة.

تهدف القناة إلى نشر الوعي بين شعوب العالم، وكانت من أولى القنوات التي اهتمت بالقضايا السورية، وبعد أن زاد صيتها بدأت بعرض القضايا الأخرى خارج حدود القضايا السورية.. وتسعى القناة بكل إمكانيتها إلى أن تحقق الوحدة بين الشعوب العربية.

رغم أن القناة واجهت العديد من التحديات والمشكلات، إلا أنها قد استطاعت أن تكون منصة إعلامية كبيرة تهتم بالقضايا السورية، وتنشر الفكر الديموقراطي، كما ساعدها على التقدم وجود منصة إلكترونية كبيرة باسم القناة.. على مواقع الإنترنت.

القمر الصناعي النايل سات
التردد (HD 11257)  –( SD 10917)
الاستقطاب رأسي
تصحيح الخطأ FEC/SR 5/6
معدل الترميز 27500
الجودة SD –HD

أما عن تردد قناة تلفزيون سوريا الجديد بالنسبة لقمر سهيل سات فيكون كما موضح بالجدول التالي.

القمر التردد معدل الترميز الجودة الاستقطاب
سهيل سات 11310 FEC/SR 5/6

30000

HD H (رأسي)

يوجد أيضًا تردد لقناة تلفزيون سوريا على القمر الصناعي هوت بيرد، وتكون بجودة.. HD وسوف نعرضه عليكم فيما يلي:

القمر التردد معدل الترميز الجودة الاستقطاب
هوت بيرد 12520 FEC/SR 5/6

27500

HD H (رأسي)

اقرأ أيضًا:  تردد قناة سكاي نيوز الجديد Sky News علي النايل سات

كيفية إضافة تردد قناة سوريا الشعب الجديد

بعد أن تعرفنا على تردد قناة سوريا الشعب علينا أن نتعرف كيف نقوم بالبحث عن القناة في التلفاز وتنزيلها، حتى نتمكن من متابعة البرامج الإخبارية.. والترفيهية التي تعرض عليها، ويمكننا القيام بذلك بسهولة عن طريق اتباع الخطوات الآتية:

  1. نقوم بالضغط على قائمة menu)) الموجودة في الريموت الخاص بالرسيفر.
  2. ثم نقوم بالذهاب إلى اختيار التركيب، قد يتطلب منك رمزًا سريًا تكتبه، فإذا حدث هذا قم بإدخال الرقم لتالي (0000) ثم تتوجه بعد ذلك إلى القائمة التالية.
  3. قم بتحديد أو اختيار القمر الصناعي (النايل سات أو هوت بيرد أو سهيل سات).
  4. نقوم بإدخال بيانات التردد التي ذكرناها سابقًا من استقطاب.. ومعامل تصحيح ومعدل ترميز وغيرها.
  5. قم بالضغط على كلمة موافق الموجودة في الشاشة عن طريق توجيه الأسهم الخاصة بجهاز التحكم.. حتى تتمكن من الوصول إلى الكلمة.
  6. نختار بعد ذلك كلمة (بحث) ومن خلاله نختار بحث مقفل على التردد لتظهر القناة.. في القائمة الخاصة بالقنوات باسم Syria TV.

المزيد من القنوات السورية

القناة التردد الاستقطاب
قناة سوريا دراما 11178 عمودي
سما السورية 11179 أفقي
قناة لنا السورية 12226 أفقي
إعمار السورية 12398 عمودي

مميزات قناة تلفزيون سوريا

 تردد قناة سوريا الشعب

تتمتع قناة سوريا الشعب بالعديد من المميزات لما تقدمه من برامج ممتعة ينجذب إليها المشاهد، وسوف نعرض لكم فيما يلي أبرز تلك المميزات:

  • تقوم بتقديم مجموعة متنوعة من البرامج، فمنها البرامج الاجتماعية، والبرامج الدينية.. والبرامج السياسية.
  • تعرض الكثير من البرامج الترفيهية والأفلام والمسلسلات، لذلك حازت على إعجاب المشاهدين بكثرة.
  • تعرض البرامج الاجتماعية المفيدة التي تناقش موضوعات حياتية واجتماعية مهمة.. وتقوم باقتراح حلول لبعض المشكلات الاجتماعية التي تواجه الكثيرين.
  • من أهم المميزات التي تعد السبب الرئيسي لإنشاء القناة، هي عرض القضايا السورية ورصدها، ومناقشتها بشكل سليم وواضح.. ووضع كافة الحلول اللازمة، كما ترصد القناة كل التطورات التي تحدث في شوارع سوريا.
  • تعد القناة ذات مصداقية عالية في المصادر والبيانات التي تقترحها للقضايا.. التي تناقشها في برامجها.
  • تعمل على بث محتواها للجمهور بأفضل إمكانيات، وأفضل الصور بدقة عالية، وذلك باستخدام أدوات ومعدات حديثة.. وهذا ما جعلها تتميز على غيرها من القنوات، وجذب إليها العديد من الأشخاص.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة وش نيوز (VSH News) وطريقة ضبط القناة

برامج قناة تلفزيون سوريا الشعب

تقدم قناة Syria TV العديد من البرامج المتنوعة وقد ذكرنا أنواعها من قبل، وفيما يلي سوف نعرض لكم بعض البرامج التي تعرض على القناة، وذلك بعد أن قدمنا لكم تردد قناة سوريا الشعب على النايل سات .

  • برنامج يا حرية: يعد هذا البرنامج من أساسيات القناة، فهو يناقش القضايا السورية التي تهتم بالشعب السوري.. وتهتم بالمعتقلين السوريين، ويعرض تفاصيلًا مهمة، وتحاول بشتى الطرق أن تعرض حلولًا لتلك المشكلات.
  • برنامج نور خانم: من البرامج الترفيهية التي تعرض على شاشة قناة سوريا الشعب، ويحتوي على فقرات متعددة، منها فقرات التمثيل والترفيه.. وتقدم البرنامج الإعلامية نور حداد.
  • برنامج عصبة الساخرين: من البرامج الترفيهية الساخرة التي تقوم برسم البسمة على وجوه المشاهدين.. ويعرض في البرنامج الكثير من الفقرات المتنوعة.
  • برنامج مع ملكة: هو برنامج يختص بالمرأة بشكل كبير، فهو برنامج طبخ نقدمه الشيف ملكة جزماتي.. وتقوم فيه بعمل العديد من المأكولات الشهية.
  • برنامج لقاء خاص: يعد من البرامج السياسية التي تخص قناة سوريا الشعب، ويعرض العديد من القضايا السورية والمواضيع المختلفة.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة يورو نيوز بالعربية Euronews الجديد

وسائل التواصل بقناة سوريا الشعب

 تردد قناة سوريا الشعب

لدى قناة Syria TV بعض الصفحات على منصات التواصل الاجتماعي، حتى تساعد متابعيها في التعرف على كل ما هو جديد في القناة، من أخبار، وأحداث.. وبرامج، ومنذ بداية ظهور القناة على الشاشات وهي تتسم بالمصداقية في كل أحداثها.. وبرامجها.. لذا نعرض لكم بعض منصات قناة سوريا الشعب على صفحات الإنترنت.