تردد قناة بلاي حكايات دراما على النايل سات

أ / عمرو عيسى

يُمكن إضافة تردد قناة بلاي حكايات دراما على النايل سات لمحبي المسلسلات المتنوعة، وهي واحدة من ضمن سلسلة قنوات بلاي الشهيرة، تعمل القناة على عرض المسلسلات التركية، والعربية، والهندية الدرامية كما تعرض دراما حصرية لم تعرضها قنوات من قبل، وما يميز القناة أنها تهتم بكافة أعمار المتابعين، حيث يمكن للصغار والكبار مشاهدتها، وسوف نعرض لكم أحدث تردد للقناة فيما يلي.

تردد قناة بلاي حكايات دراما

تعد من القنوات المخصصة لعرض أحدث المسلسلات التركية، والهندية، والعربية الدرامية، على مدار أربع وعشرون ساعة.. وهي قناة مجانية تمامًا ضمن سلسلة قنوات بلاي الفضائية.

تميزت القناة بجودة عرضها للمسلسلات، حيث إن الصوت والصورة نقيان تمامًا، مما كان وسيلة جذب لكثير من المتابعين، وما يزيد إقبالهم هو قلة الفواصل الإعلانية بين الحلقات.. حيث تعتبر الفواصل نادر حدوثها في القناة، أو تكون فواصل قصيرة، حتى لا يمل المشاهد.

قد توقفت قناة بلاي دراما عن بثها في وقت من الأوقات، ثم عادت بقوة مع مجموعة متنوعة من كافة المسلسلات الدرامية المدبلجة من أنحاء العالم، وتبث القناة عبر قمر النايل سات مجانًا دون تشفير.. وسوف نعرض لكم فيما يلي تردد قناة بلاي حكايات ودراما 2024 على النايل سات.

القمر الصناعي النايل سات
التردد 12604
معدل الترميز 27500
تصحيح الخطأ FEC/SR 5/6
الاستقطاب رأسي
الجودة SD

كيفية إضافة تردد قناة بلاي دراما

قد لا يستطيع بعض الأشخاص الحصول على القناة .. لأنهم يجدون صعوبة في كتابة التردد ولذلك سوف نعرض لكم بعض الخطوات الأساسية حتى تتمكن من متابعة كافة مسلسلات الدراما.. ويمكننك القيام بذلك عن طريق اتباع الخطوات التالية.

  1. قم بالذهاب إلى قائمة menu)) من خلال النقر عليها عبر جهاز التحكم الخاص بالرسيفر.
  2. تقوم بكتابة الرمز التالي إذا طلب منك (0000) ثم تذهب إلى القائمة التالية.
  3. قم بتحديد القمر الصناعي (النايل سات) الذي تعرض القناة عليه.
  4. إدخال بيانات التردد التي ذكرناها من استقطاب ومعامل تصحيح ومعدل ترميز وغيرها.
  5. اذهب إلى كلمة (موافق) الموجودة على الشاشة من خلال الأسهم الخاصة بجهاز التحكم.
  6. اختر بعد ذلك كلمة (بحث) ثم بحث مقفل على التردد.. وسوف يقوم الرسيفر بعمل بحث على القناة، ثم ستظهر لك القناة باسم Play Drama

المزيد من القنوات الأخرى

القناة التردد الاستقطاب
سي بي سي 11488 أفقي
قناة النهار 11785 رأسي
قناة الحياة 12206 رأسي
أون تي في 11861 رأسي
تردد المحور 11010 أفقي

مميزات قناة Play Drama

تتمتع القناة بالعديد من المميزات التي دفعت الناس إلى البحث عنها، لذا سوف نعرض لكم بعض المميزات الخاصة بها فيما يلي:

  • تعرض أنواع مختلفة من المسلسلات، منها الخليجية، والعربية، والتركية.. والهندية.
  • لا تتوقف عن البث المباشر طوال اليوم، فهي تعمل لمدة أربع وعشرون ساعة دون انقطاع.
  • تتابع القناة من قبل أناس كثيرين، وليس في مصر فقط.. وإنما في جميع أنحاء العالم العربي.
  • نالت رضا المتابعين أثناء عرضها للمسلسلات، مما زاد من صيتها وشهرتها.
  • القناة تعمل بجودة عالية دون تشفير أو خلل في الإشارة، حتى تمنح للمتابع مشاهدة ممتعة.
  • تقوم بتقديم المسلسلات التي تناسب جميع الأعمار، فهي لا تعرض المسلسلات التي يستخدم فيها ألفاظ خارجة، أو مشاهد منافية للآداب.. وهذا ما زادها إقبالًا من قبل الآباء والأمهات، والأطفال.

ترددات قنوات المسلسلات الدرامية المدبلجة

يوجد العديد من القنوات التي تهتم بعرض المسلسلات الدرامية وليست قناة بلاي دراما فقط، وسوف نعرض لكم في إطار موضوعنا عن تردد قناة بلاي حكايات ودراما على النايل سات.. باقة من ترددات القنوات التي تعرض مسلسلات درامية.

1- تردد قناة النهار دراما

 تردد قناة بلاي حكايات ودراما

سلسلة قنوات النهار من القنوات المعروفة لدى عامة الشعب المصري، وتوجد على القمر الصناعي النايل سات، وتعرض المسلسلات المصرية الدرامية الشهيرة، وتعرض الحلقات في مواعيد تناسب الأفراد..

وتقوم في نهاية اليوم بإعادة الحلقات التي عرضت عليها، حتى يكون هناك فرصة أخرى للمشاهدة.. ويمكنك متابعة قناة النهار دراما عن طريق كتابة التردد التالي عبر القمر الصناعي نايل سات:

القمر التردد معدل الترميز الجودة الاستقطاب
نايل سات 11785 FEC/SR 5/6

27500

HD H (رأسي)

2- تردد قناة روتانا دراما

 تردد قناة بلاي حكايات ودراما

قناة روتانا دراما ضمن سلسلة روتانا الشهيرة في الوطن العربي، وتهتم بعرض المسلسلات المصرية على مدار اليوم دون توقف.. وتتميز بالفواصل الإعلانية القصيرة، حتى لا يمل المشاهد.

في خلال شهر رمضان الكريم، تهتم القناة بعرض باقة من المسلسلات الممتعة، مثل مسلسلات الأكشن، ومسلسلات الدراما، ومسلسلات الكوميديا.. ويمكن لأي شخص الحصول على قناة روتانا دراما مجانية تمامًا عبر القمر الصناعي نايل سات، فقط عليه كتابة التردد التالي:

القمر التردد معدل الترميز الجودة الاستقطاب
نايل سات 11296 FEC/SR 3/4

27500

HD H (أفقي)

3- تردد قناة حريم السلطان

من القنوات ذات شهرة وصيت عال في عرض المسلسلات التركية، كما تعرض أيضًا كل ما هو جديد من الإنتاج التركي، وحازت على نسبة مشاهدات عالية في الشرق الأوسط.. وسميت القناة باسم حريم السلطان نسبة إلى أول مسلسل عرض عليها بعد بثها، وهو مسلسل حريم السلطان.

القمر التردد معدل الترميز الجودة الاستقطاب
نايل سات 11179 27500 SD H (أفقي)

4- تردد قناة تايم تركي

 تردد قناة بلاي حكايات ودراما

قناة تايم تركي هي قناة ضمن سلسلة القنوات الشهيرة قنوات تايم، وتعد من أهم القنوات في سلسلة تايم الشهيرة.. فهي تقوم بعرض العديد من المسلسلات التركية المشهورة والمشوقة، وتتميز بقلة الفواصل الإعلانية أثناء عرض الحلقات.. وهذا ما دفع الكثير إلى الحصول عليها، وأهم ما يعرض عليها في الوقت الحالي مسلسلين شهيرين:

  • مسلسل فاطمة ونور.
  • مسلسل حريم السلطان.
القمر التردد معدل الترميز الجودة الاستقطاب
نايل سات 11257 27500 SD H (أفقي)

تعد المسلسلات والأفلام من أكثر ما يجذب المشاهدين.. وقناة بلاي دراما من القنوات الموثوقة في عرضها للمسلسلات الدرامية، حيث تناسب جميع الأعمار دون استثناء.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *