تردد قناة الحقيقة الدولية 2024 Al Haqeqa Al Dawlia

أ / عمرو عيسى

يمكن استقبال تردد القناة بطريقة بسيطة من خلال اتباع بعض الخطوات.. حيث نجد أن هذه القناة من أفضل القنوات الفضائية الإخبارية الأردنية التي تقدم محتوى متميز، لذا سوف نتعرف على تردد القناة بعد التحديث على القمر الصناعي نايل سات.

تردد قناة الحقيقة الدولية

يمكنك الآن تثبيت قناة الحقيقة الدولية على جهازك والاستماع بكل ما تعرضه من محتوى متميز عن غيرها من القنوات الفضائية الأخرى التي تقوم بعرض المحتوى ذاته.. وذلك من خلال إضافة التردد الخاص بها عبر القمر الصناعي نايل سات من خلال الجدول التوضيحي التالي:

القمر الصناعي نايل سات
تردد القناة 12397
معدل الترميز 27500
معامل التصحيح 6/5
الاستقطاب أفقي

تعد قناة الحقيقة الدولية من القنوات الفضائية التي يتم بثها من دولة الأردن.. وهي مصنفة ضمن القنوات الإخبارية، التي تقوم بعرض أهم الأخبار المحلية والدولية.. كما أنها تعرض مستجدات دولة فلسطين.. حيث تم تأسيسها بواسطة النائب السابق الدكتور زكريا الشيخ في عام 2008.. وهي من القنوات التي تقوم ببث محتواها من داخل دولة الأردن، وتحديدًا من مقرها في عمان .

كما أصبحت من ضمن القنوات الأردنية الهامة التي استطاعت التواصل مع جميع الفئات المجتمعية.. المتابع والمواطن، وتجدر الإشارة إلى أن هذه القناة قامت بعمل شبكة إنترنت متكاملة، ومن بينها صفحات رسمية خاصة بالقناة كانت على موقع تويتر أو فيس بوك.. وذلك بالإضافة إلى أنها تقوم بالبث عبر القمر الصناعي النايل سات.

تحرص القناة على إذاعة الأخبار لحظة بلحظة، حيث نجد أنها تجاهد من أجل نشر القضايا الهامة والقيم الدينية، وقيم المجتمعات العربية أيضًا، ولكن بشكل موضوعي جديد وبطريقة عصرية.. حيث تقوم بالتنويه لضرورة الابتعاد عن العنف، وتوجه حديثها إلى رفض العنف، والتفرقة العنصرية، كما أنها تعمل على الحفاظ على الوحدة الوطنية .

الهدف الأول والأخير للقناة هو العمل بشرف المهنة الإعلامية.. والإعلام العربي الديني الحديث، والذي يساعد على تأكيد جميع الثوابت المتعلقة بالتراث.. مما يجعل المواطن يتطلع إلى المعلومات الجيدة التي تعرضها القناة، الأمر الذي جعلها من القنوات التي تنال نسب مشاهدات عالية جدًا في مختلف أرجاء العالم العربي والغربي.

المزيد من القنوات الإخبارية

القناة التردد الاستقطاب
الجزيرة الاخبارية 10971 V
قناة العربية 11747 عمودي
الحوار 10971 أفقي
قناة العربي 12520 عمودي

اقرأ أيضًا:  تردد قناة أورينت نيوز الجديد علي النايل سات Orient News

محتوى قناة الحقيقة الدولية

تردد قناة الحقيقة الدولية

تهتم القناة بتقديم جميع الأمور التي تهم المواطن الأردني والمتابعين من جميع أنحاء الوطن العربي.. وهذا يكون عن طريق تقديم باقة مميزة من البرامج الهادفة التي يتم من خلالها استضافة أهم وأبرز الخبراء والمحللين.. في كافة المجالات.

كما أنها تقوم بطرح برامج التوك شو التي تساعد على إيصال الأخبار التي تخص السياسة والاقتصاد والثقافة والرياضة.. وغير ذلك من الأمور الهامة التي يهتم بها المشاهدين بشكل عام.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة يورو نيوز بالعربية Euronews الجديد

مميزات قناة الحقيقة الدولية

تعد قناة الحقيقة الدولية من أشهر القنوات التي تقوم ببث الأخبار الخاصة بدولة الأردن بالإضافة إلى عرض أحدث الأخبار التي تحدث حول العالم، وسوف نتعرف على مزايا القناة التي أدت إلى شهرتها ونجاحها الكبير.. والتي جعلتها تحصل على أعلى نسبة مشاهدات، إليكم هذه المميزات فيما يلي:

  • تعتبر من القنوات الفضائية المميزة التي تساعد على انتشار الثقافة والمعلومات الهامة من خلالها.. وذلك كي تكون على تواصل دائم مع المشاهدين لها من جميع أنحاء البلدان العربية.. فهي تحرص على تلبية طلبهم وكافة احتياجاتهم.
  • تعمل على تقديم الأخبار بشكل احترافي وموضوعي.. وبشكل يمتاز بالمصداقية دون وضع أي أكاذيب أو أقوال تتنافى مع الحقيقة.. التي تؤدي إلى إحداث الفتنة في البلاد.
  • تعتبر من القنوات المجانية التي تقوم ببث محتواها على القمر الصناعي نايل سات.. والعمل على عرض الأخبار بشكل متواصل لمدة 24 ساعة ودون تقطيع أو تشويش خلال البث.. لا تحتاج إلى اشتراك مالي شهري كان أو سنوي.
  • دائمًا ما تسعى القناة لتكون بعيدة تمامًا عن العنف بين الشعوب العربية والشعب الأردني بشكل خاص، بالإضافة إلى أنها تسعى كي تحافظ على السلام الاجتماعي.. ووحدة الوطن.
  • تحرص على عدم وجود الفواصل الإعلانية بشكل عام بين البرامج التي تقوم ببثها.. وذلك رغبةً منها في عدم إصابة المواطن بالملل أو الإزعاج حين مشاهدة محتواها.
  • تعمل على عرض جميع الأخبار والبرامج دون أي تزييف الحقائق.
  • تقوم بتقديم نشرات خاصة بعرض الأخبار الهامة كل ساعة.. حيث تقوم بعرض كل ما يدور حول العالم من أخبار جديدة.
  • تستخدم أجدد الأساليب التكنولوجية العصرية في عرض محتواها.. حيث حرصت على أن تكون دقة الصورة HD.. لتقديم محتوى عالي الجودة كي يستمتع المشاهد بما تقدمه القناة.
  • لديها قاعدة جماهيرية كبيرة للغاية في دولة فلسطين، وفي الأردن.. وفي أماكن مختلفة حول دول العالم.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة دزاير نيوز Dzair News TV وطريقة تنزيل القناة

طريقة تثبيت تردد قناة الحقيقة الدولية على جهاز الاستقبال

تردد قناة الحقيقة الدولية

إن قناة الحقيقة الدولية تحرص على القيام ببعض التعديلات التي من شأنها أن تمنع حدوث أي تشويش أو عطل في بث القناة.. الأمر الذي يسبب إزعاج المتابعين.. لهذا فهي تساعد على اختبار التردد الخاص بها، وتحديثه من وقت لآخر، ويمكنك الآن تثبيت تردد Al Haqeqa Al Dawlia على القمر الصناعي نايل سات.

لكن نجد أنه على الرغم من أن خطوات تحميل القناة على جهاز الاستقبال قد يستصعبها الكثيرين.. إلا أنها تعتبر خطوات بسيطة يمكن تنفيذها.. من خلال اتباع ما يلي:

  1. قبل البدء في الخطوات قم بتشغيل التلفاز وجهاز الاستقبال لديك.
  2. اضغط على زر (menu) الذي يتواجد في جهاز التحكم (الريموت كنترول) الخاص بالرسيفر لديك.
  3. سوف تظهر لك قائمة حاوية على خيارات متعددة، ومن ثم اضغط على كلمة تثبيت.. وحدد كلمة “تثبيت يدوي”.
  4. اختر قائمة الترددات.. من خلال الضغط على الزر الأخضر الموجود في الريموت، والذي يفتح لديك نافذة لإضافة تردد.
  5. اختر نوع القمر الصناعي الذي ترغب في استقبال القناة عليه.. وذلك من خلال قائمة الأقمار الصناعية، وهنا سوف نحدد نايل سات.
  6. ستظهر لك قائمة على الشاشة، ستتطلب منك إضافة تردد قناة الحقيقة الدولية التي تريد تثبيتها، ومعامل التصحيح وتحديد الاستقطاب، ومعدل الترميز.
  7. اضغط على الزر الأزرق في الريموت كنترول، حتى يتم بالبحث عن القناة التي قمت بإدخال ترددها.
  8. من الضروري الانتظار لعدة دقائق.. حتى يتم تنزيل القناة، ومن ثم يجب النقر على كلمة موافق.
  9. يمكنك الدخول إلى قائمة القنوات للتأكد من وجود القناة التي قمت بتثبيتها.. وبعد ذلك انقر على زر الخروج الموجود في جهاز التحكم.

الحسابات الرسمية لقناة الحقيقة الدولية 

 

أ / عمرو عيسى

التعليقات

  1. كل الاحترام و التقدير لهذه القناة و المنصة الاعلامية العربية الحرة، و لكن ألاحظ بعض التغير الذي طرأ مؤخرا” على سياستها في قضايا تهتم الشأن الفلسطيني، بحيث اصبح المذيع حذرا” جدا” عندما يريد صياغة أي كلام عن العدو الصهيوني السفاح و قطعان مستوطنيه الغزاة المجرمين القتلة الإرهابيين، كما انه لا يجرؤعلى نطق كلمة العدو الصهيوني- مجرد نطق-و هذا ليس في هذه القناة فقط، بل هي سياسة مفروضة على كل قنوات الاعلام و الاذاعات في الاردن، علماً ان اعلام العدو الصهيوني الإرهابي ، لا يتر اي لحظة دو ان يصف العرب بالحشرات و الصراصير و المتوحشين و الإرهابيين ، و يجب قتلهم و منع ولادك ابنائهم، فلماذا هذا الخنوع و التخاذل، من جانب الأردن تجاه اجرام العدو بحق الشعب العربي الفلسطيني، توأم الشعب العربي في الأردني، نتمنى على هذه القناة أن تبقي مشعلا” للحرية و الضمير الحي المعبر عن الأحرار و الشرفاء في كل مكان و مجابهة مخططات العدو الغازي السفاح الإرهابي، و نشر الوعي عند الأجيال بعدالة قضية فلسطين الوطن و الشعب و الهوية، و على الأقل و في كل الاخبار و البرامج يجب أن نصف العدو الصهيوني بالغازي المحتل الإرهابي المجرم ، ردا” على وصفه للعرب و الفلسطينيين بانهم إرهابيون، و ذلك لينغرس ذلك في قلوب و عقول الأجيال جيلا” بعد جيل، لتظل القضية الفلسطينية حية، و هي القضية اللعدل في التاريخ الإنساني.

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *