تردد قناة أو تي في اللبنانية 2024 OTV الجديد على النايل سات

أ / عمرو عيسى

تعتبر من أفضل القنوات التي تقدم محتوى هادف يجذب انتباه العديد من المشاهدين بمختلف أذواقهم.. كما تسعى لحل النزاعات والمشاكل المواجهة للمشاهدين وبهذه الطريقة تقوم برفع نسبة المشاهدة .

تردد قناة OTV

تردد قناة أو تي في

تعتبر أو تي في قناة مميزة تحمل محتوى متنوع يجذب الكثيرين ودائمًا ما تحاول القناة متابعة التطور التكنولوجي حتى أنها قامت بإنشاء موقع رسمي خاص بها على الإنترنت.. ويمكن الوصول إليه من خلال الرابط التالي: otv.com .. أما عن تردد القناة فيتمثل في الدول التالي:

القمر الصناعي التردد  معدل الترميز معامل التصحيح الاستقطاب
عرب سات 11976 27500 4/3 V (عمودي)

تأسست OTV لتكون منصة وصوت صادق من لبنان للعالم أجمع، ولتقوم بإيصال المعلومات للمغتربين عن وطنهم وتبث إليهم روح الأمان.. ومن الأهداف الأساسية لهذه المنصة هو الحد من التعتيم والتضليل والقمع الإعلامي.

نشأت هذه القناة برعاية من ميشال عون، وهو أكثر ما يثبت شفافية هذه القناة ومصداقيتها.. تأسست هذه القناة اعتمادًا على إنتاج ذاتي من مؤسسيها، واستطاعت إثبات نفسها بالرغم من تراجع العملة وحادثة انفجار بيروت الشهيرة اعتمادًا على طاقم العمل الخاص بها.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الجديد اللبنانية al jadeed على النايل سات

مميزات قناة OTV اللبنانية

تأسست القناة عام 2007 بهدف نشر كافة الأخبار وتسليط الضوء على الحقيقة.. وتم إطلاقها بشكل رسمي عامي 2008 بعد قضاء حوالي ستة أشهر ببث تجريبي.

أصبح تردد قناة أو تي في متوفر بشكل عالمي من خلال طرق البث المختلفة للاتحاد الأوروبي، وأستراليا وكندا.. وحتى الولايات المتحدة والعالم العربي.. من ضمن المميزات الأخرى لقناة OTV اللبنانية ما يلي:

  • توفر القناة بث مباشر عبر منصتها على الإنترنت، ويمكن الوصول إليه من خلال أي جهاز إلكتروني.
  • كما من الممكن أن يتابع محبي القناة نشرة الأخبار الرئيسية التي تبث عبر إذاعة المدى ذات التردد 92.5 و92.7 ميجاهرتز التابعة لها عبر الموقع الإلكتروني الخاص بها.
  • تحمل القناة كافة الوثائق القانونية اللازمة لاستمرار بثها.

منصات التواصل مع قناة OTV اللبنانية

برامج قناة OTV

تتعدد البرامج التي تعرضها القناة لتناسب جميع المشاهدين وتجذب العديد من الفئات، ومن ضمن أنواع البرامج التي تعرضها ما يلي:

1- البرامج الحوارية

تتعدد أنواع البرامج الحوارية من حيث الضيف والنوع وطريقة البث وطبيعتها.. بالإضافة إلى حالة الجمهور، ومن حيث الموضوع المعروض، وتتميز البرامج الخاصة بقناة OTV عن العديد من البرامج الأخرى ومن أشهر البرامج بها نجد:

  • Next: هو برنامج ترفيهي يقدمه سيرج اسمر مع العديد من المذيعات الأخريات، يبث البرنامج العديد من الأخبار الفنية الدولية والمحلية، كما يتابع حياة المشاهير على مواقع التواصل الاجتماعي.. ويضم بعض اللقاءات المتعددة المتعلقة بالفنانين المشاهير.
  • Man to Man: هو برنامج متنوع المواضيع يقدم من قِبل المذيعة سمر بو شبل، يتم تصوير لقطات من البرنامج في الاستديو وبعض اللقطات الأخرى خارجه.. وغالبًا ما يركز على الجمع بين فردين بينهما خلافات بهدف فض النزاع بينهما في النهاية.. ويعرض البرنامج العديد من الفقرات.
  • شو الك وشو عليك: تهتم قضايا البرنامج بالجانب المادي والاقتصادي، ويقوم بتقديمه ميرابيل عيد.. وتم إعداده من قبل الخبير الاقتصادي جو صقر.. يبدأ البرنامج فقراته بالنقاش حول الشؤون الواقعية الاقتصادية التي تخص اللبنانيين بعناوين عريضة ويبدأ بدراستها والنقاش بها.
  • عالمكشوف: من البرنامج التي تجذب العديد من المشاهدين.. يتم به إحضار شخصية معروفة من مجالات متنوعة سواء اقتصادية أو فنية أو سياسية وغيرها.. يسلط عليها الضوء بأسئلة متنوعة ويحمل البرنامج العديد من الفقرات المختلفة.
  • حقك بإيدك: يسلط البرنامج الضوء على العديد من القضايا الوطنية والاجتماعية برأي القانون.. البرنامج من تقديم باسكال بطرس ويهدف إلى إيضاح الحقوق للمواطن اللبناني في القانون.. من ضيوف مختصين بهذا المجال.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة ام تي في MTV اللبنانية

2- برامج إخبارية

هي البرامج التي تهتم بنشر الأخبار العاجلة وكل ما يحدث من أنباء في العالم، ولكل قناة برامجها الإخبارية الخاصة وأسلوبها الخاص.. للبرنامج الإخباري فريق عمل متخصص يعمل على طرق تجذب المشاهدين وترفع المشاهدة، ومن برامج قناة OTV ما يلي:

  • حوار اليوم: من البرامج الصباحية على القناة، وبه يتم النقاش وتسليط الضوء على أحداث اليوم السابق، بدايةً من الأخبار المتواجدة بالصحف.. واستقبال بعض الاتصالات من المراسلين.
  • رح نبقى سوا: بهذا البرنامج أيضًا تتم مناقشة الأخبار الخاصة باليوم السابق، مع قراءة الأخبار التي أصدرتها الصحف المسائية مع التواصل مع المعنيين بالأخبار.
  • مباشر الساعة 5: يختص البرنامج بمناقشة أحداث اليوم من خلال العديد من أبرز الأحداث وتحليلها من قبل العديد من الآراء المتنوعة للمحللين والكتاب السياسيين المختصين بالأمر.. والملمين بكافة التطورات على مدار الساعة.
  • نبض بيروت: هو برنامج يعرض كل ما يخص بيروت ولبنان بشكل مفصل.

3- برامج سياسة

تناقش البرامج السياسية كل ما يخص الأفكار والآراء السياسية المتنوعة في البلاد بشكل خاص والأخبار السياسية العامة.. ومن أشهر البرامج المعروضة على القناة ما يلي:

  • برنامج بدبلوماسية: يعتمد هذا البرنامج على القراءة السياسية للأحداث الخاصة بالأسبوع، ويتم استضافة العديد من الإعلاميين والسياسيين والباحثين من مختلف التوجهات.. مع التحدث بشكل موسع في كل ما يخص الجانب الإقليمي والدولي من أحداث.
  • برنامج ضروري نحكي: برنامج يتم عرضه بشكل أسبوعي، يناقش العديد من الأمور الاجتماعية والسياسية، مع تسليط الضوء على أحداث الأسبوع باستضافة العديد من السياسيين المنتمين لمختلف الجهات.

4- برامج ثقافية

أشهر برنامج ثقافي يتم عرضه على القناة هو برنامج العوافي، وهو برنامج زراعي يتم تقديمه من قِبل المهندس الزراعي مروان حيدر.. يعرض هذا البرنامج كل ما يخص المزروعات.. خلال كل حلقة يقوم بعرض العديد من المعلومات حول أنواع عديدة من الأشجار والشتول ويُظهر كيفية الاعتناء بهم.

5- برامج رياضية

من أشهر البرامج الرياضية المعروضة على شاشة OTV هو برنامج Replay، فهو من البرامج الشيقة التي تجذب انتباه الكثيرين، ويمكن بكل سهولة الدخول إلى الموقع الرسمي لقناة OTV على الإنترنت ومن خلال القائمة التي تظهر أعلى الشاشة.. وهي عبارة ثلاثة خطوط أفقية متتالية التي نوضحها في الصورة التالية:

تردد قناة أو تي في

نقوم بالضغط عليها، ثم الضغط على جدول البرامج لمعرفة كافة المواعيد الخاصة بالبرامج بكل دقة.

تردد قناة أو تي في

من نفس القائمة يمكننا الضغط على نوع البرامج الراغبين بالبحث عنها واختيار البرنامج المفضل ومشاهدة حلقاته المتنوعة، إذا لم تتمكن من مشاهدتها في موعدها.. وهذا باتباع الخطوات التالية:

1- الذهاب إلى الموقع الرسمي لقناة من خلال الرابط otv.com  .

2-بعدها اضغط على نوع البرنامج المفضل.. ولتكن البرامج الحوارية على سبيل المثال.

تردد قناة أو تي في

3- تظهر عندها أسماء البرامج المعروضة على القناة.. عندها نقوم بالضغط على البرنامج المفضل أو الراغبين في مشاهدة حلقاته.

تردد قناة أو تي في

4-بعدها نقوم باختيار الحلقة، وإذا كانت الحلقات مخفية.. نضغط على عبارة عرض المزيد.

اقرأ أيضًا:  تردد قناة الإيمان اللبنانية Al Iman TV الجديد

طريقة ضبط قناة OTV اللبنانية

بعد معرفة تردد قناة أو تي في يجب العلم بطريقة تنزيل القناة على الرسيفر الخاص بك، وهذا باتباع بعض الخطوات البسيطة المتمثلة فيما يلي:

  1. في البداية يتم الضغط على قائمة menu من أزرار جهاز التحكم.
  2. ثم التوجه إلى التركيب.. وكتابة الرقم السري (0000).
  3. بعدها نقوم باختيار القمر الصناعي.
  4. نضيف التردد في الخانة الخاصة به، والبيانات الأخرى من معدل الترميز والاستقطاب وكافة البيانات.
  5. توجيه السهم حتى نصل إلى كلمة موافق.. ثم نضغط عليها.
  6. نقوم بعمل بحث على تردد قناة أو تي في لتظهر القناة في قائمة القنوات.

عند إتمام هذه الخطوات تظهر القناة باسم OTV Lebanon TV HD.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *