الرقم 0022 مفتاح أي دولة في دول العالم

كتب : Sarah Rezk

يتساءل الكثيرون عن الرقم 0022 مفتاح أي دولة في دول العالم، ويعتبر مفتاح الدولة هو الطريقة التي تم تأسيسها للتواصل مع الأشخاص في البلاد الأخرى، وتختلف الأرقام من دولة لأخرى، حيث تتراوح المفاتيح الخاصة بالدول من 3 إلى 5 أرقام فقط، وغالبًا ما تبدأ بـ 00 أو +.

الرقم 0022 مفتاح أي دولة دولة السنغال
كم عدد السكان في السنغال 16.570.160 مليون نسمة
ما هي عاصمة دولة السنغال مدينة داكار
ما هي الأماكن السياحية في السنغال مدينة كاولاك – سانت لويس – مدينة توبا

هناك العديد من الأشخاص الذين يتساءلون عن مفاتيح دول العالم، والرقم 0022 هو رقم دولة السنغال، ولا يمكن الاتصال بالهاتف المحمول أو الهاتف الأرضي في السنغال، من بلد آخر دون كتابة 0022 أو اختصار الرمز وهو +22، وعلامة الزائد + تعتبر اختصارًا للأصفار الموجودة في بداية رمز أو مفتاح الدولة.

وتم اختراع رموز ومفاتيح البلدان لتسهيل التواصل بين الأشخاص، في جميع أنحاء العالم على الرغم من أن التكنولوجيا ومواقع التواصل الاجتماعي مثل الماسنجر والانستقرام وغيرها من مواقع الاتصال سهلت الأمر، ولكن في البداية كانت وسيلة الاتصال الوحيدة بين الأشخاص من مختلف البلاد هي الهواتف، لذلك قام الاتحاد الدولي للاتصالات بإنشاء رمز ومفتاح لكل دولة.

عدد السكان في السنغال

تعد دولة السنغال من الدول التابعة لقارة أفريقيا، وتقع تحديدًا في غرب القارة، وتعتبر من الأماكن التي تحتوي على الكثير من الغابات والأعشاب، وتتميز بوجود الكثير من الثقافات المتنوعة، وعدد سكان السنغال يقدر بـ 16.570.160 مليون نسمة، ويعيش حوالي 35 إلى 40% من السكان في الأماكن الريفية.

تعتبر دولة السنغال من الدول المسلمة، حيث يعتبر الدين الإسلامي هو الدين الأساسي في الدولة، ويبلغ عدد المسلمين فيها من 90 إلى 95% من شعبها، بينما تسود الديانة المسيحية من 4 إلى 10% فقط، وهناك 1% من الديانات الأخرى من ضمنها الإلحاد، وتتميز السنغال بالعديد من الثقافات المختلفة والرياضيات الرائعة، التي تجعلها بلد معروفة من بلاد أفريقيا.

الرقم 0022 مفتاح اي دولة

بماذا تشتهر دولة السنغال

تشتهر السنغال بالعديد من الأمور، فهي من الدول الأفريقية التي تهتم بالرياضة والسياحة نظرًا لموقعها الجغرافي الرائع، حيث تحتوي على الغابات الاستوائية والأماكن الطبيعية، بالإضافة للثقافات المختلفة.

وتشتهر دولة السنغال باهتمّامها بالرياضة مثل كرة القدم وتعتبر من الدول الموجودة دائمًا في المراحل الأخيرة من مباريات كأس أفريقيا، حيث شاركت السنغال في 14 مباراة منذ عام 1965، كما تشتهر بممارسة المصارعة وهي من الرياضات الوطنية وتعرف باسم “لامب”.

الرقم 0022 مفتاح اي دولة

عاصمة دولة السنغال

يمكن الاتصال على جميع مدن السنغال من خلال كتابة هذا الرمز قبل الرقم، وعاصّمة السنغال هي مدينة داكار والتي تقع غرب البلاد، وهذا بسبب وجود الكثير من الأماكن الرائعة والمميزة بها مثل جزيرة غوري ومتحف ifan ونصب النهضة وغيرها، ونظام الحكم في السنغال هو نظام جمهوري، حيث تعرف باسم جمهورية السنغال.

وتشتهر السنغال بالطعام المميز، فهناك الكثير من السائحين الذين يأتون خصيصًا لتناول الطعام وتجربة الأشياء الجديدة واللذيذة، حيث يعتبر سكان السنغال أكثر الشعوب ابتكارًا للمأكولات، مثل الأرز الجَولوف المشهور لديهم، ويساعد في مذاق الطعام الأرض الخصبة التي تساعد على إنتاج المحاصيل الزراعية بشكل رائع.

اقرأ أيضاً:  دليل السياحة في السنغال بالصور 

الأماكن السياحية في السنغال

هناك العديد من الأماكن السياحية الرائعة في السنغال، مثل:

مدينة سانت لويس تحتوي على الكثير من المعالم الأثرية، كأقدم كنيسة والتي يعود تاريخها إلى 1828
مدينة توبا تعتبر ثاني أكبر مدن السنغال، وتهتم بالمظاهر الدينية، من المساجد وأماكن العبادات
مدينة كاولاك   من المدن التي يتم تصنيع الفول سوداني بها، وتهتم بالتجارة وتقع شمال نهر سالوم

في خاتمة المقال نكون ذكرنا الرقم 0022 مفتاح دولة السنغال، والجدير بالذكر أن هناك 15% من سكان دولة السنغال مهنتهم هي الصناعة، مثل صناعة الزيت والفول السوداني والأسماك وغيرها، و70% من السكان مهنتهم هي الزراعة نظرًا للأراضي الخصبة، والتي تجعلها من أهم الدول في إنتاج البطيخ والقطن والمانجو والدرة.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن الرقم 0022 مفتاح أي دولة في دول العالم، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.