الرقم 967 مفتاح أي دولة

كتب : Sarah Rezk

يتساءل الكثيرون عن الرقم 967 مفتاح أي دولة في العالم سواء العربي أو الغربي، والمفتاح أو الرقم 967 هو اختصار للرمز الأصلي وهو 00967، ويتم استخدام هذا المفتاح عند الاتصال بدولة أخرى، فإن كان الشخص في دولة أخرى يجب أن يتم كتابة الرقم المتسلسل للبلد قبل رقم الهاتف.

الدولة اليمن
رمز اتصال الدولة 00967
الموقع قارة آسيا
العاصمة صنعاء
اللغة الرسمية اللغة العربية
أهم الصناعات الخنادق والبنادق الفضية

الرقم 967 مفتاح أي دولة

المفتاح الدولي عبارة عن رقم متسلسل مكون من 3 أو 5 أرقام، يتم إدخاله قبل رقم الهاتف عند الاتصال من دولة لأخرى، والرقم 967 أو 00967 هو رقم دولة اليمن.

وهي من الدول العربية التي تقع في قارة آسيا، ويعتبر مفتاح الدولة أو الكود من أهم الرموز المتسلسلة للقدرة على التواصل مع الآخرين في جميع أنحاء العالم.

فلا يمكن الاتصال من بلد آخر على رقم من أرقام اليمن دون إدخال الكود السابق، ويمكن اختصار الكود عن طريق إزالة 00 واستبدالهم بعلامة الزائد +967 ثم إدخال الرقم الذي ترغب في الاتصال به.

وتم تأسيس مفاتيح أو أكواد لجميع دول العالم العربية والغربية، للتمكن من التواصل بين الأشخاص، والمسؤول عن هذه الأرقام هو الاتحاد الدولي للاتصالات.

الرقم 967 مفتاح أي دولة

عاصمة دولة اليمن

تعد اليمن من الدول العربية ولكنها تقع في قارة آسيا، تحديدًا جنوب شرق القارة، وعاصمة اليمن هي مدينة صنعاء لأنها تعتبر أكبر المدن الموجودة في اليمن، ونظام الحكم في اليمن هو نظام جمهوري رئاسي، وتشتهر مدينة صنعاء بالعديد من الأمور مثل المباني التاريخية والمعالم الأثرية.

حيث يقع بها العديد من المساجد والمباني، وتم تصنيفها من قِبل اليونسكو كواحدة من أهم مواقع التراث العالمي، والدين الإسلامي يعتبر الدين السائد في الدولة.

وتقع حدود اليمن مع سلطنة عمان من جهة الشرق والمملكة العربية السّعودية من جهة الشمال، ومن الجنوب والغرب تطل على البحر الأحمر.

الرقم 967 مفتاح اي دولة

بماذا تشتهر دولة اليمن

تشتهر اليمن بالعديد من الأشياء أهمها امتلاكها للموارد الطبيعية، مثل المعادن كالرصاص والذهب والنحاس والفحم، وغيرها من الأشياء التي لا يتم استغلالها بطريقة مناسبة بعد.

وتعتبر دولة اليمن من أشهر الدول في صناعة القطن والجلود وبعض الخضروات، كما تتميز أراضيها الزراعية بزراعة الكثير من الأشياء مثل العدس والذرة، وهي الدولة في تصدير الأسماك المجففة والبترول.

كما تتميز دولة اليمن أيضًا بالصناعات الحرفية أو اليدوية، يتميز سكانها بالحس الفني في الصناعة عن طريق استغلال المواد الخام الكثيرة والمتنوعة، وهذه من أكثر المميزات التي تجعل الدولة مكان رائع للسائحين الأجانب والعرب.

جميع الأشخاص حول العالم يأتون لرؤية المنتجات اليدوية المصنوعة من الأحجار الكريمة، وتستخرج هذه الأشياء من جبال اليمن، وتعتبر اليمن الدولة الأولى في صناعة الفضيات.

عدد سكان اليمن

من النادر وجود الكثير من الأشخاص الوافدين أو المقيمين، فمعظم سكان اليمن من أهلها الأصليين، وعدد السكان في دولة اليمن حوالي 30 مليون نسمة في آخر إحصائيات تمت لعام 2021، ينقسمون إلى عشائر وقبائل.

وأشهر القبائل في اليمن هم قبيلة حمير وقَبيلة همدان، وقَبيلة كِندة وحضرموت وهم من أقدم القبائل، وقبيلة المعافر وغيرهم، وعلى الرغم من جميع هذه المميزات الموجودة في اليمن، إلا أنه أكثر من نصف سكان الدولة يعيشون تحت خط أو مستوى الفقر، بسبب عدم استغلال الموارد الموجودة بشكل صحيح.

اقرأ أيضاً:  كم عدد سكان اليمن 

معلومات سريعة عن دولة اليمن

  • اللغة الرسمية في دولة اليمن هي اللغة العربية.
  • يشكل السكان المسلمون في اليمن 65% من السكان الأصليين.
  • يشكل المسلمون الشيعة حوالي 35% من سكان اليمن.
  • سكان شرق اليمن لغتهم تكون سبئية.
  • أهم الصناعات في اليمن هي الخَناجر والبنادق الفضية.

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا الرقم 967 مفتاح دولة اليمن، تشتهر اليمن بالعديد من الصناعات مثل الصناعة البدّيحية والصناعة البوسانية، ولون العلم الخاص بالدولة هو الأحمر والأبيض والأسود، ولكل لون رمز فَالأحمر يدل على الثورة والأبيض نقاء الثورة، والأسود يشير للظلم.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن الرقم 967 مفتاح أي دولة، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.