الرقم 216 مفتاح أي دولة في العالم

أ / سارة رزق

الرقم 216 مفتاح أي دولة في العالم، حيث لكل دولة مفتاح اتصال معين، لتمكين الدول الأخرى من إجراء المكالمات معها سواء على الخط الأرضي أو الهاتف الخلوي، ولكل دولة رمز متسلسل معين، ويكون مكون من رقمين أو ثلاث أو خمسة أرقام.

الرقم 216 مفتاح أي دولة في العالم

الدولة تونس
رمز الاتصال 216
العملة الدينار التونسي
اللهجة السائدة اللغة العربية والفرنسية

الرقم 216 رمز دولة تونس

تبدأ المفاتيح الدولية للاتصالات برقم 00 لحوالي 33 دولة عربية وغربية، ومفتاح الاتصال رقم 216 هو اختصار لـ 00216 وهو لدولة تونس ، ويمكن اختصار الرقم بحذف الـ 00 واستبدالها بعلامة الزائد + ثم كتابة 216 ثم كتابة الرقم، سواء كان رقم هاتف أرضي أو رقم خلوي جوال.

وتم إنشاء مفاتيح الدول من قِبل الاتحاد الدولي، وهو المسؤول عن وضع الأرقام الخاصة لكل بلد، بحيث لا تتشابه الأرقام بين الدول، وتم إنشائها للتواصل الهاتفي بين الدول.

الرقم 216 مفتاح اي دولة

بماذا تشتهر تونس

تعتبر تونس من الدول العربية التي تقع في قارة أفريقيا، تحديدًا شمال القارة، وتمتد على سواحل البحر الأبيض، وتبلغ المساحة الكلية لتونس حوالي 163612 كيلومتر مربع، وتشتهر تونس بوجود أماكن ساحلية رملية، وجبال صخرية والعديد من الهضاب والصحاري والخلجان، وأشهر مكان في تونس والذي يأتي إليه الأجانب من العرب والغرب هي نقطة رأس بن سكة.

وتتميز تونس بمناخها المعتدل في الصيف بسبب وجودها قرب البحر الأبيض المتوسط، أما في فصل الشتاء فَتتراوح الحرارة بين 25 إلى 29 درجة مئوية، واحتمالية نزول المطر في تونس تكون متاحة طوال فصول السنة، كما تشتهر تونس بالعديد من الأمور الأخرى مثل مدنها المميزة، وهناك بعض العادات والتقاليد التي لم تنتهي، ويعتبرها الشعب التونسي التراث الخاص بهم.

الرقم 216 مفتاح اي دولة

معلومات عن دولة تونس

تتميز تونس بالعديد من الأمور، والتي ينشأ عنها الكثير من المعلومات التي قد يجهلها البعض، وهي:

  • الرقم 216 مفتاح تونس.
  • تونس الدولة العربية الموجودة في المنظمات العالمية الكبيرة مثل الأمم المتحدة والاتحاد الإفريقي.
  • يشبه علم دولة تونس علم الدولة العثمانية.
  • العملية الرسمية لتونس هو الدينار التونسي.
  • تم فتح تونس لتصبح دولة إسلامية على يد المسلمين في أوائل القرن الثامن الميلادي.
  • المذهب الإسلامي الذي يتبعه الشعب التونسي هو المذهب المالكي.
  • اللهجة السائدة في تونس أو الرسمية هي اللغة العربية والفرنسية، وكذلك التركية والإيطالية.
  • تساعد السياحة في دخل الدولة بنسبة 50%.

بماذا تشتهر الصناعة في تونس

تعد تونس من البلاد التي تتميز بوجود الكثير من الحرف المهنية، ففي بداية قيام الدولة كان الشغل اليدوي هو الشيء الذي تعتمد عليه الصناعة، وتطورت تونس وأصبحت الصناعة فيها قائمة على الكثير من الأشياء، مثل صناعة الجلود والملابس التقليدية الخاصة بالبلاد.

وكذلك صناعة المعادن مثل الملاعق والطواجن وغيرها، وأيضًا اشتهرت تونس بصناعة الحلي من الفضة، وأخيرًا تفوقت الصناعة في تونس عن طريق المنسوجات والملابس وغيرها.

السياحة في تونس

هناك العديد من الأماكن السياحية في تونس، وهي:

المتحف الوطني التونسي

يعتبر من أهم الأماكن السياحية في تونس، وقد بني في عام 1875 في مدينة قرطاج، ويحتوي المتحف على قطع أثرية وتحف تعود إلى القرون السابقة، ومن هذه الآثار القناديل الزيتية ولوحة الفسيفساء ونقوش جنائزية، وغيرها من الأمور التي تميز المتحف الوطني.

جامع الزيتونة بتونس

يعتبر جامع الزيتونة من الأماكن السياحية التي يتم زيارتها خلال الذهاب إلى تونس، حيث يعتبر ثاني أكبر جامع بني في قارة أفريقيا، وقد بني على يد الكثيرون وأنهاه عبيد الله بن الحباب عام 116 هجريًا.

اقرأ أيضاً:  صور السياحة في مدن تونس 

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا أن الرقم 216 مفتاح دولة تونس، كما تملك تونس العديد من الأماكن السياحية المميزة، مثل كاتدرائية القديس لويس التي بنيت في 1884 ونُسبت للملك لويس التاسع ملك فرنسا، ومتحف دار الصيد الذي بني في القرن التاسع عشر الميلادي.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن الرقم 216 مفتاح أي دولة في العالم، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.