الرقم +944 مفتاح أي دولة في العالم

الرقم +944 مفتاح أي دولة في العالم من الأسئلة الأكثر شيوعًا، ومفتاح الدولة عبارة عن رقم متسلسل يتكون من 3 أو 4 أو 5 أرقام، وتم إنشائه من قِبل الاتحاد الدولي للاتصالات، ويتم التواصل بين البلدان عن طريق الرقم المتسلسل أو المفتاح الخاص بالدولة، ولا يوجد تشابه بين أرقام الدول.

الدولة أذربيجان
رمز الاتصال +944
العاصمة باكو
عدد سكان أذربيجان  230.245 نسمة
نظام الحكم جمهوري

رقم +944 مفتاح جمهورية أذربيجان

مفتاح الدول عبارة عن مجموعة من أرقام يتم وضعها، لتسهيل التواصل بين الدول وبعضها البعض، ومفتاح +944 أو 00944 هو رمز الاتصال بدولة أو جمهورية أذربيجان، ويمكن الاتصال بالهاتف الأرضي أو الرقم الخلوي من خلال كتابة الرقم المتسلسل 00944 قبل الرقم.

ولكل دولة رقم مميز خاص بها، ويتم استخدام هذا الرقم في حال كان الاتصال من دولة أخرى وليس من نفس البلد، وتم وضع هذه الرموز قبل ظهور السوشيال ميديا ومواقع التواصل الاجتماعي التي سهلت التواصل بين الأشخاص من خلال برامج، مثل الماسنجر والانستقرام والسناب شات وغيرها.

+944 مفتاح اي دولة

بماذا تشتهر جمهورية أذربيجان

تعتبر أذربيجان من دول قارة أوروبا، وتقع تحديدًا في جنوب شرق القارة، وتتوسط دولة أرمينيا وبحر قزوين، وتعتبر دولة مستقلة وتقع حدودها مع روسيا من الشمال، أما من الجنوب تحدها إيران ومن الشرق بحر قزوين ومن الغرب دولة أرمينيا، أما شمال غرب فتحدّها دولة جورجيا.

وتشتهر أذربيجان بالعديد من الأمور، مثل السياحة والتي تعتبر من أهم الأشياء لبناء اقتصاد الدولة، ويوجد في أذربيجان أفضل الأماكن للرعاية الصحية وكذلك المنتجعات الصحية والأماكن الدينية، لهذا فهي الاختيار الأول لمن يرغب في الحصول على رعاية صحية وكذلك لمن يريد التعبد والتقرب من الله، كما تتميز بوجود الكثير من الخيول الرائعة.

+944 مفتاح اي دولة

عاصمة جمهورية أذربيجان

عاصمة أذربيجان هي مدينة باكو، والتي تتميز بطقسها المعتدل حيث تتراوح درجة الحرارة في فصل الصيف من 23 إلى 25 درجة مئوية، وفي الشتاء تحديدًا شهر يناير تكون الحرارة بين 20 إلى 22 درجة مئوية، ولكن في الأماكن المرتفعة من الجمهورية تكون درجات الحرارة باردة ويكون هناك الكثير من الأمطار، ويختلف المناخ من منطقة لأخرى.

وعلى الرغم من عدم شهرة أذربيجان إلا أنها الدولة رقم 38 من حيث الاقتصاد العالمي في عام 2021، ولم يسقط اقتصادها أو يتأثر كثيرًا بسبب جائحة كوفيد 19، حيث أصبحت الدولة رقم 45 اقتصاديًا على مستوى العالم، بينما احتلت المرتبة رقم 23 بين دول أوروبا.

معلومات سريعة عن أذربيجان

هناك الكثير من الأشخاص الذين لا يعرفون معلومات عن أذربيحان، وهذه بعض المعلومات:

  • +944 مفتاح جمهورية أذربيجان.
  • عدد سكان أذربيجان هو 230.245 نسمة.
  • تحتل المرتبة التسعون من حيث عدد السكان.
  • استقلت أذربيجان لتصبح دولة بمفردها عام 1918.
  • انضمت للاتحاد السوفيتي في عام 1920.
  • أعلنت استقلالها الرسمي عن دول الاتحاد عام 1991.
  • مساحة أذربيجان هي 665 كيلو متر مربع.
  • عاصمة أذربيجان هي مدينة باكو.
  • نظام الحكم لجمهورية أذربيجان هو جمهوري وتم وضع نظام دستوري لها عام 1995.

اقرأ أيضاً:  دليل وصور السياحة فى أذربيجان 

أشهر المدن في جمهورية أذربيجان

كانت تقع  ضمن أراضي ألبانيا، وقد تعرضت للغزو كثيرًا بدايةً من الإسكندر الأكبر إلى الرومان ثم الفرس والأرمّان، وبعدها تم احتلالها من قِبل المغول ثم أصبحت تحت سيطرة الدولة العثمانية، ثم وقعت تحت يد الاتحاد السوفيتي حتى حصلت على حريتها واستقلالها عام 1991 ميلاديًا، وأشهر مدن جمهورية أذربيجان هي جانكا وباكي وساكي وإيفلاكس وسوزا.

وفي خاتمة المقال نكون أوضحنا +944 مفتاح جمهورية أذربيجان، وتعتبر مكان رائع للسياحة حيث أنها من الأماكن الآمنة التي يسهل السفر لها، ويمكن السفر في أي فصل من السنة نظرًا لمناخها المعتدل، كما تشتهر أذربيجان بصناعة السجاد اليدوي، والعديد من الأماكن السياحية.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن +944 مفتاح أي دولة، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 10 أشهر
  • معلومات عامة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.