0090 مفتاح أي دولة رمز الاتصال لدولة تركيا

كتب : Sarah Rezk

يتساءل الكثيرون حول 0090 مفتاح أي دولة رمز الاتصال لدولة تركيا، حيث لكل دولة من دول العالم سواء العربي أو الغربي مفتاح رقمي، يتم إدخاله قبل الاتصال هاتفيًا من دولة لدولة أخرى قبل الرقم، فعلى سبيل المثال إذا كان المتصل من أي دولة ويرغب في الاتصال على مصر يجب إدخال الرمز 02 أولًا.

الدولة تركيا
رمز الاتصال 0090
العاصمة أنقرة
الموقع قارة آسيا

0090 مفتاح أي دولة

معظم دول آسيا تبدأ برقم 9، ورقم المفتاح 0090 هو مفتاح الاتصال على تركيا، ويمكن اختصاره بهذا الشكل +90، ويجب إدخال هذا الرمز عند إجراء مكالمة هاتفية لتُركيا من دولة أخرى، وتم وضع رقم مفتاح دولي من قِبل الاتحاد الدولي للاتصالات.

ليستطيع الجميع التواصل مع بعضهم البعض، سواء كانوا في نفس البلد أو في دولة أخرى، ولا يمكن إجراء المكالمة سواء للهاتف الأرضي أو المحمول الخلوي، إلا بعد إدخال الرقم التسلسلي الخاص بكل دولة.

بماذا تشتهر دولة تركيا

تقع دولة تركيا في قارة آسيا، وعلى الرغم من ظن الجميع أن عاصمة تركيا هي أسطنبول لأنها أكبر مدن الدولة، إلا أن أنقرة هي عاصمة تركيا، على الرغم من صغر مساحتها، ولكن يتمركز بها جميع الأنشطة الخاصة بالدولة، بينما تعتبر مدينة اسطنبول أكبر مدينة من حيث المساحة في تركيا، وتحتل تركيا موقع جغرافي ممتاز.

حيث تعتبر جسر وحاجز لكلًا من قارة آسيا وأوروبا، ولكنها تصنف كأحد دول قارة آسيا، وتبلغ مساحة تركيا حوالي 770.000 كيلو متر مربع بدون المياه، بينما مساحتها بالمياه تبلغ 785.000 كيلومتر مربع، وبسبب انقسام تركيا إلى جزئين، جزء آسيوي وجزء أوروبي، فيتكون الجزء الآسيوي من جبال ومناطق مرتفعة، على عكس الجزء الأوروبي الذي يتكون من سواحل.

0090 مفتاح أي دولة

معلومات سريعة عن دولة تركيا

هناك العديد من المعلومات الخاصة بتركيا والتي يجهلها الكثيرون، مثل:

  • الرمز 0090 مفتاح تركيا.
  • تعتبر مدينة أنقرة العاصمة لدولة تركيا.
  • أكبر مدينة في تركيا هي مدينة إسطنبول.
  • تركيا تقع بين قارتي أوروبا وآسيا.
  • تملك تركيا أكبر الأسواق في العالم “سوق البازار الكبير”.
  • لدى تركيا معبد أرتميس أحد عجائب الدنيا السبع القديمة.
  • المطبخ التركي يعتبر من أفضل المطابخ في العالم لتقديم المأكولات.
  • تعتبر مدينة أنطاليا الموجودة في تركيا أهم وجهة سياحية في المنطقة بسبب المناظر الطبيعية الموجودة فيها.
  • يوجد الكثير من الباعة الجائلين في دولة تركيا وخاصةً في اسطنبول.
  • تتميز تركيا بعدة صناعات مثل السجاد التركي وغيرها من الصناعات، وكذلك تطريز السجاد والمفروشات.
  • تشتهر تركيا بالحلوى المصنوعة من المكسرات وأشهر نوع حلوى هي البقلاوة التركي.

0090 مفتاح اي دولة

أماكن السياحة في تركيا

هناك العديد من الأماكن السياحية في تركيا، والتي يذهب لها الكثير من السائحين لرؤيتها، وهذه الأماكن هي:

متحف طرابزون

يقع متحف طرابزون في دولة تركيا وسمي بهذا الاسم لأنه يقع في مدينة طرابزون، ويقع بجوار البحر الأسود، وقد تم بناءه على الطريقة العثمانية، ومفروشات المتحف مصنوعة من أقمشة أصلية، بينما يحتوي على عملات معدنية قديمة ومجوهرات منذ العصر الروماني.

مدينة أنطاليا

تعتبر من أهم المدن السياحية في تركيا، حيث تحتوي على الكثير من الأمور مثل شلالات أنطاليا التي تميزها، وهم بيرج، مانافجات، اسبندوس، كما أنه يمكن الاستمتاع برياضة التجديف في الماء، ويمكن أيضًا الذهاب في رحلة بالقارب.

مدينة أسطنبول

تعتبر مدينة أسطنبول من أهم المدن التي تجذب السياح، لأنها أكبر مدينة في تركيا، كما أنه يوجد العديد من المعالم السياحية بها مثل شارع الاستقلال وجسر البوسفور، والمسجد الأزرق وبرج غالاتا والعذراء.

اقرأ أيضًا:  صور أجمل المناطق في تركيا 

وفي خاتمة المقال فإن 0090 مفتاح أي دولة في تركيا، حيث تتميز تركيا بالعديد من الأشياء مثل الرقص والموسيقى التركية، وتعتبر رقصة الهلالي والهوارة والكارز ايلاما من أهم الرقصات الخاصة بالتراث التركي، وكذلك الموسيقى التي تعود للقرن الحادي عشر.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن 0090 مفتاح أي دولة، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.