شاومي تطلق سماعاتها الجديدة Redmi Buds 3 Pro لحياة أفضل من خلال التكنولوجيا المبتكرة

كتب : فريق عمل الموقع

تأسست شركة شاومي في أبريل 2010، وهي تقوم بإنتاج الهواتف الذكية وأجهزة AIoT ( الذكاء الاصطناعي للأشياء) مثل الأجهزة المتصلة في المنازل مثل المكانس الكهربائية الروبوتية، بالإضافة إلى الأجهزة القابلة للارتداء مثل الساعات الذكية والسماعات، تتمثل مهمة شاوميفي تصنيع منتجات عالية الجودة بأسعار عادلة، لتدعم شريحة كبيرة العملاء في جميع أنحاء العالم من أجل الاستمتاع بحياة أفضل من خلال التكنولوجيا المبتكرة.

شاومي تطلق سماعاتها الجديدة

بعد عشر سنوات من إنشائها، وبعد بيان مهمتها الأصلية، ارتفعت أسعار تداول أسهم شركة شاومي لتصبح شركة تكنولوجيا من الدرجة الأولى في الصين ورائدة في مجال التكنولوجيا العالمية، في عام 2019 ظهرت شاومي في Fortune’s Global 500 لأول مرة، بينما كانت أيضًا أصغر شركة في القائمة، علاوة على ذلك، في الربع الثالث من عام 2020 تفوقت الشركة على شركة آبل لتحتل المرتبة الثالثة كأفضل بائعي الهواتف الذكية من خلال بيع 47.1 مليون وحدة.

يعتبر سوق سماعات الأذن اللاسلكية من أحد أكثر القطاعات التي تتنافس فيه العديد من الشركات التكنولوجية، وتحاول كل شركة أن تبذل الكثير من الجهد من أجل تقديم أفضل وأكبر عدد من الخيارات، تأتي شاوميوعلامتها التجارية الفرعية Redmi في مقدمة قائمة الشركات، وقد أطلقت الشركة مؤخرًا السماعات اللاسلكية Redmi Buds 3 Pro والتي تُعرف في الصين ب AirDots 3 Pro.

فهل تتمتع هذه السماعات بصفات رائعة؟ وكيف تقارن شاومي بها منافسيها في النطاق السعري 60 دولاروالوفاء بوعودهم الصوتية و ANC والبطارية؟ دعونا نتعمق في ذلك:

جودة التصميم 

تتميز سماعة Buds 3 Proبشكلها غير العادي،يوجد الكثير من سماعات الأذن في الأسواق التي لا تحتوي على ساق ولكن هذه السماعات بها جزء خارجي كبير يتناقص التدريجي عند وصولها للأذن، فعند النظر إليه من الجانب، يشبهشكله كحذاء شخصية كرتونية، لم يتم تصميمها بهذا الشكل من أجل المتعة فقط بل لأنها من أكثر سماعات Redmi تميزًا حتى ذلك الوقت، فهي تتميز بخاصية إلغاء الضوضاء فهيتكتم الأصوات حتى 35 ديسيبل.

تتميز سماعات الأذن والجرابات بلمسة نهائية غير لامعة وهو يفضل دائمًا على الأسطح اللامعة، تتيح لك منطقة التحكم باللمس الخاصة بالتشغيل والإيقاف المؤقت والتخطي والتبديل بين الوضعين الشفاف و ANC على الوسائط، العبوة بأكملها مقاومة للتنقيط IPX4، ويبلغ الوزن الإجمالي للسماعات والعلبة 55 جرامًا.

من خارج الصندوق، لدي سماعات Buds 3 Pro أطراف أذن مصنوعة من السيليكون بحجم M،وتأتي العبوة مع مجموعة متنوعة من المقاسات المختلفة سواء الكبيرة أو الصغيرة التي ستناسب مقاسك، يضم الصندوق أيضًا كابل USB-C قصير ومسطح إلى USB-A من أجل الشحن.

تأتي العلبة التي تحتوي على السماعات بأبعاد 65 × 48 × 26 مم وتتميز بغطاء قوي للغاية ينغلق بإحكام عند إغلاقه، يمكن للغطاء أيضًا دعم العلبة بأكملها عن طريق وضعها على أسطح صلبةبدون إغلاقها، وهذا لن يتم العثور عليه في معظم السماعات ذات الأسعار المماثلة، يوجد موضعUSB-C في أسفل العلبة، وتسطيع التخلص من السلك تمامًا وشحن السماعة بسرعات قد تصل إلى 5 وات من خلال شاحن Qi اللاسلكي.

يوجد زر إقران ومؤشر LED في المقدمة، وعلامة تجارية Redmi دقيقة في الخلف، تتناسب الحقيبة بشكل مريح مع جيب الجينز الصغير وسهلة الحمل في أي مكان.

الخصائص

تتميز سماعاتRedmi Buds 3 Pro بأنها توفر خاصية ANC بميزانية مناسبة،فهذه هي أولخاصية هامة تتوافر فيها، تعمل تقنية منع الضوضاء (ANC) بشكل أفضل بكثير من السماعات الأخرى التي لديها نفس الميزانية تقريبًا.

تقوم خاصية ANC في سماعات Buds 3 Pro بمنع الضوضاء متوسطة المدى على سبيل المثال: النقر على لوحة مفاتيح الكمبيوتر المحمول ونقرات القلم، لقد تم اختبار السماعات أيضًا أثناء السير في شارع مزدحم ووجدنا أن ضجيج السيارات القادمة قد انخفض بشكل كبير، كان الأمر نفسه ينطبق على الصالة الرياضية حيث كان جهاز Buds 3 Pro قادرًا على كتم الموسيقى الخلفية في نظام الصوت.

بشكل عام، تمنع سماعاتRedmi Buds 3 Pro الضوضاء المحيطة عند المستوى الصحيح،يعمل وضع الشفافية ونقاء الصوت بشكل جيدًا لأنه يستخدم نظامًا ثلاثي الميكروفونات لالتقاط صوت الأشخاص القريبين منه، لذلك لن يتعين عليك إزالة السماعات من أجل اجراء محادثة.

وعلى الرغم من ذلك، إلا أن شاومي لم تستطيع أن تقدم حل داخلي من أجل التحكم في السماعات حتى الآن، الأمر الذي يعتبر مخيبًا للآمال بعض الشيء وذلك لأن أغلب الشركات المنافسة الأخرى تمتلك تلك الخاصية،فإذا كنت تستخدم هاتفشاوميMIUIالحديث، فسيكون لديك قائمة تمكنك من التبديل بين وضع الشفافية وإلغاء الضوضاء، ومعرفة حالة البطارية للسماعات وحتى تحديثات البرامج، ويعد ذلك من الأمور المعيبة بالنسبة لمستخدمي الهواتف غير شاومي، فهم لا يتمتعون بنفس المستوى من التحكم والوظائف.

يتم اتصال السماعات عبر البلوتوث 5.2 وتدعم ترميز SBC و AAC،ويكون الاقتران متعدد النقاط، لكن الاتصال ينقطع عدة مرات عند الاتصال بهاتف أو كمبيوتر محمول، على عكس سماعاتFreeBuds 4 من شركة هواوي، عند تجربة استخدام السماعات على الكمبيوتر المحمول، لاحظنا أن السماعة اليمنى كانت موصلة في كثير من الأحيان قبل بضع ثوانٍ من السماعة اليسرى.

وبرغم ذلك، فإنBuds 3 Proتستطيع إيقاف وسائط الكمبيوتر المحمول بشكل مؤقت أثناء المكالمة ثم التبديل تلقائيًا إلى جهاز متصل آخر لاستئناف التشغيل، والتبديل بين الهاتف والكمبيوتر المحمول عند وصول مكالمة واردة. 

جودة الصوت 

يحتوي Redmi Buds 3 Pro على محرك ديناميكي بحجم 9 ملم، كما يضم ثلاثة ميكروفونات في كل سماعة، كما تحتوي على اثنان ميكروفون: الأول خارج منطقة اللمس والآخر مخفي بالداخل خلف الشبكة المعدنية.

الصوت قوي والأصوات واضحة ونقية، وهناك ملف تعريف صوتي متوازن بشكل عام، كما أنها كبيرة بما يكفي لتندمج بشكل جيد مع تقنيةANC، ليس من المبالغة القول أن سماعة Buds 3 Proلديها جودة صوت بأعلى من المتوسط، ويعتبر ذلك خطوة رائعة لمجموعة شاومي، لكنها أقل وعودًا من سماعات آبل وسوني وسامسنوجالمتميزة. 

إن سماعات شاومي الجديدة غير مريحة عند ارتدائها لفترة طويلة من الوقت، طريقة استخدامها هي إدخالها في أذنيك ولفها بعكس اتجاه عقارب الساعة، وبالطبع، قد لا يمكن تطبيق هذه المشكلة على الجميع لأن الأذنين ليسا نفس الشكل.

عمر البطارية

يبلغ عمر البطارية على Buds 3 Pro وفقًا لما أعلنته شاوميهو 6 ساعات كاستخدام متواصل، وبإجمالي 28 ساعة والذي يشمل العلبة، وفقًا لشاومي يجب أن يستغرق السماعات حوالي 2.5 ساعة لشحنها من خلال استخدام عبر كابل USB-C، وعند تجربتها وجدنا أن السماعات تستطيع أن تمتلئ في حوالي ساعة، كما أنها تتميز بالشحن السريع لمدة 10 دقائق والذي يسمح باستخدامها لمدة 3 ساعات.

في الختام:

تتميز سماعات شاومي الجديدة بتصميمها الرائع وصوتها المميز وجودة البناء، ولهذا يوصي الكثير باقتنائها خاصة وأن سعرها عادل يقارب حوالي 60 دولار، يمكنك الحصول على سماعات بميزة إلغاء الضوضاء النشط بمستوى أعلى من المتوسط ​، بالإضافة إلى بطارية جيدة جدًا وشحن لاسلكي. 

تتمتع شاومي بتاريخ حافل من التفوق على منافسيها في أسعارها، و Buds 3 Pro ليست استثناءً، ولكن هذه الأنواع من الميزات عادةً ما تكون مخصصة لسماعات الأذن المتميزة.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.