من هي زوجة توني سوبرانو كارميلا

أ / سارة رزق

يتساءل العديد من الأشخاص عن من هي زوجة توني سوبرانو كارميلا والسيرة الذاتية لها، فهي أحد الشخصيات الخيالية، التي لعبت دورًا مهمًا في السينما، وتم تأليف الشخصية في مسلسل The sopranos، وكان مؤلف المسلسل هو المسؤول عن الشخصية طوال المواسم الستة.

زوجة توني سوبرانو كارميلا إدي فالكو
المسلسل The Sopranos
عرض أول حلقة من المسلسل عام 2001
عدد حلقات المسلسل 86 حلقة
عدد المواسم للمسلسل 6
موعد أخر عرض حلقات المسلسل عام 2007

 من هي زوجة توني سوبرانو كارميلا

لعبة الممثلة الأمريكية “إدّي فالكَو” دور كارميلا دي انجيليس زوجة توني سوبرانو في المسلسل، وكانت شخصية خيالية في الستة أجزاء للمسلسل، وكان توني زعيم عصابة المافيا، وتم عرض الحلقة الأولى منذ عشرون عامًا، أي في عام 2001، وحصل المسلسل على جائزة ذهبية مرتين.

ويعتبر المسلسل من أفضل الدرامات التي تم تقديمها في أمريكا، وتم تجسد الشخصية وإعطاء الدور إلى إدي فالكَو بسبب حب الجمهور لها، وقد حصلت على جائزة أفضل ممثلة، كما حصلت على العديد من الأفلام والمسلسلات بسبب قوة تمثيلها، كما فازت بجائزة جولدن جلوب وجائزة نقابية لشخصية زوجة توني سوبرانو.

زوجة توني سوبرانو كارميلا

من هم الممثلين في مسلسل السوبرانو

من هي زوجة توني سوبرانو كارميلا ومن هم الممثلين الرئيسين في مسلسل السوبرانو the Sopranos:

الشخصية الممثل
كارميلا زوجة توني إدي فالكو
توني سوبرانو جيمس غاندولفيني
عم الأب في المسلسل  دومينيك تشيانيسي
كريستوفر مُولتيسانتي  مايكل إمبيريال
الدكتور جنيفر ملفي لورين براكو
ابن عم توني ستيف بوسيمي

قصة مسلسل The Sopranos

السوبرانو هو مسلسل أمريكي يدور حول الجريمة، وتم عرضه للمرة الأولى في أواخر عام 1999 وبداية 2001، ويبدأ المسلسل بالدكتورة جنيفر ميلي والتي تعمل طبيبة نفسية، وتحاول معالجة توني سوبرانو بسبب ما تعرض له أثناء طفولته من والده.

حيث نشأ توني في عالم مليء بـ العصابات والمافيا، وتدور الأحداث في هذا الإطار، والمسلسل مكون من 86 حلقة، تم عرضها في ستة مواسم، وكان آخر موسم للمسلسل في عام 2007، والمسلسل من تأليف الكاتب ديفيد تشيس، وحصل المسلسل على الكثير من الجوائز فقد وصل مجموعهم إلى 20 أو 22 جائزة.

زوجة توني سوبرانو كارميلا

بطل مسلسل السوبرانو جيمس غاندولفيني

جيمس غاندولفيني هو بطل مسلسل السوبرانو، ويعتبر هذا الدور من أشهر الدراما التي قدمها غاندولفيني، ولد جيمس في 18 سبتمبر عام 1961 في الولايات المتحدة الأمريكية، تحديدًا في ولاية نيو جيرسي، وتوفي في 19 يونيو عام 2013 بسبب مشاكل في القلب.

وكان عمره يناهز الـ 51 عاماً، وقد م ترشيح جيمس لدور توني في مسلسل السوبرانو وقد حصل على العديد من الجوائز، فقد حصل على جائزة الإيمي فقط ثلاث مرات متتالية من عام 2001 إلى عام 2003 بسبب الشخصية التي قدمها.

زوجة توني سوبرانو كارميلا

بطلة مسلسل السوبرانو الممثلة إدي فالكو

جسدت إدي فالكو دور زوجة توني سوبرانو في المسلسل الدرامي الأمريكي الذي عرض في 1999، وفالكّو من مواليد نيويورك بالولايات المتحدة الأمريكية، قد ولدت في 5 يوليو عام 1963 وتبلغ من العمر 58 عاماً، وقد حصلت على الكثير من الجوائز بسبب شخصيتها في المسلسل الأمريكي الشهير آل سوبرانو.

حيث حصلت على جائزة جولدن جلوب مرتين في عام 2000 وفي عام 2003، كما حصلت على جوائز أخرى من نقابة ممثلي الشاشة، وبدأت فالكّو حياتها الفنية بالعمل في إحدى وكالات الإعلانات، وهي من أم إنجليزية وأب إيطالي.

اقرأ أيضاً:  من هي السورية بيسان إسماعيل

جوائز مسلسل السوبرانو

لقد نال هذا العمل مجموعة من الجوائز العالمية ومنها:

حاز المسلسل على جائزة عام 2008 وذلك للاختيار الأمثل جميع الطاقم العاملين فيه، أما عن عام 2007 فقد كانت الجائزة من حظ تيرينس فينتر وهي من نقابة الكتاب في أمريكا للتلفاز، أما عن جائزة إيمي برايم تايم كانت من نصيب المؤلف ماثيو واينر ودّايفيد تشايس، أندرو شنايدر، مارن بروستيل، براد غري، هنري برونتس، تيرينس فينتر.

أما عن جائزة إيمي برايم تايم والتي قد كانت في عام 2006 فاز بها براد غري، تيرينس فينتر، روبن غرين، هنري برونشتاين، مارتين بروستيل، ماثيو واينر، ميتشيل بورغس

وكذلك المؤلف ديفيد تشايس، ولا يجب أن ننسى تلك الجائزة ولكن للأداء المبهر قد حصلت عليها الرائعة دريا دي ماتو وذلك في عام 2004 بالإضافة إلى جائزة النقاد باعتباره أفضل عمل درامي.

أما عن عام 2003 فقد كانت جائزة إيمي بريان تايم لفئة أفضل سيناريو العمل الدرامي حاز عليها ميتشيل بورغس، والجدير بذكره أنه قد حازت الرائعة إدي فالكو والتي قد أدت دور كارميلا على جائزة النقاد لأفضل عمل فردي، أما عن حصول تلك الجائزة ولكن للأداء الممتاز كان من نصيب جيمس غاندولفيني.

لا يجب أن ننسى ذكر جائزة نقابة المخرجين في أمريكا عن أفضل إخراج هذا العمل الدرامي الممتاز والتي قد كانت من نصيب جون باترسون، وكذلك جائزة نقابة مصممي الأزياء لهذا العمل باعتباره يحتوي على أحدث التصميمات في عالم الأزياء في ذلك الوقت، كما يجب أن ننوه أنه قد نالت إدي فالكو في هذا العام أيضًا على جائزة غولدن جلوب لأفضل ممثلة.

أما عن جائزة النقاد للأداء الفردي حصل عليها جيمس غاندولفيني وذلك في عام 2001، بينما روبن غرين وميتشيل بورغس قد حصلوا على عدة جوائز في هذا العام وهي جائزة إيمي برايم الكتابة المبهرة و كذلك جائزة النقاد عن فئة برنامج العام.

أما في عام 2000 فقد كانت جائزة إيمي برايم تايم للأدَاء المبهر في عمل البطولة للرائعة إيدي فالكو ونفس الجائزة حصل عليها جيمس غاندولفيني، وأخيرًا حاز ديفيد تشايس وجيمس مانوس لبعض الجوائز ومنها جائزة إيمي برايم تايم للتأليف المبهر وكذلك جائزة النقاد باعتبار هذا المسلسل أفضل عمل درامي.

اقرأ أيضاً:  من هي خيرة حمراوي وما هو اصلها

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *