التخطي إلى المحتوى

السياحية فى البرازيل 2020 تشتهر البرازيل تاريخها الكروي المميز ونواديها الشهيرة التى تكسب مشجعين من كل دول العالم لاسيما وهى تمتلك مجموعة من أمهر لاعبى الساحرة المستديرة مما جعلها تحصد كأس العالم فى كرة القدم العديد من المرات.

ولكن على صعيد آخر فإن البرازيل لديها مجموعة من المعالم السياحية سواء التاريخية والأثرية وحتى المعالم الطبيعية التى تجعلها قبلة للعديد من السائحين وفي المقال القادم نقدم لك بعضا من هذه المعالم وكذلك أفضل الفنادق والمطاعم فى البرازيل لتنالوا رحلة سعيدة .

المسيح الفادي أو تمثال المسيح الفادي

إنه المعلم الأكثر شهرة فى البرازيل حيث يتوافد إليه الملايين من السياح سواء من العرب أو الأجانب حيث يجسد التمثال السيد المسيح مما يجعله يحتل مكانة خاصة فى قلوب المسيحيين ، يصل طول التمثال حوالى 125 قدما وقد صممه المعمارى هيتور دي سيلفا كوستا نفذه النحات الفرنسي باول لاندويسكي حيث صنع التمثال من الحجر الأملس والكونكريت ،يقع التمثال في مدينة ريو دي جانيرو أعلى جبل كوركوفادو.

جبل كوركوفادو

كان البرتغاليون يطلقون إسم تلة الغواية على الجبل فى مطلع القرن السادس عشر إلى أن تم تسميته بإسمه الحالى المأخوذ من شكل قمته التى تشمل سنام الجمل ومن المعروف أن الجبل يترأسه تمثال المسيح الفادي .

شلالات إجوازو

أدرجت منظمة اليونسكو المنطقة لقائمة التراث العالمى حيث تعد منطقة شلالات إجوازو من أجمل الأماكن الطبيعية الساحرة لاسيما وهي تجمع بين دولتين وهما البرازيل والأرجنتين حيث تتكون الشلالات من 20 شلال كبير وحوالى 255 شلال صغير كما يصل ارتفاع الشلالات إلى 82 متر ، توجد شلالات البرازيل فى في منتزه إجوازو الوطني لتقع شلالات الأرجنتين فى منتزه إجوازو الوطني أيضا ويفصل بينهما جزر صغيرة كما تصب الشلالات 7 آلاف متر مكعب من المياه في الثانية.

كوباكابانا

تعتبر كوباكابانا من أجمل الشواطئ في العالم حيث الهدوء و المحلات التجارية المتعددة فضلا عن احتواء المنطقة على أكثر من 63 فندق كما تقام على الشاطىء أحتفالات ودورات لرياضات متعددة منها كرة القدم الشاطئية كما يبلغ طول شاطئ كوباكابانا 4 كيلومتر ويقع في مدينة ريو دي جانيرو .

أفينيدا باوليستا

يعد أفينيدا باوليستا شارع المعاملات المالية والتجارية حيث يحتوى على عدد كبير من المصارف البنكية ومكاتب الأوراق المالية فضلا عن كونه يربط بين أكثر من شارع حيوي في مدينة ساوباولو حيث يصل طوله حوالى 2800 متر.

ماناوس

على الرغم من عزلة المدينة وهدوئها إلا أنها نجحت فى استضافة كأس العالم عام 2014 وذلك بسبب موقعها الجغرافي المميز حيث تقع المدينة عند ملتقى نهرين هما ريو نيجرو مما يجعلها تقع وسط غابات الأمازون المطيرة التى لا يستطيع الوصول إليها بالطرق العادية إلا عن طريق الطائرات أو القوارب وبصعوبة لذا يطلق عليها البعض قلب الأمازون والبعض الآخر يطلق عليها مدينة الغابات .

وربما تكون عزلة المدينة وموقعها الجغرافى قد ساعد سكان المدينة على الحفاظ على العادات القديمة الخاصة بالشعب البرازيلى ، تمت تسمية المدينة بأسماء عدة منها سيدادي دا بارا دو ريو نيغرو والتى تعنى المدينة على حواف نهر الأسود فى اللغة البرتغالية إلى أن عادت لاسمها القديم ماناوس فى عام 1856 .

ملعب ماراكانا

أحتل ملعب ماراكانا المرتبة الأولى من حيث المساحة فى قارة أمريكا الجنوبية منذ العام 1950 وحتى تأسيس ملعب البيرو حيث كان الملعب فى أول الأمر يستوعب حوالى 200 ألف متفرج أما الآن فإن الملعب يستوعب مايزيد عن 82 ألف متفرج ، يشهد الملعب العديد من مباريات كرة القدم خاصة بين نوادي البرازيل الشهيرة فضلا عن استضافتها لدورة الألعاب الأولمبية الصيفية 2016.

كاتدرائية سي دي ساو باولو

كانت كاتدرائية سي دي ساو باولو فى بداية الأمر كنيسة صغيرة تحمل اسم ماتريز وذلك فى عام 1589 إلى أن تم هدمها وبناء كنيسة أخرى ولكن على الطراز الباروكي فى عام 1745 ثم تم هدمها مجددا لتصبح كاتدرائية سي دي ساو باولو في عام 1911 ولكنها لم تكن مكتملة البناء حيث تم افتتاحها فى عام 1954 بعد أنتهاء المعماري الألماني ماكسميليان إيميل من وضع تصميمها .

مدينة فورتاليزا

إذا كنت من محبى الصيد والرياضات المائية المختلفة فإن وجهتك فى البرازيل سوف تكون مدينة فورتاليزا تلك المدينة الساحرة التي يلقبها أهلها بموناليزا البرازيل فضلا عن وجود العديد والعديد من المحلات التجارية والمطاعم الفاخرة و الشعبية أيضا.

سد إيتايبو

تم ترشيح السد فى عام 1995 ليكون واحدا من عجائب الدنيا السبع إلا أنه لم ينجح فى حصاد اللقب ، يصل سد إيتايبو بين البرازيل والباراغواي حيث يقع على نهر البارانا الفاصل بينهما ويعد السد مصدرا لواحدة من أكبر محطات توليد الطاقة الكهرومائية في العالم حيث تنتج المحطة حوالى 94.68 مليار كيلو واط لتسد احتياجات كل من البرازيل من الطاقة بنسبة 20% والباراغواي بنسبة 93% الأمر الذي جعل ايتايبو تحتل المركز الثانى فى العالم فى إنتاج الطاقة الكهربائية وكلمة إيتايبو تعني والضوضاء التي يصنعها الماء عند اصطدامها بالصخرة جدير بالذكر أنه يوجد خلف سد إيتايبو بحيرة تحمل نفس اسم السد تبلغ مساحتها حوالى 1350 كيلو مترا مربعاً وتستخدم لتخزين المياه.

بورتو أليغري

إذا كنت تفكر فى قضاء إجازة شهر العسل في البرازيل عليك التوجه بورتو أليغري حيث المساحات الخضراء الواسعة و الهواء النقي والهدوء والرومانسية خاصة مع مرور نهر جوبا في المنطقة مما يجعلها من أجمل الأماكن الطبيعية فى البرازيل .

أفضل فنادق البرازيل

  • فندق برايا إيبانيما ويقع فى ريو دي جانيرو ويصل متوسط سعر الغرفة فى 11 ليلة حوالى 40 ألف جنيه مصرى.
  • فندق هوليداى ان كوريتيبا ويصل متوسط سعر الغرفة فى 11 ليلة حوالى 17 ألف جنيه مصرى.
  • فندق مونت سيرات ويقع في سانتوس ويصل متوسط سعر الغرفة فى 12 ليلة حوالى 17 ألف جنيه مصرى.

افضل مطاعم البرازيل

  • مطعم جام جاردينز ويقع في ساو باولو ويقدم الطعام اليابانى والآسيوي.
  • مطعم سى تى بوتشيرى ويقع فى ريو دي جانيرو ويقدم الطعام الفرنسى .
  • مطعم أمادو ويقع في السلفادور ويقدم الطعام البرتغالى.
  • مطعم سواديشي ويقع في كوريتيبا ويقدم الطعام الهندي.

X

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *