تردد قناة زي زمان الجديد 2024 Zee Zaman على النايل سات

أ / عمرو عيسى

يمكن استقبال تردد قناة زي زمان 2024 على النايل سات الآن بسهولة على كل التلفزيونات في البيوت العربية والمصرية.. وهذا لمتابعة العديد من المسلسلات العريقة النادرة للغاية، وهي قناة جديدة تم بثها في العام الحالي بهدف جذب أكبر عدد ممكن من المشاهدين، لذا فمن خلال السطور التالية لنتعرف معًا على تردد القناة.

تردد قناة زي زمان الجديد

تردد قناة زي زمان

يشير اسم القناة إلى محتواها العريق والجذاب للعديد من الأشخاص المفضلين لفن الماضي الأصيل، حيث الدراما التي تجذب النفس دون أي مجهود بالرغم من عدم توافر الإمكانيات الحالية.

فغالبًا ما يهوى الفرد الانفراد بنفسه وترك همومه وضغوطاته لمشاهدة دراما أو مسلسل يعيده إلى أيام الفرح والسرور والنقاء، وما تقدمه هذه القناة من محتوى هو الأفضل في مثل تلك الأوقات.. أما عن تردد قناة زي زمان Zee Zaman على النايل سات فيتمثل في الجدول التالي:

التردد 10815
معدل الترميز 27500
القمر الصناعي نايل سات
معامل التصحيح 8/7
الاستقطاب رأسي

تتوافر القناة ضمن قنوات النايل سات الصناعي بجودة متوسطة SD، مما يساهم في الرؤية بوضوح.

مميزات قناة Zee Zaman

كغيرها من القنوات.. تسعى قناة زي زمان إلى جذب العديد من المشاهدين ورفع نسبة المشاهدة بمحتوى يناسب جميع الأنماط والأعمار، ومن مميزات هذه القناة ما يلي:

  • عرض البرامج بجودة صوت وصورة عالية ومميزة.
  • تعمل على مدار 24 ساعة دون تشويش البث أو انقطاعه.
  • تمتلك القناة أحدث المعدات الإعلامية وأجود فريق عمل الحريصين على نقل البرامج بأفضل شكل ممكن.
  • هي قناة مجانية لا تحتاج إلى أي رسوم لمشاهدتها.
  • نسبة المشاهدة الخاصة بالقناة مرتفعة بسبب محتواها المميز.
  • تعمل القناة على نشر الوعي والرقي واكتساب المهارات.
  • لا تقتصر مشاهدة قناة زي زمان على البالغين فحسب، فهي تقدم محتوى يمكن مشاهدته مع الأطفال دون خوف أو قلق.

المزيد من قنوات الأفلام علي النايل سات

القناة التردد الاستقطاب
تردد روتانا 12226 أفقي
قناة ام بي سي 2 11470 عمودي
قناة زي ألوان 11939 رأسي
إم بي سي ماكس 11559 عمودي

طريقة تنزيل قناة Zee Zaman

تردد قناة زي زمان

استكمالًا لما يخص تردد قناة زي زمان على النايل سات.. نعرض طريقة ضبط تردد القناة في الخطوات التالية:

  1. في البداية يتم اختيار القائمة (Menu) عن طريق أزرار جهاز التحكم.
  2. بعدها نذهب إلى خيار التركيب Installation.
  3. يحدد اختيار القمر الصناعي النايل سات.
  4. ثم يتم إدراج التردد، ومعامل التصحيح، ومعدل الترميز، والاستقطاب الأفقي H.
  5. بعدها يتم الضغط على موافق.. والقيام ببحث.
  6. بعد انتهاء البحث نذهب إلى قائمة القنوات ونبحث عن القناة باسم Zee Zaman، عند إيجادها نضعها في المكان المناسب لها.

محتوى قناة زي زمان

يُمكننا تسليط الضوء على أفضل المسلسلات القديمة التي تقدمها القناة في الوقت الحالي.. والتي تتمثل فيما يلي:

  • مسلسل لن أعيش في جلباب أبي : مسلسل مصري من بطولة نور الشريف والفنانة القديرة عبلة كامل.. والمسلسل عبارة عن 36 حلقة تأليف إحسان عبد القدوس .. يتم عرضه يوميًا في السابعة مساءً والرابعة فجرًا والعاشرة صباحًا.
  • مسلسل الحقيقة والسراب : من المسلسلات القديمة التي نالت شهرة واسعة.. من بطولة الفنانة فيفي عبده، أحمد زاهر، الفنان القدير يوسف شعبان.. عدد حلقات المسلسل 32، ويعرض يوميًا في الخامسة مساءً والثالثة صباحًا والثامنة صباحًا.
  • مسلسل فارس بلا جواد : مسلسل مصري قديم تم عرضه لأول مرة في شهر رمضان عام 2002، من بطولة الفنان القدير محمد صبحي .. يعرض يوميًا في الثالثة عصرًا، والثانية صباحًا وفي السادسة صباحًا.
  • مسلسل سوق العصر : من المسلسلات المصرية العريقة وهو من بطولة أحمد عبد العزيز، محمود ياسين.. تعرض حلقات المسلسل يوميًا في الساعة التاسعة مساءً والخامسة صباحًا والساعة الحادية عشر صباحًا.
  • مسلسل قصر الشوق : مسلسل مصري من 17 حلقة من تأليف الكاتب الكبير نجيب محفوظ .. يعرض في الواحدة مساءً، والواحدة صباحًا.. والساعة السادسة في الصباح الباكر بشكل يومي طوال الشهر الحالي.
  • مسلسل أبنائي الأعزاء .. شكرًا : عبارة عن دراما مصرية عائلية من بطولة الفنان عبد المنعم المدبولي، يحيى الفخراني، صلاح السعدني وفاروق الفيشاوي.. آثار الحكيم، عُرض لأول مرة في عام 1979.. ويعرض المسلسل يوميًا في الساعة الخامسة مساءً، والثالثة صباحًا.. والثامنة صباحًا.
  • برنامج الكاميرا الخفية : يعرض البرنامج الترفيهي يوميًا على قناة زي زمان في الثامنة والنصف مساءً والثانية عشر ونصف مساءً.. وهو من تقديم من الفنان الراحل إبراهيم نصر.
  • حفلة غنائية : في الحادية عشر مساءً من كل يوم يتم عرض حفلة غنائية من الزمن الماضي للفنانة القديرة أم كلثوم وشاكلتها من فنانين هذا الزمن الأصيل.

تعتمد قناة زي زمان في محتواها على الدراما المصرية القديمة بشكل أساسي وهو ما يجذب العديد من المشاهدين ويرفع نسبة المشاهدة.. فالعديد منا دائمًا ما يرغب في العودة للماضي ومشاهدة هذه الأعمال الراقية.