اسم طائر يبدأ بحرف الباء “3 أسماء طيور بحرف الباء”

أ / عمرو عيسى

يعد حرف الباء من الحروف المميزة في اللغة العربية، فهو يحتل المركز الثاني في ترتيب الحروف الأبجدية، وهناك العديد من الكلمات التي يبدأ بها، والتي تنتشر بين الكثير من الأشخاص ومن ضمنها أسماء الطيور التي تبدأ بحرف الباء.. والتي سوف نتعرف عليها من خلال موضوعنا اليوم كما يلي:

أسماء طائر يبدأ بحرف الباء

اسم الطائر المعلومات
بطريق يعد من أكثر الطيور شهرة.. وذلك لأنه على الرغم كونه ينتمي إلى فصيلة الطيور

إلا أنه لا يستطيع الطيران لكنه سباح ماهر.. وذلك يعود إلى أنه يعيش في مناخ قاسي وصعب.

بجعة يعرف هذا الطائر كونه من الطيور المهيبة التي تمتلك المظهر الأنيق في نفس الوقت

ويصنف من ضمن الطيور المائية .. .

بلشون يصنف من ضمن ا لطيور المائية العملاقة التي تتواجد بشكل أساسي على سواحل البحر الأحمر..

وهو يتغذى على الأسماك ذوات الحجم الكبير التي تتواجد في البحر.

اسم طائر يبدأ بحرف الباء

لا يفوتك أيضًا:  معلومات عن طائر أبو الحناء

اسم طائر بحرف الباء

مازلنا نتحدث عن الطيور التي تبدأ بحرف الباء، مع سرد مجموعة من المعلومات التي تتعلق بها.. ومن خلال هذه الفقرة سوف نتعرف سويًا على أشهر أنواع الطيور التي تتواجد على مستوى العالم، وذلك كما يلي:

1- بومة أو بوميات

تعد من أشهر أنواع الطيور بشكل عام، حيث إنه يصنف من ضمن الطيور الجارحة، والتي تبدأ نشاطها في حياتها خلال ساعات الليل.. كما أنها تمتلك حاسة السمع القوية، وتمتلك العين الواسعة.. وذلك من أجل تمكنها من اصطياد الفئران والأرانب وغيرهم من الحيوانات الصغيرة في الليل، يشتهر هذا النوع من الطيور كونه نذير خراب بالنسبة للعديد من الأشخاص.

2- طائر ببغاء

واحد من أشهر الطيور الملونة التي تتواجد حول العالم وهو يعود في المنشأ إلى المناطق الاستوائية.. وهو يشتهر كونه من الطيور القادر على تقليد أصوات البشر، وذلك كان يستخدم في القديم للدفاع عن النفس ضد الحيوانات المفترسة.

هو يتميز كونه من أكثر الحيوانات و الطيور الأليفة على مستوى العالم وذلك لأنه يمتلك القدر الكافي من الذكاء.. وهو يقوم بإنشاء العش الخاص به في التجاويف الخاصة بالأشجار بالإضافة إلى جحور النمل الأبيض.

يتهدد تواجد الببغاء بشكل عام بسبب الحيوانات المفترسة الذي تقوم بالغذائي عليه مثل الثعابين والقرود والطيور الجارحة، والجدير بالذكر أنه يحتوي على العديد من الأنواع المختلفة.. فهناك من ينتمي إلى الفصيلة الليلة، وهناك أنواع أخرى تنتمي إلى الفصيلة النهارية.

ثبت من خلال التجارب المختلفة أن طائر الببغاء هو الوحيد القدار على إمساك الطعام باستخدام قدمه وسرعة إيصاله إلى فمه.. وعادة ما تعيش طيور الببغاء في مجموعة تتراوح ما بين 20 إلى 30 فرد في المجموعة الواحدة.

اسم طائر يبدأ بحرف الباء

لا يفوتك أيضًا:  ما هو أسرع طائر في العالم

الطيور الأكثر انتشار في العالم

  مازلنا نتعرف على أفضل أنواع الطيور التي تتواجد على مستوى العالم، وتبدأ بحرف الباء، ونتعرف من خلال هذه الفقرة على الطيور التي تنتشر بشكل كبيرة ونعمل على سرد بعض المعلومات التي تتعلق بها بشكل عام.. وذلك من خلال ما يلي:

الطائر المعلومات
بلبل واحد من أرق الحيوانات التي خلقها الله عز وجل

وهو يتميز كونه يمتلك الصوت العذب والجذاب والمريح إلى النفس .

باشق يعد من أهم أنواع الطيور الجارحة.. وهو يعيش في البيوت المهجورة..

ويتغذى على الحشرات والجراد، ويتواجد في الموطن الأصلي له في بلاد أوراسيا في شمال أفريقيا .

لا يفوتك أيضًا:  اسم حيوان بحرف الباء 5 أسماء حيوانات تبدا بحرف (ب)

طيور نادرة تبدأ بحرف الباء

من ضمن عرضنا اليوم إلى مجموعة كبيرة من الطيور التي تبدأ بحرف الباء مع سرد بعض المعلومات التي تميزها عن غيرها، نتعرف سويًا من خلال هذه الفقرة على مجموعة أخرى من الطيور الغريبة والنادرة.. وذلك من خلال اتباع ما يلي:

1- بادجي أو ببغاء صغير

واحد من أكثر الطيور التي تنتشر حول العالم.. وهو يتميز كونه يمتلك الريش التي يحتوي على العديد من الألوان المختلفة مثل الأزرق والأحمر والأصفر والأخضر، ويعد الموطن الأساسي إلى هذه الطيور هو أستراليا.

تتواجد هذه الطيور بشكل عام على مجموعة من الجماعات المختلفة، على أن تتكون كل مجموعة من 20 إلى 100 طائر.. كما أن هناك العديد من الأشخاص الذين يفضلون تربية هذا النوع من الطيور على كونه نوع من أنواع طيور الزينة.

يتميز بادجي كونه يحمل الكثير من الصفات المختلفة والتي من أهمها الذكاء، كما أنه اجتماعي بنسبة كبيرة فهو كثير ما يلعب مع البشرة بالإضافة إلى أنه يحاول تقليد الأصوات من حولهم بشكل مستمر.. وذلك من أجل أن يقوم بلفت انتباه الأشخاص من حوله.

2- طائر باز

ينتمي هذا الطائر إلى فصيلة الطيور المهاجرة ، وهو من الطيور التي تستطيع السفر إلى مسافات كبيرة قد تصل إلى آلاف الأميال، وذلك من أجل البحث عن المناطق الدافئة في درجة الحرارة.. بالإضافة إلى البحث عن الغذاء، ويتميز هذا النوع من الطيور كونه ينتمي إلى فصيلة الطيور أحادية التزاوج ، بمعنى أنه يتزوج لمرة واحدة فقط طوال العمر.

اسم طائر يبدأ بحرف الباء

أسماء بحرف الباء

 

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *