أسماء خطوط انجليزية مميزة واحترافية 2022

كتب : Sarah Rezk

يتم البحث دومًا عن أسماء خطوط انجليزية مميزة واحترافية 2022، فإن الجميع يحرص على الوصول إلى الاختلاف، فهي تمنح النصوص شكل احترافي وذكي تجعل مستخدمها يتصدر قائمة النجاح  بلا منازع.

  1. هيلفيتيكا.
  2. باسكرفيل.
  3. تايمز.
  4. جوثام.
  5. بودوني.
  6. ديدوت.
  7. فوتورا.

أسماء خطوط انجليزية مميزة

إذا تم البحث عن الخطوط الإنجليزية نجد العديد، ولكن الشخص المميز هو من يبحث عن الخطوط الاحترافية التي تجعله يقدم تصميم احترافي متميز وجذاب ومن أشهرها التالي:

خط جوثام

يعدّ جوثام واحد من الخطوط الحديثة والتي عرفت منذ فترة قريبة، حيث تم تصميمه مع بداية الألفية الجديدة وهذا يعني أنه يستخدم على مدار أكثر من عشرين عام، وتم الاعتماد على هذا الخط في تصميم الإعلانات واللافتات المتواجدة في الشوارع.

لم يستعمل جوثام في كتابة اللافتات التجارية، بل تم تخصيصه على إعداد الإعلانات السياسية والتي تلعب دور أساسي في الحملات الانتخابية، ويعود السبب في هذا الأمر إلى أنه يمتلك قدرة كبيرة على إقناع القراء بالكلمات المكتوبة، لذا اعتمدت عليه الكثير من اللجان الانتخابية على هذا الأمر بشكل كبير.

خط بودوني

إذا كنت تبحث عن الاحتراف فيجب عليك التعرف على خط بودوني، لأنه يعد واحد من الخطوط القديمة وذات الأصول العريقة لأنه تم تصميمه في أحد القصور الملكية الفاخرة، وتم الاعتماد على أن يكون الحرف يكون رفيع للغاية وهذا ينعكس على مظهره الذي يوحي بالأناقة والفخامة في نفس الوقت.

يلاحظ البعض أن الروايات الإنجليزية القديمة تم استخدام فيها هذا النوع من الخطوط، أما عن وصفه فهو يكون أول الحرف كبير جدًا عن جميع الكلمات، كما أن باقي الحروف رفيع قدر الإمكان.

أسماء خطوط انجليزية

خط ديحوت

يعتبر خط ديحوت واحد من الخطوط التي ظهرت على نهج بودوني، ولكن اعتمد على كتابة الحروف بحجم صغير للغاية، بينما اعتمد بودوني على استعمال الحرف الذي يتمتع بحجم رفيع وقصير، وبالفعل نجح هذا التصميم ولقي إعجاب الكثير من عشاق الكتابة الأدبية.

خط فوتورا

يعتبر فوتورا واحد من الخطوط الألمانية الشهيرة، أما عن وصفه فهو ذو الحروف العريضة نوعًا ما، ولم يتم تغييره من حين اختراعه إلى وقتنا الحالي، وارتبط خط فوتورا بشكل كبير مع الأعمال الهندسية وهو من أكثر الخطوط استخدامًا في مجال الإعلان والدعاية، وهذا الأمر جعل عدد من الشركات تتخذه الخط الرسمي للإعلان عن منتجاتها.

اقرأ أيضاً:  أنواع الخطوط العربية بالتفصيل

خط جيل سانس

يعود تاريخ تصميم خط جيل سانس إلى عام 1928 ميلادي، وتم تنفيذه على يد أحد المصممين في دولة بريطانيا، حيث كانوا يريدون استعماله على نطاق واسع في الكثير من المجالات وعلى رأسها مجال الإعلانات ومن هنا صار مميزًا.

جيل سانس من الخطوط التي تتمتع بالانسيابية والمرونة التي تجعلها الخيار الأول لدى الكثير، وهذا الأمر جعله يستخدم في اللوحات المستخدمة في تحديد الاتجاهات بالشوارع والميادين الرئيسية، كما تم الاستعانة بهذا الخط في تصميم وكتابة اللوحات الاسترشادية الخاصة بمحطات المترو داخل بريطانيا وبالعالم بعد ذلك.

اقرأ أيضاً:  اسماء فيس بوك مزخرفة

أسماء الخطوط الإنجليزية

عند البحث عن أسماء الخطوط الإنجليزية نجد أمامنا عدد ضخم من الأشكال والأنواع، وهذا يجعل المستخدم دائم السعى وراء الأشكال الجديدة التي تمنحه طابع الاحترافية وهي كالتالي:

خط جراموند

يعدّ جرامُوند هو واحد من الخطوط الانجليزية القديمة التي يعود تاريخ تصميمها إلى أيام الثورة الفرنسية، لذا يعتبر واحد من علامات النهضة الفرنسية والتي اشتهرت بها، ويحرص البعض على استخدامه حتى الوصول إلى وقتنا الحالي.

يتم استعمال هذا الخط في الكثير من الوثائق والأوراق الرسمية التي تتمتع بالمستوى الرفيع، والسبب في هذا يرجع إلى أن جرامُوند يعد أهم وأكبر رموز الرقي في مجال الكتابة بشكل عام، وفي بداية استخدامه تم حصره على الكتابات الأدبية الفرنسية، وهذا لارتفاع شأن هذا الخط وعلى الرغم من هذا لم يصل له الكثير من المستخدمين.

أما عن صفات هذا الخط فهو رفيع للغاية، ويتمتع بدرجة ميل بسيطة تمنحه الشكل الجذاب ولكن يصعب التعامل معه في مجال القراءة والكتابة اليومية أو الطويلة.

خط أكَزيدنز

يعتبر خط أكزيدنز من أشهر الخطوط الألمانية وتم اختراعها منذ عام 1896 ميلادي، وهذا يعني أنه يستخدم منذ مائة وخمسة وعشرين عامًا، وكان الغرض منه هو تغيير شكل الكتب وعمل بها تحديثات في طباعتها، كما أن هذا الأمر يرجع إلى البحث عن الاحترافية ويجعل الكتابة مريحة أكثر في القراءة.

خط تايمز نيو

يعتبر خط تايمز أو تايمز نيو رومن واحد من أشهر الخطوط المستخدمة في وقتنا الحالي، فهو كثير الانتشار في الكتابات الأدبية وأيضًا الصحفية، ويعود تصميم هذا الخط إلى عام 1931 ميلادي أي يستخدم لمدة تصل إلى تسعين عامًا.

تم تصميم هذا الخط على صاحب جريدة التايمز، فهو الذي لاحظ بعد الطباعة أن الكتابة شكلها غير مريح للعين في وضع القراءة، كما لاحظ أن جودة الكتابة سيئة وأكد على ضرورة اكتشاف حروف بشكل جديد ملائم، وبالفعل صمم خطوط داخل الجريدة ظهرت بشكل احترافي ومميز بعد الطباعة.

أسماء خطوط انجليزية

خط باسكرفيل

يعد خط باسكرفيل من أشهر الخطوط الكلاسيكية القديمة فهو يعود إلى عصر الثورة الصناعية، وهو عبارة عن رسم الحرف حيث يكون طرفه الأول ذو حجم ضخم وكبير، وبعد ذلك يتم تصغير حجم الخط في الطرف الثاني، باسكرفيل من أكثر الخطوط استخدامًا حتى وقتنا الحالي وخاصةً لدى الشعب الفرنسي مع الاحتفاظ بهويته، وتم إنتاج من هذا الخط شكلاً جديد وتم إطلاق عليه اسم نيو باسكرفيل.

خط هلفتيكا

ما لا يعرفه الكثير أن خط هلفتيكا هو المعتاد والمستخدم طوال الوقت من خلال شاشات الحاسوب الآلي، كما أنه يعتبر الخط الرئيسي لشاشة الهواتف المحمولة، وهو من الخطوط الكلاسيكية التي يفضلها الكثير ويعود تاريخ اختراعه إلى 1957 ميلادي وهذا يشير إلى أنه يستعمل منذ أربعة وستين عامًا.

تم تصميم هذا الخط على يد الخطاط السويسري ماكس ميدينجر، حيث اعتبره أحد الخطوط القليلة التي لم تتعرض إلى أي تعديل أو تغيير من وقت اختراعه حتى وقتنا الحالي.

أسماء خطوط انجليزية للتصميم

عندما ترغب في عمل تصميم متميز مع بداية العام الجديد، يجب عليك التعرف على أسماء الخطوط الانجليزية التالية:

خط فرانكلين جوثيك

على الرغم من أن خط فرانكلين جوثيك تم تصميمه منذ عام 1903 ميلادي، إلا أنه يعتبر من الخطوط الغير تقليدية فهي غير شائعة الاستخدام، ولكنه خط يحظى بالكثير من الشعبية وهذا الأمر لم يستمر طويلاً، حيث استخدم كخط أساسي في كتابة الإعلانات بعد مرور قرابة التسعين عام منذ وقت تصميمه.

حين يستخدم هذا الخط في الإعلان يترك  انطباع مميز للغاية في الإعلانات، وهذا الأمر جعله الخيار الأفضل لدى الكثير من المصممين في الوقت الحالي.

خط سابون

يعود أصل هذا الخط إلى ألمانيا فتم اختراعه تحديدًا في سويسرا عام 1966 ميلادي، ومن أهم مميزات هذا الخط أن كتابة حروفه تتمتع بالحجم الرفيع نسبياً، كما تم وضع به القليل من الميل في الطرف الأخير منه فهو من الخطوط الغير مستقيمة، ويستخدم هذا الخط في الكثير من الهواتف الذكية وأيضًا أجهزة الكمبيوتر الحديثة.

خط روكويل

يعتبر روكويل أحد الخطوط الأنيقة التي تجذب الكثير من الكتاب لأنه متميز للغاية، فهو اعتمد على الخطوط الهندسية ولم يرتكز على الحجم الرفيع مثل أغلب الخطوط الأخرى، ويمنح القارئ خط متساوي من الطرف العلوي وأيضًا من الطرف السفلي في نفس الوقت.

خط بيمبو

يعتبر خط بيمبو من أهم الخطوط البريطانية والتي يعود تاريخ اختراعها إلى عام 1929 ميلادي، حيث تم عمل بعض التغييرات في حركة الخطوط المستخدمة بالصحف في تلك الأثناء، فقد تم العمل على إحداث طفرة في مجال الطباعة في هذا الوقت، وتم استرجاع الخط الرفيع من جديد بعد التخلي عنه بعد ظهور الخطوط العريضة.

كما أن تطوير خط بيمبو عمل تغيير شكل الأرقام وكذلك الرموز التوضيحية المستخدمة في الكتابة، وبذلك تم عمل تغيير شامل وجذري في الكتابة بشكل عام.

خط فرو تايجر

هو أحد الخطوط التي صممت في دولة فرنسا عام 1977 ميلادي، حيث تم عمل تغييرات في المطارات الفرنسية وحينها اقترح أحد المطورين أن يتم تغيير اللافات المستخدمة وكتابتها بشكل جديد، وبالفعل تم تصميمها باستعمال الخطوط الهندسية التي أحدث تغيير كلي بها.

اعتمد هذا الخط على ضغط الحرف بشكل لا يؤثر على سهولة القراءة، وبالفعل أصبح الخط الرسمي في هذه الأثناء، حيث استخدم في جميع اللافتات داخل المطار، وتم تصنيفه من أجمل الخطوط الانجليزية للتصميم.

بذلك نكون وصلنا إلى نهاية مقالنا الذي تحدث عن أسماء خطوط انجليزية مميزة، ويجب الإشارة إلى أنه يوجد خطوط انجليزية يمكن تحميلها على الهواتف الآيفون، فهي تجذب العين للقراءة وتمّنحها الشعور بالراحة، ويوجد خطوط متعددة يسهل الحصول عليها دون عناء.

تحميل برنامج خطوط انجليزية للايفون

افضل برنامج خطوط انجليزية للايفون على هاتفك إتبع الخطوات التالية :

  • تحميل البرنامج من متجر آب ستور .
  • تحميل
  • داخل صفحة التحميل قم بالضغط على تنزيل ليتم تحميل البرنامج وتثبيته على هاتفك في الحال .
  • بعد الانتهاء من تثبيت البرنامج قم بالضغط على فتح .
  • في نافذة البرنامج الأولي قم بالضغط على السماح للموافقة على إذونات الوصول .
  • بعد ذلك سوف تنتقل إلي نافذة البرنامج الرئيسية .
  • للوصول إلي قائمة الخطوط المتوفرة قم بالضغط على خيار Keyboards .

قدمنا لكم أهم المعلومات عن أسماء خطوط انجليزية مميزة واحترافية 2022، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.