ترتيب أخطر الدول في قارة أفريقيا

التعرف على أخطر الدول في قارة أفريقيا.. يعاونك على الحذر منها في حال أن قررت زيارة تلك القارة؛ لذا سنحاول مساعدتك على التعرف على تلك الدول بالترتيب.. وذلك من خلال التالي.

1 جنوب السودان
2 دولة الصومال
3 أفريقيا الوسطى
4 دولة ليبيا
5 الكونغو الديمقراطية
6 دولة السودان
7 نيجيريا
8 دولة مالي
9 الكاميرون
10 تشاد
11 مصر
12 بوروندي
13 إرتريا
14 زيمبابوي
15 إثيوبيا

اقرأ أيضًا:  صور ومعالم تراثية عالمية في أفريقيا

جنوب السودان أخطر الدول في قارة أفريقيا

جنوب السودان

ارتفع معدل الجريمة في جنوب السودان.. ما جعلها تأتي على رأس قائمة أكثر الدول الخطيرة على مستوى قارة أفريقيا، حيث يوجد الكثير من إطلاق النار من قِبل المسلحين.

كما ينتشر في تلك الدولة الكثير من جرائم القتل والاختطاف.. مما أدى إلى إثارة الرعب في نفوس سكان الدولة، واستعانتهم بالسلطات المعنية للعيش في أمان.

دولة الصومال

السبب وراء حصول تلك الدولة على المرتبة الثانية من حيث ترتيب الدول الخطيرة.. هو كثرة الجرائم التي تقع بها، والتي تتنوع ما بين الإرهاب والقرصنة.

بالإضافة إلى جرائم القتل والعنف المنتشرة بها، ناهيك عن السجناء والمعتقلين في السجون ممن يشكلون خطر كبير على أبناء الدولة بشكل عام.

جمهورية أفريقيا الوسطى

تلك المنطقة تندرج ضمن المناطق المتدهورة والخطيرة للغاية.. وخاصةً حين يتعلق الأمر بالأقاليم، حيث إنها من الأماكن القديمة.. والتي لا توفر إلى الأشخاص الوافدين لها أي شرط من شروط الحماية والسلامة.

لذا فمن البديهي أن تنتشر عمليات السرقة والقتل.. كما أن معدل الجريمة في تلك المنطقة في تزايد مستمر؛ ما يبرر خوف الرجال والنساء والأطفال من التواجد بها.

دولة ليبيا

في بعض الأحيان تعم الفوضى في الدولة الليبية.. وخاصةً عند اقتراب موعد الانتخابات الرئاسية؛ ما يمكنه أن يؤثر بالسلب على حياة الأشخاص المتواجدين في الدولة.

سواء كانوا من المواطنين الأصليين أو الوافدين إليها، كما أن حياتهم يمكن أن تصبح معرضة للخطر.. وهو ما يفسر كونها من الدول الخطيرة التي تنتمي إلى قارة أفريقيا.

جمهورية الكونغو الديمقراطية

تنتشر في جمهورية الكونغو الديمقراطية العديد من الانتهاكات الجنسية.. ناهيك عن الانتهاكات التي تشيد بها جمعيات حقوق الإنسان، ومن الجدير بالذكر أن تلك المنطقة من قارة أفريقيا تعاني من المشاكل من قِبل مقاتلي تحالف القوى الديمقراطية.

ناهيك عن وجود عجز في الغذاء وفقر في الخدمات المقدمة إلى الأشخاص المتواجدين بالدولة.. علاوة على الافتقار إلى الخدمات الصحية الذي أدى إلى انتشار الأمراض الخطيرة بين الناس.

دولة السودان

هناك الكثير من التدخلات العنيفة التي تعاني منها تلك الدولة دونًا عن الدول الأخرى التي تنتمي إلى قارة أفريقيا.. ما ترتب عليه سقوط الكثير من الضحايا، كما أن الوضع الإنساني في الدولة لا ينم على الخير.. وينبغي الحذر في حال كنت متجهًا نحوها.

يشير البعض إلى أن الدولة تحتاج إلى تفعيل قانون المقاضاة.. بغرض السيطرة على معدل الجريمة الذي تفشى في البلاد، وأصبح من الصعب السيطرة عليه.. ما أدى إلى تهديد أمن البلاد.

نيجيريا

توجد في نيجيريا العديد من الانتهاكات الخطيرة لحقوق الإنسان.. والتي أشادت بها الدول المحيطة في سبيل الوقوف على حل نهائي لتلك المشكلة، إلى جانب ذلك فبعض الدراسات والإحصائيات التي تم القيام بها تشير إلى ارتفاع معدل جرائم الإرهاب.

لا سيما جرائم العنف والتمرد الذي أثر بالسلب على الأمن والاستقرار في الدولة.. ما أدى إلى أن الجهات المعنية بالأمر أصبحت على وشك تفعيل قانون الطوارئ؛ في سبيل السيطرة على الوضع الراهن.

دولة مالي

في بعض الأحيان تنتشر جرائم القتل والإرهاب بصورة ملحوظة في دولة مالي.. الأمر الذي أضحى يهدد أمن واستقرار البلاد، ويمكنه أن يعرض المقبلين على زيارتها إلى الخطر.

الكاميرون

هناك عدد كبير من جرائم العنف المنتشرة في دولة الكاميرون.. والتي كان لها دور هام في تصنيف الدولة على أنها واحدة من أكثر الدول الخطيرة في قارة أفريقيا.

تجدر الإشارة إلى أن الدولة كانت قد بدأت في استعادة الوضع المستقر في الآونة الأخيرة.. إلا أن هذا لا ينفي وجود بعض المشاكل الأخرى التي يمكنها أن تكون سببًا في نشر الفوضى على المدى الطويل.

تشير بعض الإحصائيات إلى وجود العديد من الانتهاكات الإنسانية التي يعاني منها الأشخاص في الدولة.. ناهيك عن المخالفات التي يمكنها أن تؤثر بالسلب على حياة من يقيمون في الدولة، والتي ينبغي أن يتم وضع حد لها.

اقرأ أيضًا:  أكثر الدول إنتاجًا للتمر في العالم

تشاد

تشاد

من المتعارف عليه أن دولة تشاد تواجه العديد من النزاعات.. ما أدى إلى سقوط العديد من الضحايا، ناهيك عن جرائم الاتجار بالبشر المنتشرة في تلك الدولة.. وأن النساء المقيمات داخلها هن الأكثر عرضة للعمل بالدعارة أو العمل الإجباري بشكل عام.

لكن الأمر لم يقف عند ذلك الحد فقط.. إذ تنتشر أيضًا عمليات النصب والاحتيال، ولا سيما العنف السياسي ومحاولات الانقلاب السياسي المتكررة.. التي كانت سببًا في جعل تلك الدولة تصبح من الدول الفقيرة والخطيرة في الوقت ذاته.

مصر

على الرغم من انتشار الأمن والأمان على الأراضي المصرية.. إلا أن هناك بعض السيدات اللواتي تعرضن إلى العنف، ناهيك عن العنف الأسري وتعرض السيدات للاغتصاب.. كما أن الحال كما هو عليه في العديد من بلدان الأرض، إذ توجد عمليات السرقة أو القتل أو العنف.

ناهيك عن مشكلة التحرش الجنسي التي تأتي في مقدمة المشاكل المنتشرة على الأراضي المصرية، والتي كانت السبب في أن تعم الفوضى والخوف ينتشر في الشوارع المصرية.

بوروندي

تعد من الدول الغير ساحلية التي تنتشر بها العديد من الجرائم.. والتي تتنوع ما بين حرائق الغابات والقتل والسرقة، علاوة على وجود اللاجئين ممن يبحثون عن الأراضي التي تضمهم للعيش بها.

الجدير بالذكر أنه منذ بضع سنوات كانت دولة بوروندي تشهد أزمة سياسية خطيرة.. ولكن عزمت حكومة البلاد على التخلص من تلك الأزمة وإعادة بناء الدولة؛ حتى يتسنى لها إمكانية تحقيق الأمن والاستقرار بين المقيمين بها.

إريتريا

تم تصنيف تلك الدولة على أنها واحدة من الدول الخطيرة التي تنتمي إلى أفريقيا.. نظرًا إلى النزاعات التي تدور بينها وبين إثيوبيا، علاوة على أن هناك الكثير من الانتهاكات الإنسانية الخطيرة التي تنتشر على أراضيها.. والتي تهدد أمن وسلامة المواطنين.

ناهيك عن أنها تعاني من الفقر الريفي.. وعليه فقد تعطلت نسبة كبيرة من البنية التحتية في الدولة، سواء الاجتماعية أو الاقتصادية.. مما أدى إلى التأثير بشكل سلبي على البرامج والمشروعات التي كان من المفترض أن تتم على أراضي الدولة.

زيمبابوي

أدى التضخم الهائل الذي تعاني منه الدولة في الوقت الحالي إلى تصنيفها على أنها واحدة من الدول الخطيرة.. كما أن انتهاك الدستور وسوء الإدارة أدى إلى أن تعم الفوضى في أغلب الأماكن.

اقرأ أيضًا:  كم مساحة قارة أفريقيا بالتفصيل

إثيوبيا أخر أخطر الدول في قارة أفريقيا

تعاني تلك الدولة من شدة الانجراف في التربة.. كما توجد بعض المشاكل بينها وبين الدول المحيطة بها، والتي أدت إلى حدوث النزاعات وغياب الاستقرار والوفاق.

على الرغم من وجود العديد من الأماكن الرائعة في العالم.. إلا أن أخطر الدول في قارة أفريقيا هي التي تتطلب منك ضرورة الاحتياط عند زيارتها؛ حتى لا يتم توريطك في أيٍ من المشاكل.. التي يمكنها أن تعرضك إلى الخطر.

  • محمد حسني
  • منذ 9 أشهر
  • معلومات عامة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.