ما الفرق بين توأم الروح وتوأم الشعلة؟

محمد حسني

قد يراودك بعض الفضول بخصوص التعرف على الفرق بين توأم الروح وتوأم الشعلة.. فالبعض يظن أن تلك الأسماء ما هي سوى كنايات فقط، ولكن من خلال الفقرات القادمة سنوفر لك فرصة للتمييز بينهما.

توأم الروح
  • روحان متقاربتان.
  • علاقة يسودها التفاهم والمحبة.
  • بمثابة علاقة سطحية.
توأم الشعلة
  1. نصفان لروح واحدة.
  2. يمكنه تحويل العلاقة إلى سامة.
  3. علاقة أعمق من توأم الروح.

توأم الشعلة

بالاستناد إلى الآراء المتاحة بخصوص توأم الشعلة .. نجد أنه شخص يمكنك اعتباره بمثابة انعكاس لروحك، أي أنه مطابق لك تمامًا في أغلب الصفات والسمات.. إلى الحد الذي يجعلك تصدق بأنه جزء لا يتجزأ منك.

على الرغم من ذلك إلا أن العلاقة ليس بالضرورة أن يسودها التفاهم والمحبة.. إذ يمكنها أن تتحول إلى علاقة سامة مع مرور الوقت

بينما مراحل العلاقة في تلك الحالة عادةً ما تمر بالعديد من المشاكل والنزاعات.. وهي من الأمور الطبيعية للغاية التي لا تبعث على القلق.

لكن مع مرور الوقت يمكن أن تتسبب كثرة تلك المشاكل إلى تحول العلاقة للشكل الذي لا يُحتمل.. ومن ثم فسيكون الخيار الوحيد المتاح أمامك حينها هو إنهاء العلاقة؛ للحفاظ على ما تبقى لديك من طاقة.

توأم الشعلة

الجدير بالذكر أن النية والهدف الخاص بتوأم الشعلة في أي علاقة.. تتمثل في أنه يسعى إلى تنمية وزيادة معدل الوعي لديه ولدى الطرف الآخر، مع العلم أنه يحرص في تلك العملية على أن تسود الفائدة على كل الأطراف.. ومن ثم فيمكننا القول أن تلك هي واحدة من السمات المميزة له.

من الغريب أن نقول أن لدى كل شخص توأم شعلة خاص به.. يمكن أن يكون لم يقابله إلى الوقت الحالي، ولكن هذا لا ينفي كونه موجودًا على أرض الواقع وفي مكانٍ ما..

وعلى الرغم من أن الأمر قد يبدو ممتعًا حين تفكر بوجود نسخة طبق الأصل منك، إلا أنه في بعض الأحيان قد يكون مرعبًا.

كيفية العثور على توأم الشعلة

عادةً ما يتم اعتبار العلاقة بين توأم الشعلة أشبه بالأساطير القديمة.. ولكن هذا الأمر يعاون على تعزيز الخيال وتحفيز البحث عنه على أرض الواقع، ومن هنا نشير إلى أن توأم الشعل بإمكانه أن يجذب الطرف الآخر إليه بصورة قوية للغاية.

حتى أن هذا الأمر يمكن أن يتم على المستوى البدني أولًا.. ومن ثم يبدأ بجذبك نحوه على المستوى العاطفي؛ إلى أن تكون متعلقًا بوجوده بشدة..

ولكن الجدير بالذكر أن هذا الحب دائمًا ما يكون غير محدد بشروط، ولا يحدده قواعد.. كما لا يشترط وجود مقابل له كما هو الحال في العلاقات الإنسانية الواضحة.

في تلك الحالة بإمكانك معرفته من خلال الشعور بالعقلانية في الوقت الذي تكون بعيدًا عنه.. أما إن كنت تتصرف بعاطفية في حال تواجده فأعلم أنه توأم الشعلة الخاص بك؛ لذا فلا ينبغي أن ترهق نفسك بالبحث عنه لأنك ستقابله في الوقت المناسب.

تقول بعض الآراء أن العلاقة بتوأم الشعلة لا يمكنها أن تنتهي بالزواج.. وهذا الأمر منطقي للغاية؛ نظرًا إلى أن تلك العلاقة ليست مشروطة بالقواعد من البداية..

فأنت تطلق العنان إلى مشاعرك فقط، دون انتظار المقابل من الطرف الآخر أو الحصول على المشاعر المتبادلة بينكما.

توأم الروح

بالنسبة إلى توأم الروح فهو ذلك الشخص الذي تشعر تجاهه بالراحة والتفاهم.. ولكن لا يبدو كأنه نسخة طبق الأصل منك، كما هو الحال مع توأم الشعلة السابق الإشارة إليه.

لكن هذا لا ينفي أن العلاقة مع توأم الروح لا تزال مثيرة للاهتمام.. حيث إنه من الممتع أن تجد الشخص الذي تربطك به المشاعر العميقة للغاية، وتشعر بأن روحك قريبة إلى روحه بشكل كبير.. ولكن لا يصل الأمر إلى حد أن تكون روحه تمثل جزءً منك.

أما عن مراحل العلاقة مع توأم الروح.. فنجد أنها يغلب عليها طابع الاستقرار والسعادة، كما تتسم بالهدوء الشديد.. على العكس تمامًا إذا ما تمت مقارنتها مع مراحل العلاقة مع توأم الشعلة

حتى وإن انتهت تلك العلاقة فستجدها تنتهي بهدوء تام.. ودون الحاجة إلى افتعال المشاكل مع الطرف الآخر.

الجدير بالذكر أن مدة العلاقة مع توأم الروح لا يمكن التنبؤ بها.. لأنها في بعض الأحيان قد تكون مؤقتة ولكنها تستغرق بعض الوقت، وفي أوقات أخرى يمكنها أن تدوم إلى أطول وقت ممكن.. لذا فلا يمكن التكهن بها حتى.

فيما يخص توأم الروح نجد أن كلا الطرفين بإمكانه أن يدرك طبيعة العلاقة.. لذا فيمكننا القول بأنها بمثابة علاقة تبادلية قائمة على الأخذ والعطاء، والحال كذلك في العلاقة مع توأم الشعلة..

على الرغم من وجود العديد من الاختلافات فيما بينهما.

اقرأ أيضًا:  أسباب الطلاق الصامت

كيفية اكتشاف توأم الروح المزيف

كيفية اكتشاف توأم الروح المزيف

على الرغم من أن العلاقة بين توأم الروح من المقرر أن توفر الراحة للفرد والمحبة والسعادة.. إلا أن الأمر ليس كذلك في حال أن كنت تمارسها مع النسخة المزيفة من توأم الروح، أو ذلك الشخص الذي يدعي بأنه توأم روحك.

هناك بعض العلامات التي تدل على ادعاء الشخص بأنه توأم روحك.. والتي في حال أن لاحظت ظهورها فينبغي عليك تقديس ذاتك وإنهاء تلك العلاقة على الفور، ومنها أن يكون الطرف الآخر مدمن لممارسة العلاقة الحميمة ..

لأنه في تلك الحالة إن رفض الطرف الآخر ممارسة العلاقة معه فسيدعي الأول أنه لا يشعر بالحب تجاهه كما هو الحال معه.

كما يمكن أن يهددك بالرحيل أو يجبرك على القيام بأمر لا ترغب فيه.. بالإضافة إلى أن الأمر يمكن أن ينتهي بالعنف في بعض الأحيان؛ لذا فتلك العلاقة تتسم بالأنانية والزيف..

كما تشمل العلامات زيادة معدلات نبضات القلب عند لقائه والشعور بالاختناق.

لأنك في تلك الحالة لا تشعر بالأمان والسعادة معه.. كما من المفترض أن تشعر، أو أن يعاملك على أنك العبد المطيع له.. ناهيك عن السرية التي تغلب على العلاقة، وتفاجأ حينها بأنك لا تملك أية معلومات أو تفاصيل حول هذا الشخص الذي من المفترض أن يكون توأم روحك .

اقرأ أيضًا:  أسلوب التعامل مع الزوجة

الأفضل  بين توأم الروح وتوأم الشعلة

من الصعب جدًا التعرف على إجابة هذا السؤال.. لأن لكلًا منهما السمات التي تميزه وتجعله الأفضل بالنسبة إلى الطرف الآخر، ولكن حين يتعلق الأمر بالزواج والاستقرار فمن الصعب الحصول على ما ترغب من خلال علاقتك مع توأم الشعلة .

لأن تلك العلاقة كما سبق وأشرنا ليست مشروطة كما هو الحال في العلاقات الإنسانية القائمة على القواعد.. بينما العكس يحدث في توأم الروح، ولكن هذا لا ينفي وجود بعض الحالات الاستثنائية التي تمكنت من كسر القاعدة.

حتى أنه يمكن اعتبار توأم الشعلة فيها هو نفسه توأم الروح.. لأن المشاعر العاطفية في تلك الحالة هي التي فازت، وأدت إلى البدء بعلاقة يسودها التفاهم على الرغم من وجود بعض المشكلات.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *