أسماء وترتيب أكبر ملاعب كرة قدم في أمريكا الشمالية

إن الاطلاع على أسماء وترتيب أكبر ملاعب كرة قدم في أمريكا الشمالية.. يعد من بين اهتمامات المشجعين والمحبين لتلك الرياضة على مستوى العالم؛ لذا سنتعرف على تلك الأسماء بالترتيب في الآتي.

1 ملعب ميشيغان
2 استاد القندس
3 ملعب أزتيكا
4 استاد أوهايو
5 كايل فيلد
6 استاد نيلاند
7 ملعب النمر
8 استاد براينت ديني
9 استاد داريل كيه رويال تكساس التذكاري
10 مدرج لوس أنجلوس التذكاري
11 وعاء الزهور
12 ملعب ستانفورد
13 وعاء القطن
14 استاد بن هيل جريفين
15 استاد ميموريال

ملعب ميشيغان

ملعب ميشيغان

يقع هذا الملعب في الولايات المتحدة الأمريكية.. وتحديدًا في آن أربور في ولاية ميشيغان، كما أن ملكيته تعود في الأساس إلى جامعة ميشيغان.. وهو أكبر الملاعب التي توجد في الدولة، حيث تصل سعته إلى 107.601 متر.

الجدير بالذكر أن هذا الملعب الأمريكي يعد ثاني أكبر ملاعب كرة القدم على مستوى العالم.. حيث تم بناؤه في الفترة ما بين عام 1926 وعام 1927، وبتكلفة تصل إلى 950 ألف دولار.

كما تم افتتاح الملعب الأمريكي رسميًا في الأول من أكتوبر لعام 1927.. ولكن تم إدخال بعض التجديدات عليه في وقت لاحق بالتزامن مع عام 2010، إلى أن وصلت التكلفة إلى 226 مليون دولار.

اقرأ أيضًا: أكبر ملعب كرة قدم في العالم

استاد القندس

يطلق على هذا الاستاد كذلك اسم ملعب بيفر.. كما تم الانتهاء من بنائه في عام 1960، والجدير بالذكر أنه يتواجد في كلية ستيت التي تنتمي في الأساس إلى ولاية بنسلفانيا.

أما عن مساحته الاستيعابية فتقدر بـ 106.572 متر.. ما يجعله واحد من أكبر ملاعب كرة القدم على مستوى العالم، وتحديدًا نال المركز الرابع من حيث المساحة.. ومن هنا نشير إلى أنه تم إدخال بعض التعديلات والتوسع في مساحته 9 مرات.

بينما تم تجديد هذا الملعب 5 مرات على مر السنوات.. أما عن سبب تسمية الملعب؛ فنجد أنه كان تيمنًا باسم حاكم ولاية بنسلفانيا السابق ـ جيمس بيفر.. وهذا الملعب على وجه التحديد قد اكتسب سمعة طيبة وشهرة، حتى أن البعض اعتبره بمثابة أصعب الأماكن المخصصة للفرق المتنافسة.. حين يتعلق الأمر بألعاب القوى الجماعية.

استاد ازتيكا

يطلق على هذا الملعب أيضًا اسم الازتيك.. كما يقع هذا الملعب في مكسيكو سيتي بالمكسيك التابعة إلى أمريكا الشمالية، والجدير بالذكر أنه يتسع لاستيعاب 105 ألف متفرج.

كما أن المرة الأولى التي تم فيها الإعلان عن افتتاحه كانت في عام 1966.. بينما في عام 1985 تم إدخال بعض التعديلات والتجديدات على التصميم الخاص به، ولكنه لا يزال الملعب الرسمي لمنتخب المكسيك ونادي كلوب أمريكا المكسيكي.

استاد أوهايو

يمثل هذا الملعب جزء من الحرم الجامعي لجامعة ولاية أوهايو في كولومبوس.. كما تعود ملكيته إلى الجامعة، بينما تقوم على إدارته ألعاب القوى بالجامعة.. وهو من الملاعب الشهيرة للغاية في الولايات المتحدة الأمريكية وأمريكا الشمالية.

من هنا نشير إلى أن سعة المقاعد يمكنها أن تصل إلى 104.944 متر.. ولكن في 26 تشرين الثاني من عام 2016، حضر إلى الاستاد 110.054 شخص، والذي يمثل رقم قياسي في ذلك الوقت.

تجدر الإشارة إلى أنه تم بناء هذا التصميم للملعب كنوع من أنواع الإلهام الذي ظهرت فكرته في 3 أغسطس من عام 1921، وتم وضع الحجر الأخير به في 7 أكتوبر عام 1922.. بعد أن بلغت التكلفة النهائية مليون و34 ألف دولار أمريكي.

كايل فيلد

واحد من أبرز الملاعب الأمريكية لكرة القدم.. كما يقع في حرم جامعة تكساس إيه آند إن في كولينج ستيشن، وتجدر الإشارة إلى أن سعة الجلوس في هذا الملعب تعادل حوالي 102.733 مقعد.

كما أنه الخامس من حيث المساحة على مستوى العالم أجمع.. ومن هنا نشير إلى أنه تم البدء في تشييده في مايو 192، ومن ثم تم افتتاحه في 2 سبتمبر 1927.. وكان الهدف هو الوصول إلى الطاقة الاستيعابية التي هو عليها الآن.

استاد نيلاند

يقع هذا الملعب في نوكسفيل التابعة إلى ولاية تينيسي في الولايات المتحدة الأمريكية.. كما تصل الطاقة الاستيعابية للملعب إلى 102 ألف متفرج.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الملعب المخصص لكرة القدم.. يمثل الموطن الأصلي بالنسبة إلى فريق تينيس الوطني، كما يمكن استخدامه كذلك في استضافة المباريات الكبيرة.. وبالنسبة إلى تاريخه فقد تم افتتاحه للمرة الأولى بالتزامن مع عام 1921، فيما تم تجديده مرة أخرى في 2010.

ملعب النمر

يعرف هذا الملعب كذلك باسم ملعب تايجر.. كما كان يعرف فيما سبق باسم الميدان نافين أو ملعب بريجز، كما أن آخر مباراة استضافها هذا الملعب كانت في 27 سبتمبر 1999.. لذا فقد تم الاتجاه إلى إدخال بعض التطويرات على الملعب.

أما عن تاريخ بنائه فهو يعود إلى عام 1911.. حين أمر مالك شركة ديترويت تايجرز ببناء ملعب مناسب لأداء مباريات كرة القدم، وكانت الفكرة عبارة عن بناء ملعب مصنوع من الخشب.. سواء فيما يخص المدرجات أو السقف وما إلى ذلك.

اقرأ أيضًا:  متى تم تأسيس نادي ريال مدريد الإسباني؟

استاد براينت ديني

استاد براينت ديني

من ملاعب كرة القدم الشهيرة في أمريكا الشمالية.. كما يقع بالتحديد في مدينة توسكالوسكا التابعة إلى ولاية ألاباما، حيث يتسع ليشمل 101 ألف مشاهد.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الملعب هو المقر الأساسي الذي يستقبل فريق جامعة ألاباما لكرة القدم.. كما تم افتتاحه في عام 1929، وكان الاسم الأصلي له منذ ذلك الحين هو ديني.

السبب وراء تسميته بهذا الاسم هو تيمنًا باسم رئيس جامعة ألاباما ـ جورج ديني.. ولكن بحلول عام 1975 تم تعديل الاسم السابق له، وبالنسبة إلى آخر مرة تم إدخال التعديلات عليه فيها فكانت بالتزامن مع عام 2010.

استاد داريل كيه رويال تكساس التذكاري

يقع هذا الملعب المخصص لمباريات كرة القدم في ولاية تكساس الأمريكية.. كما أن المساحة الاستيعابية له تعادل 100 ألف متفرج، بالإضافة إلى أنه تم البدء ببنائه في عام 1924.

من هنا نجد أن هذا الملعب هو بمثابة واحد من أعرق ملاعب كرة القدم على مستوى العالم أجمع.. علاوة على أنه كان الموطن الأصلي لفريق جامعة تكساس لكرة القدم منذ أن تم بنائه.

مدرج لوس أنجلوس التذكاري

السعة الاستيعابية لهذا الملعب المخصص لمباريات كرة القدم تعادل 93 ألف و607 متفرج.. كما أنه من الملاعب متعددة الاستخدامات التي توجد في مدينة لوس أنجلوس الأمريكية.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الملعب استضاف دورة الألعاب الأوروبية مرتين.. بالتزامن مع عام 1932 وعام 1984؛ ما يفسر الأهمية والشهرة الكبيرة التي اكتسبها في المقابل.

إلى جانب ذلك فإن تاريخ افتتاح هذا الملعب تصادف مع عام 1923.. ومكان الملعب تحت إدارة جامعة كاليفورنيا، بينما تمثلت التجهيزات في توافر 77 ألف و500 مقعد في البداية.

وعاء الزهور

يطلق على هذا الملعب أيضًا اسم روز بول.. كما جاءت فكرة التسمية من التصميم الخارجي الذي يظهر به هذا الملعب الأمريكي يطل على الهواء الطلق، ويوجد في ضاحية باسادينا التابعة إلى مدينة لوس أنجلوس في كاليفورنيا.

أما عن تاريخ الافتتاح فيعود إلى أكتوبر لعام 1922.. كما تم الاعتراف به على أنه واحد من المعالم التاريخية الوطنية والهندسية الفاخرة بمرور الوقت، حيث يشتمل على 92 ألف و542 مقعد.

كما يعتبر ملعب روز بول هو السادس عشر.. من حيث ترتيب ملاعب كرة القدم على مستوى العالم، وللعلم فهذا الملعب يقع على بعد أميال من شمال شرق وسط المدينة.. وتحديدًا 10 أميال.

إلى جانب ذلك فقد عرف عنه أنه أحد أشهر الأماكن في المدينة التي يمكن من خلالها ممارسة كرة القدم الجماعية.. ومنذ عام 1982 وهو الملعب الرئيسي لفريق كرة القدم، الذي من خلاله يتم استضافة العديد من الفرق.

ملعب ستانفورد

يقع ملعب كرة القدم هذا في الحرم الجامعي في جامعة جورجيا.. كما يتسع لاستيعاب 92 ألف و746 مقعد، والجدير بالذكر أن هذا الملعب في الأساس هو عاشر أكبر ملاعب كرة القدم على مستوى العالم.

إلى جانب ذلك فهذا الملعب تم افتتاحه للمرة الأولى في عام 1929.. وتم زرع التحوطات الحالية في عام 1996، وتجدر الإشارة إلى أن سبب تسميته يعود إلى الدكتور ستيدمان فينسينت سانفورد.. لذا فيعد بمثابة قوة رئيسية مبكرة تهدف إلى تدعيم قيمة ألعاب القوى.

بالإضافة إلى ذلك فالمميز في هذا الملعب هو أنه يعتمد على النجيلة الطبيعية.. على عكس أغلب ملاعب كرة القدم الأخرى التي يعتمد تصميمها على العشب الصناعي، ناهيك عن التصميم الفاخر الذي يميزه دونًا عن الملاعب الأخرى.

وعاء القطن

واحد من أعرق ملاعب كرة القدم الشهيرة في أمريكا الشمالية.. كما أن هذا الملعب يوجد بالتحديد في دالاس تكساس، التي توجد في الولايات المتحدة الأمريكية.

من هنا نشير إلى أنه في عام 1930 تم الإعلان عن افتتاح هذا الملعب رسميًا.. وكان يحمل اسم فير باك في بادئ الأمر، حيث إنه من خلال النظر إلى شكله فستجد أنه يشبه المؤسسة أو الشركة بعض الشيء.

الجدير بالذكر أنه كان الموطن الدافئ للعديد من فرق كرة القدم.. ومنها موستانج رعاة البقر في دالاس، ودالاس تورنادو وإف سي.. بالإضافة إلى العديد من الفرق الأخرى التي استقبلها هذا النادي على أرضه.

لكن نظرًا إلى الحشود الهائلة التي عادت إلى الوراء.. فقد أطلق على هذا الملعب اسم المنزل الذي بناه دواك، لكن هذا لا ينفي أنه كان وسيظل الأفضل على الاطلاق في استضافة فرق كرة القدم من كل حدبٍ وصوب.

استاد بن هيل جريفين

يقع هذا الملعب في فلوريدا.. كما يمتاز بمساحته الواسعة للغاية، وتجدر الإشارة إلى أنه يعرف باسم المستنقع، ناهيك عن أنه ملعب كرة القدم في حرم جامعة فلوريدا.. حيث يضم ما يعادل الـ 22 ألف مقعد، وكان ذلك في عام 1930.

لكن مع مرور الوقت تم إدخال العديد من التعديلات والتوسعات عليه.. إلى أن أصبح ترتيبه الثامن عشر على مستوى العالم من بين أكبر ملاعب كرة القدم التي نالت الشهرة على النطاق الواسع.

من هنا نشير إلى أن هذا الملعب يقع بالتحديد على الحافة الشمالية من حرم الجامعة السابق الإشارة إليها.. كما يتقاطع مع شارع الجامعة بالقرب من وسط مدينة غينزفيل، وفي عام 1930 وحتى عام 1989 كان يحمل اسم فلوريدا فيلد.

بينما في 3 سبتمبر من عام 2016 تم تسميته سطح الملعب.. على سبيل تكريم لاعب الوسط السابق الذي كان ينتمي له، ناهيك عن الأسماء العديدة التي تقلدها على مدار العديد من السنوات.. ولا سيما تلك التجديدات التي اشتمل عليها كذلك.

اقرأ أيضًا: مساحة ملعب كرة القدم

استاد ميموريال

بالنظر إلى ترتيب ملاعب كرة القدم في أمريكا الشمالية.. نجد أنه قد ضم هذا النادي العريق، والجدير بالذكر أن هذا الملعب يقع كليمسون.. وعرف قديمًا باسم وادي الموت، وكانت المرحلة الأولى من بناء هذا الملعب المخصص لكرة القدم في عام 2004.. واستمرت تلك العملية إلى أن حل عام 2015.

من الغريب أن بناء هذا الاستاد كان على غير رغبة مدرب كليمسون.. حيث كان يرفض فكرة بناء ملعب بتلك الضخامة، ومن هنا نشير إلى أن السعة الاستيعابية لهذا الملعب تعادل 10 آلاف مقعد.

بينما تم إدخال العديد من التعديلات على تصميم هذا الملعب.. حتى أن المهندسين لجأوا لاستخدام خشب الأرز، وتم إضافة السطح العلوي الجنوبي له فيما بعد.. ليظهر بالشكل الذي هو عليه في الوقت الحالي، كما استضاف على أرضه العديد من مباريات كرة القدم على اختلاف الفرق المشاركة.

من خلال ما سبق تعرفنا معًا على أكبر ملاعب كرة قدم في أمريكا الشمالية .. حتى يتسنى إلى محبي تلك الرياضة إمكانية التعرف عليها بالترتيب، كما أن تلك المعلومات يمكنك أن تصادفها في العديد من المسابقات التلفزيونية التي تختص بعالم كرة القدم.

  • محمد حسني
  • منذ 5 أشهر
  • معلومات رياضية

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.