اسم مهنة بحرف الضاد (ض)

أ / عمرو عيسى

توجد لعبة معروفة تسمى لعبة “أتوبيس كومبليت” أو ما تعرف باسم لعبة حروف وكلمات من الألعاب التي نشأنا عليها منذ الصغر، ولا شك أن هذه اللعبة من الألعاب التي لها فائدة كبيرة.. حيث إنها ممتعة للغاية وتنمي روح المشاركة للطفل.

بالإضافة إلى تزويد حصيلة الطفل اللغوية بالمزيد من الكلمات والمعلومات، وذلك لأن هذه اللعبة أهم ما يميزها هو أنها تتطلب من الطفل أن يكون سريع البديهة بالإضافة إلى أنها تنمي مهاراته بشكل كبير.

كما أنها تتطلب من الطفل طرح حرف معين، وهنا سوف نتحدث عن حرف “ض”، والتفكير السريع في إيجاد اسم ولد وبنت ومهنة وجماد وحيوان وبلد يبدؤون بهذا الحرف.

والذي يكمل المهام المطلوبة أولًا هو الفائز في اللعبة، لذا سوف نتعرف على اسم مهنة بحرف الضاد وباقي الأسماء الأخرى المطلوبة في اللعبة، وذلك من خلال الاطلاع على الجدول التوضيحي التالي:

المهنة المعلومات
ضابط شرطة من أكثر المهن التي تساعد على حفظ أمن البلاد

حيث إن الضباط يؤدون وظيفتهم بمنتهى الإخلاص والأمانة.

اسم حيوان بحرف الضاد

اسم مهنة بحرف الضاد

في سياق عرض اسم وظيفة بحرف “ض ، سنقوم أيضًا بسؤال يطرحه اللاعبون بكثرة، ألا اسم حيوان بحرف الضاد .. حيث إنه هناك الكثير من الحيوانات والطيور التي خلقها الله – سبحانه وتعالى –، وسوف نتعرف على هذه الأسماء من خلال الآتي:

ضفدع : : تتواجد الحيوانات في كافة أرجاء العالم ، سواء كانت في المناطق الاستوائية وحتى المناطق الباردة، وهي لها ما يزيد عن 5 آلاف نوع، وهي مصنفة ضمن الفقاريات الشائعة بكثرة.

حيوان الضاحك : :هو اسم من الأسماء التي تطلق على حيوان الكوكا، ولقد أطلق عليه هذا الاسم نظرًا لتميزه بفم مبتسم، الأمر الذي جعله من الحيوانات الشهيرة حول العالم

وهو من الحيوانات التي بقيت من صنف الستينكويكسات حول العالم، وهو من محب للناس بشكل غريب، ومن أهم ما يميزه هو بهجته الدائمة وحيويته.

ضب : : أو ما يطلق عليه السحلية شوكية الذيل، وهو من الحيوانات التي تعيش في الصحراء والأماكن البرية، ونجد أن مظهره الخارجي يتشابه مع التمساح

وعند وقفه يُشبه الديناصور ، ولكن طوله لا يتعدى الـ 85 سم ، وهو يقوم بالتغذية على النباتات ولكنه لا يتناول الماء إلا بشكل نادر.

ضبع : : هو مصنف ضمن الثدييات التي تلد، وهو يعتبر ضمن الحيوانات المفترسة التي تقوم بالاصطياد في الليل، كما أنه مصدر غذائه الرئيسي هو بقايا فرائس الحيوانات الأخرى.. وعلى الرغم من أنه يعتبر من الحيوانات القمامة إلا أنه يقوم بالصيد لإطعام صغاره.

ضرنبول : : هو من الحيوانات التي يطلق عليها غرير العسل، ولقد لقب بهذا الاسم لأنه يتغذى بشكل رئيسي على العسل ، وهو من الحيوانات التي تنتمي لعائلة القوارض

بالإضافة إلى أنه من الحيوانات التي يعتبر المسمى الحقيقي لها هو الراتل، وهو من الحيوانات دائمة البحث عن يرقات النحل.

اسم مهنة بحرف الضاد

أسماء اخري بحرف الضاد

إن القيام من وقت لأخر بالاستمتاع بلعبة الألغاز من الأمور التي تساهم كثيرًا في تنمية ذكاء الطفل ومهاراته، كما أنها من الألعاب المميزة للكبار، فهي تساهم في زيادة تركيزهم بشكل كبير.