ما هو الرمز البريدي لجمهورية ايرلندا (Postal Codes Ireland)

أ / سارة رزق

ما هو الرمز البريدي لجمهورية ايرلندا ( Postal Codes Ireland ) الذي يمكن استخدامه عندما يرغب أحد المقيمين هناك في إرسال رسالة أو طردٍ ما إلى أحد المقيمين في دولة إيرلندا، أو العكس، حيث يعتبر الرمز البريدي من أهم المعلومات التي من المهم توفرها عن أي دولة.

الرموز البريدية المنطقة
E21 –E91, P12 –P85, T12 –X91 مونستر
F12 –F91, H53 –H91 كوناكت
F92 –H23 أولستر
D1-18, 20, 22, 24

D6W، D1-18 ،20 ، 22 ، D6W

دبلن
T12, T21 and T23 كورك
H91 غالواي

ما هو الرمز البريدي لجمهورية ايرلندا

تعتبر جمهورية إيرلندا هي إحدى جزء من بقايا مملكة بريطانيا العظمى، لكنها كبلد تعتبر مستقلة بشكل كبير، تقع في شمال غرب أوروبا، وهي عبارة عن جزيرة يتم تصنيفها على أنها ثالث أكبر جزيرة في أوروبا، وتحتل المركز العشرين على مستوى العالم، وتضم جمهورية أيرلندا قرابة اثنان وثلاثون مقطعة.

تعتبر مدينة دبلن بمثابة أكبر مدن الجمهورية وبالتالي فهي العاصمة، وتقع على جانب شرقي الجزيرة، ويسكن في هذه المدنية ما يعادل 40% من سكان البلاد، حيث يبلغ إجمالي عدد السكان خمسة ملايين نسمة.

يجدر ذكر أن جمهورية إيرلندا الجنوبية تشارك حدودها البرية التي تمتلك سيادة عليها مع جمهورية إيرلندا الشمالية التي تعتبر هي الآخر جزء مهم من المملكة المتحدة، لكن بخلاف هذه الحدود فكل ما يحيط بها هو المحيط الأطلسي، والبحر الكلتي في جهة الجنوب، وقناة سانت جورج في جزء الجنوب الشرقي، وأخيراً البحر الأيرلندي الشرقي في جهة الشرق.

اللغة الإنجليزية تعتبر هي اللغة الرسمية للجمهورية ويتَحدثها أغلب الشعب كلغة أولى، حيث تعتبر هي اللغة الرسمية بحكم الأمر الواقع حيث تمتلك جمهورية ايرلندا تاريخ طويل من بريطانيا العظمى، ومنذ عام 1737 تم حظر استخدام أي لغة أخرى في أي إجراء قانوني تابع للدولة.

يتكون الرمز البريدي في جمهورية إيرلندا غالباً من ثلاثة أرقام، غير متضمنًا مفتاح للمكالمات المحلية، حيث يعتبر هذا الرمز هو رمز منطقة، على سبيل المثال +35348، و+4428.

الرمز البريدي لجمهورية أيرلندا

الرمز البريدي لمدينة دبلن

تعتبر مدينة دبلن عاصمة جمهورية ايرلندا، وهي كذلك أكثر مدن المدينة ازدحاماً بالسكان، حيث تقع في منطقة قريبة من الساحل الشرقي لإيرلندا، وبالتحديد عند مصب نهر ليفي، حيث تم اشتقاق اسم هذه المدينة وهو Dubhlinn أو دبلن من اللغة الإيرلندية، ويعني البحيرة السوداء.

تتمتع هذه المدينة بتاريخ عريق، حيث تم تأسيسها لتكون بمثابة مستوطن للفايكنغ، لكن فيما بعد تطورت وأصبحت هي في حد ذاتها مملكة تعرف باسم مملكة دبلن، وأصبحت مع الوقت هي المدينة الرئيسية في جزيرة ايرلندا بالأخص بعد غزو النورمان لإيرلندا.

الرمز البريدي لمدينة دبلن عاصمة ايرلندا وأكبر مدنها الرمز هو D1-18, 20, 22, 24,، D6W، D1-18 ،20 ، 22 ، D6W، أما بالنسبة إلى كود رقم الهاتف فهو 01.

الرمز البريدي لجمهورية أيرلندا

الرمز البريدي لمدينة كورك

تعتبر مدينة كورك بالرغم من وجودها ضمن مدن جمهورية ايرلندا إلا أنها تعتبر مدينة مستقلة نوعاً ما عن البلاد، حيث تعتبر كورك ثاني أكبر وأهم مدن جمهورية إيرلندا، وهي بذلك تحتل المرتبة الثانية كأكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان بعد العاصمة دبلن.

تحظى هذه المدينة بأهمية عظمى كونها هي المدينة الرئيسية، وكذلك هي المركز الإداري لمقاطعة كورك، وهي أيضاً أكبر مدن محافظة مونستر، وذلك بعد ملاحظة زيادة حدود المدينة خلال عام 2019 ميلادياً، حيث يصل تعداد السكان إلى 210,000 نسمة.

تمتلك مدينة كورك رغبة منذ القدم في الاستقلال عن ايرلندا يرجع تاريخها إلى عام 1491 ميلادياُ، وذلك لأن بعض سكان المدينة كان يحاولون إسقاط ملك إنجلترا، وأهم الأحداث التي خاضها هذه المدينة هي أنها شاركت في حرب الاستقلال الأيرلندية، والحرب الأهلية الأيرلندية.

ولهذا تعرف هذه المدينة باسم “المقاطعة الثائرة”، ولهذا أيضاً يعتقد البعض أن كورك هي التي تستحق أن تكون عاصمة ايرلندا، وذلك لأن الكَوركيين يمتلكون هوية مميزة تجعلهم مختلفين عن بقية سكان ايرلندا.

الرمز البريدي لمدينة كورك هو T12, T21 and T23 ، أما بالنسبة إلى الرمز الهاتفي فهو 021، وتم اشتقاق اسم مدينة كورك من الكلمة الأيرلندية التي تحمل معنى المكان المستنقعي، وكان هذا الاسم هو دلالة على موقع المدينة على ضفاف نهر لي.

الرمز البريدي لجمهورية أيرلندا

الرمز البريدي لمدينة غالواي

تعتبر مدينة غالواي هي عاصمة مقاطعة غالواي، وهي من المدن الواقعة في محافظة كوناكت في جمهورية ايرلندا، وتتميز هذه المدينة بموقعها الفريد حيث تقع على الساحل الغربي لجمهورية ايرلندا، بالتحديد على الشاطئ الشمالي الشرقي لخليج غالواي.

يصل عدد سكان المدينة إلى ما يزيد عن 72,414 نسمة وذلك تابعاً إلى إحصائيات 2006 ميلادياً، وتعد كذلك هي رابع أكبر مدن البلاد من حيث عدد السكان، ويسبقها كلٍ من دبلن وكُورك.

الرمز البريدي لمدينة غالواي هو H91 ، أما بالنسبة إلى رمز رقم الهاتف فهو 353 (91)، يعرف عن هذه المدينة أنها من أشهر المدن السياحية في جمهورية ايرلندا، وخاصةً في فصل الصيف، حيث يتم إنشاء العديد من المهرجانات، وأهم ما تعرف بها هذه المدينة المناظر الطبيعية الخلابة.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة ألبانيا “Postal code Albania”

الرمز البريدي لمدينة ليمريك

تُعد مدينة ليمريك من أهم مدن جمهورية ايرلندا، حيث يبلغ عدد سكانها ما يعادل 95854 نسمة، وذلك بناءً على إحصائيات سنة 2011 ميلادياً، الرمز البريدي لمدينة ليمريك هو V94 ، ورمز رقم الهاتف هو 61، حيث تعتبر كذلك ثالث أكبر مدينة من حيث عدد السكان البلاد، ويصل ارتفاع المدينة عن سطح البحر لما يقرب إلى عشرة متر.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة التشيك “Postal codes in the Czech”

بذلك نكون قد أجبنا عن ما هو الرمز البريدي لجمهورية ايرلندا، حيث يتغير الرمز البريدي عادةً ويختلف من مدينة أو محافظة أو ولاية لأخرى، وتمتلك كل واحدة من هذه التصنيفات بيانات خاصة بها من حيث الرمز البريدي، وكذلك رمز الرقم الهاتفي، وتساعد هذه البيانات على وصول الرسائل والطرود إلى العناوين الصحيحة في مختلف أنحاء مدن ايرلندا.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو الرمز البريدي لجمهورية ايرلندا، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *