اسم مهنة بحرف الزين (ز)

كتب : عمرو عيسى

تزايد البحث عن اسم مهنة بحرف الزين مؤخرًا خصوصًا للأفراد الذين يفضلون ممارسة الألعاب التي تحتوي على الألغاز وتحتاج إلى لتفكير بها بشكل عميق ومن ضمن هذه الألعاب لعبة it is complete التي تم تعريب اسمها باللغة العربية إلى أتوبيس كومبليت.. فهؤلاء الأفراد يحرصون بشكل مستمر على زيادة الحصيلة اللغوية لديهم حتى يكونوا أكثر سرعة في حل الألغاز بعد ذلك التي يتم سؤالهم لذا سنتناول الآن اسم مهنة بحرف الزين.

وظائف بحرف الزين

اسم مهنة بحرف الزين

هناك العديد من الوظائف والمهن والتي منها الشائعة ومنها ما لم يسمع به من قبل وتلك المهن جميعها تحتوي على حرف الزين وهذا ما سوف نستعرضه فيما يلي:

المهنة الشرح
زبال هو الشخص الذي يقوم بالنظافة في مقابل الحصول على أجر مادي هو المتسبب ببقاء الأماكن نظيفة حولنا
زميل الشخص الذي يرافق الآخرين سواء في مكان العمل أو في المدرسة أو غيرها من الأماكن .
زبونة

 

الشخص الذي يقوم بالتسوق بمختلف أنواعه

ويقوم بتوطيد العلاقة مع صاحب المحل بحيث يصبح ذلك الشخص يتردد على المحل بشكل دوري.

زيات العامل القائم على عصر زيت الزيتون.. ثم يقوم ببيعه للناس

قد يسمى الشخص الذي يملك معصرة لعصر الزيت يعرف بالزيات.

لا يفوتك أيضًا:  اسم نبات بحرف السين س (20 نبات بحرف س)

يوجد بعض أسماء المهن الأخرى التي تبدأ بحرف الزين سوف نتعرف عليها من خلال النقاط التالية:

  • زعيم: هي كلمة تطلق على بعض الرتب العسكرية وهي الرتبة التي تلي رتبة المقدم بشكل مباشر وقد يتم إطلاق مثل ذلك اللفظ على القائد الأعلى لحزب ما أو رئيس البلاد.. وذلك من الناحية السياسية وبعض الأفراد يسمون أرباب أعمالهم بذلك اللفظ.
  • زمار: ترمز تلك المهنة إلى الشخص القائم على العزف على إحدى الآلات الموسيقية.. والتي تعرف باسم الزمارة، حيث يقوم العازف بالنفخ في تلك الآلة الخشبية في نفس الوقت الذي يقوم بالضغط بأصابعه على المناطق التي بها ثقوب.. فيتسبب ذلك في إصدار صوتًا ذو إيقاع يجذب الآخرين فالزمار قد يكون من ينشد الأناشيد ويطرب السامعين.
  • زوار: الأشخاص الذين يذهبون لزيارة الأخرين سواء في منازلهم أو في أي مكان آخر بهدف الاطمئنان عليهم، وأيضًا الأشخاص الذين لديهم هواية السفر حول العالم وزيارة الأماكن المختلفة الأثري منها والتقليدي.. وقد يكون الهدف من تلك الزيارة الترفيه أو تتبع تاريخ بعض الحضارات أو دراسات ميدانية.
  • زارع : هي مشتقة من الفعل زرع.. وهو الشخص الذي يقوم بحرث الأرض وريها ووضع البذور وزرعها حتى تطرح الثمار، فيجنيه ويبيعه وقد يتولى الزارع زراعة الأرض المخصصة له وقد يقوم بزراعة الأراضي الأخرى، وذلك يكون مقابل إما أجر مادي أو جزء من المحصول سوف يحصل عليه ولابد أن يكون الزارع لديه من المعرفة الكافية.

اسم مهنة بحرف الزين

لا يفوتك أيضًا:  اسم نبات بحرف الواو و (10 نباتات بحرف و)

لا يفوتك أيضًا:  كلمات تنتهي بحرف النون (ن) مع الشرح

إن حرف الزين أحد الحروف المنقوطة التي لا مثيل لها.. مع ذلك فقد يختلط الأمر على البعض بين حرف الذال الذي هو أحد الحروف اللثوية وحرف الزاي عند البحث على اسم مهنة بحرف الزين.

هل كان المقال مفيداََ ؟

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.