التخطي إلى المحتوى
صور أدعية شهر رمضان 2018
صور أدعية شهر رمضان

صور أدعية شهر رمضان 2018 من موقع محتوى، أيام قليلة للغاية تفصلنا عن إستقبال شهر رمضان الكريم، والذى قد بدأت كافة الأسر فى عمل الإستعدادات والتجهيزات الخاصة به، ولهذا الشهر الفضيل العديد من المظاهر التى يتميز بها عن سائر الأشهر الهجرية الآخرى سواء من الناحية الدينية والروحية أو الناحية الدنيوية، ومن خلال المقالة التالية نتعرف سويا على أهم هذه المظاهر ونوفر لكم مجموعة من الصور التى تعبر عن شهر رمضان، وإليكم التفاصيل.

الإحتفال بشهر رمضان المبارك

قبل اضافة أدعية شهر رمضان 2018 تعرف علي طقوس الاحتفال في الدول العربية , نحن على أعتاب إستقبال شهر رمضان الكريم، الذى بقدومه تحل البركة والغفران والسكينة والطمأنينة، وتتشابه طرق الإحتفال فى العديد من الدول العربية التى تتمسك بعاداتها وتقاليدها التى توارثتها عبر الأجيال المختلفة والتى لا تكتمل مظاهر الإحتفال بدونها ويأتى فى مقدمة هذه العادات فانوس رمضان وتعليق الزينة التى تحمل الألوان والأشكال الرائعة فى الشوارع والميادين المختلفة، وإليكم أبرز طرق الإحتفال فى بعض الدول العربية:

  • مصر

والتى تتميز بروحانيات ذات طابعا خاصا بحلول هذا الشهر الفضيل، حيث تشهد المنازل روح بيت العائلة ويتبادل الأهل والأقارب والأصدقاء الزيارات ويتم تحضير العزومات التى يتبادلونها سويا على الإفطار والسحور، فى جو ملىء بالألفة والمحبة والتسامح، وفى الوقت ذاته تسيطر الأجواء الروحانية على مدار الثلاثون يوما من هذا الشهر ويتم سماع صوت التواشيح والإبتهالات.

فيما يتجه البعض الآخر من الأشخاص إلى مشاهدة المسلسلات التليفزيونية وخاصة أن هذا الشهر يشهد تنافس العديد من الأعمال الدرامية المختلفة لنجوم الفن والدراما، وبالنسبة لزينة رمضان، فتتشابك أطرافها بنوافذ البيوت مع بعضها البعض لتبدو وكأنها بيتا واحدا، وقد شهدت هذه الزينات تطورا كبيرا فى الألوان والأشكال الخاصة بها، حيث كانت بدايتها بالأكياس البلاستيكية الخفيفة ثم تطورت فيما بعد لتصبح أكثر جمالا وجاذبية ويتم تصميمها على هيئة فانوس وهلال رمضان.

وعند سماع الصائمين أذان المغرب يتوجهون للمساجد لأداء الصلاة، وبعدها يقومون بالتوجه إلى بيوتهم للإفطار وسط جو أسرى وعائلى رائع، ومن ثم يؤدون صلاة العشاء والتراويح والتى تشهد إقبالا كبيرا من قبل العديد من المواطنين الذين يصطفون فى صفوف طويلة داخل هذه المساجد وخارجها آملا فى الحصول على مغفرة الله ورضوانه فى هذا الشهر الفضيل الذى تضاعف فيه الحسنات وتمحو السيئات والذنوب.

الاحتفال في سوريا بشهر رمضان

لا تختلف المظاهر الإحتفالية الخاصة بهذا الشهر الفضيل فى سوريا أو غيرها من الدول العربية مقارنة بمصر، فأيضا يتم تزيين الشوارع بالأنوار والمصابيح ويتم تعليق لافتات تهنئة بحلول هذا الشهر، والتى تحمل عبارات مثل ” أهلا بك يا رمضان”، وغيرها من العبارات الآخرى المميزة.

ويقوم البعض من الأشخاص بإطلاق الألعاب النارية بأنواعها وألوانها الجميلة بعد إتمام وجبات الإفطار، وذلك تعبيرا منهم عن مدى فرحتهم وسعادتهم الكبيرة بقدوم هذا الشهر، والجدير بالذكر أن الإقبال على الحلويات السورية يتزايد بصورة كبيرة خلال هذا الشهر.

طقوس ومظاهر الإحتفال فى السعودية

وبالنسبة لدولة السعودية فهى تعد من أولى الدول التى تستعد لإستقبال هذا الشهر الكريم قبل قدومه بفترة زمنية طويلة، وأهم ما يميز هذا الشهر هناك الموائد الرمضانية التى تنتشر فى جميع أرجاء الحرمين المكى والنبوى الشريف قبل آذان المغرب مباشرة ليقوم المعتكفين والزائرين بتناول إفطارهم فيها بوجبات خفيفة من التمر والقهوة وقليل من اللبن والماء ونوعا خاصا من الخبز.

كما يستعد المصلون لأداء صلواتهم بعد شق صيامهم، ومن ثم تبدأ صلاة التراويح والتى يليها صلاة التهجد فى كافة مساجد المملكة العربية السعودية والتى تستمر حتى منتصف الليل، ويتم نقل هذه الصلوات على الهواء مباشرة فى عددا كبيرا من القنوات الفضائية.

صور أدعية شهر رمضان 2018

دعاء شهر رمضان المستجاب

  • “اللهم بلغنا شهر رمضان ، بلوغاً يغير حالنا إلى أحسنه ويُهذب نفوسنا ويُطهر دواخلنا، بلوغ لا فاقدين ولا مفقودين ، بلوغ رحمه ومغفرة ، وعتق من النار.” .
  • اللّهم بلغنا رمضان بلوغ المصلين التوابين الطاهرين المغفور لهم بإذنك بلغنا تراتيل القرآن وراحِة البال .
  • بلغنا يا الله سماع التراويح، ودعوات المُصلين، ودموع الخاشعين، وختم القرآن، بلغنا رمَضانُ ونحن وأحبابنا في احسن حال يارب العالمين .
  • اللهم إن رمضان قد اقترب.. اللهم بلغنا رمضان وأنت راض عنا.. واجعلنا فيه من عبادك الذين تعتقهم من النار واغمرنا بالرحمة وأعنا أن نتوب قبل أن يدخل علينا رمضان.. وهب لنا من لدنك في شعبان عملاً صالحًا يرضيك عنا في رمضان.

ادعية شهر رمضان بالصور

يبحث الكثير من المسلمين حول العالم على مواقع الانترنت ومحركات البحث عن صور ادعية شهر رمضان الكريم 2018 كى ترسلها عى مواقع التواصل الاجتماعي الفيس بوك والانستجرام من اجل تهنئة الاهل والاصدقاء والمعارف بهذه الايام الفضيلة واليكم مجموعة من صور ادعية شهر رمضان 2018 :

ادعية رمضان

ادعية رمضان

ادعية رمضان

ادعية رمضان

ادعية رمضان

اللهم بلغنا رمضان وأعنا فيه على صيامه وقيامه، وجنبنا فيه هفواته وآثامه، وارزقنا فيه ذكرك وشكرك وحسن عبادتك اللهم بلغنا رمضان منصورين على أعداء الدين، اللهم ابعد عنا الفتن ما ظهر منها وما بطن، اللهم أعز الاسلام والمسلمين وارحمنا وأعف عنا وعافنا يا قادر يا كريم .

اللهُم بلغنا رمضان ومن نُحب وبارك لنا فيه وارزقنا فيه صَلاح العمل والبر والإحسان وارحم من تمنى بلوغه وغادر الدنيا قبل أن يُدركه .

التعليقات

  1. hللهم أعز الاسلام والمسلمين وارحمنا وأعف عنا وعافنا يا قادر يا كريم

    يارب اجعله شهر خير وغفران لينا وقربنا اليك شكرا ليكم علي المجهود ده ربنا يكرمك

  2. اللهم اغفر لنا ذنوبنا يارب في هذا الشهر المبارك ولا تدع مريض الا وشفيته يارب

    ممكن تدعولي دعوه ان ربنا يشفيني من مرضي محتاج دعواتكم

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *