التخطي إلى المحتوى
معني اسم اسراء
معني اسم اسراء

اسم إسراء ، يتمتع برونق مميز ، مهما مر عليه الوقت يظل من الأسماء الجميلة ، نظرا لمعناه الحسن، كما انه من الاسماء التي ذكرت في القرآن الكريم ، والذي سميت سورة باكملها بهذا الاسم سورة (الإسراء ) ، وفي هذا الموضوع سنعرض معني اسم اسراء بالتفصيل ، من خلال موقع محتوي .

معني اسم اسراء

اسم اسراء من الاسماء العربية ، وهو علم مؤنث ، ومعناه السير ليلا ، او سير القافلة في الليل ، ومنه جاء اسراء النبي (صلي الله عليه وسلم ) الي القدس ، كما ورد ذكره في كتاب الله عز وجل ، في سورة الاسراء  قال تعالي ” سبحان الذي اسري بعده ليلا من المسجد الحرام الي المسجد الاقصي الذي باركنا حوله لنريه من آياتنا إنه هو السميع البصير ” .

معنى اسم اسراء في المعجم الجامع
مصدر أسرى. الإسراء: السير ليلا. الإسراء: انتقال النبي محمد صلى الله عليه وسلم ليلا من المسجد الحرام إلى المسجد الأقصى حدثت معجزة الإسراء والمعراج في شهر رجب. اسم سورة من سور القرآن الكريم ، وهي السورة رقم 17 في ترتيب المصحف، مكية، عدد آياتها إحدى عشرة ومائة آية أسرى: (فعل) أسرى/أسرى بـ يسري، أسر، إسراء،فهو مسر، والمفعول مسرى. أسرت القافلة ليلا: خرجت، سارت. أسراه أو به: سيره ليلا. أسرى الشيء عنه: أزاله نزعه وألقاه. أسر وقمر لك: معناه اغتنم طلوع القمر وسر في ضوئه، ويضرب في انتهاز الفرصة السانحة.

حكم الشرع في تسمية اسم إسراء

اسم اسراء من الأسماء التي ورد ذكرها في القرآن الكريم ، فهو اسم لا يدل معناه علي اي شئ مخالف للشرع والعقيدة الاسلامية ، وقد ذكر انه اسم معجرة من معجزات الرسول  ( صلي الله عليه وسلم ) بهذا الاسم ، فلا جدل ولا خلاف حول هذا الاسم وتسميتة .

صفات حاملة اسم اسراء

تتمتع شخصية اسراء بعدة سمات منها ، انها تتمتع بالصبر الي اقصي الدرجات ، وكثيرا ما تحب مساعدة الخير ، وتتمني لهم الخير دائما ، كذلك هي شخصية مرحة وكثيرا ما تلهو وتمرح وتحب الهذل ، بالاضافة الي ذلك فهي هادئة الطباع ورزينة .

مشاهير يحملون اسم اسراء

من اشهر الشخصيات التي يحملن اسم اسراء ، الممثلة الصاعدة اسراء عبد الفتاح ،من مواليد 20 اغسطس 1991م ، حيث كانت بداتها من خلال مركز الاسكندرية للابداع الفني ، ثم انتقلت منه للمشاركة في تياترو مصر ، ومنه الي مسرح مصر ، والذي كان السبب وراء شهرتها ، وتزوجت من الممثل الزميل في المسرح حمدي المرغني ، وقد شارك في التليفزيون في بعض الادوار كضيفة شرف منها ، فيس ابوك ،ابواب الخوف ، وشاركت ايضا في مسلسل صد رد ، وفيلم عسل ابيض .

المطربة الاردنية اسراء الاصيل ، تخرجت في معهد الفنون الجميلة ببغداد ، وكانت بدايتها الفنية علي قناة اغانيها الفضائية من خلال اغنيها الاولي (عليك ادعي ) ، ولها العديد من الاعمال الفنية والكليبات المصورة ، وقد شاركت ايضا في تصوير بعض الاعلانات .

المطربة المصرية اسراء جمال ، والتي شاركت في برنامج الغناء ارب ايدول ، ولكنها لم تصل الي نهاية البرنامج ، ومع ذلك اسراء تتمتع بصوت شرقي اصيل ورائع ، وقد برز ذلك في البرنامج ، ولها العديد من المعجبين والمتابعين .

اسماء بنات تشبة اسم اسراء

  • اسرار .
  • استبرق .
  • اسماء .
  • الاء .
  • اروي .
  • اريج .
  • ابرار .
  • ايلا .

صور تحمل اسم اسراء

اترك تعليق

  Subscribe  
نبّهني عن