ما هو الرمز البريدي لدولة آيسلندا (postal code iceland)

الرمز البريدي لدولة آيسلندا (postal code iceland)، سؤال يتراود كثيراً على أذهان الأشخاص الذين يرغبون بإرسال الطرود إليها ، فهي دولة جزرية أوروبية، تقع في شمال المحيط الأطلسي، عاصمتها هي مدينة ريكيافيك وهي من أكبر المدن الموجودة في البلاد، مناخها معتدل نسبيًا، حيث يقوم تيار الخليج بتلطيف مناخ آيسلندا بالكامل، وتقع على حدود الدائرة القطبية الشمالية.

الرمز البريدي المدن
101، 116 ريكيافيك
200، 201،202 ، 203 كوبا فوغور
220 هافنارفيوردور
600، 603 ،630 أكوريري

الرمز البريدي لدولة آيسلندا

يسمى السكان الأساسيين الذين يسكنون دولة آيسلندا باسم أيسّلنديون، كما أن اللغة الرسمية هناك هي اللغة الآيسلندية، وتكون هذه اللغة من اللغات الجرمانية الشمالية المنحدرة من الإسكندنافية القديمة، كما يتمتع الايسلنديون بحرية اعتناق الدين، وذلك بموجب الدستور.

نظام الحكم في آيسلندا هو نظام جمهوري، حيث تعتبر أصغر بلدان الناتو من حيث تعداد السكان، والجدير بالذكر أنها الوحيدة التي من دون جيش حاضر.

  • الرمز البريدي لدولة آيسلندا هو 110، الرقم الأول يمثل منطقة البريد، وآخر رقمين يمثلان التسليم، بينما رمز الهاتف الدولي هو 354.

الرمز البريدي لدولة آيسلندا

الرمز البريدي لمدينة ريكيافيك

ريكيافيك تعني بالعربية “خليج الأدخنة” وسبب تسمية هذه المدينة بذلك الاسم هو كثرة البراكين الموجودة هناك، موهي عاصمة آيسلندا وتعد أكبر مدنها، كما أنها مركز الحكومة والاقتصاد، ويعتقد أن أول من سكن المدينة هم النرويجيون، حيث تأسست مدينة ريكيافيك عام 1786 وبلغ عدد سكانها يبلغ 117000 نسمة.

  • الرمز البريدي لمدينة ريكيافيك هو بداية من 101 إلى 116.

الرمز البريدي لمدينة كوبا فوغور

تقع مدينة كوبا فوغور في الجنوب الغربي من آيسلندا، كما أنها تعد ثاني أكبر المدن من حيث عدد السكان, وتعد واحدة من المدن النشيطة في التجارة والصناعة.

كما تشتهر مدينة كوبا فوغور بوجود برج (سماراتورغ) وذلك في مركز المدينة، ويعد أطول أبراج البلاد، حيث يوجد في المدينة الكثير من المتاحف ذات القيمة الكبيرة، مثل متحف الفن (غيردرسافن)، والذي تم افتتاحه عام 1994 وكذلك متحف التاريخ الطبيعي الذي يقوم بالاهتمام بشكل أساسي بالجِيولوجيا وعلم الحيوان.

  • الرمز البريدي لمدينة كوبا فوغور يكون 200، 201،202،203.

الرمز البريدي لدولة آيسلندا

الرمز البريدي لمدينة هافنارفيوردور

هذه المدينة تعتبر ثالث أكبر مدن آيسلندا، وذلك من حيث عدد السكان بعد مدينة ريكيافيك ومدينة كوبا فوغور حيث يبلغ عدد سكانها  26,099 نسمة، الجدير بالذكر أنه تقام في المدينة العديد من النشاطات الحضارية والمهرجانات السنوية مثل مهرجان الفايكنج الذي يقام صيف كل عام في المدينة.

  • الرمز البريدي هو 220.

الرمز البريدي لمدينة أكوريري

مدينة أكوريري هي عاصمة آيسّلندا الشمالية، وتعتبر أكوريري ميناء مهمًا ومركز مصائد الأسماك، حيث يبلغ عدد سكانها 17754، كما أنها تعتبر ثاني أكبر مدن آيسلندا، وذلك بعد منطقة ريكيافيك الكبرى طبعًا، وهي رابع أكبر بلدية بعد مدينة ريكيافيك، ومدينة هافنارفيوردور ومدينة كوبافوغور.

أما تاريخيًا فكانت المدينة تتكون من وحدات قوات الحلفاء، وذلك خلال الحرب العالمية الثانية، أخذت المدينة في النمو وذلك بعد الحرب مباشرةً، فانتقل الآيسّلنديون بتزايد إلى المناطق التي بها حضارة.

تعتبر عملية الصيد في مدينة أكوريري جزءًا كبيرًا ومهمًا وذلك للاقتصاد المحلي، ثم بدأ اتجاهها إلى الصناعة وغيرها من الخدمات التجارية الكثيرة، كما أنها مدينة غائمة جدًا، وذلك لأن متوسط ساعات سطوع الشمس ساعة فقط، لهذا السبب يتميز المناخ بالبرد الشديد في فصل الشتاء ولكنه معتدل في فصل الصيف.

  • الرمز البريدي لمدينة أكوريري يكون 600، 603 ،630.

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة فنلندا

بعد أن أجبنا عن ما هو الرمز البريدي لدولة آيسلندا، لابد من معرفة أن المجتمع الآيسلندي هو مجتمع متقدم تقنيًا، حيث تقوم الثقافة الآيسلندية على تراث شعوب الشمال، وذلك لأن معظمهم من أصل شمالي خاصةً غرب النرويج، ومن الشعوب الغاليكية أيضًا، أيضًا الجدير بالذكر أن اللغة الآيسلندية من اللغات الجرمانية الشمالية وهي قريبة جداً للغة الفارو وبعض اللهجات النرويجية الغربية، كما يشمل التراث الثقافي الشعر والمطبخ التقليدي والساجا الآيسلندية القروسطية.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو الرمز البريدي لدولة آيسلندا، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 6 أشهر
  • حول العالم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.