شرح إنشاء حساب علي جوجل أدووردز 2022 (Google Ads)

شرح إنشاء حساب علي جوجل أدووردز 2022 (Google Ads) يسهل على العملاء الحصول على المميزات، ويتم ذلك من خلال استخدام الإعلانات على الشبكة العنكبوتية، والتي تم تصميمها بشكل خاص لكي تستفيد الأنشطة التجارية من حيث الأهداف والميزانية.

جوجل أدز يعد من الوسطاء الإعلانيين على الإنترنت، فهو من أفضل الشركات العالمية المقدمة للخدمات الإعلانية كافة أطراف العمليات الإعلانية العالمية، سواء كانوا من أصحاب المدونات الإلكترونية، والمواقع، والناشرين، أو من مالكي قنوات اليوتيوب، وتطبيقات الهواتف، أو من التجار والمعلنين ومالكي المؤسسات الربحية.

من السهل الآن أن يتم إنشاء حساب على Google Ads وذلك من خلال الدخول إلى رابط إنشاء الحساب من هنا، ثم اتباع الخطوات الموجودة النقاط التالية:

طريقة إنشاء حساب علي جوجل أدورد بالصور

  • 1- النقر على أيقونة إنشاء حساب الموجودة بأسفل الصفحة.
  • 2- يتم تحديد اختيار “لنفسي” من القائمة.

إنشاء حساب جوجل ادورد

  • 3- إضافة كافة البيانات المطلوبة في الخانات المخصصة لها، من حيث الاسم الأول، واسم العائلة، وعنوان البريد الإلكتروني الشخصي، وكلمة المرور.

إنشاء حساب جوجل ادورد

  • 4- في حالة عدم امتلاك بريد إلكتروني خاص Google Ads يجب إنشاء بريد آخر جديد.
  • 5- النقر على أيقونة التالي.
  • 6- تحديد النطاق الجغرافي أو الدولة الذي سوف يتم الإعلان بها.

إنشاء حساب جوجل ادورد

  • 7- اختيار الشبكات الراغب في الإعلان بها، حيث الاختيار من بين النتائج الظاهرة بالبحث الظاهرة على Google، أو بالأماكن الأخرى، مثل: مختلف تطبيقات الهواتف أو اليوتيوب.
  • 8- يتم اتباع الكلمات الرئيسية التي سوف تقوم بعرض الإعلان بجوجل في كل مرة يتم استخدامها.
  • 9- يمكن التعرف إلى استراتيجية عروض الأسعار، كما يمكن السيطرة على الميزانية وتحديد الكلمات الأساسية، أو جعل جوجل أدورد هو من يقوم باختيار العروض المرتبطة بسوق الأسعار.

إنشاء حساب جوجل ادورد

  • 10- الضغط على أيقونة حفظ ومتابعة.
  • 11- الموافقة على الشروط والخدمات.
  • 12- الضغط على التالي، ثم النقر على حفظ من أجل إنشاء أول إعلان في Google.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة البحث بالصور علي جوجل

أنواع إعلانات جوجل

بعد أن يتم إنشاء حساب علي جوجل ادورد 2022، يتم القيام بالإعلانات التي يتم إنشاؤها من أجل استهداف الجمهور الخاص بك، وسوف نعرض أنواعها في الفقرات التالية:

نوع الإعلان مميزاته
شبكة البحث الاستهداف من خلال عمليات البحث.
الشبكة الإعلانية وضع الإعلانات في المواقع.
التسوق التسويق للمتاجر الالكترونية
الفيديو توصيل الرسالة سريعًا.
تطبيقات جوجل العثور على جمهور للتطبيقات.
إعلانات محلية ترويج المنتجات جغرافيًا.
إعلانات ذكية تشغيل الحملات بشكل مبرمج.

لا يفوتك أيضًا:  تسجيل الدخول إلى حسابي على فيس بوك

1- إعلانات Search Ads

يعرف أيضًا ذلك النوع من الإعلانات بحملة شبكة البحث، ويكون مناسبًا في الوصول على العملاء المهتمين بمنتجات أو خدمات محددة، أي أنه يقوم باستهداف التوصل إلى الأشخاص الباحثين من خلال محرك البحث Google عن أمر محدد.

في حالة استعمال ذلك النوع من الإعلانات، يقوم Google بعرض الإعلان إلى الباحثين، فيكون ظاهرًا إلى جانب نتائج البحث التي تظهر له في حالة كتابة كلمة محددة أو رئيسية ذات صلة بما يتم التسويق له من خلال الإعلان أو تم الكتابة عنه.

2- إعلانات Display Newtwork

تعرف أيضًا بحملة الشبكة الإعلانية والتي تتميز بكفاءتها لرائدي الأعمال في حالة التفكير بوضع الإعلانات في مواقع أخرى سواء كانت إخبارية أو اجتماعية أو غير ذلك، أو يمكن من خلال ذلك النوع من الإعلانات أن يتم استضافة الإعلان في المدونات.

في حالة اختيار هذا النوع من إعلانات جوجل، يجب البحث عن الصفحات الهامة للمنتج أو الخدمات المقدمة؛ لأنه يمكن إنشاء الحملات التسويقية للباحثين عن الحلول التي قد تكون تملكها، ولكنهم لا يعرفون أي شيء عن الخدمة أو المنتج الذي يتم تقديمه.

تساهم إعلانات Display Newtwork في تقديم المعرفة إلى الناس، حيث يقوم المعلن بطرق الاختيارات إلى العملاء، وبالتالي يتعرفون إلى العديد من التفاصيل على أساس أنهم لا يعرفون تفاصيل عن العلامة التجارية.

3- إعلانات Shopping ads

يعطي ذلك النوع من الإعلانات الخبرة والتجربة في جودة عالية إلى المستخدمين، ففي حالة البحث عن أحد المنتجات فيتم إيجاد عدة اختيارات، وبالتالي يمكن المقارنة بين الأسعار والمقارنة بين الموردين.

تتحكم تلك الإعلانات في توليد الحركة الشبكية على الإنترنت إلى المتجر الأونلاين أو موقع الويب، ويقوم ذلك النوع من الإعلانات بتقديم صورة عن المنتج مع الشرح المختصر إلى كافة مواصفات المنتجات بالإضافة إلى السعر، كما أنه يتم ذكر اسم الموقع الخاص بالمتجر، إلى جانب العديد من المعلومات المهمة عن العلامة التجارية.

4- إعلانات Video ads

تعرف تلك الحملات بحملة الفيديو، ويكون ذلك النوع هام جدًا بسبب حب الناس إلى مشاهدة مقاطع الفيديو، وبالتالي فهو يعرف بأنه من الأدوات السريعة والعملية في استهلاك المحتوى.

إن الإعلانات التي تحتوي على فيديو تساهم في الحصول على تفاعل العملاء بشكل كبير ومتميز، كما أنه يمكن عرض الفيديو على اليوتيوب أو المواقع التابعة لجوجل التي تسمح بعرض الفيديوهات.

أما فيما يتعلق بالميزانية، فإنه يتم الدفع على أساس أعداد المشاهدات.

5- إعلانات Google ads app

تعرف بإعلانات التطبيقات، ولا تكون في حاجة إلى إنشاء سلسلة من الإعلانات، حيث إن جوجل أدووردز يقوم باستخدام الأفكار في نص معين، وعلى أساس تلك الأفكار يتم إعداد الحملات التسويقية في شبكات وصيغ مختلفة.

حيث إن ذلك النوع من الإعلانات يساهم في إيجاد المستخدمين التطبيقات وزيادة المتابعين، كما أنه يحسن من الإعلانات على التطبيقات بشكل تلقائي في اقتراحات من Google ، وشبكة البحث، ويوتيوب، والعديد من التطبيقات والمواقع الإلكترونية التي قد يتجاوز عددها ثلاثة ملايين.

6- الإعلانات المحلية

تساهم تلك الحملات في جذب الجمهور المستهدف إلى المتاجر الغير إلكترونية، ويتم من خلالها تحسين الإعلانات بشكل تلقائي لكي تظهر على الشبكة الإعلانية وشبكة البحث وخرائط Google ويوتيوب.

يتم اختيار ذلك النوع من الحملات بسبب ما يلي:

  • يتم البيع في المتاجر بشكل مباشر، وذلك النوع من الإعلانات سوف يقوم بترويج المتجر وجذب المسوقين إلى المتجر الغير إلكتروني.
  • الترويج للفاعليات والعروض الموجودة بالمتجر الغير إلكتروني، والعروض المحلية.

7- الحملات الذكية

يمكن من خلال الحملات الذكية برمجة الحملات وعرض الإعلانات، حيث يتم من خلالها إضافة المعلومات الخاصة بالنشاط التجاري، والقيام ببعض الإعلانات، مما يؤدي إلى عثور جوجل على أفضل طرق التي يمكن من خلالها الاستفادة من المال والوقت.

تتميز تلك الحملات بما نقوم بعرضه في النقاط التالية:

  • التحسين من الإعلانات والاستهداف من قبل Google.
  • زيادة المبيعات والعملاء المرتقبون وعمليات الاشتراك في الخدمات والمنتجات.

لا يفوتك أيضًا:  طريقة عمل إعلانات جوجل وتكاليف الإعلانات

فوائد الحملات الإعلانية على جوجل

إن لمحرك البحث Google العديد من أنواع الإعلانات التي يستطيع المسوق أو المستخدم الاختيار من بينها النسب له، وإلى جانب المميزات الخاصة بكل إعلان، سوف نعرض المميزات العامة لجميع تلك الإعلانات بعد أن قمت بإنشاء حساب علي جوجل أدووردز 2022، وذلك في النقاط التالية:

  • تشغيل أو إيقاف الإعلانات في الوقت الذي ترغب به، ولا يوجد عقد يلزم بذلك.
  • يمكن التعديل في القيمة المادية المقابلة لكل نقرة على الإعلان خلال الحملة بأكملها.
  • يمكن مراقبة معدلات العائد على الاستثمار بشكل فوري.

بعد التعرف علي كيفية إنشاء حساب علي جوجل أدووردز 2022 Google Ads من أهم الخدمات التي توفرها الشركة العملاقة في الوقت الحالي؛ بسبب تسهيله لعمليات التسويق، وتمكين رائدي الأعمال والمسوقين وأصحاب المتاجر من تسويق منتجاتهم وخدمات بأشكال مختلفة من أجل الوصول إلى الجمهور المستهدف.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.