مواقع العمل الحر العربية 2022 (أفضل 6 منصات فري لانسر)

مواقع العمل الحر العربية 2022 (أفضل 6 منصات فري لانسر) عديدة، حيث يمكن لحاملي المهارات الدخول إلى أي منهم واختيار المجال والوظيفة التي تناسبهم للعمل فيها من المنزل دون التزام ووقتما يشاؤون ويحققون الأرباح المضمونة منها.

منصات فري لانسر عربية

في الآونة الأخيرة احتلت فكرة العمل عن بعد الصدارة، حيث اتجه العديد من المهنيين المستقلين إلى البحث عن فرص العمل المناسبة لهم عبر الإنترنت والتي تتلاءم مع مهاراتهم ولا تعتمد على شهادات أو خبرات سابقة.

تكمن فكرة العمل عن بعد في إنشاء حساب على المنصات الإلكترونية التي تُعرف باسم منصات Freelancer لكي يلتقي الباحث عن الوظيفة بأصحاب المشاريع وكذلك رجال الأعمال.

إلى أن يتم حصوله على فرصة العمل المناسبة والذهبية التي تحقق لهم الكثير من المال، ومن الجدير بالذكر أن العمل الحر لا يلزم الشخص بأوقات معينة فهو يتميز بالمرونة إلى جانب أنه يتم ممارسته من المنزل.

يُجدر بالإشارة إلى أن الأسواق العربية أحرزت تقدمًا كبيرًا في مجال العمل الحر، حيث إن مصممي المواقع قاموا بإنشاء العديد من مواقع العمل المستقل العربية، ومن أبرزها ما سوف نوضحه لكم في الجدول الآتي:

اسم الموقع الوصول للموقع
موقع سوق فن SouqFann  الموقع souqfann.com.
موقع خمسات Khamsat يمكن الدخول إلى الموقع من هنا.
موقع مستقل Mostaql يمكن الدخول إلى الموقع من هنا.
موقع أريد Ureed يمكن الدخول إلى الموقع من هنا.
موقع تصميمي TasmeemME يمكن الدخول إلى الموقع من هنا.
موقع شغل أون لاين shoghlonline يمكن الدخول إلى الموقع من هنا.

لا يفوتك أيضًا:  ماهي تخصصات وثيقة العمل الحر

أفضل مواقع عربية للعمل عن بعد

سوف نذكر لكم بوضوح في النقاط التالية المواقع الإلكترونية العربية للعمل الحر والمستقل والتي يتوافر عليها وظائف عديدة باللغة العربية حيث يمكن للشباب الخريجين الذين لا يتقنون جيدًا اللغة الإنجليزية الدخول إليها والاشتراك بها:

1- موقع سوق فن SouqFann

مواقع العمل الحر العربية

من أبرز مواقع Freelancer العربية هو موقع سوق فن، والذي تأسس في عام 2018 بهدف خدمة كل من أصحاب المواهب الإبداعية وأصحاب الحرف ودعمهم عبر عرض مجالات عديدة متاحة بمنطقة الشرق الأوسط وكذلك شمال إفريقيا.

يتميز موقع سوق فن عن غيره من مواقع العمل الحر الغير أجنبية منحه لعملائه العديد من حملات التسويق والدعاية المجانية، حيث إنه لا يدفع العميل لتلك الحملة إلا في حالة بيع منتجاته، ويتم اقتطاع نسبة ضئيلة للغاية من الربح.

كما يتميز أيضًا بمنح الحرية للبائع في تحديد السعر الذي يلائمه لمنتجاته فلا تتدخل إدارة الموقع نهائيًا في ذلك، فهو المتحكم الوحيد في خفض الأسعار أو البقاء عليها ثابتة في حالة حلول مواسم التنزيلات.

2- موقع خمسات Khamsat

مواقع العمل الحر العربية

يعد موقع خمسات من أفضل مواقع العمل الحر في العالم العربي وأكثرها شعبية، حيث إنه يضم نحو 300 ألف أو أكثر ممن المستخدمين، فهو يعمل بمثابة الوسيط بين أصحاب المنتجات وبين المشترين، ويتميز بكونه آمن ومضمون.

لقد اتسم موقع خمسات بتركيزه على الخدمات الصغيرة، وذلك لعرضه خدمات في منتهى الصغر تبدأ قيمتها بنحو 5 دولارات وتشمل مضاعفاتها، وعلى الرغم من ذلك فهو يوفر الدخل الكبير للشباب العربي المشتركين فيه.

3- موقع مستقل Mostaql

مواقع العمل الحر العربية

موقع مستقل هو موقع مملوك من شركة حسوب، حيث إن تلك الشركة هي المصممة أيضًا لموقع خمسات، وهو يعد من أبرز المواقع على المستوى العربي للعمل الحر، فهو يضمن لأصحاب العمل وللموظفين المستقلين الأمان والخصوصية التامة.

كما أنه يتيح لأي شخص في الوطن العربي من أصحاب العمل إنشاء بروفايل عليه بكل سهولة، لإضافة مشروعه الخاص به والراغب في تنفيذه والحصول على العديد من العروض.

إلى جانب الحصول على نخبة من أفضل رواد الأعمال المستقلين من العرب لتنفيذ ذلك المشروع، فهو بمثابة المنصة التي تعمل كوسيط بين الطرفين إلى أن يتم استلام العمل على أتم وجه ويأخذ كل منهما حقه كاملًا.

4- موقع أريد Ureed

مواقع العمل الحر العربية

إليكم بمنصة أخرى من المنصات العربية Freelancer وهي منصة أريد، والتي تساهم في الربط بين أصحاب العمل الحر المتخصصين في مجال الترجمة وكذلك مجال التحرير مع رواد الأعمال وأصحاب الشركات، حيث إنها توفر لكل منهم مساحة واسعة لتنفيذ خططهم ومشاريعهم.

تقدم منصة أريد لأصحاب العمل الحر الفرص المناسبة بعروض مختلفة ومميزة، حيث يمكنهم التعاقد مع من يناسبهم بكل سهولة، وتضمن لهم تحقيق الأرباح المرتفعة.

5- موقع تصميمي TadmeemME

مواقع العمل الحر العربية

موقع تصميمي هو من المواقع العربية التي تم تصميمها لممارسة العمل عن بعد، وهو متخصص في مجال تصميم الشعارات أو تصميم الرسوم المتحركة، وكذلك متخصص في مجال تصميم المواقع والهندسة المعمارية وغيرها من التصميمات.

حيث يمكن لأي شخص لديه هذه الموهبة الإبداعية أن يشارك في منصة تصميمي ليحصل على فرصة عمل ذهبية تلائم موهبته، ويكسب من خلالها الأرباح العديدة والمضمونة.

6- موقع شغل أون لاين Shoghlonline

مواقع العمل الحر العربية

أحد أشهر مواقع العمل عن بعد العربية هي منصة شغل أون لاين والتي تم تصميمها على وجه التحديد لأصحاب المشاريع الكبرى، حيث إنه في حالة إن كان لديك مشروع قمت بتنفيذه مسبقًا يمكنك عرضه على المنصة.

فيتصفح العملاء المختلفون هذا المشروع، وتقوم أنت كصحاب عمل مستقل بتقديم العروض لهم وتوفير وسائل الدفع السهلة والبسيطة ومن ثم سوف تربح بمجرد أن يتم بيع مشروعك.

من الجدير بالذكر أن منصة شغل أون لاين تتميز بأنها تتيح لمستخدميها وسائل دفع سهلة مقارنة بالمنصات الأخرى، فهي توفر الحوالات البريدية، وخدمة فودافون كاش، وكذلك التوحيلات البنيكة.

لا يفوتك أيضًا:  موضوع تعبير جديد عن العمل الحر والعمل الحكومي

مزايا العمل الحر بواسطة الإنترنت

بعد أن ذكرنا لكم مجموعة متنوعة من المواقع الإلكترونية للعمل الحر عبر الإنترنت من العالم العربي، فإننا سوف نشير في النقاط التالية إلى مميزات العمل الحر بصفة عامة:

  • الحرية، فإن أصحاب العمل الحر يمكنهم ممارسة عملهم في أي مكان يريدونه وفي أي وقت فهم قادرين على العمل من المنزل، ودون الالتزام بأي ميعاد.
  • عدد كبير من العملاء، فمنصات العمل الحر توفر شريحة مختلفة من العملاء بجنسيات متعددة مما يضمن توفير الأرباح العديدة.
  • الحرية في اتخاذ القرارات، فأنت كصحاب عمل حر يمكنك أخذ القرار دون الحصول على أي توجيهات رئاسية تشعرك بالتقيد.
  • التنمية الثقافية، فكونك من أصحاب عمل حر تتعامل مع منصات إلكترونية مختلفة سوف تواجه عملاء حاملي جنسيات أخرى مما يوسع مداركك.
  • السهولة في الربح، فلا يتطلب العمل الحر العمل الشاق، بل إنه يعتمد على بيع خبرتك للآخرين كيفما تشاء.

لا يفوتك أيضًا:  ماهي تخصصات وثيقة العمل الحر

نصائح لإيجاد عمل من منصات FreeLancer

هناك مجموعة من النصائح سوف تساهم في مساعدة أصحاب العمل الحر على إيجاد العمل سريعًا عبر منصات العمل عن بعد، وهي كالآتي:

  • احتراف المهارة التي سوف يقدمونها لكيلا يحصلون على تقييمات سيئة من العملاء.
  • كتابة البروفايل الذي يتم إنشائه على منصات العمل الحر بشكل دقيق.
  • يمكن الاقتداء بمن هم يحملون نفس الخبرة من خلال التعرف إلى بروفايلاتهم والأسعار التي يقدمونها وكذلك العروض.
  • بالطبع جميعنا نطمح إلى تحقيق الأرباح، ولكن الربح لا يأتي إلا عند بناء السمعة الجيدة.
  • تقديم الأسعار التي تجعل العميل لديه إقبال على المهارة التي يتم تقديمها.

تتميز منصات العمل الحر العربية 2022 بإتاحة العديد من فرص العمل للراغبين في الاستقلال وبأرباح مضمونة وعديدة.

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.