حذف حساب سناب شات بالعربي Snapchat

أ / عمرو عيسى

حذف حساب سناب شات بالعربي هي خدمة وفرها تطبيق Snapchat للتخلص من الحساب الشخصي بصورة نهائية، وهو أحد التطبيقات المعروفة بطبيعتها المؤقتة نظرًا لاختفاء محتوياتها من رسائل وصور ومقاطع فيديو بصورة نهائية بعد بضعة ثوانٍ من الاطلاع عليها.

طريقة حذف حساب سناب شات بالعربي

تتوفر بتطبيق Snapchat إمكانية حذف الحساب بشكل نهائي من خلال مجموعة من الخطوات التي يتم إجراؤها داخل إعدادات التطبيق، وهي التي تتمثل فيما يلي من خطوات:

1- قم بالدخول إلى بوابة الحسابات الخاصة بالتطبيق وذلك من خلال accounts.snapchat.com/accounts

حذف حساب سناب شات بالعربي

2- بعد ذلك قم بتسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور الخاصة بك للحساب الذي تريد حذفه، بشرط أن تحتفظ بتلك المعلومات الخاصة بإمكانية الدخول حتى يمكن الرجوع إليها إذا كانت ترغب في ذلك في أي وقت ممكن قبل انتهاء مهلة حذف الحساب.

3- قم بالنقر على الصورة الرمزية المتواجدة داخل حسابك الخاصة بك والتي سوف تجدها في الجزء الأيسر العلوي من نافذة التطبيق.

حذف حساب سناب شات بالعربي

4- انقر على الصورة الرمزية الخاصة بك والتي سوف تقوم بنقلك إلى نافذة أخرى.

5- اختار أيقونة الترس الإعدادات المتواجدة بالزاوية العليا في يمين النافذة.

حذف حساب سناب شات بالعربي

6- قم باختيار مركز المساعدة المتواجد بقسم الدعم داخل قائمة الإعدادات .

حذف حساب سناب شات بالعربي

7- قم باختيار مركز المساعدة ومنه انتقل إلى حسابي والأمان ومنها معلومات الحساب سوف تجد ضمن الاختيارات حذف حسابي .

8- ثم قم بإدخال اسم المستخدم وكلمة المرور التي سوف يطلبها التطبيق للتأكيد على اختيار حذف الحساب.

لا يفوتك أيضًا:  تحميل سناب شات للايفون

معلومات عن حذف الحساب سناب شات

يستخدم عدد كبير من الأشخاص تطبيق Snapchat ولكن دون علم ببعض الخدمات التي يوفرها هذا التطبيق، ومن تلك الخدمات إمكانية حذف حساب سناب شات من خلال مجموعة من الخطوات البسيطة، وهي التي تمنح الشخص صاحب الحساب فرصة لمدة 30 يومًا يمكن خلالها تغيير رأيه واستعادة الحساب مرة أخرى.

خلال تلك الفترة يمكن للشخص أن يستعيد حسابه وذلك من خلال تسجيل الدخول على الحساب بالشكل المعتاد، وبالتالي يتم إعادة تنشيط حساب سناب شات بمجرد تسجيل اسم المستخدم وكلمة المرور.

لذا إذا كنت تريد غلق حساب سناب شات بشكل مؤقت وهي الطريقة التي تتمثل في حذف حساب سناب شات يمكن القيام بفتحة قبل انقضاء تلك الفترة، أما إذا كنت تريد حذف الحساب بشكل نهائي يمكن لا تقم بفتح الحساب لمدة 30 يوم.

من ضمن الأمور التي تتوفر بعد القيام بحذف الحساب هو عدم تمكن الأصدقاء من استلام أي شيء خاص بصاحب الحساب المحذوف، كما أنه لم يتمكن من الدخول إلى الحساب مرة أخرى دون إعادة تفعيل حسابه المحذوف مرة أخرى.

بعد القيام بإلغاء الحساب سوف يقوم التطبيق بإرسال رسالة إلكترونية إليك لتؤكد على إلغاء الحساب بجانب طرح مجموعة من المعلومات الخاصة بكيفية إعادة تنشيط الحساب مرة أخرى خلال فترة تتمثل في 30 يومًا فقط قبل حذف الحساب بشكل نهائي.

شروط حذف حساب سناب شات نهائيًا

قام التطبيق بوضع مجموعة من الشروط ضمن سياسة استخدامه، وذلك لما يوفر إمكانية حذف أو استرجاع الحساب خلال مهلة معينة من الوقت، وهو ما يرتبط بمجموعة من المعلومات التي يجب الإشارة إليها قبل البدء في خطوات قفل حساب سناب شات.

لحذف حساب سناب شات، لا تقوم ببساطة بتسجيل الدخول إلى التطبيق لمدة 30 يومًا بعد إلغاء تنشيط Snapchat .

حيث إنه بعد هذه الفترة، سيختفي حساب Snapchat الخاص بك في الغالب (ولكن ليس تمامًا).

تنص إرشادات الخصوصية الخاصة بـ Snapchat على أنهم يحتفظون ببعض البيانات الشخصية بسبب الاحتياجات القانونية والأمنية والتجارية. يتضمن هذا معلومات حول مشترياتك وشروط الخدمة المقبولة.

جدير بالذكر أن برنامج Snapchat يقوم بتخزين ثلاثة أنواع من المعلومات في سياسة الخصوصية الخاصة به، وهما:

  • المعلومات التي تختار تقديمها ( جميع المعلومات التي تدخلها أثناء استخدام التطبيق ).
  • المعلومات التي تحصل عليها أثناء استخدام Snapchat من جهازك وموقعك وسجلك وغير ذلك.
  • المعلومات التي تم الحصول عليها من جهات خارجية ( معلومات من المعلنين، وقوائم الاتصال بالمستخدمين الآخرين، والمعلومات من تطبيقات الجهات الخارجية المرتبطة ).
  • يجوز لها مشاركة هذه المعلومات مع مستخدمين آخرين أو شركات تابعة أو شركاء أعمال أو أطراف معنية أخرى عندما يقتضي القانون ذلك.
  • بالإضافة إلى ذلك يمكن استخدامه للأغراض الداخلية التي تتمثل في استهداف الإعلانات وتنزيل بيانات أو إلغاء الإذن.
  • من الممكن أن تتلقى جميع البيانات الخاصة بك على سناب شات قبل حذفه على هيئة ملف zip من خلال إرسال التطبيق لهذا الملف عبر بريدك الإلكتروني الذي قمت بتسجيله عند قيامك بإنشاء الحساب من قبل ويتم ذلك في غضون 24 ساعة من طلبك لعمل نسخة من تلك البيانات.

لا يفوتك أيضًا:  شرح تحميل تطبيق سناب شات

حذف الرقم من تطبيق سناب شات

لا يمكن حذف الرقم من التطبيق ولكن هناك مجموعة من الحلول الأخرى التي قد أتاحها التطبيق كحل بديل لعدم توفر تلك الخدمة وذلك من خلال إخفاء رقم الهاتف ومنع ظهوره لأي شخص متواجد على سناب شات، أو من خلال اللجوء إلى طريقة حذف حساب سناب شات حتى يمكن حذف كافة المعلومات الخاصة بك التي كانت على حسابك الشخصي، وذلك من خلال اتباع مجموعة من الخطوات البسيطة التي تتمثل في:

  1. القيام بالتسجيل إلى التطبيق من خلال إدخال اسم المستخدم وكلمة المرور.
  2. قم باختيار الأيقونة التي تشبه الدائرة والتي ستجدها على الصفحة الرئيسية.
  3. قم بإيقاف تحديد خيار رقم الهاتف بالضغط عليه.

لماذا من الضروري حذف حساب سناب شات

يمكن اعتبار سناب شات واحد من المنصات الاجتماعية التي توفر مجموعة من الخدمات التي تتيح الحفاظ على خصوصية الشخص حال استخدمه للتطبيق وحتى بعد قيامه بحذف الحساب الخاص به.

على الرغم من ذلك قام عدد من الأشخاص المستخدمين لتطبيق سناب شات بطرح مجموعة من التساؤلات التي ترتبط بالنظام السياسي لهذا التطبيق، خاصةً بعد مشكلة Cambridge Analytica التي مرت بها كافة البيانات من قبل ملايين مستخدمي مواقع التواصل الاجتماعي المتمثل في تطبيق الفيس بوك .

حيث إن إلزامية حذف الحساب في حالة عدم استخدامه من الأمور الهامة في حالة عدم استخدام الحساب حتى لا يتمكن شخص آخر من فتح الحساب من خلال اختراقه.

بالإضافة إلى أنه من خلال إجراء حذف حساب سناب شات سوف تتمكن من حذف كافة الصور والفيديوهات والبيانات المرتبطة بالمحادثة على التطبيق وبالتالي لم يتمكن شخص آخر من اختراق الحساب والوصول إلى تلك الوسائط.

لا يفوتك أيضًا:  كيف اخلي سنابي عام زي المشاهير

أسئلة شائعة حول سناب شات

تم طرح مجموعة من الأسئلة التي ترتبط بإمكانية استغلال حساب التطبيق بدلًا من حذفه، والذي تمثل في مجموعة من الأسئلة التي سوف نوضح إجاباتها فيما يلي، للتعرف على الاستخدام الأمثل لتطبيق سناب شات، مما يوفر عائد للشخص المستخدم، كما هو موضح بالأسئلة الموجودة بالجدول التالي:

الاستفسارات الحلول المطروحة
أفضل طريقة ربح من سناب شات؟ من خلال الترويج لبعض المنتجات.
كيف تتلقى مقابل مادي من المشاهدات؟ لا تتوفر تلك الخدمة بالتطبيق.
أفضل طريقة للحصول على المال من سناب شات؟ طريقة الدفع السريع على سبوت لايت
كيف يمكن زيادة عدد المتابعين ؟ من خلال إنشاء محتوى تفاعلي للقارئ
ما هو العدد المتوقع للإضافات عند طلب خدمة نشر حسابات؟ لا يوجد رقم ثابت للإضافات .

من الضروري التعرف على كافة التعليمات والشروط المرتبطة بحساب سناب شات قبل البدء في خطوات حذف الحساب بشكل نهائي، والتي تتيح إمكانية الاسترجاع عن ذلك خلال 30 يوم فقط.

أ / عمرو عيسى

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *