أفضل نوع غسول غارنيه للبشرة الجافة

إن غسول غارنيه للبشرة الجافة يُعد من أفضل أنواع الغسول التي تعود بالفائدة العظيمة على البشرة الجافة، وذلك بناءً على ما يحتوي عليه من فوائد ومميزات، وأنواع مختلفة ومتعددة الاستخدامات، وهذا ما سوف نهتم بتناوله في تلك المقالة.

غسول غارنيه لجفاف البشرة

يوجد نوع قامت شركة Garnier بتصنيعه اهتمامًا واعتناءً بالبشرة الجافة، وكان على شكل غسول، ويوجد منه الكثير من الأنواع، حيث إن كل نوع تولى مسؤولية علاج أحد مشكلات البشرة الجافة.

نظرًا لأن مشكلات البشرة الجافة كثيرة ومتعددة، وذلك لأنها لا تتأقلم مع عوامل تغير المناخ، وخاصة في فصل الشتاء، والمعاناة التي يكون بها أصحابها من الجفاف القوي للبشرة.

كما أنها أكثر تأثرًا وأسرع تأثرًا بأشعة الشمس الضارة، وتعد من أنواع البشرة التي يصعب تنظيفها، وتحتاج إلى طريقة مُحددة وعناية خاصة لتفادي مخاطر التقشر والجفاف الشديد الذي يؤدي إلى الالتهاب.

1- غسول غارنيه لتفتيح البشرة الجافة

غسول غارنيه للبشرة الجافة

يعمل Garnier على تفتيح البشرة الجافة من أسرع الأنواع التي تساعد على تفتيح البشرة، حيث إنه يحتوي على الليمون الذي يُعرف بفوائده الهائلة في تفتيح البشرة، كما أنه يحتوي على الكثير من المركبات التي تميزه بشكل قوي عن مختلف المنتجات الأخرى.

كما أنه يساعد على معالجة أماكن الاسمرار الموجودة في البشرة، مما يساعد على توحيد لون البشرة والتخلص من مشكلات الاسمرار بها، ويمكن أن يتم استخدامه بعد التعرض إلى الشمس من أجل التقليل من أثر أشعة الشمس الضارة.

كما أن هذا النوع يساعد على التخلص من مشكلات الرؤوس السوداء التي يعاني منها، وذلك لأنه يوجد به كمية وفيرة من فيتامين C ويوجد به الزبادي، مما يساعد على التنظيف العميق للبشرة دون أن يتسبب لها في حدوث أي مشكلة من مشكلات الجفاف.

لا يفوتك أيضًا:  فوائد استعمال الغسول للبشرة الدهنية

2- غسول غارنيه الفحم

غسول غارنيه للبشرة الجافة

هذا النوع مصنوع خصيصًا لعلاج مشكلات البشرة الجافة، حيث إنه يعمل على معالجة آثار الزيوت، ومشكلات دهون البشرة التي تطرأ على بعض أصحاب البشرة الدهنية وليس جميعهم.

على الرغم من كونها من المشكلات نادرة الحدوث مع أصحاب البشرة الجافة إلا أنهم قد اهتموا بها، وتلك المشكلة التي تظهر على البشرة الجافة فقط في فترات الصيف، ويمكن أن يتم استخدامه أيضًا مع أصحاب البشرة المختلطة.

كما أنه يعمل على تطهير وتنظيف البشرة، وذلك من خلال الاعتماد على خصائص الفحم التي تتوافر به، فهو يعمل على تحسين حالة البشرة ويساعد على التفتيح.

3- غسول غارنيه الشاي الأخضر

غسول غارنيه للبشرة الجافة

من الجدير بالذكر أن الشاي الأخضر يحتوي على مواد مضادة للأكسدة وهي ما تساعد على التخلص من مشكلات البشرة الجافة التي تواجهها في حالات الاسمرار القوي.

فهو يعمل أيضًا على ترطيب وتنظيف البشرة لاحتوائه على تلك المواد، كما أنه يحتوي على الفيتامينات التي تمنح البشرة الجافة النضارة المطلوبة، حيث إنه من المشكلات الشهيرة لدى أصحاب البشرة الجافة المعاناة من حالة من صفار البشرة، وهذا الغسول يساعد على تجديد خلايا البشرة ويجعلها أكثر نضارة.

4- غسول غارنيه بالعسل

يعد غسول غارنيه بالعسل متخصص للبشرة الجافة، حيث إن أكبر مشكلات البشرة الجافة مشكلة الترطيب، ولا يمكن أن يتم استخدام أي نوع من أنواع الكريمات التي تستخدم في الترطيب، نظرًا لاحتياجها نوع معين من العناية والاهتمام.

لذا فإن هذا الطلب يتوافر لدى غسول Garnier المعالج لجفاف البشرة الجافة، والذي يتبين في كونه يعتمد على المكون الأساسي الطبيعي له وهو العسل، وما يتميز به من لزوجة، واحتوائه على مكونات سهلة التغلغل إلى أعماق البشرة للعمل على ترطيبها.

هذا النوع من الغسول أيضًا يساعد على تخليص البشرة من السموم، وجميع الرواسب المتراكمة بها، كما أنه يعمل على تنظيف مسام الجلد التي تعمل على التنظيف العميق له.

لا يفوتك أيضًا: غسول سينوبار SYNOBAR للعناية بالبشرة  

استخدامات غسول Garnier

يوجد العديد من الاستخدامات الخاصة بغسول غارنيه، والتي يمكن أن تستفيد منها البشرة التي تعاني من مشكلات الجفاف، وتلك الاستخدامات سوف نقوم بتوضيحها من خلال النقاط التالية انطلاقًا من عرض المعلومات عن غسول غارنيه الخاص بالبشرة الجافة، ومنها:

  • يمكن أن يتم استخدام غسول غارنيه في تنظيف سطح الجلد، كما أنه يساعد على تنقية الجلد من الشوائب والسموم.
  • يعمل على تغذية البشرة الجافة وترطيبها، وذلك يمنحها الغذاء الكافي لها الذي يساعد على الوقاية من مشكلات الجفاف التي يعاني منها أصحاب البشرة الجافة.
  • يعمل على تقشير البشرة الجافة، والتخلص من الجلد الميت المتراكم على سطحها، والذي يعطيها هذا الشكل الشاحب.
  • يساعد على تخليص البشرة من مشكلات الخلايا الميتة، وذلك كان بشهادة من خبراء التجميل.
  • يمد البشرة بالانتعاش والحيوية المطلوبة، مما يجعل الوجه أكثر نضارة.
  • يمكن أن يتم استخدامه كنوع من أنواع مزيلات المكياج، لأنه يحتوي على مواد جيدة وذات نتيجة فعالة في تنظيف البشرة.

طريقة استخدام غسول غارنيه

يوجد طريقة مُحددة يتم من خلالها استخدام غسول غارنيه للبشرة الجافة، وذلك لأن الاستخدام الخاطئ له قد يؤدي إلى ظهور آثار جانبية تظهر في مشكلات التهاب الجلد، والتي تكون نتيجة الاستخدام الخاطئ له.

لذا يجب أن يتم اتباع الطريقة التي سوف نقوم بتقديمها من أجل أن يتم استخدامه بطريقة صحيحة، والتي تعتمد على الخطوات الآتية:

  1. يجب أن يتم تنظيف اليدين بغسلهم جيدًا قبل أن يتم وضعه على اليد.
  2. يتم تنظيف الوجه باستخدام الماء الفاتر فقط من أجل التخلص من الشوائب العالقة بشكل هوائي على سطحه وفتح المسام.
  3. توضع كمية قليلة من الغسول على اليد ويتم فركها قليلًا وسوف يظهر معكِ من الفرك رغوة كثيفة.
  4. يتم تدليك الوجه بحركات دائرية باستخدام الغسول لفترة لا تقل عن 5 دقائق.
  5. ثم يتم تجفيف الوجه باستخدام المنشفة الجافة النظيفة من خلال الطبطبة ويجب مراعاة كونها منشفة ناعمة حتى لا يحدث احتكاك على سطح الجلد يؤدي إلى الاسمرار.

نصائح استخدام غسول غارنيه

يوجد بعض النصائح التي قدمها الخبراء مع تقديم غسول Garnier الذي يستهدف علاج مشكلات البشرة الجافة، والتي يجب أن يتم اتباعها من أجل أن يتم الحصول على النتائج المرغوبة من استخدامه، وتلك النصائح تتمثل في:

  • الابتعاد أو التقليل من استهلاك مستحضرات التجميل على البشرة في الفترة التي يتم بها استخدام غسول غارنيه من أجل معالجة مشكلات البشرة الجافة.
  • الابتعاد عن استخدام الكحول على سطح البشرة، لأنه يؤدي إلى حدوث تهيج واسمرار، وهذا الاسمرار ينتج من الالتهابات التي تحدث على سطح الجلد.
  • أن يتم مراعاة ترطيب البشرة بمنتجات طبية موثوقة وتم النصح بها من قبل الطبيب، ويجب أن تحتوي على العسل لأنه من أكثر المواد الصحية التي تعالج جفاف البشرة.
  • الابتعاد عن استخدام العطور، وفي حال ضرورة وضع مستحضرات تجميل يجب أن يتم إزالتها من خلال المحلول المنظف.

لا يفوتك أيضًا:  كيفية استعمال غسول الوجه غارنييه

أنواع غسول غارنيه وأسعاره

سنوضح لكم أنواع غسول Garnier المختلفة، مع توضيح سعر كل نوع وحجم العبوة أيضًا، وذلك من خلال الجدول التالي:

نوع الغسول السعر
غارنيه للتفتيح سعره من 8  ـ 10 دولارً، عبوة 100 جرام.
غارنيه الفحم يتراوح بين 10 ـ 12 دولارًا، عبوة 150 جرام.
غارنيه الشاي الأخضر يتراوح بين 8 ـ 10 دولارً، عبوة 200 جرام.
غارنيه العسل يتراوح بين 8 ـ 10 دولارً، عبوة 200 جرام..
غارنيه بيور اكتيف يتراوح بين 10 ـ 12 دولارً، عبوة 150 جرام.

إن غسول Garnier المخصص للبشرة الجافة يُعد من أفضل أنواع الغسول التي يمكن الاعتناء من خلالها بالبشرة الجافة لما يتوافر به من مواد طبيعية تعمل على ترطيب البشرة بصورة جيدة.

  • عمرو عيسى
  • منذ 5 أشهر
  • العناية بالبشرة

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.