ترتيب أبطأ الحيوانات في العالم بالصور

إن التعرف على أسماء أبطأ الحيوانات في العالم.. يمكن أن يجعلك تربح في العديد من المسابقات التي تعتمد على حصيلتك من المعلومات العامة؛ لذا فقد حرصنا على الإشارة إلى تلك المعلومات.. والتي سنتعرف عليها عبر الفقرات التالية.

الترتيب الحيوانات السرعة
1 شقائق نعمان البحر 0.0001 كم في الساعة
2 حلزون الحدائق 0.001 كم في الساعة
3 نجم البحر 0.009 كم في الساعة
4 حصان البحر القزم 0.015 كم في الساعة
5 كسلان ثلاثي الأصابع 0.27 كم في الساعة
6 السلاحف العملاقة 0.3 كم في الساعة
7 رخويات الموز 0.48 كم في الساعة
8 العناكب 1.1 كم في الساعة
9 اللوريس البطيء 1.9 كم في الساعة
10 وحش جيلا 2.4 كم في الساعة

شقائق نعمان البحر

شقائق نعمان البحر

تم تصنيف هذا الحيوان على أنه الأبطأ من بين كل الحيوانات على مستوى العالم.. نظرًا إلى أن سرعته تعادل 0.0001 كم في الساعة الواحدة، وتجدر الإشارة إلى أنه واحدًا من الحيوانات البحرية.. التي تنتمي في الأساس إلى شعبة اللاسعات، كما أن تلك الشعبة تندرج تحت طائفة الزهريات الشعاعية.

من هنا نجد أن تلك الطائفة تشتمل على ما يعادل الـ 100 نوع مختلف من تلك الكائنات البحرية.. والتي تختلف من حيث الشكل والنوع والحجم والألوان، كما تسكن تلك الكائنات البحار بعمق يصل إلى 50 متر تحت سطح البحر.. حيث يمكن أن تستمر دورة حياتها لما يعادل الـ 50 عامًا أو أكثر، وذلك في ظل الظروف العادية.

اقرأ أيضًا: أنواع الحيوانات الأليفة

حلزون الحدائق

حلزون الحدائق

تم تصنيف تلك الحيوانات على أنها حلزونيات برية تعيش في كافة أنحاء أوروبا.. كما تسكن كذلك دول حوض البحر الأبيض المتوسط، وتجدر الإشارة إلى أن بعض تلك المخلوقات يمكن تربيتها للأكل فيما بعد.

بينما البعض الآخر يمكن استخدامه على المدى الطويل في صناعة منتجات التجميل.. مثل كريمات البشرة، والعديد من المنتجات الأخرى.. كما أن الأمر ينطبق على البزاقات.

أما عن صفات هذا الحيوان.. فتتمثل في أنه من الحيوانات البطيئة للغاية من حيث الحركة، حتى أن سرعته القصوى في مقابل الحيوانات الأخرى.. يمكنها أن تصل إلى ما يعادل الـ 0.001 كم في الساعة الواحدة.

نجم البحر

نجم البحر

واحد من الحيوانات المائية التي تسكن محيطات العالم.. والتي تضم 2000 نوع مختلف من حيث الشكل والصفات والخصائص، وتجدر الإشارة إلى أنه يستخدم أنابيب متعرجة تتواجد في أسفل أذرعته.

تلك الأجزاء تعاون الحيوان على الزحف في قاع المحيطات.. والجدير بالذكر أن هذا الحيوان من الحيوانات البطيئة للغاية على مستوى العالم.. حيث إن سرعته القصوى تصل إلى 0.009 كيلو متر في الساعة، بما يعادل 15 سم في الدقيقة الواحدة.

حصان البحر القزم

حصان البحر القزم

من أشهر الحيوانات التي تسكن البحر.. حيث ينتمي إلى أفراس البحر التي تسكن جزر البهاما، وتجدر الإشارة إلى أن بعضها يوجد في أجزاء متناثرة من الولايات المتحدة الأمريكية.

بالنظر إلى ما ورد في موسوعة جينس العالمية.. نجد أن هذا النوع من الحيوانات تم تصنيفه على أنه الأبطأ دونًا عن الأسماك البحرية في العالم.

الجدير بالذكر أنه تبعًا إلى الشكل الفريد الذي يمتاز به.. نجد أنه غير قادر على توليد ما يكفي من الحركة في الماء؛ حتى يتسنى له إمكانية دفع جسده إلى الأمام.. ومن هنا نجد أن معدل سرعته تصل إلى 0.015 كم في الساعة الواحدة.

كسلان ثلاثي الأصابع

كسلان ثلاثي الأصابع

تم تصنيف هذا الحيوان على أنه الأبطأ دونًا عن الحيوانات الأخرى على مستوى العالم.. كما ينتمي في الأساس إلى فصيلة الثدييات، بالإضافة إلى ذلك فهو من الأعضاء الوحيدة للجنس الحية والتي يصل عددها إلى 4.. وتتنوع ما بين الكسلان ذو الحلق البني والكسلان ذو العرف.

بالإضافة إلى ذلك فيوجد أيضًا الكسلان شاحب الحلق والكسلان القزم ذو الثلاثة أصابع.. ومن هنا نشير إلى أن هذا الحيوان يوجد في الغابات المطيرة الساحلية الأطلسية في جنوب شرق البرازيل.

كما أن الكسلان ذو ثلاثة أصابع شاحب الحنجرة.. يوجد في جزء من شمال أمريكا الجنوبية، وتحديدًا في غيانا وسورينام وغيانا الفرنسية.. علاوة على أن تلك الحيوانات توجد في شرق فنزويلا والبرازيل شمال نهر الأمازون.

بينما يوجد كسلان ذو ثلاثة أصابع بنية اللون.. في أمريكا الوسطى وجزء كبير من شمال ووسط أمريكا الجنوبية، إلى جانب ذلك فإنها توجد أيضًا في هندوراس عبر كولومبيا وفنزويلا والإكوادور.. كما توجد كذلك في شرق بيرو وبوليفيا والبرازيل.

تجدر الإشارة إلى أن هذا الحيوان مشهور بقلة معدل الحركة والكسل.. كما أن وزنه يتراوح ما بين 3.5 و4.5 كجم، بالإضافة إلى أنه من الحيوانات التي تم تصنيفها على أنها رباعية الأرجل.. وقد يصل طول ذيله إلى 7 سم أي ما يعادل الـ 3 بوصات على أقصى تقدير.

أما بالنسبة إلى السلوك الذي يميزه.. فهو بطيء من حيث الحركة والتنقل بين أغصان الأشجار، كما يعمل على توفير الدعم الكافي إلى جسده من خلال المشي على الأربعة أطراف الخاصة به.

السلاحف العملاقة

السلاحف العملاقة

واحدة من الحيوانات التي تمتاز بالسرعة المنخفضة.. والسبب في ذلك يعود إلى الحجم العملاق الذي يميزها دونًا عن الحيوانات الأخرى، وعلى الرغم من حركتها التي لا تُذكر.. إلا أنها تمتلك الحظ الوفير من الذكاء.

أما بالنسبة إلى المزايا التي تمتلكها تلك السلاحف.. فتتمثل في ذلك الدرع المتين الذي يحيط بظهرها، والذي يتم الاعتماد عليه في التعرف على العمر الخاص بتلك الحيوانات في حال أن أردت البحث في عالم الفقاريات.

الجدير بالذكر أن أكبر تلك السلاحف توجد في جزر سيشل الواقعة في المحيط الهندي.. كما أن البعض الآخر منها يتواجد بكميات كبيرة في جزر غالاباغوس في المحيط الهادئ.

حيث تمتاز تلك السلاحف بحجمها الكبير.. وذلك نتيجة لطبيعة البيئة التي تعيش بها، وبالفحص تبين أن طول الدرع الخاص بالسلحفاة التي تعيش في جزر غالاباغوس قد وصل إلى 100 سنتيمتر.

اقرأ أيضًا:  معلومات عن حيوان الظبي

رخويات الموز

رخويات الموز

من الرخويات الأرضية التي توجد في أمريكا الشمالية.. والتي عادةً ما تتكون من الجنس ريوليماكس، وغالبًا ما تكون صفراء اللون وتكون زاهية.. مع العلم أنها في بعض الأحيان قد تميل إلى اللون الأخضر أو البني أو الأبيض.

بالإضافة إلى ذلك فتلك الرخويات عادةً ما تتواجد في وسط كاليفورنيا الساحلي.. كما توجد كذلك في ألاسكا وكاليفورنيا وأيداهو وأوريغون، وفي بعض الأحيان قد تجدها في كولومبيا البريطانية وكوستاريكا.

العناكب

العناكب

تم تصنيف تلك المخلوقات على أنها واحدة من أكثر الحيوانات البطيئة على مستوى العالم.. وتجدر الإشارة إلى أن تلك الحيوانات تنتمي في الأساس إلى شعبة مفصليات الأرجل، وهناك العديد من الأنواع التي تنقسم إليها.

حتى أنها تتضمن ما يفوق الـ 46 ألف و700 نوع.. والتي تنقسم أيضًا إلى 110 عائلة تقريبًا، فمنها العناكب ملقطيات الفك والعناكب رتيلاء الشكل.. بالإضافة إلى العناكب المجزأة، والعديد من الفصائل الأخرى.

أما بالنسبة إلى تركيب جسم تلك الحيوانات.. فإنه يشتمل على البروسوما والعين، فضلًا عن النقرة ومنطقة الفم واللوامس القديمة والأقدام.. كما يوجد كذلك العضلات والعقد الدماغية والغدد السمية والمعدة العضلية والبطن، بالإضافة إلى غطاء الرئة الكتابية وفتحة الأعضاء التناسلية.

تجدر الإشارة إلى أن الحيوانات تشتمل على العديد من الأجزاء الأخرى.. والتي تتمثل في المغازل والرئة الكتابية، ناهيك عن غدد الحرير والقلب والأمعاء الخلفية والجلد.

أما عن حياة تلك الحيوانات فإنها تبدأ من المرحلة الجنينية التي يطلق عليها اسم مرحلة البيض.. مرورًا بمرحلة ما قبل اكتمال النمو، بالإضافة إلى مرحلة البلوغ.

اللوريس البطيء

اللوريس البطئ

تنتمي تلك الحيوانات إلى الرئيسيات الهبارية.. كما تعرف على أنها واحدة من أكثر الحيوانات البطيئة في العالم، والجدير بالذكر أنها تشكل جنس النيكتثيبس.

حيث تتواجد بصورة كبيرة ومنتشرة في الجنوب وجنوب شرق آسيا.. بالإضافة إلى ذلك فهي توجد تحديدًا في بنغلاديش وشمال شرق الهند، بينما توجد بكميات كبيرة كذلك في الغرب وصولًا إلى الفلبين في الشرق.

كذلك توجد أيضًا في المنطقة الواقعة بين مقاطعة اليونان وفي الشمال تتواجد بكثرة في دولة الصين.. أما عن أنواعها فتنقسم إلى حوالي 8 أنواع، فمنها اللورس البطيء صندا.. والذي يعرف باسم نيكتثيبيوس بيغالينسيس، ونيكتثيبيوس كايان.

بالإضافة إلى العديد من الأنواع الأخرى التي تتضمن الصفات والخصائص نفسها.. ومن هنا نشير إلى أن تلك الحيوانات تمتاز باليدين والقدمين المتساويتين، والتي تمكنها من التشبث بالأغصان.

اقرأ أيضًا:  الحيوانات المهددة بالانقراض

وحش جيلا اخر أبطأ الحيوانات في العالم

وحش جيلا

تم تصنيف هذا الحيوان على أنه واحد من أكثر الحيوانات البطيئة من حيث الحركة على مستوى العالم.. بالإضافة إلى ذلك فهو يعرف باسم الهيلية، كما أنه واحد من أنواع السحالي السامة التي تستوطن جنوب غرب الولايات المتحدة وشمال غرب ولاية سونورا المكسيكية.

ناهيك عن أنه نوع من السحالي التي تتسم بالحركة البطيئة والجسد الثقيل.. حتى أن طوله يصل إلى 60 سم، بما يعادل الـ 2 قدم على أقل تقدير، وتجدر الإشارة إلى أن تلك السحلية من الأنواع السامة من الحيوانات.. كما أن الموطن الأصلي لها هو الولايات المتحدة الأمريكية، فمنها ما يوجد في أمريكا الشمالية أما النوع الآخر فيعرف باسم السحلية المطرزة.

من هنا نتبين السبب وراء كون تلك الحيوانات من النوع القاتل والمخيف.. على الرغم من أن بعض الأشخاص يقومون بقتلها في بعض الأحيان، مع العلم أن هناك بعض القوانين الموضوعة لحماية تلك الحيوانات.. والتي أقرتها ولاية أريزونها في سبيل الحفاظ عليها من خطر الانقراض.

الجدير بالذكر أنها تنتمي إلى شعبة الحبليات من طائفة الزواحف.. كما أن الرتبة الخاصة بها تعرف باسم الحرشفيات، وهي من الفصيلة المتثقبة.. والتي تمتاز باللون الذي يجمع بين البني واللون البيج الفاتح.

بذلك نكون قد تعرفنا على ترتيب أسماء أبطأ الحيوانات في العالم.. حتى يتسنى لك إمكانية التعرف على الصفات والخصائص المميزة لكل حيوان على حِدة، علاوة على أن تلك المعلومات يمكنها أن تمنحك المزيد من المعرفة بخصوص شكل حياة تلك الحيوانات.

  • محمد حسني
  • منذ 5 أشهر
  • حيوانات وطيور

اسئلة شائعة

  • أبطأ حيوان في العالم

    حيوان شقائق نعمان البحر

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.