تحميل امساكية رمضان 2022 الأردن مع مواقيت الصلاة

بإمكانك التعرف على مواقيت الصلاة والصيام بسهولة.. من خلال إمساكية رمضان 2022 الأردن التي تتيح لك التوصل لتلك المعلومات، وعبر الفقرات التالية سنتعرف على هذه التفاصيل الهامة.

موعد الإفطار في الأردن 7:04 مساءً
أشهر الأكلات الرمضانية في الأردن
  • المنسف.
  • المقلوبة.
  • صينية البطاطا والدجاج.

إمساكية رمضان 2022 الأردن

إمساكية رمضان 2022 الأردن

من خلال الإمساكية السابق عرضها.. سيتسنى لك إمكانية التعرف على موعد الإفطار وعدد ساعات الصيام، والتي من المقرر أن تختلف بعض الشيء من منطقة لأخرى في دولة الأردن.

تجدر الإشارة إلى أن موعد رمضان 2022.. من المقرر أن يبدأ في الثالث من شهر أبريل على أن ينتهي في الثاني من مايو، مع العلم أن موعد الإفطار في دولة الأردن سيتزامن مع الساعة السابعة و4 دقائق مساءً.

اقرأ أيضًا: إمساكية سلطنة عمان

مواقيت الصلاة في الأردن

مواقيت الصلاة في الأردن

إليك في الجدول الآتي أحدث مواقيت الصلاة في دولة الأردن.. لكي يتسنى لك إمكانية التعرف على مواعيد الآذان في مختلف المناطق التابعة للدولة.

الصلاة الوقت
صلاة الفجر 5:41 صباحًا
الشروق 7:01 صباحًا
صلاة الظهر 12:47 مساءً
صلاة العصر 4:05 مساءً
صلاة المغرب 6:34 مساءً
صلاة العشاء 7:50 مساءً

اقرأ أيضًا: إمساكية رمضان في لبنان

أشهر الاحتفاليات في الأردن برمضان

أشهر الاحتفاليات في الأردن برمضان

إليك في النقاط القادمة أشهر أشكال الاحتفالات في دولة الأردن.. والتي تتزامن مع شهر رمضان:

  1. المأكولات : القطايف تأتي في مقدمة المأكولات التي يمكن إعدادها في شهر رمضان.. ناهيك عن العديد من أصناف الحلويات الأخرى التي تنتشر في تلك الدولة، بالإضافة إلى المنسف والمقلوبة التي تعد من أشهر المأكولات الأردنية التي يتم إعدادها في الدولة.. علاوة على البطاطا والدجاج التي يتم إعدادها كذلك، ومن المقرر أن يتم تقديم تلك الوجبات والمأكولات إلى الضيوف الأهل في الشهر الكريم.
  2. الزينة : زينة رمضان التي تشتمل في المقام الأول على الفوانيس والحبل بعد من أهم أشكال الزينة.. كما أن تلك الزينة يمكنها أن تزين المنازل والشوارع على حدٍ سواء، ومن هنا نشير إلى أن هناك العديد من أشكال الزينة التي تختلف من حيث التصميمات والأشكال والألوان والتي ستنال إعجاب كل من يراها بالتأكيد.
  3. موائد الرحمن : من المظاهر الاحتفالية التي يتم إقامتها في الأردن.. والتي تشتمل على مختلف أشكال وأنواع الطعام، حيث يمكن من خلالها تقديم الوجبات والمشروبات إلى المارة في الطريق.. ومعاونة الفقراء والمساكين على الحصول على وجبة الإفطار أو السحور؛ لذا فالبعض يعتبر تلك الموائد هي بمثابة شكل من أشكال الصدقات.
  4. المسحراتي : لا يقتصر المسحراتي على دولة مصر فقط.. إذ يوجد في دولة الأردن كذلك ولكن في بعض الأماكن المحدودة فقط.. حيث يقوم بتذكير الأشخاص بالموعد المحدد للسحور، وفي بعض الأحيان قد يكون السبب في إيقاظ النائمين لأداء الطاعات والعبادات.. ولتناول الطعام كذلك، وهو من أهم العناصر الاحتفالية التي تشتهر بها العديد من الدول العربية في الشهر الكريم.
  5. الزيارات العائلية : من خلالها يقوم الأشخاص بوصل الأرحام.. كما يمكن أن تتم على مدار الشهر الكريم بالتبادل، حيث تتم زيارة الأهل والأقارب في الأماكن العامة أو في المنازل.. وخلال تلك الزيارات عادةً ما يتم تبادل الحديث والمزاح في جو يسوده البهجة والألفة، علاوة على أنه في بعض الأحيان قد يقوم البعض بالسفر إلى الدول العربية لزيارة الأهل، وبالطبع لهم في ذلك الأجر والثواب.

اقرأ أيضًا: إمساكية رمضان في مصر

الأعمال المستحبة في رمضان

الأعمال المستحبة في رمضان

توجد العديد من الأعمال التي من المستحب القيام بها في شهر رمضان.. والتي وردت على النحو الآتي:

  • الصلاة : فمن خلال الخشوع في الصلاة يمكنك الحصول على الأجر والثواب.. وتعويد النفس على الطاعات والعبادات والخشوع إلى خالق الكون -جل وعلا- علاوة على أن الصلاة تعد ركن من أركان الإسلام.. وهي الصلة التي تربط بينك وبين خالقك -سبحانه وتعالى-.
  • الزكاة : حين تُخرج الزكاة بعض النظر عن أشكالها سواء كانت على هيئة أموال أو طعام أو ملابس إلى المستحقين بها.. فأنت تحصل على الأجر والثواب، وتعزز قيمة التسامح والشعور بالآخرين والرحمة لديك.. إلى جانب ذلك فهي من أركان الإسلام التي ينبغي القيام بها في مختلف الأيام العادية، ولا سيما خلال الشهر الكريم.
  • قراءة القرآن الكريم : في حال أن خصصت لنفسك ورد معين من القرآن الكريم.. وقمت بقراءته بصورة يومية، فمن المقرر أن تقوم بختم القرآن خلال شهر رمضان لمرة واحدة على الأقل.. كما أن البعض يمكنه أن يتخطى هذا الحد خلال الشهر الكريم، مع القليل من تنظيم الوقت وامتلاك العزيمة.
  • اعتزال أمور الدنيا : لأنك في تلك الفترة ينبغي أن تشغل نفسك بعبادة الله -جل وعلا- فقط.. بعيدًا عن أمور الدنيا، واللهو أو العبث.. كما يجب الحرص على أداء الطاعات والعبادات على النحو الأمثل، الذي يجعلك تنال الأجر والثواب، وتحصل على المكانة العالية عند الله -سبحانه وتعالى-.
  • الدعاء : من العبادات الهامة التي ينبغي الحرص على القيام بها بين الحين والآخر.. شرط توافر اليقين بالله، وبأنه القادر على تحويل الأمنيات إلى حقيقة على أرض الواقع بما فيه الخير لك ولمن حولك.. إلى جانب ذلك فهي من العبادات التي يمكنها أن تقوي الثقة والعلاقة بينك وبين الخالق – جل وعلا- لأنها تجعلك على تواصل معه دائمًا.
  • صلة الأرحام : تتم تلك العبادة من خلال زيارة الأهل والأقارب والأصدقاء.. بل واستقبالهم في الشهر الكريم كذلك، في جو يسوده المحبة والرحمة.

إمساكيات دول أخرى

من خلال الفقرات السابقة أشرنا إلى إمساكية رمضان 2022 الأردن .. لكي يتسنى إلى المقيمين داخل نطاق تلك الدولة إمكانية الاطلاع على مواقيت الصلاة وعدد ساعات الصيام المقررة على المواطنين على مختلف المناطق.

  • ايمان اسامة
  • منذ شهرين
  • رمضان 2022

اسئلة شائعة

  • أشهر الأكلات الرمضانية في الأردن؟

    المنسف - المقلوبة - صينية البطاطا والدجاج.

  • موعد آذان الفجر في الأردن برمضان؟

    5:41 صباحًا

  • موعد آذان المغرب في الأردن برمضان؟

    6:34 مساءً

  • موعد رمضان 2022؟

    2 أبريل

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.