التخطي إلى المحتوى
تحميل امساكية رمضان الأردن 2018
امساكية شهر رمضان الأردن 2017

امساكية شهر رمضان الأردن 2018 كاملة مع مواقيت الصلاة تستقبل المملكه الأردنيه الهاشميه رمضان بحفاوه وترحيب وكذلك بالزينات مختلفة الألوان والأحجام ويتميز رمضان في الأردن بمظاهره البسيطه من توطيد العلاقات الأسريه وكثرة العبادات وأحياء التراث وإن كان الإحتفال في الأردن لا يختلف كثيرا عن باقي الدول العربيه .

مائدة رمضان في الاردن

قبل عرض امساكية رمضان في الاردن 2018 نضع لكم عادات دولة الاردن خلال شهر رمضان يبدأ أهل الأردن إفطارهم بتناول حبات التمر مع اللبن ثم يتناولون الشوربه و تتنوع بين شوربة الخضار وهي الأشهر او العدس او الشعريه او الدنجو  بعضهم  قد يذهب الي الصلاه ويعود لإكمال فطوره وبعضهم يكمل تناول طعامه ويعد المنسف المكون من اللحم والرقاق واللبن الرائب سيد الاطباق هناك بالإضافه الي الفتوش والمقلوبه ويقدم بجانب خبز المسخن وهو عباره عن خبز مقلي الي جانب أطباق السلطه المتنوعه بالإضافه الي المقبلات المختلفه مثل فتة الحمص والمخللات  .

وفيما يخص الحلوي فتعتبر القطايف بالجوز والجبن والكنافه هي الأشهر ويعد عصير قمر الدين والتمر الهندي والعرق سوس هي أشهر المشروبات ومن عاداتهم الأصيله هو تناول القهوه العمانيه بعد الإفطار حيث يصنعونها بأنفسهم مضيفين اليها ماء الورد والهيل والزعفران ويشتهر علي مائدة السحور الفول والحمص والشعبيه والارز باللبن.

وفيما يخص الإفطار في المسجد فلكل مسجد بيت مال يطلقون عليه اسم وقف فتبسط الموائد داخل المساجد من هذا المال ويقوم وكيل كل مسجد بالتعهد بأمور الإفطار واحضاره للمتواجدين بالمسجد بما فيهم الغريب وعابر السبيل وأهل المدينه من الفقراء والمساكين.

الإحتفال برمضان في الأردن

  • يقوم الشعب الأردني بتزيين المنازل والاحياء والمراكز التجاريه والمساجد بالفاوانيس والمصابيح الملونه أحتفالا بقدوم شهر رمضان ويتبادل الأهل والجيران الزيارات مع الحرص علي تبادل أطباق الطعام المختلفه.
  • يتواجد المسحراتي في مدن قليله داخل المملكه ولكن يغلب عليها خروج مجموعات من الشباب في أوقات متأخره من الليل يدقون علي الطبول لايقاظ الناس .
  • تنتشر الخيام في أنحاء مختلفه من المملكه وتقوم العشائر بالتجمع هناك ويغلب علي هذه المجالس الأناشيد الدينيه ومدح رسول الله وكذلك النقاش في أمور الحياه المختلفه وأيضا تكون القهوه هي المشروب الرسمي هناك .
  • تقوم المؤسسات المختلفه والأسر ميسورة الحال بعمل موئد إفطار جماعي في الأنحاء المختلفه داخل المملكه وتشرف وزارة الاوقاف علي كافة الأنشطه داخل المساجد من حلقات ذكر الي مسابقات .
  • تقوم الاسر بتبادل الزيارات طوال شهر رمضان حيث يقضون اول يوم في منزل كبير العائله ويتبادل الابناء الزيارات فيما بينهم ويعتبر المنسف سيد هذه العزائم .
  • يقوم الأطفال بارتداء الزي الرسمي هناك وحمل الفوانيس والخروج للأنشاد والرقص في الطرقات طوال شهر رمضان وتقوم بعض الفنادق الضخمه والمطاعم الكبيره بعمل أمسيات ثقافيه يغلب عليها الشعر والغناء وبعض المناقشات في أمور الحياه المختلفه .

الجانب الديني لاهل الاردن في رمضان

  • تنشط خلال الشهر الكريم العبادات المختلفه من صلاه وصوم وصدقه وزكاه وكذلك يحرص الشيوخ والدعاه من مصر والإمارات علي الذهاب للمملكه الهاشميه والقاء الخطب في مختلف أمور الحياه وتحرص وزارة الأوقاف علي عمل مسابقات في حفظ القرءان الكريم وكذلك عمل حلقات لتفسير أيات كتاب الله وشرح وتفسير الأحاديث النبوية الشريفه .
  • ويغلب علي المساجد الأعتكاف في العشر الاواخر من رمضان كما تشهد المساجد في ليلة السابع والعشرون من رمضان ازدحام شديد حيث يعتقدون انها ليلة القدر ويسعون لصلاة العشاء والتراويح وكذلك قيام الليل في المساجد.

امساكية رمضان الاردن 2018

تحميل امساكية الاردن رمضان 2018 كاملة من خلال موقع محتوى يعتمد الشعب الأردني علي معرفة موعد هلال شهر رمضان عن طريق الوسائل المسموعه والمرئيه حيث نجد من النادر خروج أفراد من الشعب لرؤية الهلال بأنفسهم وعند ثبوت رؤية الهلال تنير سماء المملكه بالألعاب الناريه وتزدحم خطوط الإتصالات لكثرة رسائل التهاني والمكالمات وتزدحم الأسواق والمراكز التجاريه لخروج أفراد الشعب لشراء المستلزمات الرمضانيه تعرف الان علي مواقيت الصلاة في الاردن خلال شهر رمضان .

امساكية الاردن 2018 امساكية الاردن 2018

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *