التخطي إلى المحتوى

تحميل امساكية الأردن 2021 مع مواقيت الصلاة، مع اقتراب حلول الميركاتو الرمضاني الجديد. اتجه الكثير من مختلف أنحاء الوطن العربي في الوقت الراهن للبحث عن إمساكية رمضان. وخاصة في دولة الأردن؛ والتي تهدف في الأساس إلى التعرف على مواعيد الصلوات الخمسة الرئيسية. وأيضا صلاة التراويح، وكذلك بالنسبة لموعد انطلاق أولى أيامه.

إمساكية شهر رمضان الكريم في الأردن

امساكية رمضان في الأردن 2021

تضم دولة الأردن عدد ضخم من الناس الذين يحملون نفس الجنسية، فضلا عن بعض العرب والأجانب. ويرغب كل منهم في التعرف على امساكية رمضان في الأردن ، والتي حددتها هيئة البحوث الفلكية هناك.

إمساكية شهر رمضان الكريم في الأردن

امساكية رمضان في عمان 2021

يبدأ الصيام في دولة الأردن، وينتهي حسب التوقيتات الرسمية للعاصمة عمان. وبناءا على ذلك، أعلن الفلك خلال الأيام الماضية عن امساكية عمان، والتي جاءت كالآتي.

إمساكية شهر رمضان الكريم في عمان

إمساكية الزرقاء 2021

تعتبر الزرقاء هي ثاني أكبر مدينة في الأردن على التوالي، ولذلك، يحرص المسؤولين هناك دائما على نشر إمساكية خاصة به.

إمساكية شهر رمضان الكريم في الزرقاء

إمساكية شهر رمضان في أريد 2021

يرغب الأشخاص المقيمين في أريد في الأردن في التعرف على إمساكية شهر رمضان الكريم، والتي جاءت كالآتي.

إمساكية شهر رمضان الكريم في أريد

إمساكية وادي موسى 2021

تختلف التوقيتات الرسمية للصلوات الخمسة في شهر رمضان الكريم في كل مدينة داخل الدولة الواحدة. من بينهم الأردن، ولذلك، نشرت هيئة البحوث الفلكية إمساكية شهر رمضان في وادي موسى.

إمساكية رمضان في وادي موسى

موعد غرة رمضان في الأردن

أعلنت هيئة البحوث الفلكية عن موعد غرة شهر رمضان فى الأردن، والتي جاءت في الإمساكية التي نشرتها خلال الساعات القليلة الماضية. ومن المقرر أن تنطلق أولى ليالي الشهر المبارك يوم الثلاثاء الموافق 13 من شهر إبريل المقبل، على أن ينتهي يوم 11 مايو، ويكون 12 مايو هو أول أيام عيد الفطر المبارك.

عدد ساعات الصيام في الأردن 2021

يحرص المسلمين المتواجدين في الأردن دائما على التعرف على عدد ساعات الصيام كل عام، والتي زادت بشكل كبير خلال المواسم الماضية. وذلك بسبب مجئ رمضان في فصل الصيف، والذي يطول فيه النهار، ويقصر فيه الليل.

ولكن، هذا العام، سوف يكون عدد ساعات الصيام الرئيسية بسيطة، حيث تصل إلى حوالي 14 ساعة في أوائل الشهر، بينما في الأيام الأخيرة منه، سوف تتراوح بين 14 ساعة ونصف إلى 15 ساعة تقريبا.

متى الإمساك للصيام في دولة الأردن

من الأشياء المعروفة بين المسلمين في مختلف أنحاء الدول العربية عن شهر رمضان الكريم، من بينهم الأردن هو وجود وقت يسمى بالإمساك. وفيه يتوجب على كل شخص أن يتوقف عن تناول الطعام، ويكون دائما قبل انطلاق أذان الفجر بدقائق بسيطة للغاية.

استعدادات الأردن لشهر رمضان الكريم

تستعد دولة الأردن كل عام بقدوم شهر رمضان المبارك عن طريق تنفيذ بعض العادات المعروفة منذ مئات السنوات، والتي تتمثل في النقاط التالية:

  • انتظار إعلان رؤية ثبوت هلال رمضان، وعدم الاعتماد نهائيا على ما تنشره البحوث الفلكية.
  • يبدأ الرجال والنساء في الاتجاه إلى الأسواق الكبيرة من أجل شراء مستلزمات رمضان.
  • يبدأ الشعب الأردني إفطاره عن طريق تناول حبات من التمر.
  • يحرص الشعب الأردني دائما على تناول وجبات الإفطار والسحور مع الأهل والأقارب والجيران.

مظاهر احتفال الأطفال لرمضان في الأردن

يحرص الأطفال المستقرين داخل دولة الأردن على الاحتفال بشهر رمضان الكريم، ومن بين مظاهر الاحتفال هي قيامهم بشراء فوانيس رمضان التي تتمتع بألوان وإضاءة رائعة. فضلا عن تزيين الشوارع والحارات بالزينة الورقية الملونة الرقيقة والجميلة، ونشر فوانيس ضخمة في كافة الشوارع؛ من أجل إنارتها بداية من أذان المغرب حتى الشروق.

عادات رمضانية معروفة في الأردن

تحتفظ كل دولة من الدول العربية بـ بعض العادات الشهيرة والمعروفة، والتي يتم تنفيذها فقط في شهر رمضان الكريم. من بينهم دولة الأردن، ومن أشهر عاداتها في هذا الشهر المبارك ما يلي:

  1. المسحراتي: يعتبر واحدا من أقدم العادات التي يتم اللجوء إليها حتى هذه اللحظة. وكان يتم اختياره في الماضي بين العلماء والأئمة، توارثوا أولادهم هذه المهنة بعد ذلك. كانوا يستخدمون فناجين نحاس في القدم من أجل حث الناس على الاستيقاظ لتناول وجبة السحور، ولكن في الوقت الحالي تم استبدالها بالطبل.
  2. زكاة الفطر: يحرص كل شخص مقيم داخل الأردن في إخراج زكاة الفطر عنه وعن أسرته في الثلاثة أيام الأخيرة من هذا الشهر العظيم.
  3. المأكولات الأردنية: يحرص الشعب الأردني في شهر رمضان الكريم على تناول بعض المأكولات الأردنية الشهيرة والمعروفة طوال السنة مثل الحمص والشاورما والمنسف والفول والرشوف.

موقف دولة الأردن من إقامة صلاة التراويح 2021

في ظل ما يشهده العالم في الوقت الراهن من انتشار وتواجد فيروس كورونا المستجد، وارتفاع عدد الحالات في بعض الدول. أعلن بعضا منهم عن عدم إقامة صلاة التراويح هذا العام، وذلك من أجل الحفاظ على الأرواح عن طريق منع التجمعات والازدحام نهائيا.

ولكن في نفس الوقت، قرر البعض الآخر بإقامتها في المساجد الكبيرة فقط، من بينهم دولة الأردن. حيث أعلنت خلال الساعات القليلة الماضية عن السماح للمسلمين في تأدية التراويح من المسجد، وذلك بعد أن امتنعت عنها في العام السابق. ولكن، شدد المسؤولين هناك على بعض الإجراءات التي يجب مراعاتها من قبل المصلين تتمثل في النقاط التالية:

  • إقامة جميع الصلوات في المساجد الكبيرة فقط، وعدم السماح بإقامتها نهائيا في الزاوية الصغيرة.
  • حفاظ كل مصلى على ارتداء الكمامة طوال مدة صلاة العشاء والتراويح، وعدم خلعها نهائيا؛ إلا وسوف يعرض نفسه للمساءلة القانونية والغرامة الفورية مباشرة.
  • اصطحاب كل مصلى معه مصلية خاصة به، وخاصة أن جميع المصليات والسجاد المتواجد في المساجد في الوقت الحالي أصبحت غير موجود.
  • غلق جميع دورات المياه في المساجد سواء للرجال أو للنساء.
  • إلغاء الاعتكاف في العشرة أيام الأخيرة من شهر رمضان في المساجد، والاقتصار على الاعتكاف داخل المنازل فقط.
  • إقامة صلاة التهجد في موعدها المحدد، والذي يبدأ في ليلة 20 من شهر رمضان الكريم، وتستمر طوال عشرة أيام كاملة.

أعمال خيرية في رمضان في الأردن

من المعروف أن شهر رمضان هو شهر الخير واليمن والبركات، وترفع فيه الأعمال. ويتجه جميع المسلمين فيه إلى التقرب إلى الله الواحد الأحد عن طريق العبادة والاعتكاف وتأدية الصلوات الخمسة. والحفاظ دائما على تأدية صلاة التراويح، وفي العشرة الأواخر منه، تأدية صلاة التهجد.

بالإضافة إلى كل الأشياء السابقة، يفعل الكثير منا العديد من الأعمال الخيرية الأخرى التي نتقرب من خلالها إلى الله عز وجل. وتختلف هذه الأعمال بين دولة وأخرى، ومن أشهر الأعمال الخيرية التي اتبعتها دولة الأردن منذ مئات السنوات ما يلي:

  • إقامة موائد الرحمن في كافة الطرق والشوارع.
  • يجتمع كل رجال كل حي وشارع، ويقومون بتنظيم خيمة، يتواجد فيها كافة أنواع الطعام والعصائر الرمضانية المعروفة، والهدف الأساسي منها هو إطعام الفقراء والمساكين.
  • يبدأ كل شخص بإخراج زكاة رمضان، والتي تقرها المؤسسات الإسلامية كل عام حسب الأسعار المتواجدة في الوقت الراهن.

يمكنكم الاستفسار عن أي معلومة لم نقوم بتوضيحها نهائيا في مقالة تحميل امساكية الأردن 2021 عن طريق ترك تعليق اسفل الشاشة. ونذكركم، بأننا جاهزون للرد على كافة الاستفسارات في جميع الأوقات على مدار اليوم الواحد.

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *