التخطي إلى المحتوى
طرق إزالة الصبغة من اليدين والوجه
طرق أزالة الصبغة من اليدين والوجه

طرق إزالة الصبغة من اليدين والوجه والتي تعد واحدة من أكثر المشاكل التي تؤرق عدد كبير من السيدات اللواتي يستخدمن الصبغة والتي تضاعفت أعدادهم مؤخرا في ظل السعي الدائم لمواكبة التغيرات المستمرة في الموضة وعمل أحدث الصيحات في لون الشعر وغيره وخاصة الحريصات علي الحد من التكاليف وعدم الذهاب إلي بيوت التجميل والصالونات المتخصصة وتقوم بالصبغ بنفسها والذي يعرضهن لمشكلة تلوث اليدين والوجه بلون الصبغة والمعروف صعوبة إزالته وخصوصا إذا تم تركها إلي أن تجف وهو ما دفع قطاع كبير من السيدات للسعي لمعرفة :

طرق أزالة الصبغة من اليدين والوجه

نظرا لأهمية الموضوع البحثي وما يمثله من عبء نفسي وتشويه للمظهر العام والصورة الجمالية التي تحرص عليها جميع السيدات وحرصا من موقع محتوى علي توفير كل ما يستحوذ علي إنتباهكم ويخفف من معاناتكم وينال رضاكم سوف يقدم الموقع لحضرتكم فيما يلي عدة طرق سريعة لأزالة الصبغة من اليدين والوجه بتكلفة قليلة منها :

طريقة الليمون

من المعروف عن الليمون كونه غني بالأحماض الضرورية التي تساعد البشرة علي إستعادة درجتها الطبيعية وتعمل علي إزالة ما تتعرض له من أسمرار وغيره نتيجة لمؤثرات الحياة اليومية وهو ما ننصح به للتخلص أيضا من اللون المتسبب به الصبغة عن طريق غمس قطعة من القماش أو القطن في عصير الليمون ودعك المنطقة المتضررة وأيضا أستخدام قشر الليمون بعض عصره وفرك تلك الأماكن .

طريقة مثبت الشعر

وتصلح تلك الطريقة في حالة أكتشاف الضرر فور حدوثه ولا تؤثر بأي شكل علي جفاف الصبغة وتكون من خلال رش بضع قطرات علي قطعة قطنية من القماش وفرك الأماكن المراد التخلص فيه من اللون بقوة إلي أن تعود للونها الطبيعي .

طريقة معجون الأسنان

ويتم فيها وضع كمية من معجون الأسنان علي الفرشاة ودعك الجزء المتأثر بلون الصبغة إلي أن تتم أزالتها تماما وللحصول علي أفضل النتائج يفضل أن يكون المعجون المستخدم من النوعية العادية وليس جل .

طريقة زيت الزيتون

وتعد من أفضل الطرق لأزالة الصبغة لما تتضمنه أيضا من ترطيب وتغذية للبشرة وما يعرف عن فوائد زيت الزيتون المتعددة وتكون عبر دهن المناطق المصبوغة بالزيت النقي وتركيه إلي أن يمتص جزء منه ومن ثم أستخدام قطعة من القطن وتحريكها علي بطريقة دائرية وتكرر العملية إلي أن تتخلصي من اللون غير المرغوب فيه .

طريقة الأسيتون

وينصح بعدم أستخدامها من قبل ذوي البشرة الحساسة أو الأماكن المصابة أو الجلد المتأثر بجروح وغيره وهي عبارة عن غمر قطعة من القطن أو القماش بالأستيون وفرك الجلد المصبوغ به حتي يزال اللون عنه تماما .

طريقة المواد الكحولية

يمكن أستعمال العطور ومزيلات العرق والتي علي السبيرتو أو السبيرتو الخام لأزالة الشوائب المتعلقة بالجلد ولكن يجب الحذر من أن بعض أنواع البشرة لا تتحمل تلك المواد.

طريقة زيت الأطفال والمطهر

وتكون عن طريق مزيج من الزيت والمطهر والمعروف عنهم فوائدهم العديدة ووضعهم في وعاء وغمس قطعة من القطن أو فوطة ويتم مسح الجلد عدة مرة بها إلي أن يعود للونه الطبيعي .

طريقة مزيل المكياج الزيتي

بالرغم من أحتوائها علي مادة دهنية إلا أنه لا يضر أستخدامها حتي مع البشرة الدهنية في إزالة الصبغة عن الأماكن الملونة بها من خلال سكب كمية كافية علي قطعة من القماش القطني ودعك المناطق المصبوغة برفق عدة مرات حتي يزول اللون .

التعليقات

اترك تعليقاً

لن يتم نشر عنوان بريدك الإلكتروني. الحقول الإلزامية مشار إليها بـ *