ما هو الرمز البريدي لدولة هولندا (Postal code Netherlands)

الرمز البريدي لدولة هولندا (Postal code Netherlands)، حيث يتميز بأنه من أفضل نظم الترميز في العالم، وهذا أمر طبيعي يتلاءم مع طبيعة القارة المتطورة من جميع النواحي، ونظراً إلى أن الرموز البريدية تعتبر من المعلومات الهامة التي يجب أن تعرفها قبل إرسال أي طرد إلى هولندا سوف نعرضه لكم.

المنطقة الزمنية: التوقيت الجبلي لأمريكا الشمالية
المنطقة: 1.583 ميل²
عدد السكان: 1445
السكان الذكور: 781 (52.3%)
السكان الإناث: 712 (47.7%)
متوسط العمر: 39.6
الرمز البريدي: 80466
كود المنطقة: 303

الرمز البريدي لدولة هولندا

نظام الترميز البريدي يعتبر من الأنظمة التي تشهد تطور ملحوظ أغلب الوقت، ليس فقط على مستوى الدول، بل على المستوى العالمي خلال القرن الحالي، والذي عزز هذا التطور هو الثورة التكنولوجية التي شهدها العالم خلال بداية الألفية الحالية، لكن الدول المتقدمة مثل هولندا وأغلب دول أوروبا تعتبر من الأوائل في تأسيس وتطوير هذا النظام.

نظام الترميز البريدي هو نظام يجعل العناوين البريدية محددة بشكل أكبر، حيث لم يعد العنوان مقتصر على اسم الموقع الذي يريد الشخص الإرسال إليه فقط، بل أصبح شامل كذلك العديد من المدن والمناطق، وشوارع، ومجمعات سكنية، أو شركات، أو مواقع تجارية أخرى، وهذا الاتساع زاد من تعقد العملية، لذا فإن وظيفة الرموز البريدية هي أن تحل تلك العقد.

  • الرمز البريدي لدولة هولندا هو 80466.

الرمز البريدي للعاصمة أمستردام

أمستردام هي مدينة هولندية، وعاصمة البلاد، وتعتبر كذلك أكبر مدنها على صعيد الكثافة السكانية، هذه المدينة تابعة لمُقاطعة شمال هولندا، وهي مقاطعة تقع في شمال غرب البلاد، يصل عدد سكان المدينة إلى ثمانمائة ألف نسمة يسكنون ضمن الناطق الإداري للمدينة، المميزة بشأن هذه المدينة هو أنها تشكل الجزء الشمالي من تجمع راندستاد، الذي يعتبر أكبر التجمعات الحضرية في قارة أوروبا، والرمز البريدي الخاص بالمدينة هو 1109 – 1000.

الرمز البريدي لمدينة روتردام

روتردام هي مدينة وبلدية تقع في الجزء الغربي في هولندا، أهم ما يميزها أنها تحتوي على أحد أكبر موانئ البحرية في العالم وليس البلد فحسب، وتتميز كذلك بهندستها المعمارية الفريدة، والرمز البريدي الخاص بها هو 3089 – 3000.

الرمز البريدي لدولة هولندا

الرمز البريدي لمدينة لاهاي

لاهاي هي عاصمة مقاطعة جنوب هولندا، لهذا السبب تعتبر من المدن المهمة للغاية، يقع فيها كذلك مقر الحكومة الهولندية، وهي تحتل المرتبة الثانية كأكبر مدينة في البلاد، والرمز البريدي الخاص بها هو 2599 – 2490.

الرمز البريدي لمدينة ألكمار

ألكمار هي بلدية وليست مدينة، تقع في الجانب الشمالي من هولندا، تستغرق المسافة بينها وبين العاصمة أمستردام حوالي عشرين كيلو، وتتميز هذه المدينة بأنها تعتبر واحدة من أهم وأشهر الوجهات السياحية في البلاد، حيث يوجد بها سوق تقليدي خاص بالجبن شهير للغاية، والرمز البريدي الخاص بها هو 1800 – 1831.

الرمز البريدي لمدينة بريدا

بريدا هي بلدة صغيرة تقع بالتحديد في مقاطعة شمال برابنت، أي في جنوب هولندا، وتعتبر من المدن ذات الكثافة السكانية المنخفضة، والرموز البريدية الخاصة بهذه المدينة هي (4800 – 4841 و 4850 – 4854  و 4847)

الرمز البريدي لدولة هولندا

الرمز البريدي لمدينة هولندا أوترخت

تعتبر هذه المدينة هي عاصمة مقاطعة أوترخت، الذي بدورها تعد رابع أكبر المدن الهولندية وذلك ليس فقط من حيث المساحة، بل أيضاً من حيث الكثافة السكانية، تتميز هذه المدينة بالمباني والعمائر القديمة العديدة التي تتواجد بها، حيث تضيف إليها مظهر جميل للغاية، ويوجد بها كذلك مقر لواحدة من أهم الجامعات الهولندية وهي جامعة أوترخت التي تعتبر من أكبر جامعات هولندا.

وتنتشر فيها المؤسسات التعليمية الكثيرة، والمعاهد، وأماكن البحوث العليا، والرمز البريدي الخاص بها هو (3450 – 3455 و 3546 و3500 – 3585).

الرمز البريدي لمدينة أيندهوفن

تقع هذه المدينة في الجزء الجنوبي من هولندا، بالتحديد في مقاطعة شمال برابنت، تعتبر هذه المدينة الخامسة من حيث تعداد السكان على مستوى هولندا، أما من حيث المساحة فهذه المدينة تصل مساحتها إلى ما يعادل 88.84 كم²، أهم ما يميزها هو أنه يوجد بها شركة فيليبس، بالإضافة إلى أنه يتواجد بها جامعة أيندهوفن العريقة للتكنولوجيا، والرمز البريدي الخاص بها هو (5600 – 5658).

الرمز البريدي لمدينة تيلبورغ

تيلبورغ هي بلدية كبيرة نوعاً ما، وتقع في مقاطعة شمال برابنت، في الجزء الجنوبي من هولندا، تعتبر من البلديات ذات الكثافة السكانية العالية، حيث يزيد عدد سكان المدينة عن مائتي آلاف نسمة، وهذا بدوره يجعلها ثاني أكبر مدينة من حيث تعداد السكان في الجزء الشمالي من مقاطعة بِرابنت، وهي تحتل المرتبة السادسة على مستوى هولندا ككل.

تتميز هذه المدينة بأنها تعتمد اقتصاداً على صناعة الصوف وهذه هي الحرفة الرسمية للمدينة منذ قرون، لكن في حقبة الستينات من القرن الماضي تنوع اقتصاد المدينة ليشمل ما هو أكثر من ذلك والفضل يرجع إلى دعم الحكومة الهولندية، حيث أصبحت المدينة الآن مقر للعديد من الشركات الهولندية والأوروبية التي تتميز على المستوى العالمي، والرمز البريدي الخاص بها هو (5000 – 5049).

الرمز البريدي لمدينة ألمَير

ألمَير هي واحدة من أهم المدن الهولندية، وتقع في مقاطعة فليفولاند، تأسست هذه المدينة في عام 1976، لذا فهي تمتلك تاريخ مميز وتعتبر حديثة نسبياً، وعلى هذا أصبحت من أهم مدن البلاد، تعتبر كذلك المدينة واحدة من أكبر بلديات مقاطعة فليفولاند، والرمز البريدي الخاص بها هو (1300 – 1379).

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة روسيا

الرمز البريدي لمدينة هارلم

هارلم هي مدينة وبلدية كبيرة في هولندا، تتميز بأهمية خاصة، وذلك لأنها تمثل العاصمة الإدارية في مقاطعة شمال هولندا، تتميز كذلك بموقع جغرافي فريد فهي تقع على ضفاف نهر سبارني القريب للغاية من بحر الشمال، وتحتل المدينة المرتبة الثانية من حيث أكبر مدن الجزء الشمالي من هولندا، وذلك بناءً على التعداد السكاني، يعرف عنها كذلك أنها تضم العديد من المعالم الأثرية، والرمز البريدي الخاص بها هو (2000 – 2037  و 2063).

اقرأ أيضاً:  ما هو الرمز البريدي لدولة البرازيل

بذلك نكون قد أجبنا عن ما هو الرمز البريدي لدولة هولندا، حيث يعتمد نظام الترميز على تقسيم المقاطعات، ومن ثم يتم تقسيم البلديات وبعدها تأتي تقسيمة المدن، لذا فإن الرمز البريدي يختلف من مكان إلى آخر في البلاد.

قدمنا لكم أهم المعلومات عن ما هو الرمز البريدي لدولة هولندا، نتمنى أن نكون قد افدناكم راسلونا من خلال التعليقات أسفل المقالة وسوف يتم الرد عليها في أقرب وقت.

  • Sarah Rezk
  • منذ 5 أشهر
  • حول العالم

تعليقات (0)

    لم يتم إضافة تعليقات لهذا المقال.